الطارق على السندان المهدي يكشف الهيكل شرق الجزائر يوحد جيوش البربر ويفتح الكعبة وتحشد له الجزائر
حديث "لا تزال طائفة من أمتي" هو حديث شريف ورد بألفاظ متعددة، ويشير إلى أن جماعة من المسلمين سيبقون على الحق ظاهرين وقاهرين لأعدائهم، لا يضرهم من خالفهم إلا ما أصابهم من مشقات، حتى تقوم الساعة. وقد ورد في بعض الروايات أن مكان هذه الطائفة هو "بيت المقدس وأكناف بيت المقدس".
- لا يزالُ أهلُ المغربِ ظاهرين, لا يضرُّهم من خذلهم حتَّى تقومَ السَّاعةُ
خلاصة حكم المحدث : ثابت مشهور
الراوي : سعد بن أبي وقاص | المحدث : أبو نعيم | المصدر : حلية الأولياء | الصفحة أو الرقم : 3/113
عن الإمام الصادق عليه السلام أيضاً قال : «إذا قام القائم دعا الناس إلى الإسلام جديداً، وهداهم إلى أمر قد دثر، فضّل عنه الجمهور، وإنّما سمّي القائم مهديّاً لأنّه يهدي إلى أمر مضلول عنه ، وسمّي القائم لقيامه بالحق ».
عن الإمام الباقر عليه السلام قال : «إنّ قائمنا إذا قام دعا الناس إلى أمرٍ جديد، كما دعا إليه رسول الله صلي الله عليه و آله و سلم، وإنّ الإسلام بدأ غريباً وسيعود غريباً كما بدأ، فطوبى للغرباء».
وعنه عليه السلام أيضاً قال : «يقوم القائم بأمر جديد ، وقضاء جديد، على العرب شديد، ليس شأنه إلّا السيف ، لا يستتيب أحداً، ولا تأخذه في الله لومة لائم.
فكيف يكون الاسلام جديد؟
يبدا الظهور في مسكن الامام المهدي بين مسجدي الارض المقدسة الركن والمقام ركن ابراهيم ومقامه اي بين المسجد الاقصى الذي طهره ابراهيم وبين المسجد الذي اقامه في المكان الذي نزل فيه كبش الفداء .
يسمى في القران البيت العتيق وفي التوراة الميمرا او مسجد السامريين.
ارض كنعان البربريسة هي ارض الله ارض الاموريون (المور) .
واسم قينية (قنان) كنان وهو اسم كنعان لما عرب اصبح كنعان.
وارض كنعان اقترنت بارض ترشيش
التي هي ارض الافركسيس (الفرشيش الان ولاية القصرية وولاية تبسة.
ترشيش وكنعان هما (ابناء نوح) أوايضا مناطق مذكورة في الكتاب المقدس، ولكل منهما أهمية خاصة. ترشيش هي منطقة ورد ذكرها في العهد القديم، وموقعها محيط اورشليم وهي مملكة سليمان بين مملكة صور شمالا ومملكة صيدون جنوبا (بين عاصمة تونس الان وصيدون العظمى لبدة الكبرى ليبيا)، بينما كنعان هو اسم المنطقة التي سكنها شعب كنعان، وهي الأرض التي وعد بها الله إبراهيم وذريته، وشهدت أحداثًا مهمة في تاريخ بني إسرائيل.
نيقية وميديا،تساوي نيقوميديا (((نيقة وميديا))))في الكتاب المقدس ،نوميديا في التاريخ. وارض مديان وطسم في القرآن (حضارة الطسيم) البربرية (فارس ومادي) التي ملكت العالم بتحالف فارسي بربري من المغرب الى الهند (من باتنا الجزائرية الى باتنا الهندية) فمن تكون (((ميديا))) المدية الجزائر ام ((((مدنين التونسية))))نيقية (قسنطينة الجزائرية)؟
واقترن ذكر القسطنطينية بهرقل عظيم الروم الذي حكم بيزنطة البربرية وارثة روما والذي اصله من نوميديا ياكد هذا وجود قبر عائلته (فلافيوس) بمدينة سلوام الاثرية بالقصرين الوسط الغربي التونسي.
سمي الامام المهدي بالطارق على السندان او الضارب على السندان في كتاب اشعياء النبي (شعيب) في الاسلام رسول اهل مدين البربر وكما سمي في القرآن الطارق لأن الامام المهدي سيطرق الارض وكل الكون ويصعد بالبشرية الى الفضاء
ويخلصهم من الموت ومن ابليس. فاذا هو ولي البشرية ومخلصها ومحاميها وناصرها ومثبت دورها في كل الكون حتى ترقى اعظم من رقي الملائكة لتركبن طبقا عن طبق من طباق السماء
ولو تعلقت همة المرء بما وراء العرش لناله ولذلك امر الله الملائكة بالسجود لنا لقدرتنا ولكوننا آخر صيحة خلقها
وارقى نوع من مخلوقات الله فلماذا نبقى اسفل السافلين والله سخر لنا ما في السماوات وما في الارض واكد انه سيورثنا كل الكون جنة عرضها كل السماوات والارض .فالمهدي قائد ثورة البشر لبلوغ
المكانة التي وعدهم الله بها لما خلقهم وهو ميراث كل الاراضي السبعة الحية في الكون.
وهو الامر الذي بشر به رسول الله عيسى عليه وأمه الصلاة والسلام وسماه بالملكوت اي ملكوت البشرية لكل الكون
بعودة الانسان الى موطنه السماوي الذي خلق فيه.
في قصيدة الطارق علي السندان تحدث العارف بالله الذي كتب القصيدة عن بداية خلق الكون،لأن القصيدة تقول الطارق على السندان او طارق الأكوان،وبالجملة فان الطارق من الطرق المستمر،والطرق يكون بصعود ونزول وهو الطارق من السماء السابعة الي السماء الدنيا وبالعكس،فقد قلنا ان الطارق يمثل النقطة الاولى في الوجود،فهو المصباح الذي قال الله عنه (مثل نوره كمشكاة فيها مصباح)،ونزوله الي أسفل الي مستوى السماء الدنيا يمثل كتابته للألف الاول،وقد إبتدء هذا النزول والصعود حتى قبل تشكل السماوات والارض،ولازال،والسندان هو الكون،لذا فهو طارق الأكوان كما في القصيدة.
وهذا يعني ان الامام سيحدث ثورة عالمية لوحدة البشرية
والخروج من طور مملكة الشيطان الى مملكة الله
التي تجتمع فيها المادة والروح بحيث
يمكن للبشر نقل الجبال والتحكم
في الطبيعة.
وَلَوْ أَنَّ قُرْآنًا سُيِّرَتْ بِهِ الْجِبَالُ أَوْ قُطِّعَتْ بِهِ الأَرْضُ أَوْ كُلِّمَ بِهِ الْمَوْتَى بَل لِّلَّهِ الأَمْرُ جَمِيعًا أَفَلَمْ يَيْأَسِ الَّذِينَ آمَنُواْ أَن لَّوْ يَشَاء اللَّهُ لَهَدَى النَّاسَ جَمِيعًا وَلاَ يَزَالُ الَّذِينَ كَفَرُواْ تُصِيبُهُم بِمَا صَنَعُواْ قَارِعَةٌ أَوْ تَحُلُّ قَرِيبًا مِّن دَارِهِمْ حَتَّى يَأْتِيَ وَعْدُ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لاَ يُخْلِفُ الْمِيعَادَ
وَلَقَدِ اسْتُهْزِئَ بِرُسُلٍ مِّن قَبْلِكَ فَأَمْلَيْتُ لِلَّذِينَ كَفَرُواْ ثُمَّ أَخَذْتُهُمْ فَكَيْفَ كَانَ عِقَابِ.32.الرعد.
من هو الطارق على السندان ؟
سفر إشعياء 41: 7
فَشَدَّدَ النَّجَّارُ الصَّائِغَ. الصَّاقِلُ بِالْمِطْرَقَةِ الضَّارِبَ عَلَى السَّنْدَانِ، قَائِلًا عَنِ الإِلْحَامِ: «هُوَ جَيِّدٌ». فَمَكَّنَهُ بِمَسَامِيرَ حَتَّى لاَ يَتَقَلْقَلَ."
سفر إشعياء 42
«هُوَذَا عَبْدِي الَّذِي أَعْضُدُهُ، مُخْتَارِي الَّذِي سُرَّتْ بِهِ نَفْسِي. وَضَعْتُ رُوحِي عَلَيْهِ فَيُخْرِجُ الْحَقَّ لِلأُمَمِ.
2 لاَ يَصِيحُ وَلاَ يَرْفَعُ وَلاَ يُسْمِعُ فِي الشَّارِعِ صَوْتَهُ.
3 قَصَبَةً مَرْضُوضَةً لاَ يَقْصِفُ، وَفَتِيلَةً خَامِدَةً لاَ يُطْفِئُ. إِلَى الأَمَانِ يُخْرِجُ الْحَقَّ.
4 لاَ يَكِلُّ وَلاَ يَنْكَسِرُ حَتَّى يَضَعَ الْحَقَّ فِي الأَرْضِ، وَتَنْتَظِرُ الْجَزَائِرُ شَرِيعَتَهُ».
حال الحجاز وامراؤها .
وفي حجاز عرب سينها نصب*لصوص بيت الله حرمها غصب
عصف ثم عصف بيمن محترب*يليه بعد ميم بقتل وغضب
تقتله صقور بني عبد المطلب*تهب من مسيل جزائر العرب
تتوافق الاعوام بوتر مستحب*هجرها وميلاد عامها منتحب
من ج مغارب جزائر العرب حجيجها** عساكر باحرام محتجب
ذكرت القصيد ان ملك السعودية يكون اسمه بحرف (س) وهو سلمان ابن عبد العزيز.
قال انه من لصوص بيت الله الذين اغتصبوا السعودية يعني استعمار لكون (الغصب) هو امتلاك شيء ليس لك بالقوة
وبداية ثورة ال سعود كانت بقائد بريطاني (لورنس العرب)
قبيل ان تنشا اسرائيل في الشام فكانوا اول من
اسقط الخلافة الاسلامية كعادة الغرب لما يريد ان يضربنا يضربنا ببعضنا.
وياكد هذا حديث رسول الله محمد عليه واله الصلاة والسلام،
كنتُ مع النَّبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ في غَزاةٍ فأتاه قَومٌ مِن قِبَلِ المَغرِبِ عليهم ثيابُ الصُّوفِ، فوافَقوه عِندَ أَكَمةٍ وهم قيامٌ وهو قاعِدٌ، فأتَيتُه فقُمتُ بَينَهم وبَينَه، فحَفِظتُ أربَعَ كَلِماتٍ أعُدُّهنَّ في يَدي، قال: يَغزونَ جَزيرةَ العَرَبِ، فيَفتَحُها اللهُ، ثمَّ يَغْزونَ فارِسَ، فيَفتَحُها اللهُ، ثمَّ يَغْزونَ الرُّومَ، فيَفتَحُها اللهُ، ثمَّ يَغْزونَ الدَّجَّالَ، فيَفتَحُه اللهُ. قال نافِعٌ: حدَّثَنا جابِرٌ: لا نَرى الدَّجَّالَ لا يَخرُجُ حتى يُفتَحَ الرُّومُ.
خلاصة حكم المحدث : صحيح ثابت
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : أبو نعيم | المصدر : حلية الأولياء | الصفحة أو الرقم : 8/281
| التخريج : أخرجه مسلم (2900)، وابن ماجه (4091).
طارق ما ادراك في كتاب الرب// ظاهر ممنوع عن المتعصب
لا تقل معذور من له نصب//بعدما تصريح بسره العجب
قليل الكلام لا عذل لا عتب// منطقه زؤاما ثم قطع الرقب
سيد الاعلام وعلمه كتب// في رق منشور معلوم محتسب
ثلث الاثلاث ووحد الرتب// وزوج الازواج وخمس القطب
التفســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــير،
الطارق في القرآن هو النجم الطارق ،وهو الامام المهدي الذي يسمى بهذا الاسم في القران
سفر إشعياء 41: 7
"فَشَدَّدَ النَّجَّارُ الصَّائِغَ. الصَّاقِلُ بِالْمِطْرَقَةِ الضَّارِبَ عَلَى السَّنْدَانِ، قَائِلًا عَنِ الإِلْحَامِ: «هُوَ جَيِّدٌ». فَمَكَّنَهُ بِمَسَامِيرَ حَتَّى لاَ يَتَقَلْقَلَ."
وَالسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ (2) النَّجْمُ الثَّاقِبُ (3) إِن كُلُّ نَفْسٍ لَّمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ (4) فَلْيَنظُرِ الْإِنسَانُ مِمَّ خُلِقَ (5) خُلِقَ مِن مَّاءٍ دَافِقٍ (6) يَخْرُجُ مِن بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ (7) إِنَّهُ عَلَىٰ رَجْعِهِ لَقَادِرٌ (8) يَوْمَ تُبْلَى السَّرَائِرُ (9) فَمَا لَهُ (فما لهم)مِن قُوَّةٍ وَلَا نَاصِرٍ (10) وَالسَّمَاءِ ذَاتِ الرَّجْعِ (11) وَالْأَرْضِ ذَاتِ الصَّدْعِ (12) إِنَّهُ لَقَوْلٌ فَصْلٌ (13) وَمَا هُوَ بِالْهَزْلِ (14) إِنَّهُمْ يَكِيدُونَ كَيْدًا (15) وَأَكِيدُ كَيْدًا (16) فَمَهِّلِ الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْدًا (17)الطارق.
فالطارق هو الذي ياتي في الظلام ليضيء ،
العرب تسمي كل قاصد في الليل طارقا . يقال : طرق فلان إذا جاء بليل . وقد طرق يطرق طروقا ، فهو طارق . ولابن الرومي :
يا راقد الليل مسرورا بأوله إن الحوادث قد يطرقن أسحارا
لا تفرحن بليل طاب أوله فرب آخر ليل أجج النارا.
والذي سيطرق العرب في صكرات ظلمهم وشركهم في ادائهم لنفس حج الجاهلية قبل الاسلام ويكشف عن مكرهم في الاسلام وإظهاره للناس بغير ما نزل به جبرائيل وبلغه محمد عليه وآله الصلاة والسلام .
وقولهم ،نحن بنات طارق نمشي على النمارق
أي إن أبانا في الشرف كالنجم المضيء . الماوردي : وأصل الطرق : الدق ، ومنه سميت المطرقة ، فسمي قاصد الليل طارقا ، لاحتياجه في الوصول إلى الدق . وقال قوم : إنه قد يكون نهارا . والعرب تقول أتيتك اليوم طرقتين : أي مرتين . ومنه قوله - صلى الله عليه وسلم - : أعوذ بك من شر طوارق الليل والنهار ، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن .
وفي القران لقب يوسف واخوته واباهم وامهم بالكواكب والشمس والقمر.
وفي سورة الطارق تعهد الله بارجاع الاسلام الى البشرية
وجعل لذلك علامة وهي (يوم تبلى السرائر) اي يوم
يظهر تزوير العرب للاسلام ويعلم المسلمون انهم
قادوهم للحج الى آلهتهم حول الكعبة طوال 1400سنة
وحينها لن يجدوا ناصرا معهم ابدا.
وفي ذلك الحين تعود الملائكة والروح الى الارض لتلتي بالتابوت الى المهدي وذلك يوم الخسران .
وَقَالَ الَّذِينَ لا يَرْجُونَ لِقَاءَنَا لَوْلا أُنزِلَ عَلَيْنَا الْمَلائِكَةُ أَوْ نَرَى رَبَّنَا لَقَدِ اسْتَكْبَرُوا فِي أَنفُسِهِمْ وَعَتَوْ عُتُوًّا كَبِيرًا
يَوْمَ يَرَوْنَ الْمَلائِكَةَ لا بُشْرَى يَوْمَئِذٍ لِّلْمُجْرِمِينَ وَيَقُولُونَ حِجْرًا مَّحْجُورًا
وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَّنثُورًا
أَصْحَابُ الْجَنَّةِ يَوْمَئِذٍ خَيْرٌ مُّسْتَقَرًّا وَأَحْسَنُ مَقِيلا
وَيَوْمَ تَشَقَّقُ السَّمَاء بِالْغَمَامِ وَنُزِّلَ الْمَلائِكَةُ تَنزِيلا
الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَنِ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا
وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلا
يَا وَيْلَتَى لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلانًا خَلِيلا
لَقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءَنِي وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلإِنسَانِ خَذُولا
وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا.30 الفرقان.
وكان يوما على العرب عسيرا.
ولذلك ذكرت هذه العلامات لظهوره/
طارق ما ادراك في كتاب الرب// ظاهر ممنوع عن المتعصب
لا تقل معذور من له نصب//بعدما تصريح بسره العجب
قليل الكلام لا عذل لا عتب// منطقه زؤاما ثم قطع الرقب
سيد الاعلام وعلمه كتب// في رق منشور معلوم محتسب
ثلث الاثلاث ووحد الرتب// وزوج الازواج وخمس القطب
قال انه ،
ثلث الاثلاث ووحد الرتب
اي جمع الديانات الثلاث دينا وحدا ووحد العهد الاول والثاني والثالث.
وزوج الازواج ،زوجان للحج لاهل الكتاب (فلسطين والفاتيكان)
وزوجان للمسلمين (مكة والنجف)
حعلهم في قيمة واحدة وتركهم جميعا.
ودعا لعبادة الله في منتهى اسراء جده جبل الاعراف ذا السبع طباق المعراج باورشليم نرشيش قِبلة المغرب في القرآن.
وغسل السواد وليد الحطب//واحيا به اجساد بسر الطبب
بصره شرارة سريع الغضب///كأن فيه نارا عيناه لهب
يامر بالاشارة يغضب للرب//طاهر الازار حربه نشب
هذا زكاة علم كان قد حجب// من جفر بني نائل ميقاته وجب
من شرق جزائر رحله نصب// لحسن يعود حسبا ونسب
وادريس فاس ان كنت تحب//وادريس زرهون للنبي سبب
من بني فطيم وعلي منتجب// وخبر اليقين جماد ورجب
يقول انه من سلالة الامام الحسن السبط عليه الصلاة والسلام وجده الملك ادريس من اهل البيت ملك دولة الادارسة.
كما يقول انه سيظهر بين جمادى ورجب
والذان ياتقيان في سنة فردية
مثل هذه السنة 2025 و1447.
جمادى الأولى 1447هـ يبدأ في أكتوبر/نوفمبر 2025م (الموافق 23 أكتوبر تقريباً) وينتهي في نوفمبر 2025م، بينما يبدأ جمادى الآخرة 1447هـ في نوفمبر/ديسمبر 2025م وينتهي في ديسمبر 2025م (الموافق 22 نوفمبر تقريباً.
كما يقول ان هذه القصيدة من جفر بني تائل لما حان وقتها اظهرها وذلك لقوله،
هذا زكاة علم كان قد حجب// من جفر بني نائل ميقاته وجب
هذا والله اعلم.
طارق الاكوان نجمه ثقب// اسمه في السماء ايته تجب
خيميائه اسرار للفضة والذهب//اندرست اثاره قرونا وحقب
وللروح علوما يسطر بها كتب//ومدنا يبنيها تسبح كسحب
عمره مستطيل بالكهف حسب// فان تعش ترى في امره عجب
يحمله مقلاعا كقمر يدب//يطوي له بعادا وريحه تهب
صنعته جن لارض لا يجذب//يرمي بصواعق نيرانها شهب
وكم له اطيارا اشكالها عجب//في عركها الدمار نواحا ونحب
يطلع الاسرار بالصدر والقلب//ان لم تجب سؤاله هو سيجب
زهنيد زمانه بدنيا لا يرغب///صاحبه بلين سهل بلا صعب
مريام والمسيح حبهما غلب//بقلبه تتييما للام كم يحب
محب للنصارى من وحد واصطلب//لهم يرد حقا بعراق وحلب
يسمعك القران باعجب طرب// يس والرحمان صوته معذب
تذكرة للاعلام وابدال وقطُب //جلاء للحيــــران في رُقُمِ الكتب .
تسال من الامير والامام المنتجب// نجم بني حمدان المنتصر بالرهب.
من بلد روسان تفتح له الحجب// بل قل من شيشن يبدئ السبـــــــــــــب
(روسيا وايران)
عاش في خفاء صقر له رهب //تخشاه المنايا عيناه غضـــــــــــــــــب.
ارض وسماء انتظرته من حقب // حامل الاضداد منشئه عجــــــــــب.
عدو للانجاد ملوك النَّصـَــــــب //لصوص الحرمين حمالات الحطب .
اطيلت لهم لحى وحلقوا الشّنب //وقصروا الحياء تيوس الصخــــب.
تذبح كما خراف قربانا للرب // وارضاءا لفاطم وحسين المنتدب .
اذناب لليهود سُعار الكلــــــب// دعواهم للرسول براية الكذــــــــب.
لعشر في اثنان في مئة تضرب// وعشرة وثمان وواحد محتســـــب.
ثم شمس في حملان يهل المرتقب//من ارض روسان شمسا للعرب.
يشرح التوراة وسؤالها يجــــــب//ويفضح الاتراك ويهود الغصب .
تمادت لهم اغلاط قرونا وحقب // مسرى للنبي قدسها احتجـــب.
التفسيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر،
يقول ان الامام المهدي سيكشف عن القدس التي طمسها العرب واليهود والاتراك وهم يعرفون مكانها بشرقي الجزائر
بجبل قاف الاعراف ذا السبع طباق المعراج
جبل اشعيا النبي اعلى جبال تونس
تمادت لهم اغلاط قرونا وحقب // مسرى للنبي قدسها احتجـــب.
وقال انه يشرح التوراة ويكشف حقيقتها ويجعلها مع القران
متطابقان ويعمل باجماعها كدليل ديني على وجود الاماكن
التي قدسها الله في التوراة والقران والانجيل.
الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق