لايقوم المهدي حتى تضرب بلاد الري( ايران) بشهب أوبالسن من نار،حينها تظهر ولاية الرسول وآله العالمية
عن أبي عبد الله (جعفر الصادق ع) قال ( قال لي أبي عليه السلام لابد لنا من آذربيجان لا يقوم لها شئ وإذا كان ذلك فكونوا أحلاس بيوتكم وألبدوا ما ألبدنا فإذا تحرك متحركنا فاسعوا إليه ولو حبوا والله لكأني أنظر إليه بين الركن والمقام يبايع الناس على كتاب جديد، على العرب شديد وقال: ويل لطغاة العرب من شر قد اقترب). بحار الأنوار ج52 ص135 عن الغيبة للنعماني/ المعجم الموضوعي ص698 (2 مصدر).
عن جعفر الصادق ع قال:
( إذا رأيتم نارا من قبل المشرق شبه الهردي العظيم تطلع ثلاثة أيام أو سبعة فتوقعوا فرج آل محمد عليهم السلام إن شاء الله عز وجل إن الله عزيز حكيم ). معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 254 الحديث 783 (37 مصدر)
الهُرْدُ: هو الشق | العُروق التي يصبغ بها بلون أَصفر محمر، وقيل: هو الكُرْكُم او زَعْفران .
حدثنا عيسى بن يونس والوليد بن مسلم عن ثور بن يزيد عن خالد بن معدان قال ( إنه ستبدُا آية عمودا من نار يطلع من قبل المشرق يراه أهل الأرض كلهم فمن أدرك ذلك فليعد لأهله طعام سنة). كتاب الفتن- نعيم بن حماد المروزي ص . 1: ٢٢٧ / ٦٣٣ (عمودا من نار 4 مصدر)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قال الامام علي بن أبي طالب عليه السلام في كتاب الجفر
اخواني السلام عليكم بشأن الترابط فيما بين أمريكا وبني صهيون ويسمونها بلاد الامارك ويكون قائدها مع بني إسحاق وبني إسرائيل ، يجمع أمشاج الناس على لغتهم ، ويدعوهم بدعوتهم وتتم ببلاد الامارك الفتنة ، بعدما نشرت النعمة عليهم جناح كرامتها وأسالت لهم الدنيا جداول نعمتها ، ورتع إبليس في مدائنها وأزقتها ، وشعب شعابها وهتك عرضها ويظهر عندهم دين إبليس ، شهوات وغرور وسراب الظهيرة لعطش العيش ، فيصبحون في النعمة غارقين ، وفي خضرة عيشها فكهين ، بعلومهم فرحين ، قد تربعت الأمور لهم في ظل سلطان خبيث ، وآوتهم الحال إلى كنف غير غالب ، للدنيا فقط مطالب ، راغب لا ذاهب فهم حكام على أطراف الأرض ، يعرفون ما يجري فيها في مسارات الطول والعرض ، وتكون لهم عيون تتلصص من فوق السحاب ، وجوار بالبحار كألاعلام يخزنون النار بها بهيئة ماء وتراب ، تنشر نشرا" ، وترمي كالقصر لهبا" ، وتفرق الأمر فرقا ، وتطمس الخير طمسا ، فتنة وقدرا" ، تهلك بشرا" ، وتهدد غضبا" المستضعفين في الأرض غير مسلم أو مسلما"حقا ، ويجعل الله حجته على بلاد الامريك ، فيلعنهم بما عصوا وكانوا يعتدون ولا عن منكر يتناهون ، وفي الأرض يفرحون ، عتوا" وغلوا" لا ينتهون ، وتعلو إسرائيل برجال منهم يملكون العرش الأبيض يبغون الفساد في الأرض ، منهم أشد بغيا" على من يقول محمد رسول الله * أولم يعلم من قبله من القرون من هو أشد قوة وأكثر جمعا" ولا يسأل عن ذنوبهم المجرمون * ، وينزل المهدي في بلاد الامريك من فوق السحاب في بضع قباب من نور الشمس لها نور في الظلام كالقمر والنجوم ويهد الله بلاد الامريك هدا" وخسفا" وتأكل الأرض في جوفها والطوفان في أمواهها بلادا" وشعوبا" ، الجديد أسم كثير عندهم ويبقى منهم جديد وجديد ، عبرة لمن يصنع الكذب والذهب تضيع هباء منثورا بأمر الله ، قرونه في الجهد والتعب ، ولولا ميعاد الله لكان منتهاه كقارون وهو من قوم موسى فلا تعجبون فإسرائيل فتنة الأرض في باقي زمنها الممتد * فخسفنا به وبداره الأرض فما كان له من فئة ينصرونه من دون الله وما كان من المنتصرين * ويخلد الكذاب الدجال إلى الأرض * فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث ذلك مثل القوم الذين كذبوا بآياتنا فأقص القصص لعلهم يتفكرون واضاف الامام في خطبة اخرى ولا تتفرق الأرض الجديدة وما هي بجديدة ، إنما تعتصم بالمسيح ابن مريم لتنصره ويكذبون على الله فما اتخذ الله من ولد وما كان معه من اله ، ولكن الكذاب الدجال يدخل تدجيلا" ويزين القواطع الخمسين بزهرة الحياة الدنيا ، ويربط المدائن الخمسين بحبل بني إسرائيل الأتي من جبل صهيون ، يبغي الفساد في الأرض وعلوا" للظالمين ويسمونها بلاد الامارك ويكون قائدها مع بني إسحاق وبني إسرائيل يجمع أمشاج الناس على لغتهم ويدعوهم بدعوتهم وتتم ببلاد الامارك الفتنة ...... وتهيج جموع أصحاب الرايات السوداء ، و ينصبون نارا" عظيمة اسمها صارخ ، ويهددون أعداء ألله بمعادن كثيرة ، أخلاطا" مثل الدائرة وأشكال كثيرة ، سهام طول الجبال في قلبها لهب ويخرق الأرض ويفسد الماء والهواء ، ولا يترك حيا" إلا أكله ، كالحمحمة يتركه يغدو رمادا" تذره الرياح ، إن لم تدفنوه ، وتطلب نساء اليهود الزوج فلا يجدونه إلا من خارج يهود ، ولا يكون عشرون امرأة أمام قيم واحد يجتمعون في خله من الأرض يذلهم الله ويضرب عليهم الهوان والمسكنة ، فلا تثور لهم ثائرة إلا طعنا" في الظهر ، ينتظرون الدجال وهو شر غالب ، ينتظروا ألوفا" منهم يؤمنون لهم عقل ودين ، يغدون في يوم وليلة مع سلطان المهدي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
معارك المهدي
- في الجفر قال علي رضي الله عنه ....... وما يكون من باب مغلق إلا يفتحه الله للمهدي، ولو كانت وراء الباب بحار وأنهار وجيوش وقعاقع سلاح لا تعرفون مثله اليوم، أترون النسر والصفر والبوم وكل طير، مثلها وبأسمائها تقذف السحاب ناراً وأهوالاً، وما كان من سحاب صعب فيه رعد وبرق فصاحبكم المهدي يركبه يعلمه الله فوق ما تعلمه الذي عنده علم من الكتاب، ويكذب الكذاب في الكتاب. ودعاوى رؤوس على أبواب جهنم، كلام كثير يسمعه الناس في كل مكان يرون المتكلم به وقائل يقول: العالم الجديد، وما هو بجديد، وداع من أرض يقال لها الجديدة وما هي بجديدة لكنها قديمة، سكنها أصحاب الوجوه الحمراء، واسم الرجل منهم أحمر، يعرفهم بعوث يسلم ملوكهم الله، يعبرون بحر الظلمات، ويزرعون الشجرة الطيبة التي يحرق فروعها المسيخ الدجال ولا
يقلع جذورها
- في الجفر عنه عليه السلام: (.. يجمع الروم رايات غدر لولدنا المهدي، لكن الله عز
ماذا قال علي رضي الله عنه عن آخر الزمان
وجل راعيه وهو يده التي يبطش بها، يستخرج الله له الروم من أساء منهم وخان الأمانة، ومن أحسن أحسن الله له، يجازون بنياتهم، ويسلّط الله غضبه يوم وادي (مجدو) على جمع مزوم يولون الدبر، بعدما يعذبهم الله شهراً بالموت الأحمر والموت الأسود، بأيديهم زرعوه وبدمائهم أكلوه فأكلهم، وتتغير الأرض من دمالهم طيور كالجبال ترمی بالنار، وبيوت من زبر الحديد لها طاقات و ثقوب ترمي قدر ميل ونصف ميل وربع ميل هم صنعوها ويسلطها الله عليهم.
وينذر الروم بإطلاق سراح موت فتاك محبوس بقنينة عجيبة، فينذرهم المهدي سلاحاً اسمه الصارخ له صوت الزلزال، ويأكل هام البشر كقذف البركان لمن رأى البركان، ناراً هائلة من باطن الأرض، تخرج من مكمن ومخبأ، وتطير في السماء عالياً جداً، ثم تهبط بموت ينزع الناس كأنهم أعجاز نخل منقعر، وله نار لا تبقي ولا تذر، ينادي على الروم أنها لواحة لمن غدر، فيطلب ملك الروم الهدنة ويأبى المهدي إلا أن يدخل بلده، فيصالح المهدي على العطاء، ولا يبقى في بلد الروم أسير إلا خرج، وعلموا لو غدروا هدها وجعل أعاليها أسافلها...؟
. وفي جفر سيدنا علي: ( يرزق الله المهدي تسابيح تتنزل لها الأملاك الغلاظ الشداد، لا يعلمها إلا معلم من الله يفتح بها قسطنطينية ورومية وبلاد الصين ويفتح المدينة الرومية بالتكبير في سبعين ألفاً من الرجال لا يخافون في الله لومة لائم، طعامهم القرآن وماؤهم تسبيح الله ، تحملهم قباب تطير في الهواء وأربعمائة مركب من شواطىء المسلمين، يقبض الله تعالى لهم الريح فلا يكون إلا يومين وليلتين حتى يحطوا على بابها، فإذا رأهم أهل رومية أحدروا إليهم راهباً كبيراً عنده علم من أسفار خبيثة، فإذا أشرف على المهدي أحنى رأسه وقال: والذي أرسلك بما جئت به إن صفتك التي هي عندي أراها فيك، وأنت صاحب رومية، ولو جاءني غيرك ما أسلمته المفتاح، وإن لك
قصيدة للامام ابن عربي عن اخر الزمان
=====================
اذا اتحد اليهود مع النصارى وطاروا بالحديد الى البروج
واضحى المسجد الاقصى اسيرا وصار الحكم في ذات الفروج
ونار في الخليج لها سعير وحكم في الحجاز الى العلوج
وفي حرب الكواكب سوف تفنى عواصمهم على زيت الخليج
وياجوج ومأجوج فقاموا وصاحوا يا بحار الدم موجي
فقل للاعور الدجال هيا فقد آن الاوان الى الخروج
قدسٌ أسير وسط هذا***و فتحه عند إسترداد القلاده
معنى القلادة؟قَلَّدَهُ القَضَاءَ فِي الْمَدِينَةِ : أَقَامَهُ قَاضِياً فِيهَا
قلَّده المنْصِبَ: أسنده إليه، فوَّضه إليه، ولاَّه
ــــــــــــــ
قصيدة الشيخ ابن عربي عليه السلام.
يا مجانيق الوليّ أهدمي***و لا تأخذكِ بالكافرين هواده
النّجم قد أظهر سرّه لنا***و صار ظهور طارق فى معاده
و تزلزل عرش الذي مكث***عُمُر ابن مريم أقلّ أو زياده
و إصطفّ عسكرٌ ليحموا كنزا***هو وتدٌ للكنانة فيه مراده
و تعرقل الحبر اليهودي بالفتى***لمّا رأه قد جهّز عتاده
في ضغن سنة يلوح الأطياف***يزيل غبش لحق بالعباده
و الشّام تتمنى السّلام من***هول ما خرب بها عباده
و عراق صارت مغنما***امتصه أروم اللّعين بطرد غاده
اليمن تتأوّى على النّار***فيكون جرحها هو عين ضماده
و الفتن من قرن الشّيطان***بلد صغير للعرب أحقاده
امّا السّودان فيه سرٌّ***للإيمان خروجه سرّ السّعاده
قدسٌ أسير وسط هذا***و فتحه عند إسترداد القلاده
هذا كلام ابن عربي ستروه***حقًا مجتمعين أو فُراده
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عندما يظهر الامام سيظهر بعلم حقيقة الشريعة حتى انه يكشف الزور الذي الحقه الشرق سنة وشيعة من اجل الابقاء على
شرف ارضهم بالحج العربي بمكة او الحج الشيعي
بالعراق وهذا شرف الذي ليس له شرف
واستجلاب المسرة والصبغة الدينية
لأماكن ليست دينية بل وثنية.
فيبدا الامام بمحاربتهم في العدمية
وعن الشيخ ابن عربي عليه السلام.
تستحكم فيها دولة الكفر الدنيا أيام وأزمنة فيها العجب العجاب فكأن الدنيا بيت صغير يحكم بواسطة شرير بعد تزوير للانسانية وطمس للهوية فلا يبقى قطر إلا وقد أحيط به إلا دائرة الكنانة ففيها زبرجد العلوم الفتى اللّامعلوم يحاربهم فى عالم العدمية ويحكمهم فى عالم العقلية ومن فطن السر نال البر .
وهذا يعني ان بداية حربه اعلامية وكما جاء في مخطوطة الوعد والوعيد،
والله ليصلحن الدنيا وهو جالس ببيته انتظروه بعد احد عشر من القرون .
وذلك في قوله،
يا مجانيق الوليّ أهدمي***و لا تأخذكِ بالكافرين هواده
النّجم قد أظهر سرّه لنا***و صار ظهور طارق فى معاده
و تزلزل عرش الذي مكث***عُمُر ابن مريم أقلّ أو زياده
و إصطفّ عسكرٌ ليحموا كنزا***هو وتدٌ للكنانة فيه مراده
ويذكر هنا انه سيظهر بعد رئيس يملك تونس من 25 الى 35 سنة وهو زين العابدين بن علي ومباشرة بعده يحاصر
الجبل المقدس (جبل اشعيا النبي) ذا السبع الطباق
وياكد انه هو النجم الطارق والذي سبدا الظهور
في معاده بعلمه الذي يهدي به الناس الى
حقيقة الاسلام التي حرفت عن مسارها العالمي.
واكد ان في هذا الجبل كنز تونس لوجود كنوز سليمان فيه ووجود الاقصى الذي بناه النبي سليمان فيه والذي سيكون كنز تونس الابدي بحيث سيكون الحج اليه عالمي و4 مرات في السنة مع سياحة دينية لا تنقطع ابدا وفي هذا الجبل افضل ماء على الارض والذي سيباع في العالم اغلى من البترول والغاز لانه ماء الارض المقدسة وفيه شفاء للناس.
كما ياكد ان زمن ظهوره سيكون عندما يجهز (الحبر اليهودي) عتاده للحرب والذي نراه اليوم قائم في اسرائيل.
في حربه ضد غزة ولبنان وايران
و تعرقل الحبر اليهودي بالفتى***لمّا رأه قد جهّز عتاده
في ضغن سنة يلوح الأطياف***يزيل غبش لحق بالعباده
وسيتم الاعلان عن كشف الهيكل ويلغي المهدي حج الجاهلية حول الكعبة ويظهر مكان الاقصى الذي في جبل اشعيا النبي ذا 8 اعراف و7 الطباق ويهرع الناس الى الاقصى للقاء الامام المهدي فيه
وبذلك تتخقق نبوءة ابن عربي
في قوله في ضغن سنة يلوح الأطياف***يزيل غبش لحق بالعباده
غبش العبادة اي غبش الحج سواء اليهودي او العرب او المسيحي ويجتمع كل الامم في حج واحد لرب واحد.
ويكون السبب الرئيس لقهر الحبر اليهودي هو (كشف الهيكل) مقر عبادة الله العالمي في الشرائع الثلاث والمقدس عند كل الامم فتنتهي الحرب الدينية اليهودية والتي قامت من اجل هدم مسجد فلسطين وبناء الهيكل الذي حان زمن بنائه حسب كل الشرائع السماوية.كما اكد أن الحرب خارج فلسطين تكون في سنة واحدة ويكشف الهيكل (المسجد الاقصى الذي بناه النبي سليمان) عليه الصلاة والسلام ،اي يكشف عن مكان الارض المقدسة التي تاكد التوراة انها بترشيش تونس.
وهذه اثار شعائر الحج في جبل اشعياء النبي اعلى جبال تونس.
كما يأكد ان الحرب التي ستدور ستكون بالشام العربي وجمع الشام لكون الحرب ستمتد لكل بلدان الشام هذا اولا.
واكد ان دخول اليمن في الحرب هي العلامة الكبرى لظهور الامام وهي التي ستكون ضميدة لاهل الشام لان كل العالم سيسكت عما يصيبهم الا اليمن.كما ذكر ان العراق نهبها الروم الغرب وفعلا هذا ما جرى فيها ويجري .
و الشّام تتمنى السّلام من***هول ما خرب بها عباده
و عراق صارت مغنما***امتصه أروم اللّعين بطرد غاده
اليمن تتأوّى على النّار***فيكون جرحها هو عين ضماده
امّا السّودان فيه سرٌّ***للإيمان خروجه سرّ السّعاده
ويأكد ابن عربي ان تحرير فلسطين لن تتحرر حتى يظهر الامام المهدي وتنتقل ادارة الاسلام من العرب الى قوم الامام المهدي البربر وحينها فقط يسترد رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام ملكه.
قدسٌ أسير وسط هذا***و فتحه عند إسترداد القلاده
هذا كلام ابن عربي ستروه***حقًا مجتمعين أو فُراده
ــــــــــــــــــــ
وَلَوْ تَرَى إِذْ فَزِعُوا فَلا فَوْتَ وَأُخِذُوا مِن مَّكَانٍ قَرِيبٍ
وَقَالُوا آمَنَّا بِهِ وَأَنَّى لَهُمُ التَّنَاوُشُ مِن مَكَانٍ بَعِيدٍ
وَقَدْ كَفَرُوا بِهِ مِن قَبْلُ وَيَقْذِفُونَ بِالْغَيْبِ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ
وَحِيلَ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ مَا يَشْتَهُونَ كَمَا فُعِلَ بِأَشْيَاعِهِم مِّن قَبْلُ إِنَّهُمْ كَانُوا فِي شَكٍّ مُّرِيبٍ54.سبا.
(من مخطوطات الجفر الجامع للامام على بن أبى طالب كرم الله وجهه ).
((وبأرض الكنانة مصابيح مخفية ، حتى إذا جاء ميعادها أسرجت بزيت الولاية ، نورهدى وإيمان مصابيح فى جوانب الكنانة، لكأنى أرى حالهم قبل الوصول فى متاهة المكر ،وحالهم بعد الوصول فى حلقة الذكر عقولهم ليست كباقى العقول، وتواضعهم للضعيف مثل أرض ذلول وعزتهم على الجحود رغم الأنف تسود ،و لولا أن محبتهم تدخل القلوب عنوه ما أحبهم الإ المؤمنين ولكن العلم نور والنور محبه .
قصيدة للامام ابن عربي عن اخر الزمان
=====================
اذا اتحد اليهود مع النصارى وطاروا بالحديد الى البروج
واضحى المسجد الاقصى اسيرا وصار الحكم في ذات الفروج
ونار في الخليج لها سعير وحكم في الحجاز الى العلوج
وفي حرب الكواكب سوف تفنى عواصمهم على زيت الخليج
وياجوج ومأجوج فقاموا وصاحوا يا بحار الدم موجي
فقل للاعور الدجال هيا فقد آن الاوان الى الخروج
وارض جود وما جوج الصين وروسيا والذين سيضطرون للدخول الى الحرب لانه اذا سقطت ايران لم يبقى بعدها الا تركيا والصين والروس وان لم يتجمعوا الان في الحرب سيؤخذون واحدا تلو الاخر.
الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق