السبت، 30 أغسطس 2025

هل حرب إسرائيل لقيام إسرائيل الكبرى ام لعنة العقد الثامن وزوال رجسة الخراب وكشف هيكل ترشيش القدس العليا؟





إنجيل مرقس 1314

 

"فَمَتَى نَظَرْتُمْ «رِجْسَةَ الْخَرَابِ» الَّتِي قَالَ عَنْهَا دَانِيآلُ النَّبِيُّ، قَائِمَةً حَيْثُ لاَ يَنْبَغِي. - لِيَفْهَمِ الْقَارِئُ - فَحِينَئِذٍ لِيَهْرُبِ الَّذِينَ فِي الْيَهُودِيَّةِ إِلَى الْجِبَالِ،"


    



 التلمود الذي يعتبر ان اليهود أحب الى الله من الملائكة انفسهم، لأنهم اي اليهود في زعمهم من عنصر الله كما الولد من عنصر ابيه، ويضيف التلمود ان من يصفع اليهودي هو تماما كمن يصفع الله، فلو لم يخلق الله اليهود لانعدمت البركة في الارض ولما خُلقت الامطار والشمس، ولما امكن باقي المخلوقات ان تعيش. والفرق بين درجة الانسان والحيوان هو بقدر الفرق بين اليهود وباقي الامميين.. ويناشد التلمود اليهود قائلا: »انكم من بني البشر لأن ارواحكم مصدرها روح الله اما باقي الأمم فليسوا كذلك لأن ارواحهم مصدرها الروح النجس...« ويقول الحاخام اريل: بما ان موسى لم يذكر في وصاياه مال الامميين فان سلب اليهودي أموال هؤلاء لا يخالف الوصايا حسب رأي علماء التلمود.


وقد ورد ذلك في القرآن،
وَمِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مَنْ إِن تَأْمَنْهُ بِقِنطَارٍ يُؤَدِّهِ إِلَيْكَ وَمِنْهُم مَّنْ إِن تَأْمَنْهُ بِدِينَارٍ لاَّ يُؤَدِّهِ إِلَيْكَ إِلاَّ مَا دُمْتَ عَلَيْهِ قَائِمًا ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ لَيْسَ عَلَيْنَا فِي الأُمِّيِّينَ سَبِيلٌ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ.75.آل عمران.








ذكر (ظفرالاسلام خان ) في كتابه التلمود ص47. لقد انكر التيار الاصلاحي الجديد ان القانون الشفهي (اي التلمود) مُنزّل من السماء او مروي عن موسى. 


لهذا السبب اعتبرتهم اليهودية الارثوذكسية الحديثة ضالين. 


وهذه الارثوذكسية حسب شهادة دائرة المعارف اليهودية العامة تؤمن بالقانون الشفهي اي (بالتلمود) 

ايمان الفريسيين به،


 ومما يجدر ذكره ان هذه الارثوذكسية هي الحاكمة الآن في اسرائيل سواء عن طريق حزب »الليكود«او حزب »العمل الذي يتبنى سياسات علمانية ليبرالية في الظاهر بينما يمارس في الواقع سياسات يمينية متطرفة اما القاسم المشترك الذي يجمع التيارين فهو ايمانهما الموحد بأن القانونين (المكتوب والشفهي )هما من نتاج العبقرية اليهودية، ويؤمن هؤلاء في الوقت ذاته بأنه يجب تعديل هذه القوانين من وقت الى آخر حسب الحاجة، انسجاما مع الفكر المعاصر. كما يجمع الفريقان على ان القانون الشفهي هو الذي منع القانون المكتوب من التجمد والصرامة وأضاف اليه عناصر جديدة وعادات شعبية جعلته اكثر ملائمة مع المستجدات.


ــــــــــــــ
وهذه هي الفكرة التي الزم بها اليهود المسلمين وطبقوا في الاسلام لما تحالفوا مع العرب 

ضد الاسلام ورسول الاسلام الذي دعا الى منتهى اسرائه 

اي الى الحج الى ترشيش مملكة سليمان وان

افتكت لهم بطلت احلامهم ولذا حاربوا 

الاسلام وقادته محمد رسول الله وآله 

عليه واله الصلاة والسلام.


وبما ان التلمود الشفوي يبطل المكتوب اي التوراة فالحديث (السنة) المنسوب للرسول محمد كما نسب التلمود لرسول الله موسى على انه شفوي منقول عنه

يجب ان يبطل الحديث رسالة القران ايضا.


ولذلك قال،
ان القانون الشفهي هو الذي منع القانون المكتوب من التجمد والصرامة وأضاف اليه عناصر جديدة وعادات شعبية جعلته اكثر ملائمة مع المستجدات.


يعني الشريعة لم تعد سماوية بل انقص منها واضيف لها.

يعني ادخلوا اليها العدات الشعبية التي كانت تقام في مكة من الطواف بالكعبة والسعي بين مناة (المروة) وقديد (الصفا) وعبادة الشمس يوما كاملا بغرفة.

كما بدلو اتباع الرسول للقدس منتهى الاسراء الى اتباع الصحابة قبل الاسلام في اداء حجهم الى آلهتم حول الكعبة الذيس ما قدس الله فيه شبرا في القرآن.

غير ان العرب لم يزيلوا أي تجمد الصارم من القرآن كما فعل اليهود لأنهم اصلا لم يجدوا فيه احكاما صارمة والتي 

من اعظمها قتل القاتل والذي جعل الله لولي المقتول فيه سلطانا

بدل القاضي وامره ان لا يختار القتل بل الدية .


فما لبث العرب واليهود ان ادخلوا الصرامة في الاسلام رغم القران وذلك في احكام الزنا بالرجم وزنا المثليين بالرمي من مكان عال ثم الرجم وهذا ضد ما هو مكتوب في القرآن سواء في حكم الزنا او حكم اصحاب الزنا المثلي رجال برجال ونساء بنساء.


وَالَّلاتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِن نِّسَائِكُمْ فَاسْتَشْهِدُواْ عَلَيْهِنَّ أَرْبَعَةً مِّنكُمْ فَإِن شَهِدُواْ فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّىَ يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللَّهُ لَهُنَّ سَبِيلاً


وَاللَّذَانَ يَأْتِيَانِهَا مِنكُمْ فَآذُوهُمَا فَإِن تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُواْ عَنْهُمَا إِنَّ اللَّهَ كَانَ تَوَّابًا رَّحِيمًا


إِنَّمَا التَّوْبَةُ عَلَى اللَّهِ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السُّوءَ بِجَهَالَةٍ ثُمَّ يَتُوبُونَ مِن قَرِيبٍ فَأُولَئِكَ يَتُوبُ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا


وَلَيْسَتِ التَّوْبَةُ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ حَتَّى إِذَا حَضَرَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ إِنِّي تُبْتُ الآنَ وَلاَ الَّذِينَ يَمُوتُونَ وَهُمْ كُفَّارٌ أُوْلَئِكَ أَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا.18.سورة النساء.



وما فعل اليهود ذلك الا ضد القران كي لا يظهر الافضل عند اختيار الاحكام الكتابية من الرسالات السماوية.




 ويقول الدكتور أ. فابيان ان التلمود ساعد كثيرا على حفظ الدين والقومية اليهودية، وبأنه، اي التلمود، هو الذي ساعد اليهود على ان يتأقلموا مع كل زمان ومكان في كل دولة ومجتمع وفي كل درجة من درجات الحضارة. ويضيف فابيان ان اجيال اليهود المتعاقبة وجدت على صفحات التلمود إشباعا لأعمق امانيها الدينية. فعلى رغم ان معظم شعوب العالم لم تعد مرتبطة بقوة بماضيها القريب او البعيد، فان اليهود، على العكس من ذلك، لا تزال التوراة والتلمود يربطان حاضرهم الراهن بماضيهم البعيد ولا يقتصر هذا الارتباط بالماضي، حسب رأي الدكتور فابيان، على اليهود، انما امتد الى طوائف مسيحية غير كاثوليكية تبنت تفسيرات مشابهة لتفسيرات اليهود لبعض ما ورد في نصوص العهد القديم، خصوصا تلك المتعلقة بقيام دولة اسرائيل وقدوم المسيح عليه السلام.

ــــــــــــ

وهذا يعني ان اليهود طوعوا دينهم لخدمة مصالحهم الدنيوية 

بعيدا عن مصالحهم الاخروية بين يدي الله يوم الحساب.


وكما سعوا لاستغلال المسيحيين في كل مشاريعهم استغلوا المسلمين ايضا حتى اننا لا نجد امرا دينيا حصل في العالم الا وهم قاداته كما ترون الان يتحكمون في امريكا كانها مدينة اسرائيلية

لا يمكنها الخروج عن اوامرها.

وناتي الى لعنة العقد الثامن.


ولعل أول من تحدث بهذا المعنى واستحضره من بين رؤساء وزراء إسرائيل هو بنيامين نتنياهو الذي ادعى قبل 6 سنوات أن بقاءه رئيساً للوزراء هو الضمان الوحيد لاستمرارية إسرائيل بعد عقدها الثامن وما يزيد على قرن، على خلاف الحال مع ممالك إسرائيل التاريخية السابقة.


ثم جاءت كلمة نفتالي بينيت، رئيس وزراء إسرائيل السابق، في حملته الانتخابية لعام 2020، والتي ردد فيها المشاعر نفسها وحث الناخبين اليهود على الوقوف خلف الائتلاف الذي يقوده، من أجل التغلب على لعنة العقد الثامن.



اورشليم بابل هي رجسة الخراب القائمة حيث لا ينبغي ادنى الارض اي في اخفض مكان في الارض البحر الميت والذي يبعد عن قدسهم المزيفة 25 كلم.

أورشليم الارض المنسية هي القدس السماوية بسدرة منتهى الارض بجبل قاف الاعراف جبل اشعيا النبي اعلى جبال تونس

جبل اشعيا النبي ذا 7 طباق المعراج و8 اعراف.


سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 3

7 وَاكْتُبْ إِلَى مَلاَكِ الْكَنِيسَةِ الَّتِي فِي فِيلاَدَلْفِيَا: «هذَا يَقُولُهُ الْقُدُّوسُ الْحَقُّ، الَّذِي لَهُ مِفْتَاحُ دَاوُدَ، الَّذِي يَفْتَحُ وَلاَ أَحَدٌ يُغْلِقُ، وَيُغْلِقُ وَلاَ أَحَدٌ يَفْتَحُ:

8 أَنَا عَارِفٌ أَعْمَالَكَ. هَنَذَا قَدْ جَعَلْتُ أَمَامَكَ بَابًا مَفْتُوحًا وَلاَ يَسْتَطِيعُ أَحَدٌ أَنْ يُغْلِقَهُ، لأَنَّ لَكَ قُوَّةً يَسِيرَةً، وَقَدْ حَفِظْتَ كَلِمَتِي وَلَمْ تُنْكِرِ اسْمِي.

9 هنَذَا أَجْعَلُ الَّذِينَ مِنْ مَجْمَعِ الشَّيْطَانِ، مِنَ الْقَائِلِينَ إِنَّهُمْ يَهُودٌ وَلَيْسُوا يَهُودًا، بَلْ يَكْذِبُونَ، هنَذَا أُصَيِّرُهُمْ يَأْتُونَ وَيَسْجُدُونَ أَمَامَ رِجْلَيْكَ، وَيَعْرِفُونَ أَنِّي أَنَا أَحْبَبْتُكَ.

10 لأَنَّكَ حَفِظْتَ كَلِمَةَ صَبْرِي، أَنَا أَيْضًا سَأَحْفَظُكَ مِنْ سَاعَةِ التَّجْرِبَةِ الْعَتِيدَةِ أَنْ تَأْتِيَ عَلَى الْعَالَمِ كُلِّهِ لِتُجَرِّبَ السَّاكِنِينَ عَلَى الأَرْضِ.

11 هَا أَنَا آتِي سَرِيعًا. تَمَسَّكْ بِمَا عِنْدَكَ لِئَلاَّ يَأْخُذَ أَحَدٌ إِكْلِيلَكَ.

12 مَنْ يَغْلِبُ فَسَأَجْعَلُهُ عَمُودًا فِي هَيْكَلِ إِلهِي، وَلاَ يَعُودُ يَخْرُجُ إِلَى خَارِجٍ، وَأَكْتُبُ عَلَيْهِ اسْمَ إِلهِي، وَاسْمَ مَدِينَةِ إِلهِي، أُورُشَلِيمَ الْجَدِيدَةِ النَّازِلَةِ مِنَ السَّمَاءِ مِنْ عِنْدِ إِلهِي، وَاسْمِي الْجَدِيدَ.

13 مَنْ لَهُ أُذُنٌ فَلْيَسْمَعْ مَا يَقُولُهُ الرُّوحُ لِلْكَنَائِسِ».



سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 21

1 ثُمَّ رَأَيْتُ سَمَاءً جَدِيدَةً وَأَرْضًا جَدِيدَةً، لأَنَّ السَّمَاءَ الأُولَى وَالأَرْضَ الأُولَى مَضَتَا، وَالْبَحْرُ لاَ يُوجَدُ فِي مَا بَعْدُ.

2 وَأَنَا يُوحَنَّا رَأَيْتُ الْمَدِينَةَ الْمُقَدَّسَةَ أُورُشَلِيمَ الْجَدِيدَةَ نَازِلَةً مِنَ السَّمَاءِ مِنْ عِنْدِ اللهِ مُهَيَّأَةً كَعَرُوسٍ مُزَيَّنَةٍ لِرَجُلِهَا.

3 وَسَمِعْتُ صَوْتًا عَظِيمًا مِنَ السَّمَاءِ قَائِلًا: «هُوَذَا مَسْكَنُ اللهِ مَعَ النَّاسِ، وَهُوَ سَيَسْكُنُ مَعَهُمْ، وَهُمْ يَكُونُونَ لَهُ شَعْبًا، وَاللهُ نَفْسُهُ يَكُونُ مَعَهُمْ إِلهًا لَهُمْ.

4 وَسَيَمْسَحُ اللهُ كُلَّ دَمْعَةٍ مِنْ عُيُونِهِمْ، وَالْمَوْتُ لاَ يَكُونُ فِي مَا بَعْدُ، وَلاَ يَكُونُ حُزْنٌ وَلاَ صُرَاخٌ وَلاَ وَجَعٌ فِي مَا بَعْدُ، لأَنَّ الأُمُورَ الأُولَى قَدْ مَضَتْ».

5 وَقَالَ الْجَالِسُ عَلَى الْعَرْشِ: «هَا أَنَا أَصْنَعُ كُلَّ شَيْءٍ جَدِيدًا!» وَقَالَ لِيَ: «اكْتُبْ: فَإِنَّ هذِهِ الأَقْوَالَ صَادِقَةٌ وَأَمِينَةٌ».

6 ثُمَّ قَالَ لِي: «قَدْ تَمَّ! أَنَا هُوَ الأَلِفُ وَالْيَاءُ، الْبِدَايَةُ وَالنِّهَايَةُ. أَنَا أُعْطِي الْعَطْشَانَ مِنْ يَنْبُوعِ مَاءِ الْحَيَاةِ مَجَّانًا.

7 مَنْ يَغْلِبْ يَرِثْ كُلَّ شَيْءٍ، وَأَكُونُ لَهُ إِلهًا وَهُوَ يَكُونُ لِيَ ابْنًا.

8 وَأَمَّا الْخَائِفُونَ وَغَيْرُ الْمُؤْمِنِينَ وَالرَّجِسُونَ وَالْقَاتِلُونَ وَالزُّنَاةُ وَالسَّحَرَةُ وَعَبَدَةُ الأَوْثَانِ وَجَمِيعُ الْكَذَبَةِ، فَنَصِيبُهُمْ فِي الْبُحَيْرَةِ الْمُتَّقِدَةِ بِنَارٍ وَكِبْرِيتٍ، الَّذِي هُوَ الْمَوْتُ الثَّانِي».

9 ثُمَّ جَاءَ إِلَيَّ وَاحِدٌ مِنَ السَّبْعَةِ الْمَلاَئِكَةِ الَّذِينَ مَعَهُمُ السَّبْعَةُ الْجَامَاتِ الْمَمْلُوَّةِ مِنَ السَّبْعِ الضَّرَبَاتِ الأَخِيرَةِ، وَتَكَلَّمَ مَعِي قَائِلًا: «هَلُمَّ فَأُرِيَكَ الْعَرُوسَ امْرَأَةَ الْخَرُوفِ».

10 وَذَهَبَ بِي بِالرُّوحِ إِلَى جَبَل عَظِيمٍ عَال، وَأَرَانِي الْمَدِينَةَ الْعَظِيمَةَ أُورُشَلِيمَ الْمُقَدَّسَةَ نَازِلَةً مِنَ السَّمَاءِ مِنْ عِنْدِ اللهِ،

11 لَهَا مَجْدُ اللهِ، وَلَمَعَانُهَا شِبْهُ أَكْرَمِ حَجَرٍ كَحَجَرِ يَشْبٍ بَلُّورِيٍّ.



23 وَالْمَدِينَةُ لاَ تَحْتَاجُ إِلَى الشَّمْسِ وَلاَ إِلَى الْقَمَرِ لِيُضِيئَا فِيهَا، لأَنَّ مَجْدَ اللهِ قَدْ أَنَارَهَا، وَالْخَرُوفُ سِرَاجُهَا.

24 وَتَمْشِي شُعُوبُ الْمُخَلَّصِينَ بِنُورِهَا، وَمُلُوكُ الأَرْضِ يَجِيئُونَ بِمَجْدِهِمْ وَكَرَامَتِهِمْ إِلَيْهَا.

25 وَأَبْوَابُهَا لَنْ تُغْلَقَ نَهَارًا، لأَنَّ لَيْلًا لاَ يَكُونُ هُنَاكَ.

26 وَيَجِيئُونَ بِمَجْدِ الأُمَمِ وَكَرَامَتِهِمْ إِلَيْهَا.

27 وَلَنْ يَدْخُلَهَا شَيْءٌ دَنِسٌ وَلاَ مَا يَصْنَعُ رَجِسًا وَكَذِبًا، إِّلاَّ الْمَكْتُوبِينَ فِي سِفْرِ حَيَاةِ الْخَرُوفِ.


الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.



ليست هناك تعليقات: