ما هي اهمية ارض الخلاص والوعد الحق التي يهدي اليها المهدي؟صدقنا وعده نتبوأ من الجنة حيث نشاء؟
1447 سنة تُرك فيها القرآن مهجورا لما أسسوا له كتابا مضادا له يقول عكس الذي جاء به للبشرية ليجعلهم على علم بكل شيء
أمامهم حتى يتسلمون على الأعراف وعد الله يوم يبعث الله الناس
ليوم الحساب والذي ينتهي فيه دور ابليس الغالب على البشرية
ولذلك قال لله ،
وتاثير البيئة يجعلنا نحيا الحياة الحقيقية الثانية التي
لا فناء بعدها.
هَذَا هُدًى وَالَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ لَهُمْ عَذَابٌ مَّن رِّجْزٍ أَلِيمٌ
اللَّهُ الَّذِي سَخَّرَ لَكُمُ الْبَحْرَ لِتَجْرِيَ الْفُلْكُ فِيهِ بِأَمْرِهِ وَلِتَبْتَغُوا مِن فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ
وَسَخَّرَ لَكُم مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ جَمِيعًا مِّنْهُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ
قُل لِّلَّذِينَ آمَنُوا يَغْفِرُوا لِلَّذِينَ لا يَرْجُون أَيَّامَ اللَّهِ لِيَجْزِيَ قَوْمًا بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ
مَنْ عَمِلَ صَالِحًا فَلِنَفْسِهِ وَمَنْ أَسَاء فَعَلَيْهَا ثُمَّ إِلَى رَبِّكُمْ تُرْجَعُونَ15. الجاثية.
يبين لنا الله معنى هذا التسخير فيضرب لنا مثال البحر وكيف دخلناه بالالة ورغم اننا اهل البر الا اننا تمكنا من السكن في البحر
والوصول لأي مكان فيه،وهذا يعني أنه يخبرنا بالقدرة التي ستصل اليها البشرية من العلم والتفوق حتى يمكننا السيطرة على الأراضي السبعة والسماوات السبعة لقوله،
وَسَخَّرَ لَكُم مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ جَمِيعًا مِّنْهُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ.
الحياة البشرية حياتين الاولى التي بدات من آدم إلى ظهور المخلص المسيا المنتظر الإمام المهدي في الإسلام، وكانت تلك الحياة فترة امتحان بدأت بنظارة الارض التي كانت كطرف من الجنة عاشت فيه حواء وآدم قبل نزولهما،أي طرف فيها جنة وطرف آخر مثل أرضنا الآن ،بدليل أن في الجنة ثمار لا تخلف فضلات كلها بروتينات وأُخرى كالغلال في أرضنا والتي أكل منها أبانا آدم وأمنا حواء عليهما وآلهما الصلاة والسلام فاحدثت فيهما التغيير الذي كان السبب في نزع لباسهما الذي يلغي
عوراتيهما ويمنع الجسم من التاثير الخارجي
لأي ضرر يمكن ان يصيب الجسد
ويجعله يمتص نوعا من التغذية الغازية عبر ثقب الجلد.
وقد بدات الارض في التدهور وأثرت على الحياة عليها فكانت الأعمار بآلف السنين للأولين وتدهورت الآن حتى أنها لا تكمل القرن الواحد .100.سنة وبينما نزل آدم الى الأرض وطوله كان 35 متر كما جاء في القرآن عن الحالة التي سيبعث فيها الظالمون،
خُذُوهُ فَغُلُّوهُ (30) ثُمَّ الْجَحِيمَ صَلُّوهُ (31) ثُمَّ فِي سِلْسِلَةٍ ذَرْعُهَا سَبْعُونَ ذِرَاعًا فَاسْلُكُوهُ (32) إِنَّهُ كَانَ لَا يُؤْمِنُ بِاللَّهِ الْعَظِيمِ (33) سورة الحاقة.
فاسلكوه يعني ان تمدوا عليه سلسلة الحديد من راسه حتى قدمه،
كما نقول سلك فلان الطريق من أوله الى آخره.
و70 ذراعا تعتبر 35 م.وهذا نعرف به عمر
الرفاة العملاقة التي توجد على الارض حتى الان
والازمنة التي دامت فيها نظارة الارض.
مثل هذه القدم التي عمرها 200 مليون سنة.
وتستمر هذه الحياة حتى تجديد الأرض (القيامة الصغرى) بعد تدهورها وتلك بداية الحياة الحقيقية
الدائمة والتي لا موت بعدها.
وَأَنذِرِ النَّاسَ يَوْمَ يَأْتِيهِمُ الْعَذَابُ فَيَقُولُ الَّذِينَ ظَلَمُواْ رَبَّنَا أَخِّرْنَا إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ نُّجِبْ دَعْوَتَكَ وَنَتَّبِعِ الرُّسُلَ أَوَلَمْ تَكُونُواْ أَقْسَمْتُم مِّن قَبْلُ مَا لَكُم مِّن زَوَالٍ
وَسَكَنتُمْ فِي مَسَاكِنِ الَّذِينَ ظَلَمُواْ أَنفُسَهُمْ وَتَبَيَّنَ لَكُمْ كَيْفَ فَعَلْنَا بِهِمْ وَضَرَبْنَا لَكُمُ الأَمْثَالَ
وَقَدْ مَكَرُواْ مَكْرَهُمْ وَعِندَ اللَّهِ مَكْرُهُمْ وَإِن كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ
فَلاَ تَحْسَبَنَّ اللَّهَ مُخْلِفَ وَعْدِهِ رُسُلَهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ ذُو انتِقَامٍ
يَوْمَ تُبَدَّلُ الأَرْضُ غَيْرَ الأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُواْ لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ
وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُّقَرَّنِينَ فِي الأَصْفَادِ
سَرَابِيلُهُم مِّن قَطِرَانٍ وَتَغْشَى وُجُوهَهُمْ النَّارُ
لِيَجْزِي اللَّهُ كُلَّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ
هَذَا بَلاغٌ لِّلنَّاسِ وَلِيُنذَرُواْ بِهِ وَلِيَعْلَمُواْ أَنَّمَا هُوَ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَلِيَذَّكَّرَ أُوْلُواْ الأَلْبَابِ52.سورة ابراهيم(سورة الخروج لمنتهى الاسراء من مكة).
وكما تعرفون الامتحان هو الذي يقرر النتائج للامم او الافراد
فمن يسلم نفسه للخطيئة سيموت نفسيا اي انه حكم على نفسه بالموت والاندثار فلن يبعث بعد الموت الثاني في جهنم التي حُكم
بها عليه ليفنى فيها،يعني النهاية.
ومن يستسلم لأوامر الخالق التي ضمنها في رسالاته الى البشرية في كل الأطوار وعلى مر العصور أن اعبدوا الله في هيكله أي بيته الأعلى في قدسه جبل الأعراف الثمانية أو التلال السبعة
التي سماها القرآن سدرة منتهى الأرض
أو بالأحرى (صدرة منتهى الأرض)بحرف الصاد
اي أعلى مكان فيها يتصدر
الأرض نحو السماء
بشكل يجعل كل من يتوجه إليه مصليا لله متجها نحو السماء وبالتالي إلى الله ملك السماء وأيضا يحقق فريضة الله
بالتوجه في الصلاة إلى وجه الله في السماء وليس إلى شيء
آخر.
و أن المتكلم يقصد بعبادته وتوجيهه الوجه إلى الله وحده، الذي خلق السماوات والأرض، وهو خارج من الشرك معرض عن الحج الى الاصنام او الى اي مكان خارج الأقصى بالأرض المقدسة أرض الخلاص الأبدي في القرآن جنة عدن التي وعد الله المتقون أور شليم التي يدعو اليها القرآن وهو الإيمان الحقِّ المأدى نظريا وتطبيقيا،
يعني إن كنت قلت أنك مؤمن عليك أن تبرهن على ذلك وتذهب الى الله بمنتهى الاسراء معلنا امامه أنك فعلا آمنت به ربا وبالتالي انت له عبدا استسلم لأوامر ملكه وخالقه وليس من المشركين الذين اتبعو طرق اخرى مخالفة لطريق الله الى قدسه والتي تمثل بيته التي نلقى فيها الله اذا اردنا ذلك على الأرض.
كما ذهب اليه ابراهيم الخليل وموسى رسول الله وهارون واسري بمحمد رسول الله عليهم وآلهم الصلاة والسلام اليه في قدسه.
ما هي اهمية الأرض الموعودة؟؟؟
لماذا ينادى اليوم الى ملة إبراهيم ؟
كانت الأرض المقدسة منذ مجيئ إبراهيم الخليل الى مدينة (شاليم،سلوام،أور شليم دار السلام) بترشيش ارض الفرشيش (الافركسيس تلاميذ المسيح)او أرض ترشيش ابن ياوان ابن يافت
إبن نوح عليه وآله الصلاة والسلام تحت إدارة دينية فاز بها
كل ابناء إبراهيم إلا اسماعيل الذي سكن بئر سبع (المروة في القرآن) قرب الأقصى ولم يفز بخدمة الهيكل،
ولذا بقيت له الخلافة الأخيرة على يد ابنه المسيا المنتظر
سفر التكوين 21: 10
"فَقَالَتْ لإِبْرَاهِيمَ: «اطْرُدْ هذِهِ الْجَارِيَةَ وَابْنَهَا، لأَنَّ ابْنَ هذِهِ الْجَارِيَةِ لاَ يَرِثُ مَعَ ابْنِي إِسْحَاقَ»."
رسالة بولس الرسول إلى أهل غلاطية 4
16 أَفَقَدْ صِرْتُ إِذًا عَدُوًّا لَكُمْ لأَنِّي أَصْدُقُ لَكُمْ؟
يعني اذا قلت ما تدعون ووافقتكم عليه فانني في الحقيقة عدو لكم لأنني لم انصح لكم.
17 يَغَارُونَ لَكُمْ لَيْسَ حَسَنًا، بَلْ يُرِيدُونَ أَنْ يَصُدُّوكُمْ لِكَيْ تَغَارُوا لَهُمْ.
اي يدعون انهم يغارون عليكم لتغاروا وحين تغاروا تنساقون بالغيرة وراءهم فيصدوكم عن الحق.
18 حَسَنَةٌ هِيَ الْغَيْرَةُ فِي الْحُسْنَى كُلَّ حِينٍ، وَلَيْسَ حِينَ حُضُورِي عِنْدَكُمْ فَقَطْ.
19 يَا أَوْلاَدِي الَّذِينَ أَتَمَخَّضُ بِكُمْ أَيْضًا إِلَى أَنْ يَتَصَوَّرَ الْمَسِيحُ فِيكُمْ.
20 وَلكِنِّي كُنْتُ أُرِيدُ أَنْ أَكُونَ حَاضِرًا عِنْدَكُمُ الآنَ وَأُغَيِّرَ صَوْتِي، لأَنِّي مُتَحَيِّرٌ فِيكُمْ!
21 قُولُوا لِي، أَنْتُمُ الَّذِينَ تُرِيدُونَ أَنْ تَكُونُوا تَحْتَ النَّامُوسِ: أَلَسْتُمْ تَسْمَعُونَ النَّامُوسَ؟
22 فَإِنَّهُ مَكْتُوبٌ أَنَّهُ كَانَ لإِبْرَاهِيمَ ابْنَانِ، وَاحِدٌ مِنَ الْجَارِيَةِ وَالآخَرُ مِنَ الْحُرَّةِ.
23 لكِنَّ الَّذِي مِنَ الْجَارِيَةِ وُلِدَ حَسَبَ الْجَسَدِ، وَأَمَّا الَّذِي مِنَ الْحُرَّةِ فَبِالْمَوْعِدِ.
24 وَكُلُّ ذلِكَ رَمْزٌ، لأَنَّ هَاتَيْنِ هُمَا الْعَهْدَانِ، أَحَدُهُمَا مِنْ جَبَلِ سِينَاءَ، الْوَالِدُ لِلْعُبُودِيَّةِ، الَّذِي هُوَ هَاجَرُ.
فهل جبل سينا كان في عهد اليهود بقيادة موسى رسول الله عليه واله الصلاة والسلام ام كان في عهد اسماعيل؟
اراد ان يقول لهم انه سريعاغ يقلبون لكم الحقائق التي انتم متاكدون من انها باطل ولكنهم بالغيرة تقبلونها.
25 لأَنَّ هَاجَرَ جَبَلُ سِينَاءَ فِي الْعَرَبِةِ. وَلكِنَّهُ يُقَابِلُ أُورُشَلِيمَ الْحَاضِرَةَ، فَإِنَّهَا مُسْتَعْبَدَةٌ مَعَ بَنِيهَا.
اورشليم الحاضرة مدينة سلوام التي ظهرت فيها المسيحية
والتي عرفت باسم سليوم في التاريخ
وبشهداء السليوم بالقصرين تونس.
وقال ان اورشليم تلك مستغبدة لانها بقيت تحت العبودية
منذ هدم هيكل سليمان وانتقل الهيكل اليها
من جبل صهيون .
26 وَأَمَّا أُورُشَلِيمُ الْعُلْيَا، الَّتِي هِيَ أُمُّنَا جَمِيعًا، فَهِيَ حُرَّةٌ.
27 لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: «افْرَحِي أَيَّتُهَا الْعَاقِرُ الَّتِي لَمْ تَلِدْ. اِهْتِفِي وَاصْرُخِي أَيَّتُهَا الَّتِي لَمْ تَتَمَخَّضْ، فَإِنَّ أَوْلاَدَ الْمُوحِشَةِ أَكْثَرُ مِنَ الَّتِي لَهَا زَوْجٌ».
28 وَأَمَّا نَحْنُ أَيُّهَا الإِخْوَةُ فَنَظِيرُ إِسْحَاقَ، أَوْلاَدُ الْمَوْعِدِ.
29 وَلكِنْ كَمَا كَانَ حِينَئِذٍ الَّذِي وُلِدَ حَسَبَ الْجَسَدِ يَضْطَهِدُ الَّذِي حَسَبَ الرُّوحِ، هكَذَا الآنَ أَيْضًا.
30 لكِنْ مَاذَا يَقُولُ الْكِتَابُ؟ «اطْرُدِ الْجَارِيَةَ وَابْنَهَا، لأَنَّهُ لاَ يَرِثُ ابْنُ الْجَارِيَةِ مَعَ ابْنِ الْحُرَّةِ».
31 إِذًا أَيُّهَا الإِخْوَةُ لَسْنَا أَوْلاَدَ جَارِيَةٍ بَلْ أَوْلاَدُ الْحُرَّةِ.
وهذا يعني ان اولاد الجارية اسماعيل هم الذين سيملكون القدس الغليا في العهد الاخير .
وقد ملك اورشليم اسحاق ويعقوب عليهما والهما الصلاة والسلام.
سفر التكوين 26
22 ثُمَّ نَقَلَ مِنْ هُنَاكَ وَحَفَرَ بِئْرًا أُخْرَى وَلَمْ يَتَخَاصَمُوا عَلَيْهَا، فَدَعَا اسْمَهَا «رَحُوبُوتَ»، وَقَالَ: «إِنَّهُ الآنَ قَدْ أَرْحَبَ لَنَا الرَّبُّ وَأَثْمَرْنَا فِي الأَرْضِ».
23 ثُمَّ صَعِدَ مِنْ هُنَاكَ إِلَى بِئْرِ سَبْعٍ.
24 فَظَهَرَ لَهُ الرَّبُّ فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ وَقَالَ: «أَنَا إِلهُ إِبْرَاهِيمَ أَبِيكَ. لاَ تَخَفْ لأَنِّي مَعَكَ، وَأُبَارِكُكَ وَأُكَثِّرُ نَسْلَكَ مِنْ أَجْلِ إِبْرَاهِيمَ عَبْدِي».
25 فَبَنَى هُنَاكَ مَذْبَحًا وَدَعَا بِاسْمِ الرَّبِّ. وَنَصَبَ هُنَاكَ خَيْمَتَهُ، وَحَفَرَ هُنَاكَ عَبِيدُ إِسْحَاقَ بِئْرًا.
مركز كل الارض جبل صهيون الذي هو جبل الاعراف وهو ايضا جبل قاف المحيط بالأكناف على سنام كل الأرض كاللحاف
فهو إذا الرأس
واذا بحثنا عن مكان الارض المقدسة في التوراة نجدها (ترشيش)
وتبعد عن محافظة بابل العراقية مسيرة 4 اشهر
اي ما يقارب 4800 كلم.
سفر عزرا 7: 9
"لأَنَّهُ فِي الشَّهْرِ الأَوَّلِ ابْتَدَأَ يَصْعَدُ مِنْ بَابِلَ، وَفِي أَوَّلِ الشَّهْرِ الْخَامِسِ جَاءَ إِلَى أُورُشَلِيمَ حَسَبَ يَدِ اللهِ الصَّالِحَةِ عَلَيْهِ."
فر الملوك الثاني 24: 15
"وَسَبَى يَهُويَاكِينَ إِلَى بَابِلَ. وَأُمَّ الْمَلِكِ وَنِسَاءَ الْمَلِكِ وَخِصْيَانَهُ وَأَقْوِيَاءَ الأَرْضِ، سَبَاهُمْ مِنْ أُورُشَلِيمَ إِلَى بَابِلَ."
والمسافة اليوم من محافظة بابل الى جبل إشعيا النبي تساوي.
4366 كلم.
كما تذكر التوراة ان المسافة من القاهرة الى بيزاسينا تونس (برية سينا في التوراة) تقدر برحلة دامت 3 اشهر.
من
وهي الان 2668كلم.
كما ياكد القران ان المسافة الفاصلة بين الكعبة والمسجد الاقصى الذي بارك الله حوله تقدر برحلة تدوم 4 اشهر
اي 4800 كلم.
فَسِيحُواْ فِي الأَرْضِ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَاعْلَمُواْ أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَأَنَّ اللَّهَ مُخْزِي الْكَافِرِينَ.2.التوبة.
والمسافة الان 4230 كلم كما هي المسافة بين بابل واورشليم تقريبا اذ تساوي 4366 كلم.
سفر إشعياء 60: 9
"إِنَّ الْجَزَائِرَ تَنْتَظِرُنِي، وَسُفُنَ تَرْشِيشَ فِي الأَوَّلِ، لِتَأْتِيَ بِبَنِيكِ مِنْ بَعِيدٍ وَفِضَّتُهُمْ وَذَهَبُهُمْ مَعَهُمْ، لاسْمِ الرَّبِّ إِلهِكِ وَقُدُّوسِ إِسْرَائِيلَ، لأَنَّهُ قَدْ مَجَّدَكِ."
ان الحياة التي تستحق ان تستشهد لأجلها او تبيع ما تملك وتتصدق به هي الحياة الابدية التي لا يزعجها مرض ولا تقطعها موت ولا يفزعها ظلم هي الحياة التي ستكون في منتهى اسراء رسولكم محمد عليه واله الصلاة والشلام.
وَسِيقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ زُمَرًا حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا فُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَتْلُونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِ رَبِّكُمْ وَيُنذِرُونَكُمْ لِقَاء يَوْمِكُمْ هَذَا قَالُوا بَلَى وَلَكِنْ حَقَّتْ كَلِمَةُ الْعَذَابِ عَلَى الْكَافِرِينَ
قِيلَ ادْخُلُوا أَبْوَابَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا فَبِئْسَ مَثْوَى الْمُتَكَبِّرِينَ
(((شبه الجزيرة العربية))) أصحاب الأخدود العظيم.
وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ زُمَرًا حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا سَلامٌ عَلَيْكُمْ طِبْتُمْ فَادْخُلُوهَا خَالِدِينَ
وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي صَدَقَنَا وَعْدَهُ وَأَوْرَثْنَا الأَرْضَ نَتَبَوَّأُ مِنَ الْجَنَّةِ حَيْثُ نَشَاء فَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ
وَتَرَى الْمَلائِكَةَ حَافِّينَ مِنْ حَوْلِ الْعَرْشِ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَقِيلَ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ.75.الزمر.
اور شليم دار السلام أصحاب الأعراف جبل قاف.
قال اورثا الجنة الارضية ومنها سنصعد الى كل السماوات السبعة
ليتحقق وعد آدم وحواء الذي خلقا لأجله.
بَوَّأَ.واذ بوانا لابراهيم مكان البيت.اي هدينا ايراهيم مكان الاقصى
وسيتبوا الابرار طرق السماء من اورشليم فيعرجون الى كل السماوات.
اذا ارض المحشر افريقيا .
عن أبي عبد الرحمن الحبلي، قال: قال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم: «ينقطع الجهاد في سبيل الله من البلدان، فلا يبقى إلّا بموضع من المغرب يقال له إفريقية، فبينما القوم بإزاء
عدوّهم، نظروا إلى الجبال قد سيّرت فيخرّون للّه سجّدا .
(1) أخرجه أبو عوانة في مسنده من رواية سعد بن أبي وقاص وفي سنده هشيم بن بشير ثقة ثبت كثير التدليس والإرسال الخفي. له صنعة محذورة في التدليس. ترجم له في تاريخ الثقات للعجلي ص: 459 - 460، التقريب لابن حجر 2/ 269. انظر حديث أبي عوانة في مسنده حديث (7511) ، 4/ 509
الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.


ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق