من سيكون رجل الملاحم من آل هرقل البربري؟تونسي ام جزائري هل هو تبون رئيس الجزائر؟أم الذي يسمى بالأعرج؟
تكون الملاحم إلا على يدي رجل من آل هرقل
فمن هو هرقل فلافيوس؟
يُعيد "سلالة فلافيان التي بدأت بقسطنطين الكبير، والتي تُعرف أحيانًا باسم سلالة "نيو فلافيان"، انظر سلالة قسطنطين .
كانت سلالة فلافيان ، التي استمرت من 69 إلى 96 م، ثاني سلالة من الأباطرة الذين حكموا الإمبراطورية الرومانية بعد جوليو كلوديان ، والتي شملت عهد فيسباسيان وابنيه تيتوس ودوميتيان . صعد الفلافيون إلى السلطة خلال الحرب الأهلية في روما عام 69 م، والمعروفة باسم عام الأباطرة الأربعة ؛ بعد وفاة قالبا وأوتو في تتابع سريع، أصبح فيتليوس إمبراطورًا في منتصف عام 69. تحدى ادعائه بالعرش بسرعة من قبل الفيالق المتمركزة في المقاطعات الشرقية البربرية ، الذين أعلنوا قائدهم فيسباسيان إمبراطورًا في مكانه. أمالت معركة بيدرياكوم الثانية الميزان بشكل حاسم لصالح القوات الفلافية، التي دخلت روما في 20 ديسمبر، وفي اليوم التالي، أعلن مجلس الشيوخ الروماني رسميًا إمبراطور فيسباسيان، وبالتالي بدأت سلالة فلافيان.
إنهيار روما وبروز تونس إفريقية (فريجية).
ضربت كوارث طبيعية متعددة عهد تيتوس ، وكان أشدها ثوران جبل فيزوف أو جبل النار على خليج نابولي عام 79 م ، والذي شهد دفن مدينتي بومبي وهيركولانيوم المحيطتين به بالكامل تحت الرماد والحمم البركانية . وبعد عام واحد، ضرب روما حريق وطاعون . وعلى الجبهة العسكرية، شهدت سلالة فلافيان حصار وتدمير مدبنة سلوام (السليوم) وسط تونس الغربي بمدينة القصرين حاليا وهي القدس في التاريخ على يد تيتوس عام 70 م، في أعقاب التمرد اليهودي الفاشل عام 66 م. وتحققت فتوحات كبيرة في بريطانيا العظمى تحت قيادة جنايوس يوليوس أفريكولا (الافريقي) بين عامي 77 و83 م، بينما لم يتمكن دوميتيان من تحقيق نصر حاسم على الملك ديسيبالوس في الحرب ضد الداقيين في رومانبا الحالية . وبالإضافة إلى ذلك، عززت الإمبراطورية دفاعاتها الحدودية من خلال توسيع التحصينات على طول الحدود الجرمانية .
بادر الفلافيون أيضًا بإصلاحات اقتصادية وثقافية. ففي عهد فيسباسيان، فُرضت ضرائب جديدة لاستعادة موارد الإمبراطورية المالية، بينما أعاد دوميتيان تقييم العملات الرومانية بزيادة محتواها الفضي. ونفّذ تيتوس برنامج بناء ضخمًا احتفالًا بصعود سلالة الفلافيين، تاركًا العديد من المعالم الخالدة في مدينة روما، أبرزها مدرج الفلافيين، المعروف باسم الكولوسيوم .
انتهى حكم فلافيان في 18 سبتمبر 96، باغتيال دوميتيان . وخلفه ماركوس كوتشيوس نيرفا ، مؤيد فلافيان ومستشاره القديم، والذي أسس سلالة نيرفا-أنطونين التي دامت طويلًا .
وعادت العائلة لتحكم مرة اخرى هِرَقْل، واسمه الكامل فَلَافِيُوس هِرَقْل أَغُسْطُس
إمبراطور الإمبراطورية البيزنطية، بدأ صعوده إلى السلطة عام 608، قاد ثورة ناجحة ضد الإمبراطور فوكاس، الذي تسلّم السلطة بعد خلع الإمبراطور موريقيوس، ودون شعبية تذكر في ظل القلاقل التي عانت منها الإمبراطورية. كان والد هرقل، وهو هرقل الأكبر، قائدًا عسكريًا ناجحًا شارك في حروب الإمبراطور موريقيوس، وعينه المذكور في أعقاب الحرب نائبًا إمبراطوريًا على إكسرخسية إفريقية ومقر حكمه في قرطاج الاسبانية حيث قضى هرقل الشطر الأول من حياته،
يعتبر هرقل مؤسس السلالة الهرقلية التي استمرت بحكم الإمبراطورية البيزنطية حتى عام 711.
وعكس ما بشيعه الغرب ان عائلة فلافيوس ارمينية
وهي بربرية بهودية ذكر التاريخ منهم يوسف
فلافيوس "يوسف بن ماتيتياهو والذي ولد
في مدينة سلوام بالقصرين حاليا
سنة 37 م.، من أسرة كهنوتية يهودية وأم ذات أصول ملوكية. وقد كان عالم ومؤرِّخ وكاتِب سيَر روماني يهودي في القرن الأول الميلادي.
حارَب ضد الرومان في الحرب اليهودية الرومانية الأولى (66-73 م.) كقائد قوات في الجليل، حتى استسلامهم للقوات الرومانية عام 67 م.
وكان هرقل مسيحي اريوسي وكان يرغم اليهود ليؤمنوا بالمسيحية.
وهو من حرر تركيا القسطنطينية الثانية من الفرس.
وكانت عملة دولته عليها سورة عيسى ابن مريم.
وقبره عائلة فلافيوس الان في مدينة سلوام بالقصرين تونس.
وعليه نقشت قصيدته الشهيرة امامكم فقط كبر
الصورة وستقرا الكتابة.
اذا هرقل بربري ورسول الله محمد عليه واله الصلاة والسلام
بشر البربر بغزو العالم .
كُنّا مع رَسُولِ اللهِ ﷺ في غَزْوَةٍ، قالَ: فأتى النَّبيَّ ﷺ قَوْمٌ مِن قِبَلِ المَغْرِبِ، عليهم ثِيابُ الصُّوفِ، فَوافَقُوهُ عِنْدَ أَكَمَةٍ، فإنَّهُمْ لَقِيامٌ وَرَسُولُ اللهِ ﷺ قاعِدٌ، قالَ: فَقالَتْ لي نَفْسِي: ائْتِهِمْ فَقُمْ بيْنَهُمْ وبيْنَهُ؛ لا يَغْتالُونَهُ، قالَ: ثُمَّ قُلتُ: لَعَلَّهُ نَجِيٌّ معهُمْ، فأتَيْتُهُمْ فَقُمْتُ بيْنَهُمْ وبيْنَهُ، قالَ: فَحَفِظْتُ منه أَرْبَعَ كَلِماتٍ أَعُدُّهُنَّ في يَدِي، قالَ: تَغْزُونَ جَزِيرَةَ العَرَبِ فَيَفْتَحُها اللَّهُ، ثُمَّ فارِسَ فَيَفْتَحُها اللَّهُ، ثُمَّ تَغْزُونَ الرُّومَ فَيَفْتَحُها اللَّهُ، ثُمَّ تَغْزُونَ الدَّجّالَ فَيَفْتَحُهُ اللَّهُ. قالَ: فَقالَ نافِعٌ: يا جابِرُ، لا نَرى الدَّجّالَ يَخْرُجُ حتّى تُفْتَحَ الرُّومُ.
الراوي: نافع بن عتبة بن أبي وقاص • مسلم، صحيح مسلم (٢٩٠٠) • [صحيح]
وتجمع كل الدلائل على ان الاسلام سيعود من المغرب البربري
واطلق على تلك النبوءات (شمس المغرب)
وهي شمس الاسلام التي ستشرق بعد انتهاء الاسلام ليجدد الله الدين وكانه نزل الآن حيث سيمحي الامام المهدي كل ما قبله
ويأتي بدين الله الحقيقي الذي سيقبله كل البشرية
خاصة من بعد ما اكتشف العالم زيف دين
المتديين باي دين على الارض.
فيخبرنا رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام أن طائفة من أمته ستكون في المغرب وظاهرة دائما
لا يزالُ أهلُ المغربِ ظاهرين، لا يضرُّهم من خذلهم حتّى تقومَ السّاعةُ
لا تزالُ طائفةٌ [من أمتي] على الحقِّ ظاهرينَ على من ناوَأَهُم وهم كالْإِناءِ بينَ الأكَلَةِ حتّى يَأْتِيَ أمْرُ اللهِ وهم كَذَلِكَ قلْنا يا رسولَ اللهِ وأَيْنَ هم قال بِأَكْنافِ بَيْتِ المقدسِ قال وحدَّثَني أنَّ الرمْلَةِ هِيَ الربوةُ وذَلِكَ أنَّها مُغَرِّبَةٌ وَمُشَرِّقَةٌ
الراوي: مرة البهزي • الهيثمي، مجمع الزوائد (٧/٢٩١) •
لا تَلْبَثون بعدَ يأجوجَ ومأجوجَ إلا قليلًا حتى تطلُعَ الشَّمسُ من مغربِها فيقولُ من لا خَلاق لهُ ما نُبالي إذا ردَّ اللَّهُ علينا ضوءها من حيثُ ما طلَعَت مِن مشرقِها أو من مغربِها قال فيسمعون نداءً من السَّماءِ يا أيُّها الَّذين آمنوا قد قُبِلَ منكُم إيمانُكُم ورفِع عنكُمُ العَمَلُ ويا أيُّها الَّذين كفَروا قد أُغلِقَ عنكُم بابُ التوبةِ وجفَّتِ الأقلامُ وطُويتِ الصُّحفُ فلا يُقبَلُ من أحدٍ توبَةٌ ولا إيمانٌُ إلا من آمن مِن قبلِ ذلكَ ولا يلِدُ بعدَ ذلِكَ المؤمنُ إلا مؤمِنًا والكافرُ إلا كافِرًا ويخِرُّ إبليسُ ساجِدًا يقولُ لأعوانِهِ هذه الشَّمسُ قد طَلعَتْ من مغربِها وهوَ الوقتُ المعلومُ ولا عمَلَ بعدَ اليومِ وتصيرُ الشَّياطينُ ظاهرينَ في الأرضِ حتّى يقولُ الرَّجلُ هذا قرينيَ الَّذي كانَ يُغويني الحمدُ للَّهِ الَّذي أخزاهُ وأراحَني منه فلا يزالُ إبليسُ ساجدًا باكيًا حتّى تخرُجَ الدّابَّةُ فتقتُلُهُ
الراوي: عبدالله بن عمرو • ابن الملقن، شرح البخاري لابن الملقن (٢٢/٣٤٧)
حدثنا محمد ، ثنا بحر بن نصر ، ثنا ابن وهب ، ثنا معاوية بن صالح ، عن أبي الزاهرية ، عن كعب ، قال :
لا تكون الملاحم إلا على يدي رجل من آل هرقل الرابع - أو الخامس - يقال له طياره .
أخبرنا أبو عبد الله الصفار ، ثنا محمد بن إبراهيم بن أرومة ، ثنا [ ص: 657 ] الحسين بن حفص ، ثنا سفيان ، عن خالد الحذاء ، عن أبي قلابة ، عن أبي أسماء ، عن ثوبان - رضي الله عنه - ، قال :
قال رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - : " يقتتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة ، ثم لا يصير إلى واحد منهم ، ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق فيقاتلونكم قتالا لم يقاتله قوم - ثم ذكر شيئا فقال - إذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج ، فإنه خليفة الله المهدي " " هذا حديث صحيح على شرط الشيخين .
حدثنا عبد الله بن مروان عن أرطاة بن المنذر
عن المهاجر بن حبيب قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم الخامس من آل هرقل الذي يقال له طبر على يديه تكون الملاحم
الأثر الرابع
حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنِ أَبِي عَمْرٍو السَّيْبَانِيِّ، عَنْ مَسْلَمَةَ بْنِ عَبْدِ الْمَلِكِ، أَنَّهُ بَيْنَمَا هُوَ نَازِلٌ عَلَى الْقُسْطَنْطِينِيَّةِ إِذْ جَاءَهُ رَجُلٌ شَابٌّ جَيِّدُ الْكِسْوَةِ، فَارِهُ الدَّابَّةِ، فَقَالَ لَهُ: أَنَا طَبَارِسُ، فَأَكْرَمَهُ وَأَدْنَى مَجْلِسَهُ وَقَرَّبَهُ، ثُمَّ أَرْسَلَ إِلَى أَبِي مُسْلِمٍ الرُّومِيِّ، وَكَانَ مَوْلًى لِبَنِي مَرْوَانَ، سُبِيَ مِنَ الرُّومِ، فَأَسْلَمَ وَحَسُنَ فِقْهُهُ وَإِسْلَامُهُ وَحَسُنَتْ نَصِيحَتُهُ لِلْإِسْلَامِ فَقَالَ: يَا أَبَا مُسْلِمٍ إِنَّ هَذَا يَزْعُمُ أَنَّهُ طَبَارِسُ فَقَالَ: " كَذَبَ، أَصْلَحَ اللَّهُ الْأَمِيرَ، أَنَا أَعْرَفُ النَّاسِ بِطَبَارِسَ، لَوْ كَانَ بَيْنَ عَشَرَةِ آلَافٍ لَأَخْرَجْتُهُ، طَبَارِسُ رَجُلٌ آدَمُ جَسِيمٌ، أَجْبَهُ، قَبِيحُ الْأَسْنَانِ، يَخْرُجُ وَهُوَ ابْنُ سِتِّينَ سَنَةً، يَرَى بِالدَّمِ شُرْبَ الْمَاءِ، يَقُولُ: إِلَى مَتَى نَتْرُكَ أَكَلَةَ الْجَمَلِ فِي بِلَادِنَا وَأَرْضِنَا، سِيرُوا بِنَا إِلَى أَكَلَةِ الْجَمَلِ نَسْتَبِيحُهُمْ، قَالَ: فَيَسِيرُونَ إِلَيْهِ بِجَمْعٍ لَمْ يَسِيرُوا بِمِثْلِهِ قَطُّ، حَتَّى يَنْزِلُوا عَمْقًا، وَيَبْلُغُ الْمُسْلِمِينَ مَسِيرُهُ وَمَنْزِلُهُ، فَيَسْتَمِدُّونَ حَتَّى يَأْتِيَهُمْ أَقَاصِي الْيَمَنِ، يَنْصُرُونَ الْإِسْلَامَ...»
الفتن لنعيم بن حماد ح١٢٥١ ص٤١٦.
وهذا الحديث ياكد ان هذا القائد سيخرج من القسطنطينية الجزائرية باعتبارها هي التي فتحت زمن الفتوحات او بالاحرى الاستعمار العربي.
قالوا وأنا صفوان عن أبي الزاهرية عن جبير بن نفير عن أبي ثعلبة الخشني قال إذا كان بين الدرب والعريش مأدبة أهل بيت واحد فقد دنا فتح القسطنطينية.
رجل يخرج من كندة يقود اهل المغرب(البربر ) فعن رسول الله (ص) : علامة خروج المهدي ألوية تقبل من المغرب، عليها رجل أعرج من كندة، فأذا ظهر أهل المغرب على مصر، فبطن الأرض يومئذ خير لأهل الشام( معجم أحاديث الامام المهدي: ج1 ص 411 ح271 )
إذا خرج الترك على أصحاب الرايات السود فقاتلوهم لم تجف براذع دوابهم حتى يخرج أهل المغرب( كتاب الفتن لنعيم بن حماد المروزي: ص 155)
فقال : يا أمير المؤمنين ، غلبتنا هذه الحمراء على وجهك - يعني الموالي - فضرب صعصعة بن صوحان على ظهري وقال : ليبدين من أمر العرب أمرا قد كان يكتمه ، ثم قال :
من يعذرني من هذه الضياطرة ، يتقلب أحدهم على حشاياه ، ويهجر قوم لذكر الله ، تأمروني أن أطردهم ، فأكون من الظالمين ، والذي فلق الحبة وبرأ النسمة لسمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ليضربنكم على الدين عودا كما ضربتموهم بدءا .
الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.


ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق