الجمعة، 26 ديسمبر 2025

 بالدليل القاطع حقيقة المعراج والإسراء إلى أين وهل رآى رسول الله ربه وما حقيقة النزلة الأخرى؟؟؟







 سهل ان ترد برايك دون تفصيل من ايات الله على اي شيء فتكذبه.


 إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ (19) ذِي قُوَّةٍ عِندَ ذِي الْعَرْشِ مَكِينٍ (20) مُّطَاعٍ ثَمَّ أَمِينٍ (21) وَمَا صَاحِبُكُم بِمَجْنُونٍ (22) وَلَقَدْ رَآهُ بِالْأُفُقِ الْمُبِينِ (23) .

قول رسول كريم هو امين الوحي الروح جبرائيل عليه الصلاة والسلام،هو الذي نزل بالقران .
وصفه أنه ذي قوة (متمكن القرب من الله ) مكلف بأمور خصصها الله له كما أعطاه القوة على تنفيذها ،
مطاع في كل أقطار الأرض من الملائكة والروح لأنه رسول مفوض من الله وملك على الكوكب الأدنى من الفردوس
الأعلى .ثم انه أمين على رسالات الله التي يرسله بها للمرسلين من شتى الخلائق ولذلك سمي بالأمين جبرائيل.

وَمَا صَاحِبُكُم بِمَجْنُونٍ ؟ الصاحب ليس من الأهل ليكون أخا 
من نفس الفصيلة وذلك باعتبار أن رسول الله محمد إبن 
إبراهيم الأكاديري البربري من آزرو ووهران 
(آزر اب إبراهيم وهاران في تاريخه
عليهما وآلهما الصلاة والسلام

وصفة (المجنون اطلقها العرب على الرسول لكونه دعاهم الى ترك عبادة اصنامهم في مكة والخروج لعبادة الله في منتهى إسرائه 

مركز لقاء الله وعبادته ونزول الملائكة والروح

فرفضوا.

وَلَقَدْ رَآهُ بِالْأُفُقِ الْمُبِينِ (23) ؟؟؟


ما معنى (الأفق المبين)؟ اين هذا الافق الأعلى ولماذا سماه أعلى أليس لأنه بسدرة المنتهى المكان الذي يتصدر الأرض نحو السماء؟ ؟

أُفق مبين وأعلى "الواضح"، "الجليّ"، "الظاهر" أو "البَيّن"، وهي اسم فاعل من الفعل "أبان"

وهو في الاسلام جبل قاف او الاعراف منتهى الارض

جبل قاف هو جبل في الميثولوجيا العربية والفارسية، يُعتقد أنه يحيط بالأرض كالسواد بالبياض في العين،

وهذا يعني انه سنام الارض كلها 

وذروتها،ق وَالْقُرْآنِ الْمَجِيدِ.

ويأخذ شكل حرف (ق) ملتف بشكل داري كما 
صور جبل الاغراف (إشعيا النبي في الأثار ،





المجيد اسم ذلك (جبل مجدو في التوراة)الجبل في القدس 

ومنتهى الاسراء في القدس.

جبل مجدون (هرمجدون - הר מגידו) في الكتاب المقدس هو إشارة إلى تل مجدو الاستراتيجي في الارض المقدسة، وهو المكان الذي ستحدث فيه المعركة النهائية العظيمة في سفر الرؤيا، حيث يجتمع ملوك العالم في صراع كارثي بين قوى الخير والشر، ويمثل نهاية حكم البشر وبداية ملكوت الله. 

وذكر التلال السبع في الانجيل ،

وصعد منها نحو الصحراء الجرداء متجهًا إلى أورشليم الجالسة على قمم التلال السبع، فالقديس لوقا يسجل الحدث أثناء دخول السيد المسيح إلى أريحا.


وفي القران هذا جبل الاعراف الثمانية الآن هو جبل إشعيا النبي أعلى جبال ترشيش تونس.






وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَىٰ (1) مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَىٰ (2) وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَىٰ (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَىٰ (4) عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَىٰ (5)
 ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَىٰ (6)
 وَهُوَ بِالْأُفُقِ الْأَعْلَىٰ (7) ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّىٰ (8) فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَىٰ (9) فَأَوْحَىٰ إِلَىٰ عَبْدِهِ مَا أَوْحَىٰ (10).



النجم النازل من السماء او بالاحرى الساقط الذي اضاع مساره وخرج عن معتاده.

وهو نجم جهنم الذي سيتسبب في اندلاع البراكين والطوفان والذي حدد القران مكان نزوله في شبه الجزيرة العربية .

ما ضل صاحبكم لما اختار ترك آلهتكم لما قلتم

وَإِذَا رَأَوْكَ إِن يَتَّخِذُونَكَ إِلاَّ هُزُوًا أَهَذَا الَّذِي بَعَثَ اللَّهُ رَسُولا

إِن كَادَ لَيُضِلُّنَا عَنْ آلِهَتِنَا لَوْلا أَن صَبَرْنَا عَلَيْهَا وَسَوْفَ يَعْلَمُونَ حِينَ يَرَوْنَ الْعَذَابَ مَنْ أَضَلُّ سَبِيلا

أَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلا.43.الفرقان.

بل انه اهتدى بعد ان كان معكم ضالا عن الله في مكة فهداه الى الله في قدسه.ووجدك ضالا فهدى.

قال علمه شديد القِوى؟ قلنا أن الأمين جبرائيل قال عنه الله (ذي قوة عند ذي العرش) وفي هذه الآية (شديد القوى) ليس عند أي كان وهو الله العلي الأقوى.

ذو مرة،فَعلة واحدة.نقول"لقيته مَرَّة"اي انه لقاء لم يتكرر وعرف بانه الاوحد .

ثم دنا الرسول من العرش وتدلى فبات معلقا بطرف في الهواء امام العرش واقترب من العرش كثيرا،وهنا يكمن المعراج الذي ذكره الرسول عليه وآله الصلاة والسلام على انه إجتياز
6 مناطق حتى الوصول الى السابعة 

وهم طباق جبل قاف ذا 7 طباق

و8 أعراف.


وكان المعراج عبر احد أعمدة السماء الغير مرئية،

اللَّهُ الَّذِي رَفَعَ السَّمَاوَاتِ بِغَيْرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لأَجَلٍ مُّسَمًّى يُدَبِّرُ الأَمْرَ يُفَصِّلُ الآيَاتِ لَعَلَّكُم بِلِقَاء رَبِّكُمْ تُوقِنُونَ2.سورة الرعد.



والذي يسمى مركزها (الصراط المستقيم) الذي يمر 
على الجنات الستة فوقنا حتى يصل إلى العرش
وهو طريق المدد السماوي من السماوات

السبع وهو ما عبّر عنه الإمام علي عليه وآله الصلاة والسلام بقوله الشهير "سلوني عن طرق السماء فإني أعلم بها مني بطرق الأرض.

الصراط من المسجد الاقصى الى العرش مرورا بالاراضي الحية السنة.وهو الخط الذي تغرب عنده كل الكواكب والشموس والاقمار من الارض هذه الى الفردوس الاعلى.







لكون الله بنى الأراضي السبع في مجال واحد عمودي بحيث كانت الأراضي الحية السبعة في اصطفاف واحد 



قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالَّذِي خَلَقَ الأَرْضَ فِي يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَندَادًا ذَلِكَ رَبُّ الْعَالَمِينَ


وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِن فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاء لِّلسَّائِلِينَ


ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاء وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ


فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَى فِي كُلِّ سَمَاء أَمْرَهَا وَزَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظًا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ


فَإِنْ أَعْرَضُوا فَقُلْ أَنذَرْتُكُمْ صَاعِقَةً مِّثْلَ صَاعِقَةِ عَادٍ وَثَمُودَ13.فصُلت.




ولذلك قال انه خلق الارض اولا ثم قسم السماء الى 7 سماوات وجعل حول كل ارض سماء وجعل كل شيء حول الاراضي 

السبع تسبح في فلك بينما الاراضي السبع 

لا تدور في فلك الا حول نفسها.




وهناك اوحى الله اليه أسرار وعد الآخرة والنزلة الاخرى لله على جبل الاعراف الثمانية ليوم الحساب وكيف سيعطيه الكوثر وحوض ماء 

الحياة مع اهل الصفة الذين سبقت لهم الحسنى من عند الله في القرآن الأريسيين الذين أوفوا بعهد الله كاملا وآمنوا باليهودية ثم النصرانية ثم الاسلام.

وهم إخوانه الذين هو منهم وهم منه عرقا ونسبا 

وتحليل حيني كما هو الان Em.35.


وهنا يتبين لنا أن الله صور له مشهد وعد الآخرة وبداية حكم الله على الأرض وانتهاء حكم الإنسان عليها واختيار
البشر رُسلا لله على أنهم في أحسن تقويم يتفاعل مع كل اختلاف الطبيعة.


وياكد القرآن ان رسول الله رآى ربه مشاهدة فما كذبها الفؤاد 
لتكامل المشهد بالعين التي ترى.



 مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَىٰ (11) أَفَتُمَارُونَهُ عَلَىٰ مَا يَرَىٰ (12) وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَىٰ (13) عِندَ سِدْرَةِ الْمُنتَهَىٰ (14) عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَىٰ (15) إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَىٰ (16) مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَىٰ (17) لَقَدْ رَأَىٰ مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَىٰ (18) أَفَرَأَيْتُمُ اللَّاتَ وَالْعُزَّىٰ (19) وَمَنَاةَ الثَّالِثَةَ الْأُخْرَىٰ (20) أَلَكُمُ الذَّكَرُ وَلَهُ الْأُنثَىٰ (21) تِلْكَ إِذًا قِسْمَةٌ ضِيزَىٰ (22) إِنْ هِيَ إِلَّا أَسْمَاءٌ سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَاؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللَّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ ۚ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَمَا تَهْوَى الْأَنفُسُ ۖ وَلَقَدْ جَاءَهُم مِّن رَّبِّهِمُ الْهُدَىٰ (23).النجم.


وقال لقوم محمد رسول الله العرب في شبه الجزيرة العربية أفهل رأيتم أنتم مناة وقديد الذين تعبدونهم حول الكعبة كما رآى هو ربه؟




وَلَقَــــــــــــــــــــدْ رَآهُ نَزْلَـــــــــــــــــــــــــــــــــةً أُخْرَى عندما يقول  القرآن أمرا لا يمكن بأي

حال من الأحوال أن نكذبه ،فالقرآن قال أن رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام

رآى ربه فذلك حقيقة ويقينا والله بين لنا كيفية ما رآى فقال (ولقد رآه نزلة أخرى)

في هذا الأمر لم يقل القرآن أن الله نزل الى الأرض المقدسة ليلتها. 

ولا الرسول كان قد عرج للسماء لأن النزلة تفيد بالنزول الذي هو ضد العروج فقط أراه

الله مشهد المنتظر حدوثه يوم الحساب.


وقد ذكر الكتاب المقدس نفس المشهد تقريبا ـ


سفر إشعياء 6

1 فِي سَنَةِ وَفَاةِ عُزِّيَّا الْمَلِكِ، رَأَيْتُ السَّيِّدَ جَالِسًا عَلَى كُرْسِيٍّ عَالٍ وَمُرْتَفِعٍ، وَأَذْيَالُهُ تَمْلأُ الْهَيْكَلَ.

2 السَّرَافِيمُ وَاقِفُونَ فَوْقَهُ، لِكُلِّ وَاحِدٍ سِتَّةُ أَجْنِحَةٍ، بِاثْنَيْنِ يُغَطِّي وَجْهَهُ، وَبِاثْنَيْنِ يُغَطِّي رِجْلَيْهِ، وَبَاثْنَيْنِ يَطِيرُ.

3 وَهذَا نَادَى ذَاكَ وَقَالَ: «قُدُّوسٌ، قُدُّوسٌ، قُدُّوسٌ رَبُّ الْجُنُودِ. مَجْدُهُ مِلْءُ كُلِّ الأَرْضِ».

4 فَاهْتَزَّتْ أَسَاسَاتُ الْعَتَبِ مِنْ صَوْتِ الصَّارِخِ، وَامْتَلأَ الْبَيْتُ دُخَانًا.

5 فَقُلْتُ: «وَيْلٌ لِي! إِنِّي هَلَكْتُ، لأَنِّي إِنْسَانٌ نَجِسُ الشَّفَتَيْنِ، وَأَنَا سَاكِنٌ بَيْنَ شَعْبٍ نَجِسِ الشَّفَتَيْنِ، لأَنَّ عَيْنَيَّ قَدْ رَأَتَا الْمَلِكَ رَبَّ الْجُنُودِ».

6 فَطَارَ إِلَيَّ وَاحِدٌ مِنَ السَّرَافِيمِ وَبِيَدِهِ جَمْرَةٌ قَدْ أَخَذَهَا بِمِلْقَطٍ مِنْ عَلَى الْمَذْبَحِ،

7 وَمَسَّ بِهَا فَمِي وَقَالَ: «إِنَّ هذِهِ قَدْ مَسَّتْ شَفَتَيْكَ، فَانْتُزِعَ إِثْمُكَ، وَكُفِّرَ عَنْ خَطِيَّتِكَ».

8 ثُمَّ سَمِعْتُ صَوْتَ السَّيِّدِ قَائِلًا: «مَنْ أُرْسِلُ؟ وَمَنْ يَذْهَبُ مِنْ أَجْلِنَا؟» فَقُلْتُ: «هأَنَذَا أَرْسِلْنِي».

9 فَقَالَ: «اذْهَبْ وَقُلْ لِهذَا الشَّعْبِ: اسْمَعُوا سَمْعًا وَلاَ تَفْهَمُوا، وَأَبْصِرُوا إِبْصَارًا وَلاَ تَعْرِفُوا.

10 غَلِّظْ قَلْبَ هذَا الشَّعْبِ وَثَقِّلْ أُذُنَيْهِ وَاطْمُسْ عَيْنَيْهِ، لِئَلاَّ يُبْصِرَ بِعَيْنَيْهِ وَيَسْمَعَ بِأُذُنَيْهِ وَيَفْهَمَ بِقَلْبِهِ، وَيَرْجعَ فَيُشْفَى».

11 فَقُلْتُ: «إِلَى مَتَى أَيُّهَا السَّيِّدُ؟» فَقَالَ: «إِلَى أَنْ تَصِيرَ الْمُدُنُ خَرِبَةً بِلاَ سَاكِنٍ، وَالْبُيُوتُ بِلاَ إِنْسَانٍ، وَتَخْرَبَ الأَرْضُ وَتُقْفِرَ،

12 وَيُبْعِدَ الرَّبُّ الإِنْسَانَ، وَيَكْثُرَ الْخَرَابُ فِي وَسَطِ الأَرْضِ.

13 وَإِنْ بَقِيَ فِيهَا عُشْرٌ بَعْدُ، فَيَعُودُ وَيَصِيرُ لِلْخَرَابِ، وَلكِنْ كَالْبُطْمَةِ وَالْبَلُّوطَةِ، الَّتِي وَإِنْ قُطِعَتْ فَلَهَا سَاقٌ، يَكُونُ سَاقُهُ زَرْعًا مُقَدَّسًا».



تستطيع سماع النبوءة على الرابط التالي.

https://st-takla.org/Multimedia/audio-bible/www.St-Takla.org--23_6.ogg


الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.




ليست هناك تعليقات: