عجب رجب كشف الاسرار وميراث الوحي للبربر وثورتهم على شرك الامم الثلاث،الجزائر وتونس هيأوا للمهدي.
في أوائل القرن العاشر قبل الميلاد، ورث حيرام مملكة مدينة صور عاصمة تونس اليوم بعد وفات والده أبي بعل.
عمل الملك الجديد في تطوير وازدهار مدينته من خلال توسيع المرفأين (الجنوبي "صيدون" ليبيا والغربي "قرطاجنة وروما") وربطهما بقناة تمر بوسط المدينة.
كما ترون في الصورة.
وقام ببناء معابد جديدة لملكارت (مالقرط) اله المدينة وعشتروت وعزز حماية المدينة ومنازلها وطرقاتها
معبد ملقرت في تونس هو معلم أثري هام يقع في مدينة مكثر بولاية سليانة، يعود للعهد الفينيقي والبونيقي حيث كان ملقرت الإله الرئيسي ، ممثلاً للقوة والحماية، وتوجد بقايا معابد ومواقع أخرى مرتبطة به في تونس، خاصة في ما يسمى قرطاج بدل (مدينة صور) والتي كانت مدينة فينيقية.
ملقرت بمعنى ملك المدينة (ملك القرية) من الحضارة الفينيقية، هو وصي الرب إلى صور وصيدا المحمية حيث يطلق عليه سيد صور وتوجد هذه التسمية في لغات أخرى كالعبرية واليونانية بمعنى قريب. تجمع كل الدلائل على ان ملقرت هو ابرز اله مدينة صور ويعني اسمه ملك المدينة او سيد المدينة وباعتماد الأسماء نميل إلى الاعتقاد انه كان الأكثر شعبية في قرطاج (وهذا يأكد أن صور في تونس لأن ذكرهم لقرطاج يعني تونس وليس قرطاجنة). كانت عبادة ملقرت في العاصمة البونية قرطاج تتم داخل معبد مخصص لهذا الغرض إذ تذكر نقيشتان معبد هذا الاله فيما قدم أحد الناذرين نفسه على انه خادم الالهين صيد - ملقرت . ولقد احصى الباحثون ما لا يقل 1500 اسما من هذا الصنف في تركيبة الأسماء القرطاجية . وهذه الأسماء تعكس ثقة القرطاجيين في هذا الاله . ومن بين أشهر الأسماء بد ملقرت وعبد ملقرت . ويمكن تفسير شعبية هذا الاله بالصورة الايجابية التي كان القرطاجيون يحملونها عنه وهو كان يمثل الاله المحسن والحامي وهو ما جعل القرطاجيين شديدي التعلق به .
... وما لبثت نشاطات الملك والأشغال التي قام بها إلى أن تستقطب إعجاب المدن المجاورة والملوك المعاصرين وخاصة حكام إسرائيل، داوود وابنه سليمان من بعده،
ولوجود إسرائيل بيين مملكة صيدون (لبدة العظمى) ليبيا وبين مملكة صور فريجية وبسيزاسينا في الشمال التونسي
جعل ترشيش بلاد الفرشيش (الافركسيس تلاميذ المسيح) في وسط وجنوب تونس ووسط الجزائر متصلة بالمملكتين بعلاقات كبيرة.
حيث نشأت علاقات تجارية بين المملكتين وتطورت لتصبح ودية من خلال الزواج بين العائلتين.
وصلت أخبار الإنجازات الكبيرة التي قام بها الملك حيرام إلى آذان الملك داوود، فعندما أراد هذا الأخير تقديم معبد لإلهه، هيكل سليمان اتصل بحيرام من اجل التحضيرات. لكن الحروب أحاطت بمملكة إسرائيل وتوفي داوود قبل بدء الأشغال. عندما استلم سليمان الحكم وارثا أبيه، عاد وأتصل بملك صور لتحقيق أمنية والده وإنشاء المعبد وطلب منه بتزويده خشب الأرز وإقراضه المهندسين المعماريين والبنائين من صور لإنجاز المشروع.
وبما ان صور كانت تملك كل الساحل التونسي والجزائري والمغربي توفر فيها خشب الارز المنتشر حتى الان في الجزائر والمغرب .
وجاء في رسالة النبي سليمان الى الملك حيرام .
أنت تعلم جيدا أن داوود والدي لم يستطع أن يبني بيتا لاسم الرب إلهه، بسبب الحروب التي أحاطت به، حتى جعلهم الرب تحت بطن قدميه. والآن فقد أراحني الرب إلهي من كل الجهات فلا يوجد خصم ولا حادثة شر. وهأنذا قائل على بناء بيت لاسم الرب إلهي كما كلم الرب داود أبي قائلا: إن ابنك الذي أجعله مكانك على كرسيك هو يبني البيت لاسمي. والآن فأمر أن يقطعوا لي أرزا من لبنان، ويكون عبيدي مع عبيدك، وأجرة عبيدك أعطيك إياها حسب كل ما تقول، لأنك تعلم أنه ليس بيننا أحد يعرف قطع الخشب مثل الصوريين.
ــــــــــ
اسم "لبنان" في الكتاب المقدس يشير إلى منطقة جبلية شمالية معروفة بأرزها العظيم، وتعني "الأبيض" (لثلوج الجبال) أو "الطيب" (لأشجار الأرز البخور). ذُكر في العهد القديم كثيراً كحدود للأرض الموعودة، ويرتبط بجمال الطبيعة وخصبها، واستُخدم أرزه لبناء هيكل سليمان وآخرين، مما يجعله رمزاً للقوة والجمال الإلهي.
أكبر منطقة في شمال أفريقيا تتميز بغابات الأرز هي الأطلس المتوسط في المغرب، خاصة حول مدينتي أزرو وإفران، حيث توجد أكبر مساحة من غابات أرز الأطلس في العالم، والتي تمتد عبر آلاف الهكتارات وتضم أشجارًا معمرة ومميزة مثل شجرة "كورو" الأيقونية.
بينما قدم سليمان لحيرام كميات كبيرة من القمح والزيت، وتعد هذه العلاقة نموذجًا للتعاون التجاري والسياسي المثمر، وتُعرف في التقاليد الماسونية أيضاً بأسطورة المهندس الرئيسي حيرام أبيف.
أسطورة حيرام أبيف هي قصة رمزية محورية في الماسونية تُقدم كطقس في الدرجة الثالثة، وتجعله المهندس الرئيسي لمعبد سليمان الذي يُمثل البناء الروحي، ويُقال إنه قُتل على يد ثلاثة من العمال الذين حاولوا سرقة أسراره المعمارية، مما يجعله رمزًا للإخلاص والحقيقة والموت والبعث، وتُظهر القصة كيف يُحاولون الحصول على "كلمة السر المفقودة" منه، ولكنهم يفشلون، ويكشفون عن هويته المجهولة.
ولا تظنوا ان ما يحصل الآن بين تونس والجزائر هو أمر
إختياري خلقه احد الطرفين بل هو أمر مقرر من
البنائين العالميين تشترك فيه القوى العظمى
ولو كان مقرر من احد الطرفين ما كانوا
ليسمحوا به ،لكن المرحلة في علم الاستشراف تقتضي بكشف حقيقة الدين والتمهيد لظهور القدس الحقيقية التي ستكون سببا
لجمع كل البشرية أمة واحدة.
وهذه النبوءة معروفة لدى اليهود والمسيحيين ان مدينة صور تنسى 7 + 7 قرون = 14 قرنا ثم تعود مقدسة
ويعود الحج اليها.
أكد الكتاب المقدس أن مدينة صور تنسى 14 قرنا ثم تعود قُدسا للرب.
سفر إشعياء النبي. 23: 15
1 وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ صُورَ: وَلْوِلِي يَا سُفُنَ تَرْشِيشَ، لأَنَّهَا خَرِبَتْ حَتَّى لَيْسَ بَيْتٌ حَتَّى لَيْسَ مَدْخَلٌ. مِنْ أَرْضِ كِتِّيمَ أُعْلِنَ لَهُمْ.
2 اِنْدَهِشُوا يَا سُكَّانَ السَّاحِلِ. تُجَّارُ صِيدُونَ الْعَابِرُونَ الْبَحْرَ مَلأُوكِ.
3 وَغَلَّتُهَا، زَرْعُ شِيحُورَ، حَصَادُ النِّيلِ، عَلَى مِيَاهٍ كَثِيرَةٍ فَصَارَتْ مَتْجَرَةً لأُمَمٍ.
4 اِخْجَلِي يَا صِيدُونَ لأَنَّ الْبَحْرَ، حِصْنَ الْبَحْرِ، نَطَقَ قَائِلًا: «لَمْ أَتَمَخَّضْ وَلاَ وَلَدْتُ وَلاَ رَبَّيْتُ شَبَابًا وَلاَ نَشَّأْتُ عَذَارَى».
5 عِنْدَ وُصُولِ الْخَبَرِ إِلَى مِصْرَ، يَتَوَجَّعُونَ، عِنْدَ وُصُولِ خَبَرِ صُورَ.
6 اُعْبُرُوا إِلَى تَرْشِيشَ. وَلْوِلُوا يَا سُكَّانَ السَّاحِلِ.
7 أَهذِهِ لَكُمُ الْمُفْتَخِرَةُ الَّتِي مُنْذُ الأَيَّامِ الْقَدِيمَةِ قِدَمُهَا؟ تَنْقُلُهَا رِجْلاَهَا بَعِيدًا لِلتَّغَرُّبِ.
8 مَنْ قَضَى بِهذَا عَلَى صُورَ الْمُتَوِّجَةِ الَّتِي تُجَّارُهَا رُؤَسَاءُ؟ مُتَسَبِّبُوهَا مُوَقَّرُو الأَرْضِ.
9 رَبُّ الْجُنُودِ قَضَى بِهِ لِيُدَنِّسَ كِبْرِيَاءَ كُلِّ مَجْدٍ، وَيَهِينَ كُلَّ مُوَقَّرِي الأَرْضِ.
10 اِجْتَازِي أَرْضَكِ كَالنِّيلِ يَا بِنْتَ تَرْشِيشَ. لَيْسَ حَصْرٌ فِي مَا بَعْدُ.
11 مَدَّ يَدَهُ عَلَى الْبَحْرِ. أَرْعَدَ مَمَالِكَ. أَمَرَ الرَّبُّ مِنْ جِهَةِ كَنْعَانَ أَنْ تُخْرَبَ حُصُونُهَا.
12 وَقَالَ: «لاَ تَعُودِينَ تَفْتَخِرِينَ أَيْضًا أَيَّتُهَا الْمُنْهَتِكَةُ، الْعَذْرَاءُ بِنْتُ صِيْدُونَ. قُومِي إِلَى كِتِّيمَ. اعْبُرِي. هُنَاكَ أَيْضًا لاَ رَاحَةَ لَكِ».
13 هُوَذَا أَرْضُ الْكَلْدَانِيِّينَ. هذَا الشَّعْبُ لَمْ يَكُنْ. أَسَّسَهَا أَشُّورُ لأَهْلِ الْبَرِّيَّةِ. قَدْ أَقَامُوا أَبْرَاجَهُمْ. دَمَّرُوا قُصُورَهَا. جَعَلَهَا رَدْمًا.
14 وَلْوِلِي يَا سُفُنَ تَرْشِيشَ لأَنَّ حِصْنَكِ قَدْ أُخْرِبَ.
.15.وَيَكُونُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ أَنَّ صُورَ تُنْسَى سَبْعِينَ سَنَةً كَأَيَّامِ مَلِكٍ وَاحِدٍ. مِنْ بَعْدِ سَبْعِينَ سَنَةً يَكُونُ لِصُورَ كَأُغْنِيَّةِ الزَّانِيَةِ:
16 «خُذِي عُودًا. طُوفِي فِي الْمَدِينَةِ أَيَّتُهَا المحبوبة الْمَنْسِيَّةُ. أَحْسِنِي الْعَزْفَ، أَكْثِرِي الْغِنَاءَ لِكَيْ تُذْكَرِي».
17 وَيَكُونُ مِنْ بَعْدِ سَبْعِينَ سَنَةً أَنَّ الرَّبَّ يَتَعَهَّدُ صُورَ فَتَعُودُ إِلَى أُجْرَتِهَا، وَتتعامل مَعَ كُلِّ مَمَالِكِ الْبِلاَدِ عَلَى وَجْهِ الأَرْضِ.
18 وَتَكُونُ تِجَارَتُهَا وَأُجْرَتُهَا قُدْسًا لِلرَّبِّ. لاَ تُخْزَنُ وَلاَ تُكْنَزُ، بَلْ تَكُونُ تِجَارَتُهَا لِلْمُقِيمِينَ أَمَامَ الرَّبِّ، لأَكْل إِلَى الشِبَعِ وَلِلِبَاسٍ
وفعلا نُسيت الأرض المقدسة منذ ظهر الاسلام من الأرض العربية واستعمروا تونس ويذكر النبي أشعيا عليه الصلاة والسلام هذا الاحتلال الآتي من الشرق ومر بمصر وعلى صيدون ليبيا وايضا صور عاصمة تونس ثم (ترشيش) سفيطلة عاصمة البربر ثم كُتيم Coutumesالأعراف كتامة البربرية الجزائر.
وايضا تصل الى الكلدانيين المغرب واسبانيا وفعلا هذا ما حصل تماما.
_ يقول الشيخ الأكبر ابن_عربى رضى الله عنه : ( أعلم أيدك الله أنه فى حجر العلم مقامه قائمة أركانه يشاهد ويدبر وهو ليس بمتكبر استغنى بما أعطاه الله فزهد فى السلطة والسلطان حتى يتولى الكاشف_بن_خليل وتكثر له الرؤى دون تأويل فيسأل حاشيته المقربون ولكنهم للزينة يركنون فيعلن فى البلد المحروسة أن حظوظه معكوسة إن لم يتولى المستحق فهو التحرير من الرق عندها يتحدث الناس فى رجب ويكون حضور العجب فيخرج من يدعوا الإستحقاق ومعرفة أسرار الإشراق فتظهر نفس الولى المستحق بلا رغبة ولا مشيئة فتتجلى الذات البريئة فيحدث الإتفاق بحضور يوسف البراق ليس مثله ولد ولا ينقطع عنه مدد .
ـــــــــــــــــــــ
قوله،أعلم أيدك الله أنه فى حجر العلم مقامه قائمة أركانه يشاهد ويدبر؟؟؟
المكان المحرم أو المحمى (مثل الحجر في الكعبة) يعني مقدس ممنوع،
وَقَالَ الَّذِينَ لا يَرْجُونَ لِقَاءَنَا لَوْلا أُنزِلَ عَلَيْنَا الْمَلائِكَةُ أَوْ نَرَى رَبَّنَا لَقَدِ اسْتَكْبَرُوا فِي أَنفُسِهِمْ وَعَتَوْ عُتُوًّا كَبِيرًا
يَوْمَ يَرَوْنَ الْمَلائِكَةَ لا بُشْرَى يَوْمَئِذٍ لِّلْمُجْرِمِينَ وَيَقُولُونَ حِجْرًا مَّحْجُورًا
وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَّنثُورًا
أَصْحَابُ الْجَنَّةِ يَوْمَئِذٍ خَيْرٌ مُّسْتَقَرًّا وَأَحْسَنُ مَقِيلا24.سورة الفرقان.
وَيَقُولُونَ حِجْرًا مَّحْجُورًا،وهذا وصف العرب للقدس أي نعلم أنها مقدسة لكنها في ديننا ممنوعة لأننا اخترنا ما يعبد آبائنا
بدل ما يعبد سليمان وداود وقوم موسى.
كذلك قيل عن ماء عين صالح
أنه (حِجر) محجر عليهم
الشرب منه فلقبوا
بأصحاب الحجر كما نقول الآن حِجر صحي،نمنغ المباح لعدم السقوط في الضرر. وكذلك فعل العرب فمنعوا الحج لمنتهى اسراء رسولهم كي لا ينتقل الحج من مكة الى ترشيش الزيتونة المباركة بين المشرق والمغرب فلا تذكر مكة بعد ذلك ابدا.
والقدس هي حِجر العلم بمعنى الحجور حجوركم ـ في كنفكم أو تحت رعايتكم وتربيتكم بين ايديكم وعلى ركبكم اذ ان القدس مصدر
المدد والعلم الرباني،
سفر باروخ 3
12 إِنَّكَ قَدْ تَرَكْتَ يَنْبُوعَ الْحِكْمَةِ
13 وَلَوْ أَنَّكَ سَلَكْتَ فِي طَرِيقِ اللهِ لَسَكَنْتَ فِي السَّلاَمِ مَدَى الدَّهْرِ.
14 تَعَلَّمْ أَيْنَ الْفِطْنَةُ وَأَيْنَ الْقُوَّةُ وَأَيْنَ التَّعَقُّلُ لِكَيْ تَعْلَمَ أَيْضًا أَيْنَ طُولُ الأَيَّامِ وَالْحَيَاةُ وَأَيْنَ نُورُ الْعُيُونِ وَالسَّلاَمُ.
15 مَنْ وَجَدَ مَوْضِعَهَا وَمَنْ بَلَغَ إِلَى كُنُوزِهَا
26 هُنَاكَ وُلِدَ الْجَبَابِرَةُ الْمَذْكُورُونَ الَّذِينَ كَانُوا فِي الْبَدْءِ الطِّوَالُ الْقَامَاتِ الْحَاذِقُونَ بِالْقِتَالِ.
27 أُولئِكَ لَمْ يَخْتَرْهُمُ الرَّبُّ وَلَمْ يَجْعَلْ لَهُمْ طَرِيقَ التَّأَدُّبِ
28 فَهَلَكُوا لِعَدَمِ الْفِطْنَةِ. هَلَكُوا لِغَبَاوَتِهِمْ.
29 مَنْ صَعِدَ إِلَى السَّمَاءِ فَتَنَاوَلَهَا وَنَزَلَ بِهَا مِنَ الْغُيُومِ.
30 مَنِ اجْتَازَ إِلَى عَبْرِ الْبَحْرِ وَوَجَدَهَا وَآثَرَهَا عَلَى الذَّهَبِ الإِبْرِيزِ.
31 لَيْسَ أَحَدٌ يَعْرِفُ طَرِيقَهَا وَيَطَّلِعُ عَلَى سَبِيلِهَا
32 لكِنَّ الْعَالِمَ بِكُلِّ شَيْءٍ هُوَ يَعْلَمُهَا وَبِعَقْلِهِ وَجَدَهَا. الَّذِي ثَبَّتَ الأَرْضَ إِلَى الأَبَدِ وَمَلأَهَا حَيَوَانًا ذَا أَرْبَعٍ.
33 الَّذِي يُرْسِلُ النُّورَ فَيَنْطَلِقُ. يَدْعُوهُ فَيُطِيعُهُ بِرَعْدَةٍ.
في عنقاء مغرب في معرفة ختم الأولياء وشمس المغرب.
يقول ابن عربي ان رسول الله محمد عليه واله الصلاة والسلام سيعلم المهدي في منتهى اسرائيه الارض التي فيها العجائب
والتي خلق من طينها آدم عليه وآله الصلاة والسلام.
"أمّا النبيّ محمد صلى الله عليه وسلّم فإنّه اجتمع به في الأرض التي خلق منها آدم عليه السلام، وفي هذه الأرض من العجائب ما يعظمُ سماعه، ويكبر استشاعه، وقد ذكرتُ هذه الأرض وما فيها من العجائب وما تحويه من الغرائب، في كتاب أفردته لهما سمّيتُه : بكتاب "الإعلام بما خلق الله من العجائب في الأرض التي خلقت من بقيّة طينة آدم عليه السلام.
قال الشيخ الأكبر من وجد السرّ ورأى حقيقة الأمر يُقيمُ جداره كما أقام الخضر عليه السلام جدار اليتيمين، ويسكنُ داره حتى يأتي أوانُ انقضاض الجدار، لأنّ كنز اليتيمان من الحقّية والخلقية لا يكشفُ عنه سوى صاحبه (صاحب الكنز) فهو له، وذلك إذا بلغا أشدّه ورشده حقّه وخلقه، فيطيحُ الجدار ويستخرجُ الكنز، وبعدها تقومُ دولة العزّ.
وأما قول الشيخ ابن عربي،
حتى يتولى الكاشف_بن_خليل وتكثر له الرؤى دون تأويل فيسأل حاشيته المقربون ولكنهم للزينة يركنون فيعلن فى البلد المحروسة أن حظوظه معكوسة إن لم يتولى المستحق فهو التحرير من الرق عندها يتحدث الناس فى رجب ويكون حضور العجب فيخرج من يدعوا الإستحقاق ومعرفة أسرار الإشراق فتظهر نفس الولى المستحق بلا رغبة ولا مشيئة فتتجلى الذات البريئة فيحدث الإتفاق بحضور يوسف البراق ليس مثله ولد ولا ينقطع عنه مدد .
ـــــــــــــــــــــ
قال حتى بتولى أي يملك (الكاشف ابن الخليل)
كلمة "خليل" تعني في الأساس الصديق الوفي والمخلص، والودود، والصاحب الذي يشاركك أمور حياتك ويثق بك. وهي صفة تُطلق على الشخص المخلص.
كلمة "الكاشف" تعني الشخص الذي يكشف ويظهر ما هو مخفي أو مجهول، الذي يكشف الحقائق والمعلومات، مزيل الغم والهم.
كما يقال (كاشف الكروب) تبارك وتعالى.
إذا هو سيكون خليل للمهدي وهو الذي سيكشف حقيقة ما تمر به تونس طوال مدة الإستقلال من نهب مواردها والسيطرة
على كل مفاصلها الاقتصادية بعصابات تتعامل مع الخارج حتى تظهر تونس كانها مستعمرة غربية.
وعلى ما حاول يجد تلك القوى تحاربه فيستعصي عليه الاصلاح ويرى ان الفترة هذه لا بدا ان يقدم فيها خليله ليكمل ما بدأ.
حيث سيبدأ ظهور الإمام في شهر رجب لإحياء الأمة البربرية التي إدارأت فيها الأمم فتقوم قياما واحدا يثير عجبا بكشف
حقيقة قداسة تونس وفضح الامام المهدي لليهود
والمسيحيين والعرب بصدهم عن عبادة الله
في منتهى إسراء رسول الإسلام الأرض المقدسة التي لا تُقبل عِبادة الله خارجها في التوراة والانجيل والقرآن
كما لا يقبل قربان او زكاة الا اليها.
عبارة "بين جمادى ورجب سترون العجب" هي مقولة تُنسب للإمام علي بن أبي طالب عليه وآله الصلاة والسلام وتُشير إلى أحداث عظيمة وغريبة ستحدث بين هذين الشهرين، خاصة فيما يتعلق بـ (عودة الأموات من الصالحين)، حيث تعني "العجب" هنا أمورًا خارقة للعادة لا يتوقعها الناس، وتفسيرها مرتبط بأحداث آخر الزمان والقيامة لكن المعنى الأبرز هو قرب ظهور المهدي وظهور علامات الساعة، حسب ما ورد في كتب مثل «الجفر».
ورد عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب أسد الله الغالب عليه الصلاة والسلام (العجب كل العجب ما بين جمادى و رجب) جاء في الحديث عن أهل البيت عليهم السلام أي أن المطر والعواصف والكوارث الطبيعية ستبدأ في العشرين من جمادى الآخرة وإلى العاشر من رجب من نفس السنة التي تليها ستكون سنة الظهور المقدس ، وان من كثرة هذه الأمطار سوف تهلك الثمار والأراضي الزراعية وسيفيض الفرات حتى يدخل أزقة الكوفة وقد ذكر الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام على منبر الكوفة في خطبته (اللؤلؤة ) علامات ظهور الإمام المهدي عليه السلام بقوله ، ( وفي عقبها قائم الحق يسفر عن وجهه بين الأقاليم كالقمر المضيء بين الكواكب الدرية ألا وإن لخروجه علامات عشرة أولها طلوع الكوكب ذي الذنب ) .
بدأت الأمطار الغزيرة والثلوج تضرب المغرب والجزائر بقوة في منتصف ديسمبر 2025، مما أدى إلى فيضانات وتعطيل الدراسة في مناطق بالمغرب مثل آسفي، وتأثرت مناطق واسعة بالجزائر أيضًا، والظواهر الجوية مستمرة ومتوقعة في الأيام القادمة.
وعن سعد عن البرقي عن محمد بن علي الكوفي عن سفيان عن فراس عن الشعبي قال قال ابن الكواء لعلي صلى الله عليه يا أمير المؤمنين أرأيت قولك العجب كل العجب بين جمادى و رجب قال
ويحك يا أعور هو جمع أشتات و نشر أموات و حصد نبات و هنات بعد هنات مهلكات مبيرات لست أنا و لا أنت هناك .
وعن محمد بن العباس عن علي بن عبد الله عن إبراهيم بن محمد الثقفي عن محمد بن صالح بن مسعود عن أبي الجارود عمن سمع عليا عليه السلام يقول
العجب كل العجب بين جمادى و رجب فقام رجل فقال يا أمير المؤمنين ما هذا العجب الذي لا تزال تعجب منه فقال ثكلتك أمك وأي عجب أعجب من أموات يضربون كل عدو لله و لرسوله ولأهل بيته و ذلك تأويل هذه الآية (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَتَوَلَّوْا قَوْمًا غَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ قَدْ يَئِسُوا مِنَ الْآَخِرَةِ كَمَا يَئِسَ الْكُفَّارُ مِنْ أَصْحَابِ الْقُبُور )).
ترون ان الامام علي عليه واله الصلاة والسلام لا يريد إيضاح الأمر حتى أن اغلب المفسرين الشيعة قالوا أنها الرجعة بينما الإمام ينفي ذلك في قوله،
لست أنا و لا أنت هناك .
ومن المعروف أن البعث في القرآن هو الرجعة في الحديث وهذا لا يقع الا بعد أن تبلدل الأرض جنة باعلاها وجهنم بأدناها.
وهذا الحديث يخص ظهور الأقصى في تونس وكشف كيد عرب الجاهلية في الاسلام وقيادتهم للبربر بجرهم إلى الحج إلى آلهتهم
طوال 1400 سنة وهذا سيجعل خاصة من كل سلفي أنه وثني
ونصيحة للذين يمكن ان يعقلوا ان ينزعوا عنه
م اللباس العربي (الهُركة) واللحية لأن كل بربري سيراه هدف لأنه عدو لله
إذ ينادي الى عبادة آلهة العرب حول الكعبة وعدو
لرسوله لأن سلفهم هو الذي قتل رسول الله
كما حدد ذلك القرآن،قاتله ابو بكر إمام حج الجاهلية سنة وشيعة.
العجب كل العجب بين جمادى و رجب فقام رجل فقال يا أمير المؤمنين ما هذا العجب الذي لا تزال تعجب منه فقال ثكلتك أمك وأي عجب أعجب من أموات يضربون كل عدو لله و لرسوله ولأهل بيته و ذلك تأويل هذه الآية (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَتَوَلَّوْا قَوْمًا غَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ قَدْ يَئِسُوا مِنَ الْآَخِرَةِ كَمَا يَئِسَ الْكُفَّارُ مِنْ أَصْحَابِ الْقُبُور )).
ويصف هنا اهل الصفة الذين رآهم رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام ليلة الإسراء معه في القدس بأنهم كانوا أمواتا لما سلب منهم عهده واستبدلهم بأمة غبية فأحياهم الله بعد موتهم بأن أعاد لهم عهده بحمل كل أمانته توراة وانجيل وقرآن،
فقال،
في مكة ارض الوثية وارض الاصنام والبراكين
وقتّلوا ملايين البشر من أجل
عبادة مناة (المروة) وقُديد (الصفا) المزيفتين في مكة بينما الصحيحتان في قدس الله جبلان فجر الله في المروة
وعليه أقام إبراهيم 7 آبار لا تزال
قائمة الى الآن وفيهم الماء
أعلى جبل إشعيا النبي
عليه الصلاة والسلام،
6827 - أخبرنا أبو يعلى قال : حدثنا أبو خيثمة قال : حدثنا إسحاق بن سليمان الرازي ، قال : سمعت ابن أبي ذئب يذكر عن سعيد بن سمعان ، أنه سمع أبا هريرة يحدث أبا قتادة ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قال : يبايع لرجل بين الركن والمقام ، ولن يستحل هذا البيت إلا أهله ، فإذا استحلوه ، فلا تسل عن هلكة العرب ، ثم تظهر الحبشة ، فيخربونه خرابا لا يعمر بعده أبدا ، وهم الذين يستخرجون كنزه .
وفي انتهاء الكعبة او مكة فذلك يعني انتهاء دينهم .
يَوْمَ تُبْلَىٰ ٱلسَّرَآئِرُ ٩ فَمَا لَهُ مِن قُوَّةٍ وَلاَ نَاصِرٍ 10.الطارق.
والطارق هو الامام المهدي.
والتجم
وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَىٰ (1) مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَىٰ (2) وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَىٰ (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَىٰ (4) عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَىٰ (5) ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَىٰ (6) وَهُوَ بِالْأُفُقِ الْأَعْلَىٰ (7) ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّىٰ (8) فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَىٰ (9) فَأَوْحَىٰ إِلَىٰ عَبْدِهِ مَا أَوْحَىٰ (10) مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَىٰ (11) أَفَتُمَارُونَهُ عَلَىٰ مَا يَرَىٰ (12) وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَىٰ (13) عِندَ سِدْرَةِ الْمُنتَهَىٰ (14) عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَىٰ (15) إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَىٰ (16) مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَىٰ (17) لَقَدْ رَأَىٰ مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَىٰ (18) أَفَرَأَيْتُمُ اللَّاتَ وَالْعُزَّىٰ (19) وَمَنَاةَ الثَّالِثَةَ الْأُخْرَىٰ (20.النجم.
وهو النجم الذي يهوي الان ونراه في السماء.
3 اطلس.
واسمه باسم جبال الاطلس التي مكر لها العرب لتنسى.
وان كان مكره لتزول منه الجبال.
وَإِنْ أَحَدٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلامَ اللَّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لاَّ يَعْلَمُونَ
كَيْفَ يَكُونُ لِلْمُشْرِكِينَ عَهْدٌ عِندَ اللَّهِ وَعِندَ رَسُولِهِ إِلاَّ الَّذِينَ عَاهَدتُّمْ عِندَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ فَمَا اسْتَقَامُواْ لَكُمْ فَاسْتَقِيمُواْ لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ
كَيْفَ وَإِن يَظْهَرُوا عَلَيْكُمْ لاَ يَرْقُبُواْ فِيكُمْ إِلاًّ وَلاَ ذِمَّةً يُرْضُونَكُم بِأَفْوَاهِهِمْ وَتَأْبَى قُلُوبُهُمْ وَأَكْثَرُهُمْ فَاسِقُونَ
اشْتَرَوْا بِآيَاتِ اللَّهِ ثَمَنًا قَلِيلاً فَصَدُّواْ عَن سَبِيلِهِ إِنَّهُمْ سَاء مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ
لاَ يَرْقُبُونَ فِي مُؤْمِنٍ إِلاًّ وَلاَ ذِمَّةً وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُعْتَدُونَ
فَإِن تَابُواْ وَأَقَامُواْ الصَّلاةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ وَنُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ
وَإِن نَّكَثُواْ أَيْمَانَهُم مِّن بَعْدِ عَهْدِهِمْ وَطَعَنُواْ فِي دِينِكُمْ فَقَاتِلُواْ أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لاَ أَيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنتَهُونَ
أَلاَ تُقَاتِلُونَ قَوْمًا نَّكَثُواْ أَيْمَانَهُمْ وَهَمُّواْ بِإِخْرَاجِ الرَّسُولِ وَهُم بَدَؤُوكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ أَتَخْشَوْنَهُمْ فَاللَّهُ أَحَقُّ أَن تَخْشَوْهُ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ
قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ
وَيُذْهِبْ غَيْظَ قُلُوبِهِمْ وَيَتُوبُ اللَّهُ عَلَى مَن يَشَاء وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ
أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تُتْرَكُواْ وَلَمَّا يَعْلَمِ اللَّهُ الَّذِينَ جَاهَدُواْ مِنكُمْ وَلَمْ يَتَّخِذُواْ مِن دُونِ اللَّهِ وَلاَ رَسُولِهِ وَلاَ الْمُؤْمِنِينَ وَلِيجَةً وَاللَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ
مَا كَانَ لِلْمُشْرِكِينَ أَن يَعْمُرُواْ مَسَاجِدَ اللَّه شَاهِدِينَ عَلَى أَنفُسِهِمْ بِالْكُفْرِ أُوْلَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ وَفِي النَّارِ هُمْ خَالِدُونَ
إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلاَّ اللَّهَ فَعَسَى أُوْلَئِكَ أَن يَكُونُواْ مِنَ الْمُهْتَدِينَ
أَجَعَلْتُمْ سِقَايَةَ الْحَاجِّ وَعِمَارَةَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ كَمَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَجَاهَدَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ لاَ يَسْتَوُونَ عِندَ اللَّهِ وَاللَّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ
الَّذِينَ آمَنُواْ وَهَاجَرُواْ وَجَاهَدُواْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ أَعْظَمُ دَرَجَةً عِندَ اللَّهِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْفَائِزُونَ
يُبَشِّرُهُمْ رَبُّهُم بِرَحْمَةٍ مِّنْهُ وَرِضْوَانٍ وَجَنَّاتٍ لَّهُمْ فِيهَا نَعِيمٌ مُّقِيمٌ
خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا إِنَّ اللَّهَ عِندَهُ أَجْرٌ عَظِيمٌ
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ آبَاءَكُمْ وَإِخْوَانَكُمْ أَوْلِيَاء إِنِ اسْتَحَبُّواْ الْكُفْرَ عَلَى الإِيمَانِ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ
قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ وَاللَّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ.24.التوبة.
سفر يشوع بن سيراخ 15: 8
"الْكَذَّابُونَ مِنَ النَّاسِ لاَ يَذْكُرُونَهَا، أَمَّا الصَّادِقُونَ فَيُوجَدُونَ فِيهَا وَيُفْلِحُونَ، إِلَى أَنْ يُشَاهِدُوا اللهَ."
وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ.105.سورة الانبياء.
سفر أخبار الأيام الأول 28: 9
"وَأَنْتَ يَا سُلَيْمَانُ ابْنِي، اعْرِفْ إِلهَ أَبِيكَ وَاعْبُدْهُ بِقَلْبٍ كَامِل وَنَفْسٍ رَاغِبَةٍ، لأَنَّ الرَّبَّ يَفْحَصُ جَمِيعَ الْقُلُوبِ، وَيَفْهَمُ كُلَّ تَصَوُّرَاتِ الأَفْكَارِ. فَإِذَا طَلَبْتَهُ يُوجَدُ مِنْكَ، وَإِذَا تَرَكْتَهُ يَرْفُضُكَ إِلَى الأَبَدِ."
الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.




ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق