الأحد، 14 يوليو 2024

 عملة تثبت ان اورشليم هي مدينة سلوام الاثرية بالقصرين بني فيها هيكلين قرب هيكل سليمان بجبل اشعيا النبي.


صورة لميدنة سلوام الاثرية بالقصرين  تونس.







نريد كشف الحقيقة لاثبات الهوية البربرية لامتنا المؤمنة التي اعتنقت عبادة الوثية بمكة بينما كانت اريوسية تعبد الله الواحد في قدسه.


عملة تاكد ان يوبا الاول هو من بنى الهيكل والذي يسمونه في الكتاب المقدس (هيرودوتس) نسبة للعائلة الهيرودية
وصفة (عيرود كانت صفة لهذه العائلة)

تحملها الانثى والذكر.

وهذه صورة هيرود نفسها يوبا الاول التي تليها.




كتب على العملة   (AEXI VBA) والتي تعني بالرومانية (يوبا السابق)

ويظهر على الوجه الثاني صورة الهيكل اي المسجد الاقصى بمدينة (سلوام) الاثرية بالقصرين تونس والذي لا تزال شواهده ظاهرة لدرجة بينة يثبت انه هو (هيكل هيرودس) .

بدأ العمل سنة 20 ق.م. واستغرق وقتًا طويلًا، وتم في عهد أغريباس الثاني سنة 64 م. وأخبار هذا الهيكل مدونة في تاريخ يوسيفوس المشهور. وقد وسعت مساحة هذا الهيكل ضعف ما كانت عليه قبلًا. وبني من صخور بيضاء. بالهيكل عدة دور أهمها دار الأمم، والدار الخارجية، ودار النساء، ودار إسرائيل ودار الكهنة. وبني حائط السياج بين دار الأمم ودار النساء. وكان فيه ثلاثة عشر بابًا.



تاريخ الهيكل الاول والثاني والثالث

الهيكل يعني البيت الكبير او بالاحرى الاكبر والذي كل البيوت غيره تسما (مجامع) جوامع في الاسلام.

فالهيكل لا بدا ان يكون فيه 5 اشياء ،
 التابوت، والنار المقدسة، وسحابة المجد، والروح القدس، والأوريم،التميم.

وهذه المقدسات لم تتوفر الا في هيكل سليمان المسجد الاقصى بجبل قاف صهيون في التوراة (القدس السماوية) التي يتم فيها حضور الله وملائكته والروح مع العابدين لذا هو البيت المعمور

والذي بني في اعلى جبال تونس (جبل اشعيا النبي) 

وهذه صورة مكانه.



1ـــ  التبابوت وهو صندوق خشبي فيه سر الاتصال بالسماء معجزة له ليكون مميزا عن اي صندوق ربما يدعي صاحبه انه هو،
كما يوجد في هذا الصندوق بقية الله التي تركها المرسلون والهم

من التوراة والانجيل والزبور والقران .

2  ــ  النار المقدسة. النار المقدسة ذكرها القرآن انها معجزة تاكل القربان ،

الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللَّهَ عَهِدَ إِلَيْنَا أَلاَّ نُؤْمِنَ لِرَسُولٍ حَتَّىَ يَأْتِيَنَا بِقُرْبَانٍ تَأْكُلُهُ النَّارُ قُلْ قَدْ جَاءَكُمْ رُسُلٌ مِّن قَبْلِي بِالْبَيِّنَاتِ وَبِالَّذِي قُلْتُمْ فَلِمَ قَتَلْتُمُوهُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ.183.آل عمران.
والنار نفسها تظهر في يوم الحج الاكبر يوم الغفران على المسجد الاقصى عندما يكون الحجاج امامه في (عرفة) المشعر الحرام في القرآن ومظلة داود في التوراة كعلامة يعرف منها قبول الله لحج ضيوفه في بيته.




 النار تأكل الذبيحة الهدي(ع1-3):

1 وَلَمَّا انْتَهَى سُلَيْمَانُ مِنَ الصَّلاَةِ، نَزَلَتِ النَّارُ مِنَ السَّمَاءِ وَأَكَلَتِ الْمُحْرَقَةَ وَالذَّبَائِحَ، وَمَلأَ مَجْدُ الرَّبِّ الْبَيْتَ. 2 وَلَمْ يَسْتَطِعِ الْكَهَنَةُ أَنْ يَدْخُلُوا بَيْتَ الرَّبِّ لأَنَّ مَجْدَ الرَّبِّ مَلأَ بَيْتَ الرَّبِّ. 3 وَكَانَ جَمِيعُ بَنِي إِسْرَائِيلَ يَنْظُرُونَ عِنْدَ نُزُولِ النَّارِ وَمَجْدِ الرَّبِّ عَلَى الْبَيْتِ، وَخَرُّوا عَلَى وُجُوهِهِمْ إِلَى الأَرْضِ عَلَى الْبَلاَطِ الْمُجَزَّعِ، وَسَجَدُوا وَحَمَدُوا الرَّبَّ لأَنَّهُ صَالِحٌ وَإِلَى الأَبَدِ رَحْمَتُهُ.

3  ــ  سحابة المجد.هو الغمام في القرآن،وهو عبارة عن سحابة ترى على الهيكل ويذكر الكتاب المقدس ان الارض المقدسة تمطر من السحب الاتية من غربها حيث تتكون البروج الركامية غربي الهيكل ثم تتفرع لتمطر على كل الارض المقدسة كما نراه واقعا الان في مدينة سلوام اورشليم قرب القصرين تونس.


(إنجيل لوقا 12: 54)

ثُمَّ قَالَ أَيْضًا لِلْجُمُوعِ: «إِذَا رَأَيْتُمُ السَّحَابَ تَطْلُعُ مِنَ الْمَغَارِبِ فَلِلْوَقْتِ تَقُولُونَ: إِنَّهُ يَأْتِي مَطَرٌ، فَيَكُونُ هكَذَا.

وقد قاد الله بني اسرائيل بعمود من نار عند خروجهم مصر الى بيزاسينا الساحل الشرقي لتونس وحتى مدينة (مدنين) مدين التي يعرفها رسول الله موسى عليه واله الصلاة والسلام وكان قد هرب اليها من مصر عبر البحر ولذلك اقتيد بالسحابة في الصحراء طوال 3000كلم المسافة من الاسكندرية الى برية سينا.



21 وَكَانَ الرَّبُّ يَسِيرُ أَمَامَهُمْ نَهَارًا فِي عَمُودِ سَحَابٍ لِيَهْدِيَهُمْ فِي الطَّرِيقِ، وَلَيْلًا فِي عَمُودِ نَارٍ لِيُضِيءَ لَهُمْ. لِكَيْ يَمْشُوا نَهَارًا وَلَيْلًا.

22 لَمْ يَبْرَحْ عَمُودُ السَّحَابِ نَهَارًا وَعَمُودُ النَّارِ لَيْلًا مِنْ أَمَامِ الشَّعْبِ.

كما ذكرت السحابة في القرآن.

فَإِن زَلَلْتُمْ مِّن بَعْدِ مَا جَاءَتْكُمُ الْبَيِّنَاتُ فَاعْلَمُواْ أَنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ


هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ أَن يَأْتِيَهُمُ اللَّهُ فِي ظُلَلٍ مِّنَ الْغَمَامِ وَالْمَلائِكَةُ وَقُضِيَ الأَمْرُ وَإِلَى اللَّهِ تُرْجَعُ الأُمُورُ


سَلْ بَنِي إِسْرَائِيلَ كَمْ آتَيْنَاهُم مِّنْ آيَةٍ بَيِّنَةٍ وَمَن يُبَدِّلْ نِعْمَةَ اللَّهِ مِن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُ فَإِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ.221.البقرة.


4   ــ الروح القدس ، هو روح الله في القران وجبرائيل في التوراة والانجيل وهو الروح الامين الذي قال الله عنه في القرآن،

ذِي قُوَّةٍ عِندَ ذِي الْعَرْشِ مَكِينٍ،مُطَاعٍ ثَمَّ أَمِينٍ.21.التكوير.
وفي التوراةـ

سفر دانيال 9: 21


"وَأَنَا مُتَكَلِّمٌ بَعْدُ بِالصَّلاَةِ، إِذَا بِالرَّجُلِ جِبْرَائِيلَ الَّذِي رَأَيْتُهُ فِي الرُّؤْيَا فِي الابْتِدَاءِ مُطَارًا وَاغِفًا لَمَسَنِي عِنْدَ وَقْتِ تَقْدِمَةِ الْمَسَاءِ."


وفي الانجيل،

إنجيل لوقا 1: 19

  

"فَأَجَابَ الْمَلاَكُ وَقَالَ لَهُ: «أَنَا جِبْرَائِيلُ الْوَاقِفُ قُدَّامَ اللهِ، وَأُرْسِلْتُ لأُكَلِّمَكَ وَأُبَشِّرَكَ بِهذَا."


5  ــ الأُورِيمَ وَالتُّمِّيمَ.وهما عبارة عن حجارتين كريمتين او بالاحرى التين تعملان مقابل التابوت المقدس يلبسهما

 (كاهن الله العلي) على صدره حين يريد استشارة السماء في الامور الدينية او السياسية التي تخص ادارة مملكة الله 

وعند التقائها بالتابوت يحدث الاتصال بين السماء والارض باعتبارهما مع التابوت المقدس وسيلة اتصال اي جهاز 

اتصال يصل مداه الى العرش الذي يبعد عن الارض المقدسة 

50000 سنة ضوئية.

سفر العدد 27

21 فَيَقِفَ أَمَامَ أَلِعَازَارَ الْكَاهِنِ فَيَسْأَلُ لَهُ بِقَضَاءِ الأُورِيمِ أَمَامَ الرَّبِّ. حَسَبَ قَوْلِهِ يَخْرُجُونَ، وَحَسَبَ قَوْلِهِ يَدْخُلُونَ، هُوَ وَكُلُّ بَنِي إِسْرَائِيلَ مَعَهُ، كُلُّ الْجَمَاعَةِ».

22 فَفَعَلَ مُوسَى كَمَا أَمَرَهُ الرَّبُّ. أَخَذَ يَشُوعَ وَأَوْقَفَهُ قُدَّامَ أَلِعَازَارَ الْكَاهِنِ وَقُدَّامَ كُلِّ الْجَمَاعَةِ،


وهذه الامور لم تكن الا في هيكل سليمان الذي بني قرب جبل صهيون في حصن اليبوسيين اكمة صهيون التلة الخصبة بجبل اشعيا النبي الذي هو جبل قاف او صهيون او الطور في القران الذي فيه البيت المعمور الممتلئ بوجود مدد السماء 

بالروح القدس وبالتابوت وبمجد الله .


هيكـــــــــــــــــــل زربابل.

هيكل زربابل يعتبر الهيكل الثاني اي المسجد الذي عوض (مسجد سليمان) الاقصى الذي بارك الله حوله  في القرآن بترشيش مملكة سليمان،

قد لما تحالف الفرس والبربر ضد البابليين (شبه الجزيرة العربية من اليمن الى تركيا) في مملكة (مادي وفارس)

538 ق.م. وبدأ ببناء الهيكل، مكان الأول، سنة 537 ق.م. وكان العمال يرممون الصامد من البناء ويبنون على ما تهدم. واستغرق العمل وقتًا طويلًا، لحصول اضطرابات وحروب، ولم يتم قبل سنة 515 ق.م. انتهت الإمبراطورية البابلية (538 ق.م.)

وظهرت الامبراطورية الفارسية التي احتلت مصر وليبيا واحتدمت الحرب لما وصلوا الى شمال ليبيا خاصة بمدينة (اسبرطة) سبيراطة الان وهكذا ما كان على الفرس الا ان يتعاهدوا مع الماديين (المديانيين) اهل مدين (مدنين تونس)

كما ترون يذكر اسمها على حجارة اثرية بمدينة جيكتيس (الايكة) في القران او مدين) التي هرب اليها رسول الله موسى عليه واله الصلاة والسلام.



حينها بدا اليهود ببناء الهيكل واعاد كورش المسبيين الذي سبتهم بابل العراق غير ان اليهود منعوا التونسيين الافارقة 

من المشاركة في بناء الهيكل لانهم سامريين وليسوا يهودا فتوقف العمل به  إلى السنة الثانية من ملك (داريوس هستاسبس).

وجاء النبيان حجي وزكريا وأيقظا حماسة الشعب - التي كانت قد فترت، فاستصدروا إذنًا جديدًا من الملك، واستأنفوا البناء بسرعة حتى تم في 516 ق.م. واحتفلوا بتدشينه بفرح عظيم (عز 5، 6).


ومما يأكد ان الهيكل كان في مدينة (((سلوام))) التونسية ذكر (الافركسيس) ولاة الامر في ترشيش.

سفر عزرا 5

 عَيْنُ إِلهِهِمْ فَلَمْ يُوقِفُوهُمْ حَتَّى وَصَلَ الأَمْرُ إِلَى دَارِيُوسَ، وَحِينَئِذٍ جَاوَبُوا بِرِسَالَةٍ عَنْ هذَا.

6 صُورَةُ الرِّسَالَةِ الَّتِي أَرْسَلَهَا تَتْنَايُ وَالِي عَبْرِ النَّهْرِ وَشَتَرْبُوزْنَايُ وَرُفَقَاؤُهُمَا(((( الأَفَرْسَكِيِّينَ ))))) الَّذِينَ فِي عَبْرِ النَّهْرِ إِلَى دَارِيُوسَ الْمَلِكِ. أَرْسَلُوا إِلَيْهِ رِسَالَةً وَكَانَ مَكْتُوبًا فِيهَا هكَذَا:

7 «لِدَارِيُوسَ الْمَلِكِ كُلُّ سَلاَمٍ.

8 لِيَكُنْ مَعْلُومًا لَدَى الْمَلِكِ أَنَّنَا ذَهَبْنَا إِلَى بِلاَدِ يَهُوذَا، إِلَى بَيْتِ الإِلهِ الْعَظِيمِ، وَإِذَا بِهِ يُبْنَى بِحِجَارَةٍ عَظِيمَةٍ، وَيُوضَعُ خَشَبٌ فِي الْحِيطَانِ. وَهذَا الْعَمَلُ يُعْمَلُ بِسُرْعَةٍ وَيَنْجَحُ فِي أَيْدِيهِمْ.

9 حِينَئِذٍ سَأَلْنَا أُولئِكَ الشُّيُوخَ وَقُلْنَا لَهُمْ هكَذَا: مَنْ أَمَرَكُمْ بِبِنَاءِ هذَا الْبَيْتِ وَتَكْمِيلِ هذِهِ الأَسْوَارِ؟

10 وَسَأَلْنَاهُمْ أَيْضًا عَنْ أَسْمَائِهِمْ لِنُعْلِمَكَ، وَكَتَبْنَا أَسْمَاءَ الرِّجَالِ رُؤُوسِهِمْ.

11 وَبِمِثْلِ هذَا الْجَوَابِ جَاوَبُوا قَائِلِينَ: نَحْنُ عَبِيدُ إِلهِ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ، وَنَبْنِي هذَا الْبَيْتَ الَّذِي بُنِيَ قَبْلَ هذِهِ السِّنِينَ الْكَثِيرَةِ، وَقَدْ بَنَاهُ مَلِكٌ عَظِيمٌ لإِسْرَائِيلَ وَأَكْمَلَهُ.

12 وَلكِنْ بَعْدَ أَنْ أَسْخَطَ آبَاؤُنَا إِلهَ السَّمَاءِ دَفَعَهُمْ لِيَدِ نَبُوخَذْنَصَّرَ مَلِكِ بَابِلَ الْكَلْدَانِيِّ، الَّذِي هَدَمَ هذَا الْبَيْتَ وَسَبَى الشَّعْبَ إِلَى بَابِلَ.

13 عَلَى أَنَّهُ فِي السَّنَةِ الأُولَى لِكُورَشَ مَلِكَ بَابِلَ، أَصْدَرَ كُورَشُ الْمَلِكُ أَمْرًا بِبِنَاءِ بَيْتِ اللهِ هذَا.

14 حَتَّى إِنَّ آنِيَةَ بَيْتِ اللهِ هذَا، الَّتِي مِنْ ذَهَبٍ وَفِضَّةٍ، الَّتِي أَخْرَجَهَا نَبُوخَذْنَصَّرُ مِنَ الْهَيْكَلِ الَّذِي فِي أُورُشَلِيمَ وَأَتَى بِهَا إِلَى الْهَيْكَلِ الَّذِي فِي بَابِلَ، أَخْرَجَهَا كُورَشُ الْمَلِكُ مِنَ الْهَيْكَلِ الَّذِي فِي بَابِلَ وَأُعْطِيَتْ لِوَاحِدٍ اسْمُهُ شِيشْ بَصَّرُ الَّذِي جَعَلَهُ وَالِيًا.


هزم الإسكندر الأكبر الفرس في عام 332 قبل الميلاد. بعد وفاة الإسكندر وتقسيم إمبراطوريته بين جنرالاته، تشكلت المملكة السلوقية (سلوقس) ليبيا واصبح السلوقيون يفرضون على اليهود ما ارادوا خاصة بعد ضعف السلوقيين امام الامبراطورية الرومانية الصاعدة والتي كانت تلزمهم الضرائب ففكر (انطوخيوس) في استغلال الهياكل المنتشرة في شمال افريقيا خاصة هيكل اليهود الذي كان عبارة عن مخزن ذهب.


وفي السنوات السبع الأولى من حكم أنطيوخوس الرابع، تركَّزت أنشطته على الحدود الجنوبية لمملكته مع مصر البطلمية،
وهذا يعني ان المملكة السلوقية شمال المملكة البطلمية المصرية بعكس ما يدعي محرفوا الاديان.
وكانت يهودا تسمى (يهودا السلوقية)


 وقد رأى أن من الممكن أن يحقِّق مأربه من خلال التعاون مع أثرياء المجتمع اليهودي، ووخصوصاً كبار الكهنة وملتزمي الضرائب الذين تأغرقوا تماماً لتتم عملية استغلال يهودا وأهلها المتمركزين في الريف. 


وكان مخطَّط أنطيوخوس الرابع وأثرياء اليهود هو تحويل القدس إلى مدينة يونانية تماماً (بوليس) تُسمَّى «أنطاكيا»  (اوتيكا) التونسية لها الحقوق اليونانية كافة، ولن يتم له ذلك الا باستغلال اثريا اليهود الذين لا يعنيهم الدين شيا امام الربح .




الهيكل الثالث


صورة لمدينة سلوام الاثرية بالقصرين





بني على انقاض هيكل زربابل وليس كما يدعون على انقاض هيكل سليمان 

اضطر هيرودس إلى ترميم الهيكل من جديد بعد أن تداعى هيكل زربابل إلى الخراب وقد بدأ العمل سنة 20 ق.م. وتم في عهد أغريباس الثاني سنة 64 م.


وقد زار يسوع هذا الهيكل. وعند درجات دار بني إسرائيل أخذ يسأل المعلمين وتطهرت أمه عند أحد أبوابه. ولكن الهيكل لم يعمر بعد ذلك كثيرًا. فقد هدمه الرومان سنة 70.


الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.


ليست هناك تعليقات: