أحداث تونس تثبت ظهورالمهدي ربما في هذا الشتاء،فمن هو فتى الساحل والذهبي والخليل والشعب الهضبي؟؟؟
يقول الشيخ الأكبر ابن_عربى رضى الله عنه :
أعلم هديت وجزيت ، أننى لما انتويت ، خوض البحر العجيب ، وفهم العقل اللبيب ، عكفت اثنين ، وصمت اثنين ، وقمت اثنين ، وبعد أن أكملتهم ست ، جاء سابع أيامى ، مفتوح بأنوار الفتوح ، فكشف لى عن دولة العزيز ، وأمير الكنانة المميز ، الذى يستقيم به العوج ، ويعلن أمره الفوج ، بعد جمود وتحجر ، وقتل وتفجر ، تمتنع المفاتيح على الخل ، ومن قبله معيط الشل ، يعرفه النجاح ، بسر المفتاح ، ويلزمه الفلاح ، ليل صباح ، يتولى عند اشتهار خفائه ، وظهور أمطار مائه ، وتحقيق وفائه ، يعتزل لأجله الخل ، ويوليه تولية صلاح ، وسلطان مباح ، فيضع الأراء ، ويرفع الحكماء ، فيظهر النماء ، وتبان أنياب الجنود ، ويهاب الكنانة اليهود ، عند ارم ومجدون ، وعلم قانون ، وتابوت هلاك فرعون
المعيط،
كلمة "معبط" (بفتح الميم وسكون العين) قد تشير إلى معنيين رئيسيين: إما من الجذر "عَبَطَ" وتعني الكذب المختلق أو الباطل، أو من الجذر "عطَبَ" وتعني موضع العطب (الضرر أو الخطر)، لكن الأكثر شيوعًا كصفة هي أن تكون تحريفاً لـ "المعطَب"
🌺 زعيط ومعيط🌺
هذان الثنائي اللذان يضرب بهما المثل في الفكاهة وخفت الروح والحيلة والغباء والتفاني وهما في عرفنا الاجتماعي نموذجين للفوضوية واللامنطق .
وبعد داعي شجرة الحنضل في حركة الاخوان التي تدعوا بحج الجاهلية لأصنام العرب حول الكعبة بينما يتركون منتهى اسراء رسول السلام الذي زوروه خرابا بلا ساكن ولا زائر
ومن
وَقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ النَّصَارَى عَلَىَ شَيْءٍ وَقَالَتِ النَّصَارَى لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَى شَيْءٍ وَهُمْ يَتْلُونَ الْكِتَابَ كَذَلِكَ قَالَ الَّذِينَ لاَ يَعْلَمُونَ مِثْلَ قَوْلِهِمْ فَاللَّهُ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُواْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ
وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُوْلَئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَائِفِينَ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ
وَلِلَّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ فَأَيْنَمَا تُوَلُّواْ فَثَمَّ وَجْهُ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ وَاسِعٌ عَلِيمٌ.115.البقرة.
فَفِرُّوا إِلَى اللَّهِ إِنِّي لَكُم مِّنْهُ نَذِيرٌ مُّبِينٌ
وَلا تَجْعَلُوا مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ إِنِّي لَكُم مِّنْهُ نَذِيرٌ مُّبِينٌ
كَذَلِكَ مَا أَتَى الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم مِّن رَّسُولٍ إِلاَّ قَالُوا سَاحِرٌ أَوْ مَجْنُونٌ
أَتَوَاصَوْا بِهِ بَلْ هُمْ قَوْمٌ طَاغُونَ24.السجدة.
بينما
يظهر داعي الله الامام المهدي حفيد المصطفى عليه واله الصلاة والسلام يدعو لعبادة الله في المؤودة التي قتلوها وتحالفوا على وادها وهي حية قدس الله مملكة سليمان بترشيش تونس.
يقول الشيخ الأكبر ابن عربى رضى الله عنه :
( فيتسلم سين الذهيبى المفتاح ، ويضمد فتنة الجراح ، تمهيدا للفتى، ووداع للدجال الراحل ، فيحدث تلاقى بين الذهيبى والفتى بعد مراحل ، فيكونا عونا لبعضهم ، بعد انتشار أمرهم ، فكأنى بهم أصبحا حديث العامة ، بعد صعودهم للقمة ، فيبدأ حبهم فى غزو القلوب ، وقبل ذلك ثلج مصبوب ، فبايعوا ولو حبوا ، واقروا ولو صعبا ، وعلامة الذهيبى رؤيته ، وعلامة الفتى همته ، وظاهر الذهيبى القوة ، وباطن الفتى السطوة ، وكلاهما خير ، لولا أن الفتى هو شاهين الطير ، يجمع أركان نفسه ، هو حسن الخمسة ، متكامل الجدود ، بإسم الكامل يسود ، بخليل الذهيبى المقصود ، أحدهم عراك ، والاخر ذو الأوراق ، انتظروهم فعلى أيديهم الوفاق
سين الذهبي ،قيس سعيد الغالب على الاسم حرف سين الاسم واللقب.
المفتاح هو مفتاح الحكم.
ويضمد فتنة الجراح ، تمهيدا لفتى ، ووداع للدجال الراحل.
وفي خضم حكم الرئيس قيس سعيد تحدث امور جيدة لصالح تونس تمهد لــ (للمهدي)
فتى الساحل عند ابن عربي هو شخصية غامضة ومبهمة، يظهر في آخر الزمان ليكشف الأسرار ويؤسس لدولة الحق، وهو المرتبط بالمهدي المنتظر ويُشار إليه بـ "الذهبي" أو "سين الذهيبي" نسبة لحرف السين في اسمه والذي يبدأ به، ويكون ذا صفات خاصة كـ "أعجمي " ويظهر في تونس، ليحقق وعود الله وينصر المستضعفين.
فتى الساحل وفتى الهضبي.
وسمي قيس سعيد بفتى الساحل والمهدي بفتى (الهضبي) لكون رئيس تونس من بلاد بها ساحل بحر واما المهدي من ارض
العلا والعلياء جبال الاطلس.
وفي نفس الوقت يعلو ذكر الرئيس قيس سعيد وايضا ذكر الامام المهدي وذلك لقوله،
بعد انتشار أمرهم ، فكأنى بهم أصبحا حديث العامة ، بعد صعودهم للقمة ، فيبدأ حبهم فى غزو القلوب ، وقبل ذلك ثلج مصبوب ، فبايعوا ولو حبوا ، واقروا ولو صعبا ، .
كما تذكر النبوءة الثلوج النازلة من السماء في الصيف والخريف على شكل حجارة ثلجية وفي الشتاء ثلج عادي
وهو امر رايناه بشكل غريب.
وقبل ذلك ثلج مصبوب ، فبايعوا ولو حبوا ، واقروا ولو صعبا ،
كما يمثل كلام المهدي كانه حجارة ثلج تنزل على محرفي الاديان
وهي اشارة في سورة النور لجيش الامام المهدي
الذي سيالف الله بينه وبين جيوش اخرى
لتكون قوة ضاربة.
أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُزْجِي سَحَابًا ثُمَّ يُؤَلِّفُ بَيْنَهُ ثُمَّ يَجْعَلُهُ رُكَامًا فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ خِلالِهِ وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاء مِن جِبَالٍ فِيهَا مِن بَرَدٍ فَيُصِيبُ بِهِ مَن يَشَاء وَيَصْرِفُهُ عَن مَّن يَشَاء يَكَادُ سَنَا بَرْقِهِ يَذْهَبُ بِالأَبْصَارِ
يُقَلِّبُ اللَّهُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَعِبْرَةً لِّأُولِي الأَبْصَارِ
وَاللَّهُ خَلَقَ كُلَّ دَابَّةٍ مِن مَّاء فَمِنْهُم مَّن يَمْشِي عَلَى بَطْنِهِ وَمِنْهُم مَّن يَمْشِي عَلَى رِجْلَيْنِ وَمِنْهُم مَّن يَمْشِي عَلَى أَرْبَعٍ يَخْلُقُ اللَّهُ مَا يَشَاء إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.45.سورة النور.
((((ولذلك قال، واقروا ولو صعبا ))))
وأما قـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوله،
وعلامة الذهيبى رؤيته ، وعلامة الفتى همته ، وظاهر الذهيبى القوة ، وباطن الفتى السطوة ، وكلاهما خير ، لولا أن الفتى هو شاهين الطير ، يجمع أركان نفسه ، هو حسن الخمسة ، متكامل الجدود ، بإسم الكامل يسود ، بخليل الذهيبى المقصود ، أحدهم عراك ، والاخر ذو الأوراق ، انتظروهم فعلى أيديهم الوفاق ) .
ــــــــــــــــــــــ
يقول أن علامة الذهبي (قيس سعيد) انه يرى الرؤى في النوم تخبره بالمام المهدي ،
وعلامة المهدي همته انه لا يتراجع عن دعوته التي ستظهر عالمية لجمع كل الانسانية وهو الامر الذي يتوق له العالم بينما الوثنيين ابناء الظلام يسبحون في دماء الابرياء كما ترونهم
يهود وعرب ولا اقول مسلمين لان الاسلام بريء
من كل ما قيل عنه وفعل باسمه منذ 1400سنة.
كما ذكر ان اصحاب الامام المهدي خمسة من ليبيا وتونس والجزائر وهم لا يتراجعون في نشر علم الامام المهدي
للناس وحقيقة الاسلام واليهودية والمسيحية.
هو حسن الخمسة ، متكامل الجدود ، بإسم الكامل يسود ، بخليل الذهيبى المقصود ، أحدهم عراك ، والاخر ذو الأوراق ، انتظروهم فعلى أيديهم الوفاق.
بين انه يدعوا الناس بنفسه ويصف اسمه بالاسم الكامل
الذي قيل عنه انه لا يشبه الاسماء لا يحمل اسمه
الا هو (لم نجعل له من قبل سميا).
ويقول ان خليله الذهبي
ايضا (الخليل) عند ابن عربي هو نفسه اسم الذهبي وهو الذي
ياخذ لون الذهب كلون الروم .
كما قال ان الذهبي (عرّاك) وأن الإمام عالم وناشر
فيبدا امر تونس بثورة على الفساد ويكتمل
بثورة علمية على دين الجاهلية
والوثنية التي تعتنقها الام الثلاث يهود ومسيحيين ومسلمين.
ولذلك قال،
انتظروهم فعلى أيديهم الوفاق.
قول الشيخ الأكبرابن_عربى رضى الله عنه : ( يخرج الملحدون من مخبأهم بهم الوقاحة بعد قرون من الإستراحة بعلم دجلي عقيم يخيل للغافلين أنه سليم ناظرين بعين واحدة ونفس كائدة عندها تجلي الشك وعتق الرق وفتح لسجن الوهم القابيلي وإزاحة للسر التمثيلي فيأتيهم الله من حيث لا يشعرون بمجيئ البرق_البروق_والإمام_الفاروق لا يعرفه باحث ولا يحصله باعث حتي بلوغ تمحيص لا يعرف أي من أي عندها ظهوره ذروة الطود والبحر المغيض والمعدن النفيس الحصد الضرغام لا يخور ولا يحور ومنذ الأزل يدور وكشف لسر مستور
تستطيعون قراءة سورة (والطور).
وَالطُّورِ (1) وَكِتَابٍ مَّسْطُورٍ (2) فِي رَقٍّ مَّنشُورٍ (3) وَالْبَيْتِ الْمَعْمُورِ (4) وَالسَّقْفِ الْمَرْفُوعِ (5) وَالْبَحْرِ الْمَسْجُورِ (6) إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ لَوَاقِعٌ (7) مَّا لَهُ مِن دَافِعٍ (8) يَوْمَ تَمُورُ السَّمَاءُ مَوْرًا (9) وَتَسِيرُ الْجِبَالُ سَيْرًا (10) فَوَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُكَذِّبِينَ (11) الَّذِينَ هُمْ فِي خَوْضٍ يَلْعَبُونَ (12) يَوْمَ يُدَعُّونَ إِلَىٰ نَارِ جَهَنَّمَ دَعًّا (13) هَٰذِهِ النَّارُ الَّتِي كُنتُم بِهَا تُكَذِّبُونَ (14)سورة والطور.
عندها ظهوره ذروة الطود والبحر المغيض والمعدن النفيس الحصد الضرغام لا يخور ولا يحور ومنذ الأزل يدور وكشف لسر مستور
وذروة الطود هي قمة جبل اشعيا النبي ذا 7 الطباق والثمانية اعراف والبحر المغيض هو البحر المسجور الذي سُجرت مياهه فلم يبقى بحر بجزيرة اتلانتس البتي تدعى الآن
جغرافيا (جزيرة القصرين).
كَذَٰلِكَ مَا أَتَى الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم مِّن رَّسُولٍ إِلَّا قَالُوا سَاحِرٌ أَوْ مَجْنُونٌ (52) أَتَوَاصَوْا بِهِ ۚ بَلْ هُمْ قَوْمٌ طَاغُونَ (53) فَتَوَلَّ عَنْهُمْ فَمَا أَنتَ بِمَلُومٍ (54) وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَىٰ تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ (55) وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ (56) مَا أُرِيدُ مِنْهُم مِّن رِّزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَن يُطْعِمُونِ (57) إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ (58) فَإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذَنُوبًا مِّثْلَ ذَنُوبِ أَصْحَابِهِمْ فَلَا يَسْتَعْجِلُونِي (59) فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ كَفَرُوا مِن يَوْمِهِمُ الَّذِي يُوعَدُونَ (60)الذاريات.
الشعب الهضبي الفرشيش وماجر .
يقول الشيخ ابن عربى رضى الله عنه : فيطمع بهم اليهود .. و يتعدوا عليهم بالحدود .. و يستضعفوا قوتهم .. ويتسهلوا سكوتهم .. فيحاولوا دخولها .. والتمكين من أهلها .. فيغير الشعب الهضبى .. فى الجانب الشرقى والغربى .. يترأسهم الديدار الشاهينى . . المستلم الامر من السينى .. فيحاربوا اليهود حرب أفتراس .. ويطهروا القدس من الانجاس .. ويفزع اليهود فزعه .. ليس بعدها رجعه .. و تعاد لنا الكره .. وتصدق هذه المره .. بامام جامع .. وشاب لامع .. أصله معروف .. وبالحسن موصوف .. علمه هو كل الحروف .. فتلغى فى عهده السيوف .. و تضرب فى عهده الدفوف .. عدله ملموس .. وعدوه منكوس .. وكنزه محروس .. بيته الروحى عالى .. ماحق شر لا يبالى .. أنتظروه عند تمام الهرج .. فهو وقتها وحده الفرج .. وعلامته انه أزهدكم .. وصفته انه أرحمكم .. وهيئته أنه أعنفكم .. يأتى بعد العائذ المقتول .. بخمس وثلاثون عام مدلول ) ..
ــ كما ذكر الامام علي عليه السلام الى تامر و حرب اليهود على الكنانة
وترى ما ترى الكنانة حرب فى السر من يهود يبغون لجندها الهلاك ينثرون بأرضها الموت غبارا نثرا ويذرون بالذاريات ليلا وظهرا.
أَفَمَن كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّهِ وَيَتْلُوهُ شَاهِدٌ مِّنْهُ وَمِن قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَى إِمَامًا وَرَحْمَةً أُوْلَئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَمَن يَكْفُرْ بِهِ مِنَ الأَحْزَابِ فَالنَّارُ مَوْعِدُهُ فَلاَ تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِّنْهُ إِنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يُؤْمِنُونَ
وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أُوْلَئِكَ يُعْرَضُونَ عَلَى رَبِّهِمْ وَيَقُولُ الأَشْهَادُ هَؤُلاء الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى رَبِّهِمْ أَلاَ لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ
الَّذِينَ يَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ وَيَبْغُونَهَا عِوَجًا وَهُم بِالآخِرَةِ هُمْ كَافِرُونَ
أُوْلَئِكَ لَمْ يَكُونُواْ مُعْجِزِينَ فِي الأَرْضِ وَمَا كَانَ لَهُم مِّن دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاء يُضَاعَفُ لَهُمُ الْعَذَابُ مَا كَانُواْ يَسْتَطِيعُونَ السَّمْعَ وَمَا كَانُواْ يُبْصِرُونَ
أُوْلَئِكَ الَّذِينَ خَسِرُواْ أَنفُسَهُمْ وَضَلَّ عَنْهُم مَّا كَانُواْ يَفْتَرُونَ.سورة هود.
الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.


ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق