الاثنين، 22 سبتمبر 2025

اختار الماسون بناء الجزائر وجنوب افريقيا لوحدة افريقيا بقيادة المهدي وبينهما 10500كلم اطول ارض في العالم.




عندما يقول الله ان عبادته في أرضه الواسعة لا بدا ان تكون تلك الأرض هي الأوسع على الاطلاق على الارض،
يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ أَرْضِي وَاسِعَةٌ فَإِيَّايَ فَاعْبُدُونِي.
ونحن نعرف ان عبادة الله في سنام الارض كلها بجبل قاف المحيبط باكناف الارض كلها يعني انه تاجها 
انحناء الكرة الأرضية هو الانحناء الملحوظ لسطح الأرض بسبب طبيعتها الكروية، وهو ما لا يُرى بشكل واضح بالعين المجردة على ارتفاعات قريبة من سطح الأرض بسبب محدودية المدى البصري وانكسار الضوء في الغلاف الجوي، مما يسبب وهم رؤية سطح مستوٍ. يمكن ملاحظة الانحناء بوضوح عند الارتفاعات العالية، مثل الطائرات، أو من خلال ظواهر كالسفن التي تختفي تدريجياً في الأفق. وبهذا لا يكون القطب الشمالي هو اعلى الارض
بل يكون راس افريقيا هو اعلى الارض والذي اكده الله في التوراة والقران على ان المسجد الااقصى يصعد اليه من المشرق والمغرب وان كل ما دونه عمق،

وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَا مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ.27.سورة الحج.

فالمسافة التي تجمع افريقيا لا تجمع اي قارة اخرى 






فمثلا روسيا من الشرق إلى الغرب مسافة تصل إلى حوالي 6800 كيلومتر.
تبلغ المسافة من أقصى شرق أوروبا إلى أقصى غربها حوالي 7400 كيلومتر


تمتد الولايات المتحدة المتجاورة (القارية) من الساحل إلى الساحل لمسافة (4509 كم) تقريباً

المسافة من الجزائر العاصمة الى جوهانزبورغ جنوب افريقيا

 (10.480 كم).

سفر حزقيال 20

 فِي ذلِكَ الْيَوْمِ رَفَعْتُ لَهُمْ يَدِي لأُخْرِجَهُمْ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ إِلَى الأَرْضِ الَّتِي تَجَسَّسْتُهَا لَهُمْ، تَفِيضُ لَبَنًا وَعَسَلًا، هِيَ فَخْرُ كُلِّ الأَرَاضِي،

 وَأَعْطَيْتُهُمْ فَرَائِضِي وَعَرَّفْتُهُمْ أَحْكَامِي الَّتِي إِنْ عَمِلَهَا إِنْسَانٌ يَحْيَا بِهَا.


إذا افريقيا هي فخر كل الأراضي بشهادة الله.


عندما يخص الله العلي امة بنوره فتتركه فكانما ابصرها بعد العمى لكنها استحبت العمى على الهدى واختارت ان تحيا في الظلام 

ظلمات بعضها فوق بعض اذا اخرج يده لم يكد يراها،

ومن لم يجعل الله له نور فماله من نور.

تصور ان ياتيك قوما من العالم الخارجي الذي تعلم انهم سبقونا في الوجود والعلم وكل شيء ويمدونك بمشروع للم شمل كل البشر 

واخراجهم من الظلمات الى النور ويجعلك وصيا قائما على تنفيذ ذلك الامر فتكون لك ولقومك المصلحة الاولى ،

إِنَّكَ لا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاء وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ


وَقَالُوا إِن نَّتَّبِعِ الْهُدَى مَعَكَ نُتَخَطَّفْ مِنْ أَرْضِنَا أَوَلَمْ نُمَكِّن لَّهُمْ حَرَمًا آمِنًا يُجْبَى إِلَيْهِ ثَمَرَاتُ كُلِّ شَيْءٍ رِزْقًا مِن لَّدُنَّا وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لا يَعْلَمُونَ57.القصص.

ففي قوله،نُمَكِّن لَّهُمْ حَرَمًا آمِنًا يُجْبَى إِلَيْهِ ثَمَرَاتُ كُلِّ شَيْءٍ رِزْقًا مِن لَّدُنَّا،فالحرم الذي تجبى اليه الزكاة والقربات والهدي 

في القدس وهو الاقصى الذي رفضه العرب لانه بعيدا عنهم،

انفِرُواْ خِفَافًا وَثِقَالاً وَجَاهِدُواْ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ


لَوْ كَانَ عَرَضًا قَرِيبًا وَسَفَرًا قَاصِدًا لاَّتَّبَعُوكَ وَلَكِن بَعُدَتْ عَلَيْهِمُ الشُّقَّةُ وَسَيَحْلِفُونَ بِاللَّهِ لَوِ اسْتَطَعْنَا لَخَرَجْنَا مَعَكُمْ يُهْلِكُونَ أَنفُسَهُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ.42.التوبة.


فترفضته لعنادك 

او بالاحرى لهواك الذي لم ينسجم مع نورهم

فهل يكون اختيارك ذا منفعة ام ضرر؟

خاصة وهذا الاتي من بعيد لم يطلب منك ضرائب تاديها اليه وما طلب منك الا لصالح افرادك او انعامك او طبيعة ارضك.


ولذلك صرخ رسول الاسلام الى ربه قائلا،
وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا

لَقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءَنِي وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلإِنسَانِ خَذُولا


وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا


وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا مِّنَ الْمُجْرِمِينَ وَكَفَى بِرَبِّكَ هَادِيًا وَنَصِيرًا.31.سورة الفرقان.




ومن لا يقرا علم الاستشراف لا مستقبل لامته لأن السائر بدون دراسة المستقبل كالاعمى السائر في الفلاة مرة في وادي ومرة في هاوية.

اما الدارس لمستقبل امته يتخذ له طريقا لا يجد فيه عثرة

ويستمر في سيره الذي اسسه قبل عقود من الزمن 

لذا تجد دولة مهما تغير رؤساؤها استمر 

مخططها واخرى كل ما تغير قائدها

غير مسارها امة تتقدم لانها تكمل سيرها وامة تتقهقر لانها تهدم وتبدا من جديد.


عندما يقرر الماسون الحرب حينها يبدا تنفيذ مخطط جديد او أمر جديد آن أوانه  حسب المراجع الدينية .

ففي الحرب الفرنسية الاولى على تونس زمن لويس التاسع كان الامل الآتي من مصدر ديني لا دخل للماسون فيه لذا

اخمد في مكانه وقتل هو وجيشه قبل الدخول الى

 تونس وأُشيع يومها انهم قتلوا بالطاعون 

بينما هم قتلوا بالسكاكن.

ولما غُلب القديس لويس التاسع امر ان يدفن في الارض المقدسة تونس والتي كان يقود الجيوش لفتحها في المشرق قبل

ان يؤسر في مصر ويخبروه بالحقيقة التي فحواها ان 

الارض المقدسة مغربية وليست شرقية بربرية 

وليست عربية تونس وليست فلسطين

ترشيش مملكة سليمان وليست تدمر 

العربية.

وبعدها نشات الحرب الفرنسية في شمال افريقيا بعد ان اسس لها في القرن السابع عشر.



عرفت أوروبا في القرن السابع عشر والثامن عشر والتاسع عشر ظروفاً سياسية واجتماعية واقتصادية وفكرية ولاهوتية معقّدة ما أدّى الى انطلاق الحركة القومية فيها من عدّة تيّارات:


- اعادة النظر في الفكر الديني (اللاّهوت) وفي المؤسّسة الدينية (الكنيسة) قاد هذا التيّار لوثر وكالفن والحركة البروتستانتية.


- انتشار التنوير الفكري (عصر التنوير) قاد هذا التيّار روسّو وهوبس وهيوم والحركة الليبرالية.


- التغيير في بنية المجتمع (من المجتمع الزراعي الاقطاعي الى الثورة الصناعية)


الحركة القومية في الغرب تجسّدت في نظريتين قوميّتين:


* النظرية الفرنسية المرتكزة الى الارادة المشتركة أو وحدة الارادة.


* النظرية الألمانية المرتكزة الى وحدة اللغة (هردر، فيخته)


في فرنسا جرى نقاش تاريخي بين المؤرّخين الفرنسيين والمؤرّخين الألمان حول قضيّة الالزاس. فكانت نظرية رينان في الارادة، أي في ارادة الحياة معاً. الثورة الفرنسية (1789) أكسبت فكرة القومية روحاً صوفية/ رومنطيقية، فانتشر بين القوميين الأوروبيين ايمان مطلق بضرورة أن تتجسّد القومية الواحدة في دولة واحدة. فالدولة هي التعبير السياسي عن الشخصية القومية. وانّ أفضل توصيف لهذه الدولة القومية هو الدولة/ الأمّة.

 فالأمّة هي قومية محقّقة، أي منجزة في دولة، والقومية هي وعي بالأمّة وسعي الى تحقيقها في دولة. هذه الأفكار تحوّلت الى قوّة ايديولوجية هائلة حرّكت العمل السياسي طوال القرن الماضي وغيّرت الخرائط الجغرافية للدول الغربية.

بينما تشكلت وحدة امريكية بعيدا عن القومية وكذلك في استراليا.


 والعروبة تأسست من المهد على يد فرنسا بتأسيس الجامعة الياسوعية في لبنان عام 1875 عن طريق ياسوعيين فرنسا والتي كانت نواة تعريب الأولى المراونة (طائفة مسيحية) وتأسيس الجمعية العربية الفتاة في باريس عام 1909 على يد مسيحيي لبنان وسوريا.

💥مؤسسي العروبة درسوا في فرنسا ومنهم ميشيل عفلق وصلاح الدين البيطار وزكي الأرسوزي   في المدارس الفرنسية تحت الإنتداب الفرنسي لسوريا واكملوا دراستهم في جامعة السوربون.

💥 فرنسا دعمت العروبة في شمال إفريقياً سواء على المستوى اللغوي أو الإقتصادي أو السياسي، فمثلاً سمت مكاتب البلدية في الجزاير بالمكاتب العربية واضافت اللغة العربية (بطلب من جمعية العلماء المسلمين) كلغة إختيارية  وقد قال جاك بيرك بأن "الفرنسة تتم عن طريق التعريب" ومن هو جاك بيرك؟ من مواليد الجزاير وعمل فيما بعد مشرفاً على معهد اللغة العربية في لبنان! ويعتبر أول من ترجم القرأن إلى الفرنسية والذي عندما خرج المورسكيون في موراكوش يتهمون فرنسا بـِ "الضهير البربري" الوهمي خرج جاك بيرك قائلاً بأن "فرنسا لا نية لها في بربرستان" واصفاً البربر بـِ "المتوحشين الطيبيين". 

💥نابليون الثالث أعلن نفسه ملكاً على العرب وكان حلمه تأسيس مملكة عربية من الجزاير إلى مصر بإدارة  الامير عبد القادر  ولكن خسارة نابليون أمام الجيش الروسي حد من أحلامه! ويمكن الإطلاع على كتاب "المملكة المستحيلة - فرنسا وتكوين العالم العربي الحديث" لـِ الكاتب (هنري لورنس) وكيف كان نابليون الأول من أوائل من كانوا يدعون لـِ "نزعة عربية وطنية" عند حملته على مصر ثم التدخل في الأزمة اللبنانية عام 1860 والدعوة لمملكة عربية في الشام!



كل هذا لأنهم يعلمون علم اليقين ان دولة اسلامية ستجمع بلدانا كثيرة بلغة واحدة ودين واحد ستقام على الجزائر ثم تشمل كل افريقيا ثم تغمر العالم كله.


فما الذي يجعل فرنسيا يعمل من اجل تعريب العالم ؟

سوى المملكة اليسوعية (اي المسيحية) التي سيحكما عيسى ابن مريم عليه وامه الصلاة والسلام في الجزائر موطن النبي عيسى  عليه وامه الصلاة والسلام والذي عمل بجيجل نجارا 

وكانت اول اياته في قسنطينة وكانت اول 

رفقائه (مريم المجدلية) من مدينة 

مجدل بالجزائر.


وكذلك اختارو جنوب افريقيا فما الذي اعتمدوا عليه في الكتاب المقدس ليختاروا هذبن البلدين في شمال افريقيا وجنوبها؟

الجزائر رسمت لها فرسا بل الدولة العميقة الممولة للاحتلال الفرنسي اكبر جغرافيا في افريقيا كلها على حساب تونس والمغرب لتكون الاقوى ،
جنوب افريقيا 

جنوب إفريقيا ورسميًا جمهورية جنوب إفريقيا، هي دولة تقع في أقصى الطرف الجنوبي لقارة إفريقيا ويحدها كل من ناميبيا، بوتسوانا، زيمبابوي، موزمبيق وإسواتيني. كما أن دولة ليسوتو محاطة بالكامل بأراضي جنوب إفريقيا. اقتصادها هو الأكبر والأكثر تطورًا بين كل الدول الإفريقية، والبنية التحتية الحديثة موجودة في كل أنحاء البلاد تقريباً. يوجد في جنوب إفريقيا أكبر عدد سكان ذوي أصول الأوروبية في إفريقيا، وأكبر تجمع سكاني هندي خارج آسيا، وأكبر مجتمع ملون (ذوي البشرة السوداء) في إفريقيا، مما يجعلها من أكثر الدول تنوعاً في السكان في القارة الإفريقية.


اسست في نفس الفترة التي اسست فيها اسرائيل والجزائر.

في جنوب أفريقيا إلى نظام الفصل والتمييز العنصري الذي فرضته حكومة الأقلية البيضاء من عام 1948 إلى 1994.


وهي تمثل مملكة التيمن اي المملكة الجنوبية بينما الجزائر تمثل المملكة الشمالية.


"مَلِكَةُ التَّيْمَنِ سَتَقُومُ فِي الدِّينِ مَعَ رِجَالِ هذَا الْجِيلِ وَتَدِينُهُمْ، لأَنَّهَا أَتَتْ مِنْ أَقَاصِي الأَرْضِ لِتَسْمَعَ حِكْمَةَ سُلَيْمَانَ، وَهُوَذَا أَعْظَمُ مِنْ سُلَيْمَانَ ههُنَا!" (لوقا. 11: 31).



معنى كلمة التيمن؟
كلمة "التيمن" تعني البدء في الأمور بالجانب الأيمن أو اليمنى، مثل اليد اليمنى أو الرجل اليمنى، وتُستخدم للدلالة على التفاؤل واستخدام البركة. وتشير أيضاً إلى منطقة جغرافية قديمة في جنوب الارض المقدسة مملكة ترشيش.

وهي الكلمة التي تفيد الجنوب ضد الشام اي الشمال.

مثل اصحاب الشمال واصحاب اليمين 

ومثل الشام الافريقي شمال افريقيا او الشام العربي واليمين العربي (اليمن).


وهنا يقول ان مملكة الجنوب الافريقي ستقوم في الدين مع الامام المهدي كما قامت ملكة سبا ليبيا مع الملك سليمان عليه الصلاة والسلام والذي اشار اليه،
وَهُوَذَا أَعْظَمُ مِنْ سُلَيْمَانَ ههُنَا. يعني في مدينة سلوام التي كان فيها هيكل هيرودس يوبا الاول.


ومملكة الشمال في القدس اورشليم مدينة سلوام الاثرية بالقصرين تونس اثارها باقية وصورت قبل 2000سنة وتطابق صورتها الان 

تلك الصورة الاثرية.

والتي يظهر فيها هيكل هيرودس يوبا الاول واثاره باقية الى الان.





سفر الخروج 26: 18


"وَتَصْنَعُ الأَلْوَاحَ لِلْمَسْكَنِ عِشْرِينَ لَوْحًا إِلَى جِهَةِ الْجَنُوبِ نَحْوَ التَّيْمَنِ."


 سفر يشوع 13: 4

 

"مِنَ التَّيْمَنِ كُلُّ أَرْضِ الْكَنْعَانِيِّينَ، وَمُغَارَةُ الَّتِي لِلصِّيدُونِيِّينَ إِلَى أَفِيقَ إِلَى تُخُمِ الأَمُورِيِّينَ."


الصيدونيين هنا هم الليبيون بوسيدون الليبي وصيدون العظمى هي لبدة العظمى .


سفر حزقيال 20: 46


"«يَا ابْنَ آدَمَ، اجْعَلْ وَجْهَكَ نَحْوَ التَّيْمَنِ، وَتَكَلَّمْ نَحْوَ الْجَنُوبِ، وَتَنَبَّأْ عَلَى وَعْرِ الْحَقْلِ فِي الْجَنُوبِ،"

 

.


39 فَأَجابَ وَقَالَ لَهُمْ: «جِيلٌ شِرِّيرٌ وَفَاسِقٌ يَطْلُبُ آيَةً، وَلاَ تُعْطَى لَهُ آيَةٌ إِلاَّ آيَةَ يُونَانَ النَّبِيِّ.

40 لأَنَّهُ كَمَا كَانَ يُونَانُ فِي بَطْنِ الْحُوتِ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ وَثَلاَثَ لَيَال، هكَذَا يَكُونُ ابْنُ الإِنْسَانِ فِي قَلْب الأَرْضِ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ وَثَلاَثَ لَيَال.

41 رِجَالُ نِينَوَى سَيَقُومُونَ فِي الدِّينِ مَعَ هذَا الْجِيلِ وَيَدِينُونَهُ، لأَنَّهُمْ تَابُوا بِمُنَادَاةِ يُونَانَ، وَهُوَذَا أَعْظَمُ مِنْ يُونَانَ ههُنَا!

42 مَلِكَةُ التَّيْمَنِ سَتَقُومُ فِي الدِّينِ مَعَ هذَا الْجِيلِ وَتَدِينُهُ، لأَنَّهَا أَتَتْ مِنْ أَقَاصِي الأَرْضِ لِتَسْمَعَ حِكْمَةَ سُلَيْمَانَ، وَهُوَذَا أَعْظَمُ مِنْ سُلَيْمَانَ ههُنَا!


وهذا يعني ان الجيل الذي بعث فيه رسول الله عيسى عليه وامه الصلاة والسلام في الجزائر وتونس وليبيا والمغرب 

سيتوب الى الله خاصة عند عودة المسيح الذي سيظهر في الالف الثالثة اي اليوم الثالث الكوني كما جاء في الاية 

فِي بَطْنِ الْحُوتِ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ وَثَلاَثَ لَيَال، هكَذَا يَكُونُ ابْنُ الإِنْسَانِ فِي قَلْب الأَرْضِ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ وَثَلاَثَ لَيَال.


وملكة التيمن هي ملكة الجنوب اي المملكة الجنوبية 

يهوذا ليبيا.





تيماء هو احد ابناء اسماعيل عليه واله الصلاة والسلام،
وَحَدَارُ وَتَيْمَا وَيَطُورُ وَنَافِيشُ وَقِدْمَةُ." (تك 25: 15).

والاية تقول وحي من جهة ابناء اسماعيل او من جهة تيما

ولا وجود لكلمة العرب فقد اهداها اليهود للعرب.



ابناء إسماعيل هم سود افريقيا وليس العرب  وتيماء Tema Metropolitan كيتروبوليتلنا  افريقية في غانة وليست عربية بل افريقية.




ابناء إسماعيل هم سود افريقيا وليس العرب  وتيما التي قالوا انها في السعودية ظهرت في غانا وقالوا أنها قريبة من سبا التي زعموا انها اليمن بينما سبأ هي سبها الليبية ارض قارون الذي حاصر اليهود كي لا يعودوا الى ترشيش اورشليم.


وتسمى البحيرة قبر عون

قبر عون هي بحيرة تقع في شعبية وادي الحياة مُحافظة سبها ، وتعتبر مقصداً سياحياً هاماً, من صفاتها أنه لا أحد يغرق فيها, لأن كل شي يطفو على سطحها بسبب الملوحة الشديدة, وهي محاطة بالنخيل والرمال من كل ناحية، وعمقها 7.1متر, وتتميز أيضا بمياهها الساخنة جدا تبدأ من عمق 1.5 متر وتمتد إلى أسفل.والغريب في هذه البُحيرة أنك إذا حفرت بجانبها ستجد مياها حية صالحة للشرب بينما هي مالحة وتظهر آية الخسف فيها لحصر الماء المالح والساخن فيها دون جوانبها وهذا ما يُمكن أن نتصور به حُدوث تلك الآية بفتح ممر خاص بها من داحل الطبقة الملتهبة من أعماق الأرض .

و تعتبر قبرعون واحة تبعد حوالي 45 كيلومتر عن منطقة تكركيبة, وهي اقرب نقطة سكنية من واحة قبرعون. 

وسميت قبر عون لان قارون كان عونا لفرعون على بني امته بنوا اسرائيل.


 ملكها ،كروسوس (قارون)،الذي ورد ذكره في القرآن على أنه من بني إسرائيل حاصر اليهود في مصر متحالفا مع فرعون لكي لا يعودا إلى الأرض المقدسة في ترشيش تونس.


تيما هي مدينة على خليج بينين وساحل المحيط الأطلسي في غانا . تقع على بعد 25 كم (16 ميل) شرق العاصمة ؛ أكرا ، في منطقة Greater Accra ، وهي عاصمة مقاطعة Tema


وهذه كتابتهم تشبه العربية الى حد بعيد



والنبوءات  في سفر اشعياء النبي 21 حتى اشعيا 26.


في سفر إشعياء 21.


اولا الاعلان عن قرب سقوط بابل اي اكبر دولة في شبه الجزيرة العربية التي تمثل بابل. وهي السعودية وبسقوطها سقوط دينها والتغيير لا يكون الا لهدم القديم الفاسذ والتحول الى الجديد الحق من الله.

والذي يبدا بحدث في ليبيا لكونها ارض الجنوب المملكة الجنوبية وعلى البحر وهذا الامر ياتيها من الجنوب ايضا ومن ارض مخوفة يابسة غير خضراء موحشة وهي السعودية.



1 وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ بَرِّيَّةِ الْبَحْرِ: كَزَوَابعَ فِي الْجَنُوبِ عَاصِفَةٍ، يَأْتِي مِنَ الْبَرِّيَّةِ مِنْ أَرْضٍ مَخُوفَةٍ.

2 قَدْ أُعْلِنَتْ لِي رُؤْيَا قَاسِيَةٌ: النَّاهِبُ نَاهِبًا وَالْمُخْرِبُ مُخْرِبًا. اِصْعَدِي يَا عِيلاَمُ. حَاصِرِي يَا مَادِي. قَدْ أَبْطَلْتُ كُلَّ أَنِينِهَا.


عيلام مدينة العلمة بالجزائر مادي نوميديا وهذا يعني ان ليبيا سيكون خلاصها من الجزائر وتونس.

3 لِذلِكَ امْتَلأَتْ حَقْوَايَ وَجَعًا، وَأَخَذَنِي مَخَاضٌ كَمَخَاضِ الْوَالِدَةِ. تَلَوَّيْتُ حَتَّى لاَ أَسْمَعُ. اَنْدَهَشْتُ حَتَّى لاَ أَنْظُرُ.

4 تَاهَ قَلْبِي. بَغَتَنِي رُعْبٌ. لَيْلَةُ لَذَّتِي جَعَلَهَا لِي رِعْدَةً.

5 يُرَتِّبُونَ الْمَائِدَةَ، يَحْرُسُونَ الْحِرَاسَةَ، يَأْكُلُونَ. يَشْرَبُونَ - قُومُوا أَيُّهَا الرُّؤَسَاءُ امْسَحُوا الْمِجَنَّ!

وهذه علامة سقوط رؤساء ليبيا وتونس .


ومن هنا يبدا قيام الامام المهدي.

6 لأَنَّهُ هكَذَا قَالَ لِي السَّيِّدُ: «اذْهَبْ أَقِمِ الْحَارِسَ. لِيُخْبِرْ بِمَا يَرَى».

7 فَرَأَى رُكَّابًا أَزْوَاجَ فُرْسَانٍ. رُكَّابَ حَمِيرٍ. رُكَّابَ جِمَال. فَأَصْغَى إِصْغَاءً شَدِيدًا،

8 ثُمَّ صَرَخَ كَأَسَدٍ: «أَيُّهَا السَّيِّدُ، أَنَا قَائِمٌ عَلَى الْمَرْصَدِ دَائِمًا فِي النَّهَارِ، وَأَنَا وَاقِفٌ عَلَى الْمَحْرَسِ كُلَّ اللَّيَالِي.

9 وَهُوَذَا رُكَّابٌ مِنَ الرِّجَالِ. أَزْوَاجٌ مِنَ الْفُرْسَانِ». فَأَجَابَ وَقَالَ: «سَقَطَتْ، سَقَطَتْ بَابِلُ، وَجَمِيعُ تَمَاثِيلِ آلِهَتِهَا الْمَنْحُوتَةِ كَسَّرَهَا إِلَى الأَرْضِ».

10 يَا دِيَاسَتِي وَبَنِي بَيْدَرِي. مَا سَمِعْتُهُ مِنْ رَبِّ الْجُنُودِ إِلهِ إِسْرَائِيلَ أَخْبَرْتُكُمْ بِهِ.


وبعد هذا يبدا خراب بابل.





11 وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ دُومَةَ: صَرَخَ إِلَيَّ صَارِخٌ مِنْ سَعِيرَ: «يَا حَارِسُ، مَا مِنَ اللَّيْلِ؟ يَا حَارِسُ، مَا مِنَ اللَّيْلِ؟»

12 قَالَ الْحَارِسُ: «أَتَى صَبَاحٌ وَأَيْضًا لَيْلٌ. إِنْ كُنْتُمْ تَطْلُبُونَ فَاطْلُبُوا. ارْجِعُوا، تَعَالَوْا».

13 وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ بِلاَدِ الْعَرَبِ(الاسماعيليين): فِي الْوَعْرِ فِي بِلاَدِ الْعَرَبِ(الاسماعيليين او الزمزميين) تَبِيتِينَ، يَا قَوَافِلَ الدَّدَانِيِّينَ.

14 هَاتُوا مَاءً لِمُلاَقَاةِ الْعَطْشَانِ، يَا سُكَّانَ أَرْضِ تَيْمَاءَ. وَافُوا الْهَارِبَ بِخُبْزِهِ.

15 فَإِنَّهُمْ مِنْ أَمَامِ السُّيُوفِ قَدْ هَرَبُوا. مِنْ أَمَامِ السَّيْفِ الْمَسْلُولِ، وَمِنْ أَمَامِ الْقَوْسِ الْمَشْدُودَةِ، وَمِنْ أَمَامِ شِدَّةِ الْحَرْبِ.


وهذا يخص هجرة السود من الجنوب الى الشمال ومنهم من يهرب من الحرب كالسودان التي اشعلتها بابل السعودية وحلفائها.




16 فَإِنَّهُ هكَذَا قَالَ لِيَ السَّيِّدُ: «فِي مُدَّةِ سَنَةٍ كَسَنَةِ الأَجِيرِ يَفْنَى كُلُّ مَجْدِ قِيدَارَ،

17 وَبَقِيَّةُ عَدَدِ قِسِيِّ أَبْطَالِ بَنِي قِيدَارَ تَقِلُّ، لأَنَّ الرَّبَّ إِلهَ إِسْرَائِيلَ قَدْ تَكَلَّمَ».


واحتلال الجزائر دام 132 سنة والسنة 12 شهرا  «فِي مُدَّةِ سَنَةٍ كَسَنَةِ الأَجِيرِ يَفْنَى كُلُّ مَجْدِ قِيدَارَ،




وبعدها تاتي معاقبة يهوذا المملكة الجنوبية في آخر الزمان (اسرائيل) الان التي نحو الجنول من ارض اسرائيل الحقيقية.

سفر إشعياء 22


1 وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ وَادِي الرُّؤْيَا: فَمَا لَكِ أَنَّكِ صَعِدْتِ جَمِيعًا عَلَى السُّطُوحِ،

2 يَا مَلآنَةُ مِنَ الْجَلَبَةِ، الْمَدِينَةُ الْعَجَّاجَةُ، الْقَرْيَةُ الْمُفْتَخِرَةُ؟ قَتْلاَكِ لَيْسَ هُمْ قَتْلَى السَّيْفِ وَلاَ مَوْتَى الْحَرْبِ.

3 جَمِيعُ رُؤَسَائِكِ هَرَبُوا مَعًا. أُسِرُوا بِالْقِسِيِّ. كُلُّ الْمَوْجُودِينَ بِكِ أُسِرُوا مَعًا. مِنْ بَعِيدٍ فَرُّوا.

4 لِذلِكَ قُلْتُ: «اقْتَصِرُوا عَنِّي، فَأَبْكِي بِمَرَارَةٍ. لاَ تُلِحُّوا بِتَعْزِيَتِي عَنْ خَرَابِ بِنْتِ شَعْبِي».

5 إِنَّ لِلسَّيِّدِ رَبِّ الْجُنُودِ فِي وَادِي الرُّؤْيَا يَوْمَ شَغبٍ وَدَوْسٍ وَارْتِبَاكٍ. نَقْبُ سُورٍ وَصُرَاخٌ إِلَى الْجَبَلِ.

6 فَعِيلاَمُ قَدْ حَمَلَتِ الْجَعْبَةَ بِمَرْكَبَاتِ رِجَال فُرْسَانٍ، وَقِيرُ قَدْ كَشَفَتِ الْمِجَنَّ.

ــــــــــــــــــــ

ولدينا في الكتاب المقدس قير حارسة قريب من اورشليم وبالضبط جنوب افراتة واما قير الاراميين فهي بالمغرب الاقصى 

وهنا يذكر هروب اليهود من رجسة الخراب او كنيسة الخراب القائمة حيث لا ينبغي اسرائيل الان الى المغرب الاقصى.


ويذكر ايضا عيلام ولدينا في الكتاب المقدسة غيلام سوسة وهي فيس الجزائر وعيلام الايرانية في ايران الان ويقول ان ايران تجمع مركبات في اودية اسرائيل.



7 فَتَكُونُ أَفْضَلُ أَوْدِيَتِكِ مَلآنَةً مَرْكَبَاتٍ، وَالْفُرْسَانُ تَصْطَفُّ اصْطِفَافًا نَحْوَ الْبَابِ.

8 وَيَكْشِفُ سِتْرَ يَهُوذَا، فَتَنْظُرُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ إِلَى أَسْلِحَةِ بَيْتِ الْوَعْرِ.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ويقول ان اليهود في ذلك الزمان قد عاينوا شقوق مدينة داوود الخربة وشاهدا البركة السفلى وعرفوا ايضا مسجدي اور شليم

الاقصى ومسجد السامريين وعملوا على هدمها لتنسى 




9 وَرَأَيْتُمْ شُقُوقَ مَدِينَةِ دَاوُدَ أَنَّهَا صَارَتْ كَثِيرَةً، وَجَمَعْتُمْ مِيَاهَ الْبِرْكَةِ السُّفْلَى.

10 وَعَدَدْتُمْ بُيُوتَ أُورُشَلِيمَ وَهَدَمْتُمُ الْبُيُوتَ لِتَحْصِينِ السُّورِ.

11 وَصَنَعْتُمْ خَنْدَقًا بَيْنَ السُّورَيْنِ لِمِيَاهِ الْبِرْكَةِ الْعَتِيقَةِ. لكِنْ لَمْ تَنْظُرُوا إِلَى صَانِعِهِ، وَلَمْ تَرَوْا مُصَوِّرَهُ مِنْ قَدِيمٍ.

12 وَدَعَا السَّيِّدُ رَبُّ الْجُنُودِ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ إِلَى الْبُكَاءِ وَالنَّوْحِ وَالْقَرَعَةِ وَالتَّنَطُّقِ بِالْمِسْحِ،

13 فَهُوَذَا بَهْجَةٌ وَفَرَحٌ، ذَبْحُ بَقَرٍ وَنَحْرُ غَنَمٍ، أَكْلُ لَحْمٍ وَشُرْبُ خَمْرٍ! «لِنَأْكُلْ وَنَشْرَبْ، لأَنَّنَا غَدًا نَمُوتُ».

14 فَأَعْلَنَ فِي أُذُنَيَّ رَبُّ الْجُنُودِ: «لاَ يُغْفَرَنَّ لَكُمْ هذَا الإِثْمُ حَتَّى تَمُوتُوا، يَقُولُ السَّيِّدُ رَبُّ الْجُنُودِ».

15 هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ رَبُّ الْجُنُودِ: «اذْهَبِ ادْخُلْ إِلَى هذَا جَلِيسِ الْمَلِكِ، إِلَى شِبْنَا الَّذِي عَلَى الْبَيْتِ:

16 مَا لَكَ ههُنَا؟ وَمَنْ لَكَ ههُنَا حَتَّى نَقَرْتَ لِنَفْسِكَ ههُنَا قَبْرًا أَيُّهَا النَّاقِرُ فِي الْعُلُوِّ قَبْرَهُ، النَّاحِتُ لِنَفْسِهِ فِي الصَّخْرِ مَسْكَنًا؟

17 هُوَذَا الرَّبُّ يَطْرَحُكَ طَرْحًا يَا رَجُلُ، وَيُغَطِّيكَ تَغْطِيَةً.

18 يَلُفُّكَ لَفَّ لَفِيفَةٍ كَالْكُرَةِ إِلَى أَرْضٍ وَاسِعَةِ الطَّرَفَيْنِ. هُنَاكَ تَمُوتُ، وَهُنَاكَ تَكُونُ مَرْكَبَاتُ مَجْدِكَ، يَا خِزْيَ بَيْتِ سَيِّدِكَ.

19 وَأَطْرُدُكَ مِنْ مَنْصِبِكَ، وَمِنْ مَقَامِكَ يَحُطُّكَ.


ونسوا انتقام الله ،وان الله سيبدل قيادة بنوا اسرائيل من يهوذا الى عبده الامام المهدي المسيا الحق الذي سيقيمه الله على كل الامم.


20 «وَيَكُونُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ أَنِّي أَدْعُو عَبْدِي أَلِيَاقِيمَ بْنَ حِلْقِيَّا

21 وَأُلْبِسُهُ ثَوْبَكَ، وَأَشُدُّهُ بِمِنْطَقَتِكَ، وَأَجْعَلُ سُلْطَانَكَ فِي يَدِهِ، فَيَكُونُ أَبًا لِسُكَّانِ أُورُشَلِيمَ وَلِبَيْتِ يَهُوذَا.

22 وَأَجْعَلُ مِفْتَاحَ بَيْتِ دَاوُدَ عَلَى كَتِفِهِ، فَيَفْتَحُ وَلَيْسَ مَنْ يُغْلِقُ، وَيُغْلِقُ وَلَيْسَ مَنْ يَفْتَحُ.

23 وَأُثَبِّتُهُ وَتَدًا فِي مَوْضِعٍ أَمِينٍ، وَيَكُونُ كُرْسِيَّ مَجْدٍ لِبَيْتِ أَبِيهِ.

24 وَيُعَلِّقُونَ عَلَيْهِ كُلَّ مَجْدِ بَيْتِ أَبِيهِ، الْفُرُوعَ وَالْقُضْبَانَ، كُلَّ آنِيَةٍ صَغِيرَةٍ مِنْ آنِيَةِ الطُّسُوسِ إِلَى آنِيَةِ الْقَنَّانِيِّ جَمِيعًا.

25 فِي ذلِكَ الْيَوْمِ، يَقُولُ رَبُّ الْجُنُودِ، يَزُولُ الْوَتَدُ الْمُثْبَتُ فِي مَوْضِعٍ أَمِينٍ وَيُقْطَعُ وَيَسْقُطُ. وَيُبَادُ الثِّقْلُ الَّذِي عَلَيْهِ، لأَنَّ الرَّبَّ قَدْ تَكَلَّمَ».


والوتد هنا هو التابوت المقدس الذي سيزول عليه ثقل الحراسة الالهية وينتقل الى الهيكل ليكون وسيلة الاتصال للامام المهدي مع العالم الخارجي.




 أهميتها في كشفها عن المناخ السياسي والتوترات في الشرق الأوسط التي سبقت الظهور الأول والثاني ليسوع المسيح كمسيح. في كلتا الحالتين، كانت القدس في قلب الصراعات السياسية في ذلك الوقت.

هذه نبوءة بمؤامرات سياسية بين قوتين تُعرفان بـ"ملك الشمال" و"ملك الجنوب". يشير الاسمان إلى موقعهما الجغرافي بالنسبة لأرض يهوذا. تذكروا أن دانيال كان أميرًا من أورشليم، وأن شعب الله إسرائيل هم محور النبوة. لذا، فإن القوتين تاريخيًا جاءتا، وستأتيان في المستقبل، من مناطق من العالم تقع شمال أورشليم وجنوبها. هذا لا يعني بالضرورة أنهما من مناطق جنوبية أو شمالية للغاية


 وكما حصل من قبل ستعاد الكرة من المشرق على المغرب كما كان في زمن ظهور الاسلام واحتل العرب البربر تعاد تلك الحرب في حرب استباقية تكاد تعصف بشمال افريقيا اذكر ما جرى في التسعينات في الجزائر وما جرى ويجري في ليبيا 

وايضا في السودان من العرب لكن هذه الحرب يظهر فيها الهيكل بعد ان ينسى 7 قرون و7 قرون 1400 سنة عمر عهد العرب مع الاسلام. وتعود تونس مقدسة يحج اليها كل العالم.




سفر إشعياء 23

1 وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ صُورَ: وَلْوِلِي يَا سُفُنَ تَرْشِيشَ، لأَنَّهَا خَرِبَتْ حَتَّى لَيْسَ بَيْتٌ حَتَّى لَيْسَ مَدْخَلٌ. مِنْ أَرْضِ كِتِّيمَ أُعْلِنَ لَهُمْ.

2 اِنْدَهِشُوا يَا سُكَّانَ السَّاحِلِ. تُجَّارُ صِيدُونَ الْعَابِرُونَ الْبَحْرَ مَلأُوكِ.

3 وَغَلَّتُهَا، زَرْعُ شِيحُورَ، حَصَادُ النِّيلِ، عَلَى مِيَاهٍ كَثِيرَةٍ فَصَارَتْ مَتْجَرَةً لأُمَمٍ.

4 اِخْجَلِي يَا صِيدُونَ لأَنَّ الْبَحْرَ، حِصْنَ الْبَحْرِ، نَطَقَ قَائِلًا: «لَمْ أَتَمَخَّضْ وَلاَ وَلَدْتُ وَلاَ رَبَّيْتُ شَبَابًا وَلاَ نَشَّأْتُ عَذَارَى».

5 عِنْدَ وُصُولِ الْخَبَرِ إِلَى مِصْرَ، يَتَوَجَّعُونَ، عِنْدَ وُصُولِ خَبَرِ صُورَ.

6 اُعْبُرُوا إِلَى تَرْشِيشَ. وَلْوِلُوا يَا سُكَّانَ السَّاحِلِ.

7 أَهذِهِ لَكُمُ الْمُفْتَخِرَةُ الَّتِي مُنْذُ الأَيَّامِ الْقَدِيمَةِ قِدَمُهَا؟ تَنْقُلُهَا رِجْلاَهَا بَعِيدًا لِلتَّغَرُّبِ.

8 مَنْ قَضَى بِهذَا عَلَى صُورَ الْمُتَوِّجَةِ الَّتِي تُجَّارُهَا رُؤَسَاءُ؟ مُتَسَبِّبُوهَا مُوَقَّرُو الأَرْضِ.

9 رَبُّ الْجُنُودِ قَضَى بِهِ لِيُدَنِّسَ كِبْرِيَاءَ كُلِّ مَجْدٍ، وَيَهِينَ كُلَّ مُوَقَّرِي الأَرْضِ.

10 اِجْتَازِي أَرْضَكِ كَالنِّيلِ يَا بِنْتَ تَرْشِيشَ. لَيْسَ حَصْرٌ فِي مَا بَعْدُ.

11 مَدَّ يَدَهُ عَلَى الْبَحْرِ. أَرْعَدَ مَمَالِكَ. أَمَرَ الرَّبُّ مِنْ جِهَةِ كَنْعَانَ أَنْ تُخْرَبَ حُصُونُهَا.

12 وَقَالَ: «لاَ تَعُودِينَ تَفْتَخِرِينَ أَيْضًا أَيَّتُهَا الْمُنْهَتِكَةُ، الْعَذْرَاءُ بِنْتُ صِيْدُونَ. قُومِي إِلَى كِتِّيمَ. اعْبُرِي. هُنَاكَ أَيْضًا لاَ رَاحَةَ لَكِ».

13 هُوَذَا أَرْضُ الْكَلْدَانِيِّينَ. هذَا الشَّعْبُ لَمْ يَكُنْ. أَسَّسَهَا أَشُّورُ لأَهْلِ الْبَرِّيَّةِ. قَدْ أَقَامُوا أَبْرَاجَهُمْ. دَمَّرُوا قُصُورَهَا. جَعَلَهَا رَدْمًا.

14 وَلْوِلِي يَا سُفُنَ تَرْشِيشَ لأَنَّ حِصْنَكِ قَدْ أُخْرِبَ.

15 وَيَكُونُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ أَنَّ صُورَ تُنْسَى سَبْعِينَ سَنَةً كَأَيَّامِ مَلِكٍ وَاحِدٍ. مِنْ بَعْدِ سَبْعِينَ سَنَةً يَكُونُ لِصُورَ كَأُغْنِيَّةِ الزَّانِيَةِ:

16 «خُذِي عُودًا. طُوفِي فِي الْمَدِينَةِ أَيَّتُهَا الزَّانِيَةُ الْمَنْسِيَّةُ. أَحْسِنِي الْعَزْفَ، أَكْثِرِي الْغِنَاءَ لِكَيْ تُذْكَرِي».

17 وَيَكُونُ مِنْ بَعْدِ سَبْعِينَ سَنَةً أَنَّ الرَّبَّ يَتَعَهَّدُ صُورَ فَتَعُودُ إِلَى أُجْرَتِهَا، وَتَزْنِي مَعَ كُلِّ مَمَالِكِ الْبِلاَدِ عَلَى وَجْهِ الأَرْضِ.

18 وَتَكُونُ تِجَارَتُهَا وَأُجْرَتُهَا قُدْسًا لِلرَّبِّ. لاَ تُخْزَنُ وَلاَ تُكْنَزُ، بَلْ تَكُونُ تِجَارَتُهَا لِلْمُقِيمِينَ أَمَامَ الرَّبِّ، لأَكْل إِلَى الشِبَعِ وَلِلِبَاسٍ فَاخِرٍ.



الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.




ليست هناك تعليقات: