الأربعاء، 24 يوليو 2024

 يتهمون رسول الاسلام بالردة ويدعون الاسلام؟قال كل امر الجاهلية تحت قدمه فكيف يعود اليه؟



لماذا كره اهل مكة رسول الله والاسلام ؟ام ما هي الاسباب التي نفّرت اهل مكة في الاسلام ورسوله؟

لماذا حوصر في شعاب ابي طالب؟
لماذا اخرجوه من مكة؟
لا بدا ان يكن هناك سبب وجيه وقوي مكروه نفرهم من ان يكون ابن مدينتهم رسول ويكونوا هم قادة العالم .
السبب الاوحد الذي نفر اهل مكة والعرب سنة وشيعة هو نقل الحج الى منتهى الاسراء اين نزلت رسالة الاسلام واين اسري بالرسول الى الله  فيها واين قاد رسول الله محمد كل المرسلين فيها 

كامام مكلف من الله لقيادة اتباع كل المرسلين

وميراث ما اتاهم الله جميعا.

وذلك بالصلاة بالمرسلين اماما وفي اورشليم قدس الله بهيكل سليمان المقدس عند اليهود والمسيحيين والمسلمين.



إِنَّهُمْ كَانُوا إِذَا قِيلَ لَهُمْ لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ يَسْتَكْبِرُونَ


وَيَقُولُونَ أَئِنَّا لَتَارِكُوا آلِهَتِنَا لِشَاعِرٍ مَّجْنُونٍ


بَلْ جَاءَ بِالْحَقِّ وَصَدَّقَ الْمُرْسَلِينَ


إِنَّكُمْ لَذَائِقُوا الْعَذَابِ الأَلِيمِ


وَمَا تُجْزَوْنَ إِلاَّ مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ39الصافات.




وَإِذَا رَأَوْكَ إِن يَتَّخِذُونَكَ إِلاَّ هُزُوًا أَهَذَا الَّذِي بَعَثَ اللَّهُ رَسُولا


إِن كَادَ لَيُضِلُّنَا عَنْ آلِهَتِنَا لَوْلا أَن صَبَرْنَا عَلَيْهَا وَسَوْفَ يَعْلَمُونَ حِينَ يَرَوْنَ الْعَذَابَ مَنْ أَضَلُّ سَبِيلا


أَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلا


أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلاَّ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلا44.الفرقان.



ادعوا ان رسول الله محمد عليه واله الصلاة والسلام ادى حج الجاهلية الذي ما اداه قبل الاسلام متهمين اياه بالردة وعبادة الاصنام  آلهة العرب حول الكعبة الذي ما قدس الله فيه شبرا.


 أَهلَلنا معَ رسولِ اللَّهِ ﷺ بالحجِّ خالصًا، لا نخلطُهُ بعمرةٍ، فقدمنا مَكَّةَ، لأربعِ ليالٍ خلونَ من ذي الحجَّة، فلمّا طُفنا بالبيتِ، وسعَينا بينَ الصَّفا والمروَةِ، أمَرَنا رسولُ اللَّهِ ﷺ أن نجعلَها عُمرةً، وأن نَحُلَّ إلى النِّساءِ فقُلنا ما بينَنا: ليسَ بينَنا وبينَ عرفَةَ، إلّا خمسٌ، فنخرُجُ إليْها، ومذاكيرُنا تقطرُ منيًّا؟ فقالَ رسولُ اللَّهِ ﷺ: إنِّي لأبرُّكم وأصدقُكُم، ولولا الْهديُ، لأحللتُ فقالَ سراقةُ بنُ مالِكٍ: أَمُتعَتُنا هذِهِ، لعامِنا هذا، أم لأَبدٍ؟ فقال: لا، بل لأبَدِ الأبدِ

الراوي: جابر بن عبدالله • الألباني، صحيح ابن ماجه (٢٤٣٢) • صحيح • أخرجه أبو داود (٢٩٨٠) واللفظ له، وأخرجه البخاري (٧٣٦٧)، ومسلم (١٢١٦) 


بنما القران يحرم (الغزل) في ايام الحج فما بالك بالجماع اذ حرم الله (الرفث) الذي هو الكلام الذي يدور بين المراة وزوجها اثناء حصة الجماع.

الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَّعْلُومَاتٌ فَمَن فَرَضَ فِيهِنَّ الْحَجَّ فَلاَ رَفَثَ وَلاَ فُسُوقَ وَلاَ جِدَالَ فِي الْحَجِّ وَمَا تَفْعَلُواْ مِنْ خَيْرٍ يَعْلَمْهُ اللَّهُ وَتَزَوَّدُواْ فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَى وَاتَّقُونِي يَا أُولِي الأَلْبَابِ


لَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَن تَبْتَغُواْ فَضْلاً مِّن رَّبِّكُمْ فَإِذَا أَفَضْتُم مِّنْ عَرَفَاتٍ فَاذْكُرُواْ اللَّهَ عِندَ الْمَشْعَرِ الْحَرَامِ وَاذْكُرُوهُ كَمَا هَدَاكُمْ وَإِن كُنتُم مِّن قَبْلِهِ لَمِنَ الضَّالِّينَ.198.الحج.




مَّنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ وَمَن تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا


وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُواْ مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلاً.81.النساء.


إِنَّكَ لا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاء وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ


وَقَالُوا إِن نَّتَّبِعِ الْهُدَى مَعَكَ نُتَخَطَّفْ مِنْ أَرْضِنَا أَوَلَمْ نُمَكِّن لَّهُمْ حَرَمًا آمِنًا يُجْبَى إِلَيْهِ ثَمَرَاتُ كُلِّ شَيْءٍ رِزْقًا مِن لَّدُنَّا وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لا يَعْلَمُونَ.57.القصص.


 ألا إنَّ كلَّ شيٍء من أمرِ الجاهليةِ تحتَ قدمي موضوعٌ،

الراوي: جابر بن عبدالله • الألباني، صحيح الجامع (٢٠٦٨) • صحيح • أخرجه مسلم (١٢١٨) 





الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.


ليست هناك تعليقات: