الأقداس التي لم تعرف اماكنها منذ نزل القرآن وكل شعائر الله وأبواب السماء والقدس السماوية التي سيقيمها المهدي
يقرأون القرآن طوال 1400 سنة ولا يعرفون ما معنى الأعراف
أو عرفات وأين هو؟ ولا معنى الصراط المستقيم واين هو ؟
ولا معنى الكوثر ولا اين هو؟ ولا قدس الله ولا أين هي؟
ولا معنى البيت العتيق ولا أين هو ؟وجبل الطور
ولا معنى الكوثر ولا اين هو؟ ولا قدس الله ولا أين هي؟
ولا معنى البيت العتيق ولا أين هو ؟وجبل الطور
ولا اين هو ؟ ولا اين طور سينا ؟ ولا أين
جبل قاف ؟ولا أين الصفا والمروة ؟
ولا أين أين الخروج؟
ولا أين أين الخروج؟
ولا أين التوجه
لوجه الله بعيدا عن الشرك ؟فاذا قلت وجهت وجهي لله كيف وأين؟
ولا مكان جنة عدن ولا مكان جهنم والله يقول انهم واردوها
جميعا لا محالة على الاض ولا أين سبيل الله
وى معنى الجهاد فيه ؟
فعندما لا تعرف الاعراف كيف عرفت الله وكيف عبدته؟
وان لم تعرف اين وجه الله في صلاتك لمن تصلي؟
وإن كنت لا تعرف اين الخروج فمن تعبد؟
وإن كنت لا تعرف اين الخروج فمن تعبد؟
وان كنت لا تعرف الصفا والمــــــــرة
الا في مكة فانت تعبد مناة وقديد،
وان كنت لا تعرف قدس الله فمن ربك ولمن زكاته التي تاديها الى بيته ؟وان كنت لا تعرف ما معنى الصراط المستقيم فلماذا تسأله الله في كل ركعة؟
وان كنت لا تعرف قدس الله فمن ربك ولمن زكاته التي تاديها الى بيته ؟وان كنت لا تعرف ما معنى الصراط المستقيم فلماذا تسأله الله في كل ركعة؟
وصدق الله العلي الاعز الذي قال عن العرب،
إِنَّا جَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا وَإِن تَدْعُهُمْ إِلَى الْهُدَى فَلَن يَهْتَدُوا إِذًا أَبَدًا57.سورة الكهف
إِنَّا جَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا وَإِن تَدْعُهُمْ إِلَى الْهُدَى فَلَن يَهْتَدُوا إِذًا أَبَدًا57.سورة الكهف
وصدق رسول الله عليه واله الصلاة والسلام الذي قال،
((تَركتُ فِيكم الثَّقلين، ما إن تمسَّكتُم بهما، لن تضلُّوا: كِتابَ اللهِ، وعِترتي أهلَ بيتي))
((تَركتُ فِيكم الثَّقلين، ما إن تمسَّكتُم بهما، لن تضلُّوا: كِتابَ اللهِ، وعِترتي أهلَ بيتي))
وهذا يعني ان الناطق باسم الله يجب ان يحتتاره الله.
الله ياكد في القرآن أن اليهود والعرب سيختلفان عن الحق فلا يعبدون الله في القدس السماوية بمنتهى الارض
اللَّهُمَّ أَنْت المحيط بغيب كُلّ شاهد
وَالمستولي عَلَى باطن كُلّ ظاهر
أَسْأَلُكَ بوجهكَ الَّذِيْ عنت لَهُ الوجوه ، وَسجدت لَهُ الجباه
وَبنوركَ الَّذِيْ شخصت إِلَيْهِ الأَبصار
أَن تهديني إِلى صراطكَ الخاص هدايةً
تصرف بِهَا وَجهي عن كل مطلوبٍ سواكَ .
كي لا تكون من المشركين دع كل شيء ووجه وجهك لله معبودك
وقل لكل الذي بينك وبينه الله أكبر منك وأظهر وأعز،
لأن كل كبير كان صغير وسيصغر
وإن كل ظاهر لا بدا أن يختفي
إلا الله الذي لا يــــــــؤوده
حفظ ارض ولا سماء
وما هما الا بعض
آياته فلا الكعبة تكون لك وجهة ولا جدرانها ولا محرابها ولا ما على الأرض كلها فاقلع من الأرض اليه في علين
ان عجز جسمك فنفسك تعرج حتى تكون
قاب قوسين وأدنى من جلاله
المظلل بالغمام .
قل كما قال إبراهيم الخليل عليه وآله الصلاة والسلام ،
إِنِّي وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ حَنِيفًا وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ.79 الانعام.
فانك قد رايت قوما يحجون الى اله في مكة وآخرون يحجون إلى إله في فلسطين فان توجهت الى أي منها قال لك الضد
أنك كافر كما انت تقول لمخالفك كافر.
فانك قد رايت قوما يحجون الى اله في مكة وآخرون يحجون إلى إله في فلسطين فان توجهت الى أي منها قال لك الضد
أنك كافر كما انت تقول لمخالفك كافر.
إذا كي تتجنب الباطل قذفا أو أداء عليك أن تتحقق من عملك ولا تصدق المخالفين المختلفين لأنهم ما اختلفوا إلا على الحق
الذي تركوه واعتنقوا أباطيلهم ولا غرابة في ذلك
والله هو الذي أكد أنهم مختلفون بعيدون
عن الحق كلاهما.
كَانَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً فَبَعَثَ اللَّهُ النَّبِيِّينَ مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ وَأَنزَلَ مَعَهُمُ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِيَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ فِيمَا اخْتَلَفُواْ فِيهِ وَمَا اخْتَلَفَ فِيهِ إِلاَّ الَّذِينَ أُوتُوهُ مِن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ فَهَدَى اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ لِمَا اخْتَلَفُواْ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِهِ وَاللَّهُ يَهْدِي مَن يَشَاء إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ213.البقرة.
تربط الايات القرانية نقطة الرفعة والالتقاء والتماس الرابط بين السماء والأرض (عرفات او الاعراف) كل من توجه نحوه توجه للسماء من
اي مكان كان على الارض حيث الصراط المستقيم،
وهو حبل الله الممدود بين السماء والأرض هو وصفٌ إسلاميٌّ في القرآن الكريم وفي حديث نبوي شريف، يعني أنه سببٌ متصل بين الله وعباده، يمدّهم بالنور والهداية إذا تمسكوا به.
وهو حبل الله الممدود بين السماء والأرض هو وصفٌ إسلاميٌّ في القرآن الكريم وفي حديث نبوي شريف، يعني أنه سببٌ متصل بين الله وعباده، يمدّهم بالنور والهداية إذا تمسكوا به.
والحبل للصلة والعقد والربط وهو حبل يوصل السماء بالأرض
يعني خط مباشر بين الله وبين خلقه منه يأتي المدد
مما ينزل من السماء وما يعرج فيها من جنود
مما ينزل من السماء وما يعرج فيها من جنود
رب الجنود الملائكة والروح وهو بمسجد
الله الذي عبر الله عنه في القرآن
المر تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ وَالَّذِيَ أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ الْحَقُّ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يُؤْمِنُونَ
اللَّهُ الَّذِي رَفَعَ السَّمَاوَاتِ بِغَيْرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لأَجَلٍ مُّسَمًّى يُدَبِّرُ الأَمْرَ يُفَصِّلُ الآيَاتِ لَعَلَّكُم بِلِقَاء رَبِّكُمْ تُوقِنُونَ.2الرعد.
ما معنى (المر) تقرا الميمرا او الممرا.
وليس الف لام ميم را.
والممرا المسجد الذي بناه إبراهين في بيت سارة أين نزل كبش الفداء،
فَنَقَلَ أَبْرَامُ خِيَامَهُ وَأَتَى وَأَقَامَ عِنْدَ بَلُّوطَاتِ مَمْرَا الَّتِي فِي حَبْرُونَ، وَبَنَى هُنَاكَ مَذْبَحًا لِلرَّبِّ." (تكوين 13: 18).
فَنَقَلَ أَبْرَامُ خِيَامَهُ وَأَتَى وَأَقَامَ عِنْدَ بَلُّوطَاتِ مَمْرَا الَّتِي فِي حَبْرُونَ، وَبَنَى هُنَاكَ مَذْبَحًا لِلرَّبِّ." (تكوين 13: 18).
وَظَهَرَ لَهُ الرَّبُّ عِنْدَ بَلُّوطَاتِ مَمْرَا وَهُوَ جَالِسٌ فِي بَابِ الْخَيْمَةِ وَقْتَ حَرِّ النَّهَارِ،" (تكوين 18: 1).
إذا الممرا او (المر) في القران هو البيت العتيق وباب السماء
والله يقول انه بنى السماء بغير (عمد ترونها) يعني بعمد لا ترونها
والعمد هي ارتكاز السماوات والأرض معا،
يعني أن تلك العمد هي التي تشد الكواكب والنجوم والشموس والاقمار وكل الاجرام السماوية للولب تدور حوله
يعني أن تلك العمد هي التي تشد الكواكب والنجوم والشموس والاقمار وكل الاجرام السماوية للولب تدور حوله
ولكل منها فلك تسبح فيه لا يمكنها الخروج
عنه برباطه فربط الله الأراضي السبع
بتلك العمد ذهابا وإيابا من
العرش في الفردوس الأعلى
العرش في الفردوس الأعلى
إلى الأرض السابعة السفلى أرضنا التي نحن عليها الآن.
إِنَّ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَاسْتَكْبَرُواْ عَنْهَا لاَ تُفَتَّحُ لَهُمْ أَبْوَابُ السَّمَاء وَلاَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ حَتَّى يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُجْرِمِينَ
لَهُم مِّن جَهَنَّمَ مِهَادٌ وَمِن فَوْقِهِمْ غَوَاشٍ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الظَّالِمِينَ
وَالَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ لاَ نُكَلِّفُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ.42الأعراف.
وهنا نتأكد أن أبواب السماء بأور شليم دار السلام في القرآن الجنة الموعودة التي سيتبوأ الانسان منها كل الجنات الستة في الفضاء
نقول ،بَوَّأَ فلاناً منزلا، وفيه: أَنزله،
وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي صَدَقَنَا وَعْدَهُ وَأَوْرَثْنَا الأَرْضَ نَتَبَوَّأُ مِنَ الْجَنَّةِ حَيْثُ نَشَاء فَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ74.الزمر.
نقول ،بَوَّأَ فلاناً منزلا، وفيه: أَنزله،
وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي صَدَقَنَا وَعْدَهُ وَأَوْرَثْنَا الأَرْضَ نَتَبَوَّأُ مِنَ الْجَنَّةِ حَيْثُ نَشَاء فَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ74.الزمر.
اورثنا الأرض يقصد تحديدا هذه الأرض لأنه منها ينزل الانسان المنازل الستة فوقها يعني الارض الثانية في السماء الثانية
والثالثة في الثالثة ...
وبما ان جبل قاف ذا السبع الطباق (جبل اشعيا النبي)أعلى مكان على الأرض وهو جبل صهيون في التوراة والانجيل
وفي القرآن سمي بسدرة المنتهى المكان الذي يتصدر الأرض بالسماء او المكان الذي لحم الأرض بالسماء يعتبر
سنام الأرض فإن كل موجود على الأرض يكون
جبل اشعيا النبي اعلى منه وبالتالي
جبل اشعيا النبي اعلى منه وبالتالي
هو النقطة التي يجب التوجه اليها من اي مكان على الأرض صوب السماء.
ولهذا اختار الله قدسه ومكان بيته السماوية
فسميت القدس السماوية لكونها
اعلى نقطة في الارض
وهو اعلى جبال تونس تشرق الشمس عليه اولا وتغرب آخرا فهو جهة توجهنا الى السماء اذا نادينا الله.
قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِن كُنتُمْ فِي شَكٍّ مِّن دِينِي فَلاَ أَعْبُدُ الَّذِينَ تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ وَلَكِنْ أَعْبُدُ اللَّهَ الَّذِي يَتَوَفَّاكُمْ وَأُمِرْتُ أَنْ أَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ
وَأَنْ أَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا وَلاَ تَكُونَنَّ مِنَ الْمُشْرِكِينَ105.يونس.
فاعلى مكان على الارض فيه القدس السماوية المسجد الذي بناه النبي سليمان عليه الصلاة والسلام.
ما نال من جعل الشريعةَ جانباً***شيا وَلو بلغ السماء منارُه
الحال إما شاهد أو وارد***تجري على حكم الهوى آثارُه
والناسُ إمّا مؤمن أو جاحدٌ***أو مدَّعٍ ثوبُ النفاقِ شعارُه
المنزل العالي المنيفُ بناؤه***واهٍ متى ما لم تقم عماره
العقل إن جاريتَه في رأيه***فلك على نيل المقامِ مداره
اين ذهب رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام الى الله؟ألمكة أم للأعراف؟؟؟
ضع نفسك في اي مكان على الأرض وتوجه نحو السماء ولا اظن انك تعتقد ان الله اسفل الكرة الارضية اي اسفل أرضنا التي قال عنها الله اسفل السافلين.
رسول الله محمد عليه واله الصلاة والسلام لما اسري به قال إنه قد أُسري بي الى السماء يقصد الى الأعلى حتى وصل الى سدرة منتهى الارض.
ومنتهى الارض القدس السماوية القدس المدينة الجغرافية،هي رمز للمقام الروحي والاتحاد الإلهي وملتقى الروح والملائكة والانس والجن والله الذي ننتظره ليوم الموعد الذي وعدنا فيه أنه آت لا محالة رحمة للمؤمنين المنتظرين ونقمة للظالمين والمنافقين،مكان يتلقى فيه المهدي بانصاره وبالتابوت، حيث تُكشف الحقائق وتُتجلى الأمور.
ويبدأ الامر بالتاسيس للملكوت الدائم مع الله واستلام بنوا آدم اي الخيرة منهم تقاليد إدارة الكون.
فعندما يامر الله بالتوجه اليه في الحج والصلاة فتلك دعوة منه الينا إلى داره لزيارته
وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى دَارِ السَّلامِ وَيَهْدِي مَن يَشَاء إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ25.يونس.
مثلا ضع نفسك في تونس وتوجه الى الكعبة تونس في الشمال الشرقي
ترشيش مملكة سليمان قِبلة العالمين بجبل الاعراف ذا السبع الطباق.
وباب السماء الثاني قرب المسجد الاقصى بجبل الاعراف او جبل المعراج ذا السبع الطباق والثمانية اعراف
وهو جبل اشعيا النبي اعلى جبال
ترشيش تونس.
وبجانبه الابيار السبعة هذه صورتها
10 فَخَرَجَ يَعْقُوبُ مِنْ بِئْرِ سَبْعٍ وَذَهَبَ نَحْوَ حَارَانَ.
11 وَصَادَفَ مَكَانًا وَبَاتَ هُنَاكَ لأَنَّ الشَّمْسَ كَانَتْ قَدْ غَابَتْ، وَأَخَذَ مِنْ حِجَارَةِ الْمَكَانِ وَوَضَعَهُ تَحْتَ رَأْسِهِ، فَاضْطَجَعَ فِي ذلِكَ الْمَكَانِ.
12 وَرَأَى حُلْمًا، وَإِذَا سُلَّمٌ مَنْصُوبَةٌ عَلَى الأَرْضِ وَرَأْسُهَا يَمَسُّ السَّمَاءَ، وَهُوَذَا مَلاَئِكَةُ اللهِ صَاعِدَةٌ وَنَازِلَةٌ عَلَيْهَا.
13 وَهُوَذَا الرَّبُّ وَاقِفٌ عَلَيْهَا، فَقَالَ: «أَنَا الرَّبُّ إِلهُ إِبْرَاهِيمَ أَبِيكَ وَإِلهُ إِسْحَاقَ. الأَرْضُ الَّتِي أَنْتَ مُضْطَجِعٌ عَلَيْهَا أُعْطِيهَا لَكَ وَلِنَسْلِكَ.
14 وَيَكُونُ نَسْلُكَ كَتُرَابِ الأَرْضِ، وَتَمْتَدُّ غَرْبًا وَشَرْقًا وَشَمَالًا وَجَنُوبًا، وَيَتَبَارَكُ فِيكَ وَفِي نَسْلِكَ جَمِيعُ قَبَائِلِ الأَرْضِ.
15 وَهَا أَنَا مَعَكَ، وَأَحْفَظُكَ حَيْثُمَا تَذْهَبُ، وَأَرُدُّكَ إِلَى هذِهِ الأَرْضِ، لأَنِّي لاَ أَتْرُكُكَ حَتَّى أَفْعَلَ مَا كَلَّمْتُكَ بِهِ».
16 فَاسْتَيْقَظَ يَعْقُوبُ مِنْ نَوْمِهِ وَقَالَ: «حَقًّا إِنَّ الرَّبَّ فِي هذَا الْمَكَانِ وَأَنَا لَمْ أَعْلَمْ!»
17 وَخَافَ وَقَالَ: «مَا أَرْهَبَ هذَا الْمَكَانَ! مَا هذَا إِلاَّ بَيْتُ اللهِ، وَهذَا بَابُ السَّمَاءِ».
18 وَبَكَّرَ يَعْقُوبُ فِي الصَّبَاحِ وَأَخَذَ الْحَجَرَ الَّذِي وَضَعَهُ تَحْتَ رَأْسِهِ وَأَقَامَهُ عَمُودًا، وَصَبَّ زَيْتًا عَلَى رَأْسِهِ.
19 وَدَعَا اسْمَ ذلِكَ الْمَكَانِ «بَيْتَ إِيلَ»، وَلكِنِ اسْمُ الْمَدِينَةِ أَوَّلًا كَانَ لُوزَ.
20 وَنَذَرَ يَعْقُوبُ نَذْرًا قَائِلًا: «إِنْ كَانَ اللهُ مَعِي، وَحَفِظَنِي فِي هذَا الطَّرِيقِ الَّذِي أَنَا سَائِرٌ فِيهِ، وَأَعْطَانِي خُبْزًا لآكُلَ وَثِيَابًا لأَلْبَسَ،
21 وَرَجَعْتُ بِسَلاَمٍ إِلَى بَيْتِ أَبِي، يَكُونُ الرَّبُّ لِي إِلهًا،
22 وَهذَا الْحَجَرُ الَّذِي أَقَمْتُهُ عَمُودًا يَكُونُ بَيْتَ اللهِ، وَكُلُّ مَا تُعْطِينِي فَإِنِّي أُعَشِّرُهُ لَكَ».
يقول الشيخ ابن عربي عليه السلام.
يا راحلا يقص المهامه قاصدا *** نحوي ليلحق رتبة السمراء
قل للذي تلقاه من شجرائي *** عني مقالة أنصح النصحاء
واعلم بأنك خاسر في حيرة *** لما جهلت رسالتي وندائي
إن الذي ما زلت أطلب شخصه *** ألفيته بالربوة الخضراء
البلدة الزهراء بلدة تونس *** الخضرة المزدانة الغراء
بمحله الأسنى المقدس تربه *** بحلوله ذي القبلة الزوراء
في عصبة مختصة مختارة *** من صفة النجباء والنقباء
الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.






ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق