الاثنين، 11 أغسطس 2025


ما المقصود باتفاقيات السلام الابراهيمية في القران تفصيلا بينما في التوراة والانجيل نبوءة سيحققها المهدي. 








فكروا عاليا إن رسالتكم من العالم الخارجي يعني الفرق بيننا وبينهم شوطا ومدى كبيرا لا يمكن تصوره إذ سيطروا على الطبيعة فيامرونها تلبي أمرهم ،ونحن لا زلنا بعد ملايين السنين لم نكن حتى امة واحدة بل كنا وحوشا في غابة يفترس بعضهم بعضا.


تُوقوا ان تكونوا امة واحدة إمتثالا لأمر خالقكم
فبنود الوحدة جاهزة ردمت فقط بالقش 

الصادر من ايدي فقهاء ابليس

الذين اضلوا العالم.




ملة إبراهيم عند ابن عربي هي الدين الحق الذي دعا إليه جميع الأنبياء، وهو دين التوحيد الخالص والاعتدال. يرى ابن عربي أن ملة إبراهيم هي الأساس الذي تقوم عليه جميع الشرائع السماوية، وهي الدعوة إلى عبادة الله وحده وترك الشرك. 




التوحيد:

 ملة إبراهيم تقوم على التوحيد الخالص، أي الإيمان بوحدانية الله تعالى ونفي الشرك بكل صوره. بحيث لا يعبد الله الا في قدسه التي اختارها لنفسه اثار فيها الحياة اول مرة وعائدا اليها يوم الحساب

نزلة اخرى.

الحنيفية:

ملة إبراهيم هي دين الحنيفية(حنيفا مسلما)، أي الميل عن كل ما سوى الله تعالى والتوجه إليه حيث عرشه اي بالتوجه الى منتهى الاسراء سدرة منتهى الارض حيث جبل الثمانية اعراف التي ستحمل عرشه يوم الحساب والتي بالتوجه اليه تتجه انظار كل سكان الارض الى السماء.


الاعتدال:

 ملة إبراهيم هي دين الوسطية والاعتدال، فلا إفراط ولا تفريط في العبادة أو التعامل مع الدنيا بما فيها حتى يكون المؤمن بالله ملائكة على الأرض لا يمكن أن يتسبب في ضرر عليها كلها.


حين ما نسمع نداآت من أهل الكتاب لاقامة مشروع ابراهيم الخليل اب الانبياء والمرسلين وخاصة اذا كانت موجهة للمسلمين 

نقول ان الاسلام قتل وسفك دمه منذ نزوله كي 

لا يكون موجودا حين يُبعث من جديد على يد

ابنائه او غير ابنائه.


فكيف يكون الاسلام ملة ابراهيم التي لا تخلف عهدا؟

أكيد ان هذا الكلام غير معتاد ولا معروف لدى المسلمين وعلى 
أهل الكتاب أن يعلِّموا المسلمين دينهم اذ انهم ينادون بتحقيق ملة ابراهيم بينما المسلمون يستنكرون (ملة ابراهيم).



تنبا الكتاب المقدس بتحقيق ملة ابراهيم التي ستبني مستقبل البشرية وتوحد الدين لدى كل البشر بشعائر واحدة وشريعة واحدة.

وتهئ لمجيء الله لانتقال الصالحين من البشرية 

الى العمل بملكوت الله ولا نبقى منفصلين عن العالم الخارجي.


 جاء في (سفر التكوين) في الإصحاح الثاني عشر: "إن الرب قال لإبراهيم: اذهـب مـن أرضك، ومن عشيرتك، ومن بيت أبيـك إلى الأرض التي أربيـك، فأجعلك أمة عظيمة، وأباركك وأعظم اسمك وتكون بركة، وأبارك مَن يباركك، ومن يلعنك ألعنه وفيك تتبارك جميع قبائل الأرض، فذهب إبراهيم كما قال له الرب، وذهب معه لوط.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وهذا اول بند مشترك يجب ان يُفعّل في ملة ابراهيم لتتأسس
على الأمر الذي لا يمكن لأي مؤمن رفضه إذ هو الأول في كل شريعة أنزلها الله للبشرية،والذي إذا تحقق ألف بين

كل المؤمنين خاصة الآن لأنه أمر أُجِّل الى هذا الزمن 
الذي نجد فيه كهياكل انتشرت في الغرب والشرق 

يزعم اهلها انها خاصة بالله وانها مقر

اقامة ابراهيم الارض التي امره 

وامر كل المرسلين بالخروج اليها لعبادة الله.
وذلك في قوله،

وفيك تتبارك جميع قبائل الأرض، فذهب إبراهيم كما قال له الرب، وذهب معه لوط.الى اين ذهبا ومن اين؟

بعكس ما يدعي محرفي الاديان الثلاث ان ابراهيم الخليل عليه واله الصلاة والسلام كان من الغساسنة اهل العراق يعني عربي 

بينما هو من المغرب الاقصى من ازرو منطقة اكادير (اكاد) 

بالقرب من وهران الجزائرية (هاران) وامره الله بالتوحه الى ارض 

كنعان وتحديدا الى ترشيش مملكة سليمان .


سفر التكوين 17

1 وَلَمَّا كَانَ أَبْرَامُ ابْنَ تِسْعٍ وَتِسْعِينَ سَنَةً ظَهَرَ الرَّبُّ لأَبْرَامَ وَقَالَ لَهُ: «أَنَا اللهُ الْقَدِيرُ. سِرْ أَمَامِي وَكُنْ كَامِلًا،

2 فَأَجْعَلَ عَهْدِي بَيْنِي وَبَيْنَكَ، وَأُكَثِّرَكَ كَثِيرًا جِدًّا».

3 فَسَقَطَ أَبْرَامُ عَلَى وَجْهِهِ. وَتَكَلَّمَ اللهُ مَعَهُ قَائِلًا:

4 «أَمَّا أَنَا فَهُوَذَا عَهْدِي مَعَكَ، وَتَكُونُ أَبًا لِجُمْهُورٍ مِنَ الأُمَمِ،

5 فَلاَ يُدْعَى اسْمُكَ بَعْدُ أَبْرَامَ بَلْ يَكُونُ اسْمُكَ إِبْرَاهِيمَ، لأَنِّي أَجْعَلُكَ أَبًا لِجُمْهُورٍ مِنَ الأُمَمِ.

6 وَأُثْمِرُكَ كَثِيرًا جِدًّا، وَأَجْعَلُكَ أُمَمًا، وَمُلُوكٌ مِنْكَ يَخْرُجُونَ.

7 وَأُقِيمُ عَهْدِي بَيْنِي وَبَيْنَكَ، وَبَيْنَ نَسْلِكَ مِنْ بَعْدِكَ فِي أَجْيَالِهِمْ، عَهْدًا أَبَدِيًّا، لأَكُونَ إِلهًا لَكَ وَلِنَسْلِكَ مِنْ بَعْدِكَ.





وهذا يعد بملك ابدي لا فناء فيه وهو زمن المخلص من الموت ومن ابليس المسيا في اليهودية والمهدي في الاسلام.


وجـاء ذكـر إبراهيم أيضًا في المصادر النصرانية، 


6 وَيَقُولُ: «يَا سَيِّدُ، غُلاَمِي مَطْرُوحٌ فِي الْبَيْتِ مَفْلُوجًا مُتَعَذِّبًا جِدًّا».

7 فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «أَنَا آتِي وَأَشْفِيهِ».

8 فَأَجَابَ قَائِدُ الْمِئَةِ وَقَالَ: «يَا سَيِّدُ، لَسْتُ مُسْتَحِقًّا أَنْ تَدْخُلَ تَحْتَ سَقْفِي، لكِنْ قُلْ كَلِمَةً فَقَطْ فَيَبْرَأَ غُلاَمِي.

9 لأَنِّي أَنَا أَيْضًا إِنْسَانٌ تَحْتَ سُلْطَانٍ. لِي جُنْدٌ تَحْتَ يَدِي. أَقُولُ لِهذَا: اذْهَبْ! فَيَذْهَبُ، وَلآخَرَ: ائْتِ! فَيَأْتِي، وَلِعَبْدِيَ: افْعَلْ هذَا! فَيَفْعَلُ».

10 فَلَمَّا سَمِعَ يَسُوعُ تَعَجَّبَ، وَقَالَ لِلَّذِينَ يَتْبَعُونَ: «اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: لَمْ أَجِدْ وَلاَ فِي إِسْرَائِيلَ إِيمَانًا بِمِقْدَارِ هذَا!

11 وَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كَثِيرِينَ سَيَأْتُونَ مِنَ الْمَشَارِقِ وَالْمَغَارِب وَيَتَّكِئُونَ مَعَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ،

12 وَأَمَّا بَنُو الْمَلَكُوتِ فَيُطْرَحُونَ إِلَى الظُّلْمَةِ الْخَارِجِيَّةِ. هُنَاكَ يَكُونُ الْبُكَاءُ وَصَرِيرُ الأَسْنَانِ».

13 ثُمَّ قَالَ يَسُوعُ لِقَائِدِ الْمِئَةِ: «اذْهَبْ، وَكَمَا آمَنْتَ لِيَكُنْ لَكَ». فَبَرَأَ غُلاَمُهُ فِي تِلْكَ السَّاعَةِ.


وهنا يبين ان الايمان سيكون لغير الذين يعتقدون انهم مؤمنون كاليهود والمسيحيين والمسلمين.


وفي الإصحاح الثاني من (إنجيل يوحنا): أن المسيح قال لليهود الذين آمنوا به: "إنكم إن ثبتم في كلامي، فبالحقيقة تكونون تلاميذي، وتعرفون الحق والحق يحرركم، فأجابوه: إننا ذرية إبراهيم ولم نستعبد لأحدٍ قط؛ فكيف تقول: إنكم تصيرون أحـرارًا؟ قال: الحق أقول لكم: إن كل من يعمل بالخطيئة، فهو عبد للخطيئة، والعبد لا يبقى في البيت أبدًا، أما الابن فيبقى للأبد، ثم قال: لو كنتم أولاد إبراهيم لكنتم تعملون أعمال إبراهيم".

ـــــــــــــــــــــــــــ
وهذا امر يجب ان يعرفه مدعي (السامية) فلا يوصف فاجر او قاتل او خائن او سارق بالسامية لان السامية قدوتها وابوها ابراهيم 

فمن اتبع ابراهيم الى قدس الله وقلد ابراهيم في تدينه

فهو فعلا ابنه وهو فعلا من السامية ولذلك قال في القران،

وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِي قَالَ لاَ يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ


وَإِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِّلنَّاسِ وَأَمْناً وَاتَّخِذُواْ مِن مَّقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى وَعَهِدْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَن طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ.125.البقرة.

 لاَ يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ.لا ينفعك نسبك بل اعمالك ولا يرفع قدرك عند الله والناس الا حسن سيرتك التي سرتها بكلمة الله 

ولم تغريك كلمة الشيطان ونبذتها ولم تتبعها.


كما اقترنت امامة ابراهيم بمركز عبادة الله اور شليم دار السلام في القران.

وَإِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِّلنَّاسِ وَأَمْناً وَاتَّخِذُواْ مِن مَّقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى


وكانت القدس في شريعة الله حبل الله العروة الوثقى وبيقية الله في الارض حتى مجيئه ولا دين لمن يخرج القدس من دينه 

لان كل من يخرجها من اليهود او المسيحيين او المسلمين فهو مرتد بنص القران والتوراة.


يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الأَرْضَ المُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَلاَ تَرْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِكُمْ فَتَنقَلِبُوا خَاسِرِينَ.21.المائدة.





وعند بداية الاسلام كانت تاتي البشائر للمؤمنين بالله يبشرهم بالنور الاتي كما هو الحال الان قبل ظهور الامام المهدي.




رؤية السيد عبد المطلب عليه السلام تبين ان الاسلام سيعود من المغرب.


كان عبد المطلب عليه السلام قد رأى في منامه رؤيا رأى كأن سلسلةً من فضة خرجت من ظهره لها طرف في السماء وطرف في الأرض وطرف في المشرق وطرف في المغرب ثم عادت كأنها شجرة, على كل ورقة منها نور وإذا أهل المشرق والمغرب كأنهم يتعلقون بها.


خروج السلسلة من ظهر عبد المطلب عليه السلام يعني من صلبه وطرفيها واحد في الأرض والآخر في السماء هو اتصال الله بتلك السلسلة أي خلافة الله على الأرض وهي الأمانة .


كما أن لها طرف في المشرق وتلك البداية وطرفها في المغرب هي عودة الإسلام من جديد على يد المغاربة ومن أرض المغرب لذكر الطرف الذي بالمغرب . والذي وعدنا الله به في القرآن الكريم. قال الله العلي العظيم.


لما نزلت رسالة الاسلام حمل الله رسوله الى اور شليم مملكة سليمان بالزيتونة المباركة بين المشرق والمغرب

ليباركه فيها ولياخذ عليه العهد الذي يفرض

عليه الايمان بكل المرسلين واتباع

رسالاتهم وتقديس ما قدسوا.

يعني لن يكون رسولا حتى يكون يهوديا ومسيحيا في آن واحد
بحيث يصدق التوراة والانجيل وليس المسيحيين واليهود الذين خرجوا عليهما.



وبذلك نصبه إماما لكل المرسلين وكيف يكون إماما للمرسلين ويامر الناس بما يخالف كل الرسالات السماوية في الحج والزكاة والصلاة والصوم ؟لا تشكوا في رسول ارسله الله بل شكوا في قومه الذين قتلوه وحكموا بدله.


وهذه اوامر في القرآن كُتبت علينا كما كُتبت على الذين من قبلنا.

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ183 البقرة.


فنادى رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام بملة ابراهيم 

كما امره الله في القرآن.


قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ.161.الانعام.


الصراط المستقيم عرج فيه رسول الله ليلة الاسراء في طباق جبل الاعراف ذا السبع الطباق وهو في مظهره الذي سيكون عليه عند مجيء الله ليوم الحساب.


وهو طريق معراج الملائكة والروح الى السماء وحبل الله الممدود من العرش الى الارض.

والاعتصام به هو الاعتصام بالله لانه مركز وجود الملائكة والروح الدائم على الارض.

(وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلاَ تَفَرَّقُواْ )


والعمل بملة ابراهيم جائت به رسالة  القران تفصيلا بينما في التوراة والانجيل نبوءة سيحققها المهدي حفيد رسول الله 

محمد عليه وآله الصلاة والسلام.


لذا دعا لها الغرب بدل المسلمين لما حان زمانها 

بينما القرآن اسس نظامها وبين أن نظام
الشريعة العالمية سيكون القرآن 

نصا وحرفا حرفا بعيدا

عن التلاعب الذي حصل بما يسمى  برجال  الدين المسلمين الذي زوروا الاسلام من شريعة جمعت حقائق التوراة والانجيل 

 كلها بحيث لا يجد اليهودي والمسيــــــــــــــــــــــــــحي 

شيئا ينتقص من رسالته في ما اقره القران.

في الحج والصلاة والزكاة والصوم.

شعاره كما كتب على الذين من قبلنا يعني شريعة من قبلنا شريعتنا.


إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُواْ لِلَّذِينَ هَادُواْ وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُواْ مِن كِتَابِ اللَّهِ وَكَانُواْ عَلَيْهِ شُهَدَاء فَلاَ تَخْشَوُاْ النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلاَ تَشْتَرُواْ بِآيَاتِي ثَمَنًا قَلِيلاً وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ


وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالأَنفَ بِالأَنفِ وَالأُذُنَ بِالأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَن تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَّهُ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ


وَقَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِم بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَآتَيْنَاهُ الإِنجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ


وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الإِنجِيلِ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فِيهِ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ


وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَلَوْ شَاء اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِن لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُم فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ إِلَى اللَّه مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ


وَأَنِ احْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَن يَفْتِنُوكَ عَن بَعْضِ مَا أَنزَلَ اللَّهُ إِلَيْكَ فَإِن تَوَلَّوْا فَاعْلَمْ أَنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ أَن يُصِيبَهُم بِبَعْضِ ذُنُوبِهِمْ وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ لَفَاسِقُونَ


أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ


يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ.51.سورة المائدة.


قال،
إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُواْ.
الهدى هو الطريق الى الله اي من اي مكان الى قدس الله

وهذا متوفر في التوراة بحيث تقودك من مكان

خروج بني اسرائيل من (رأس الحكمة بمصر) الى خليج الاسكندرية مرسى مطروح الى (عين مارة ليبيا) الى ذي ذهب (ذهيبة) في تونس الى لامدين (مدنين ) الى عرباطة الى حاجب العيون (12)

الى جبل سينا بيزاسينا (برية سينا في التوراة

الى اريحة (سفيطلة) الى مدينة سلوام 

مدينة عيسى رسول الله عليه وامه الصلاة والسلام التي صلب فيها والتي سيخرج منها من سيهيء لنزوله من ارض تلاميذه الافركسيس الحواريون انصار الرسولين محمد وعيسى.

عليهما والهما الصلاة والسلام.

 إنجيل لوقا 13: 35


"هُوَذَا بَيْتُكُمْ يُتْرَكُ لَكُمْ خَرَابًا! وَالْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّكُمْ لاَ تَرَوْنَنِي حَتَّى يَأْتِيَ وَقْتٌ تَقُولُونَ فِيهِ: مُبَارَكٌ الآتِي بِاسْمِ الرَّبِّ!»"


إنجيل لوقا 22: 


15 وَقَالَ لَهُمْ: «شَهْوَةً اشْتَهَيْتُ أَنْ آكُلَ هذَا الْفِصْحَ مَعَكُمْ قَبْلَ أَنْ أَتَأَلَّمَ،

16 لأَنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنِّي لاَ آكُلُ مِنْهُ بَعْدُ حَتَّى يُكْمَلَ فِي مَلَكُوتِ اللهِ».

17 ثُمَّ تَنَاوَلَ كَأْسًا وَشَكَرَ وَقَالَ: «خُذُوا هذِهِ وَاقْتَسِمُوهَا بَيْنَكُمْ،


"18.لأَنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنِّي لاَ أَشْرَبُ مِنْ نِتَاجِ الْكَرْمَةِ حَتَّى يَأْتِيَ مَلَكُوتُ اللهِ»."


فالتوراة دليلك على مكان المسجد الاقصى الذي بناه سليمان

ودليلك على الصفا والمروة (الابيار السبعة) والبيت العتيق (مسجد السامريين) والحجر الاسود في الاسلام 

وكل شعائر الحج الاسلامي الشامل للحج اليهودي وزيادة عليه

بما قدس بعده في الانجيل او قبله.


وقال ايضا عن الانجيل،
وَقَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِم بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَآتَيْنَاهُ الإِنجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ 

وفي الانجيل مكان هيكل هيرودس (يوبا الاول) والعين الحمئة طريق غروب الشمس

في بيت فاجي او (الفج المقدس) والصفا التي بينها الانجيل وكانك تراها امامك.

والسنهردين الذي حُكِم فيها على رسول الله عيسى بالصلب.

وهذا لا يمكن ان تعرفه الا من التوراة والانجيل 

ولهذا كانت الرسالتين قد أكملتا رسالة الله الأخيرة للبشرية
القرآن ولا يمكن التخلي عنهما لارتباط الفائدة.



وامر الله رسوله محمد عليه واله الصلاة والسلام بان يحكم على 

اليهودي بما انزل الله وليس بحكم آخر مستحدث غير مبين في كتاب الله.


وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الإِنجِيلِ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فِيهِ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ


وفي وصفه للقران قال،

وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَلَوْ شَاء اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِن لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُم فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ إِلَى اللَّه مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ.


ومن هنا جعل القران شريعة عالمية اخذت بتخفيف الانجيل عما جاء في التوراة واضافت اليه تخفيفا فكانت برنامج خير امة

أُخرجت للناس وحدت البشرية بتعاليم لا يعارضها يهودي او مسيحي او مسلم.


فاذا كان الله اختار عكس ما اختاره أهل الكتاب في عبادتهم 
بفلسطين وعكس ما اختار العرب في عبادتهم 

في مكة، لكي لا يتبع احد قِبلة (وجهة الصلاة) الآخر 
وجعلها في الارض المنسية المقدسة الحقيقية التي تحالف عليها اليهود والمسيحيون والعرب وسعوا في خرابها بكل الوسائل كل 

ذلك لتكسب كل امة رزقا خاص بها ولا تجمع الزكاة في مسجد واحد هو ملك للبربر بعيدا عن العرب والروم.


هذا وان الله لم يكشف عن محل اجتماع البشرية (جبل قاف ذا 7 طباق المعراج و 8 اعراف) الا في هذا الزمن لما حان وعد الله 

ليتحقق للبشرية بعد فشل ذريع للامتين التين اختيرتا 

لحمل امانة الله والعمل بها في الارض.




فإذا اجتمعت البشرية على او في مسجد واحد تُجبى اليه الخيرات من كل اطراف الارض كبيت للعبادة والبركة والوحي الدائم عبر التابوت المقدس فلا بدا ان يكون ذلك حبل وصال بين

الله وكل البشر في مكان خاص بالرحمة وليس بالتجارة 

بعبادة الله وليس بالشرك

خاصة وهذا المكان سيكون فيه اجتماع الرب مع شعبه 

وخيرة خلقه لانتقال ادارة مملكة الله من السماء الى الارض.


يقول الله لهم انه سياتي فيكذبون ويقولون الله لا ياتي 
يامرهم بالايمان بلقاء الله فيكفرون نشوقهم لما

اسس الله في دار السلام  (اور شليم) جنات عدن التي وُعد المتقون والميراث الأبدي والحياة التي لا تنتهي فيكذبون لأنهم ما آمنوا بالله ولا بما وعد ولا بما توعد يظنون انها خرافة وستنتهي

وهي الان بدأت ترى بالعلم ثم بالعين ثم فيها 
يوردون اما يمينا او شمال ولكل نفس ما اختارت وما كان ربكم بظلام للعبيد.


انظروا كيف قلّبوا لكم الامور بقولهم ان هذه الايات نزلت في حق الكعبة ليجعلوا كل ما قدس الله في الكعبة ويتبرأوا مما

قدس الله في كتبه.


وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ


رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ


رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُزَكِّيهِمْ إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ


وَمَن يَرْغَبُ عَن مِّلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلاَّ مَن سَفِهَ نَفْسَهُ وَلَقَدِ اصْطَفَيْنَاهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ


إِذْ قَالَ لَهُ رَبُّهُ أَسْلِمْ قَالَ أَسْلَمْتُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ


وَوَصَّى بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى لَكُمُ الدِّينَ فَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ


أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاء إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِن بَعْدِي قَالُواْ نَعْبُدُ إِلَهَكَ وَإِلَهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِلَهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ


تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ134.البقرة.

إذا ملة ابراهيم مشروع اسلامي تاخر حتى يقود الاسلام رسول من الله يتلو صحفا مطهرة وهو الامام المهدي يؤمن بكل ما انزل الله 

ويسعى لوحدة كل البشر في مملكة واحدة تمتمت

كما يجري الان في الجنات السماوية الستة

وخلقها.

وهذا المشروع لديه شروط ليطبق اولا وجود التابوت المقدس وثانيا بناء الاقصى الذي بناه سليمان في جبل صهيون (جبل اشعيا النبي ترشيش تونس) وثالثا وجود كاهن الله العلي المسيا

المنتظر الامام المهدي ابن الانسانية جميعا.


وكل هذه الامور نعرف اماكنها وبها اثار تدل عليها ومنها من يزار حتى الان ولا ننتظر الا ان ياذن الله بذلك لتحيا بها الارض ومن عليها.



الفرق بين التوراة والقرآن في أحكام القتل.

سفر الخروج 21: 12


"«مَنْ ضَرَبَ إِنْسَانًا فَمَاتَ يُقْتَلُ قَتْلًا."


 سفر الخروج 21: 14

  

"وَإِذَا بَغَى إِنْسَانٌ عَلَى صَاحِبِهِ لِيَقْتُلَهُ بِغَدْرٍ فَمِنْ عِنْدِ مَذْبَحِي تَأْخُذُهُ لِلْمَوْتِ."

سفر العدد 35: 19

 

"وَلِيُّ الدَّمِ يَقْتُلُ الْقَاتِلَ. حِينَ يُصَادِفُهُ يَقْتُلُهُ."


سفر العدد 35: 31


"وَلاَ تَأْخُذُوا فِدْيَةً عَنْ نَفْسِ الْقَاتِلِ الْمُذْنِبِ لِلْمَوْتِ، بَلْ إِنَّهُ يُقْتَلُ."



سفر يشوع 1: 18

 

"كُلُّ إِنْسَانٍ يَعْصَى قَوْلَكَ وَلاَ يَسْمَعُ كَلاَمَكَ فِي كُلِّ مَا تَأْمُرُهُ بِهِ يُقْتَلُ. إِنَّمَا كُنْ مُتَشَدِّدًا وَتَشَجَّعْ»."



سفر الخروج 21: 15


"وَمَنْ ضَرَبَ أَبَاهُ أَوْ أُمَّهُ يُقْتَلُ قَتْلًا."


سفر الخروج 21: 16

    

"وَمَنْ سَرَقَ إِنْسَانًا وَبَاعَهُ، أَوْ وُجِدَ فِي يَدِهِ، يُقْتَلُ قَتْلًا."


سفر الخروج 21: 17

  

"وَمَنْ شَتَمَ أَبَاهُ أَوْ أُمَّهُ يُقْتَلُ قَتْلًا."


سفر الخروج 21: 29

 

"وَلكِنْ إِنْ كَانَ ثَوْرًا نَطَّاحًا مِنْ قَبْلُ، وَقَدْ أُشْهِدَ عَلَى صَاحِبِهِ وَلَمْ يَضْبِطْهُ، فَقَتَلَ رَجُلًا أَوِ امْرَأَةً، فَالثَّوْرُ يُرْجَمُ وَصَاحِبُهُ أَيْضًا يُقْتَلُ."


سفر الخروج 22: 19


"كُلُّ مَنِ اضْطَجَعَ مَعَ بَهِيمَةٍ يُقْتَلُ قَتْلًا."


سفر الخروج 31: 14

 

"فَتَحْفَظُونَ السَّبْتَ لأَنَّهُ مُقَدَّسٌ لَكُمْ. مَنْ دَنَّسَهُ يُقْتَلُ قَتْلًا. إِنَّ كُلَّ مَنْ صَنَعَ فِيهِ عَمَلًا تُقْطَعُ تِلْكَ النَّفْسُ مِنْ بَيْنِ شَعْبِهَا."



قتل من يقدم لآلهة اي شيء يقتل،

سفر اللاويين 20: 2


"«وَتَقُولُ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ: كُلُّ إِنْسَانٍ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَمِنَ الْغُرَبَاءِ النَّازِلِينَ فِي إِسْرَائِيلَ أَعْطَى مِنْ زَرْعِهِ لِمُولَكَ فَإِنَّهُ يُقْتَلُ. يَرْجُمُهُ شَعْبُ الأَرْضِ بِالْحِجَارَةِ."



 سفر اللاويين 20: 10

  

"وَإِذَا زَنَى رَجُلٌ مَعَ امْرَأَةٍ، فَإِذَا زَنَى مَعَ امْرَأَةِ قَرِيبِهِ، فَإِنَّهُ يُقْتَلُ الزَّانِي وَالزَّانِيَةُ."


سفر اللاويين 20: 11

    

"وَإِذَا اضْطَجَعَ رَجُلٌ مَعَ امْرَأَةِ أَبِيهِ، فَقَدْ كَشَفَ عَوْرَةَ أَبِيهِ. إِنَّهُمَا يُقْتَلاَنِ كِلاَهُمَا. دَمُهُمَا عَلَيْهِمَا."


سفر اللاويين 20: 12


"وَإِذَا اضْطَجَعَ رَجُلٌ مَعَ كَنَّتِهِ، فَإِنَّهُمَا يُقْتَلاَنِ كِلاَهُمَا. قَدْ فَعَلاَ فَاحِشَةً. دَمُهُمَا عَلَيْهِمَا."



سفر اللاويين 20: 13


"وَإِذَا اضْطَجَعَ رَجُلٌ مَعَ ذَكَرٍ اضْطِجَاعَ امْرَأَةٍ، فَقَدْ فَعَلاَ كِلاَهُمَا رِجْسًا. إِنَّهُمَا يُقْتَلاَنِ. دَمُهُمَا عَلَيْهِمَا."



سفر اللاويين 20: 15

  

"وَإِذَا جَعَلَ رَجُلٌ مَضْجَعَهُ مَعَ بَهِيمَةٍ، فَإِنَّهُ يُقْتَلُ، وَالْبَهِيمَةُ تُمِيتُونَهَا."


سفر اللاويين 20: 16

  

"وَإِذَا اقْتَرَبَتِ امْرَأَةٌ إِلَى بَهِيمَةٍ لِنِزَائِهَا، تُمِيتُ الْمَرْأَةَ وَالْبَهِيمَةَ. إِنَّهُمَا يُقْتَلاَنِ. دَمُهُمَا عَلَيْهِمَا."


سفر اللاويين 20: 27

 

"«وَإِذَا كَانَ فِي رَجُل أَوِ امْرَأَةٍ جَانٌّ أَوْ تَابِعَةٌ فَإِنَّهُ يُقْتَلُ. بِالْحِجَارَةِ يَرْجُمُونَهُ. دَمُهُ عَلَيْهِ»."



سفر اللاويين 24: 16


"وَمَنْ جَدَّفَ عَلَى اسْمِ الرَّبِّ فَإِنَّهُ يُقْتَلُ. يَرْجُمُهُ كُلُّ الْجَمَاعَةِ رَجْمًا. الْغَرِيبُ كَالْوَطَنِيِّ عِنْدَمَا يُجَدِّفُ عَلَى الاسْمِ يُقْتَلُ."


سفر اللاويين 24: 21

 

"مَنْ قَتَلَ بَهِيمَةً يُعَوِّضُ عَنْهَا، وَمَنْ قَتَلَ إِنْسَانًا يُقْتَلْ."



الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.



ليست هناك تعليقات: