السبت، 8 مارس 2025

 الشيخ ابن عربي(وصية للمهدي)وكل ما قدم اليهود والمسيحيين والمسلمين للعالم سيندرس بالمهدي.




إن الإمام الذي تجري الأمور به** في كل نهر من الأحوال ينغمس

والسر يحكمه لا بل يُحكِّمه***في نفسه وبه السادات قد أنسوا

فما لهم قدم في غير حضرته **وما لجانبه منهم فمندرس

هم الحيارى السكارى في محارتهم**وما لهم في جناب الحق ملتمَس

الحال أفناهم عنهم وما عرفوا**من هم لذلك قيل اليوم قد نفسوا 

لو أنهم مزقوا منهم وما لهُمُ **لديه من كل خير فيه ما انتكسوا

الذات تبهم ما الأسماء توضحه**والقوم ما قرأوا علما وما درسوا 

كانت عليهم من أثواب العُلى حلل**فبئس ما خلعوا ونعم ما لبسوا

دخلت جنة عدن كي أرى أثرا** فقيل ليس جنَّاهم غير ما غرسوا


ان الامام الذي تجري الامور به؟يقصد الامام المهدي هو الذي سيصلح الامة وتسير الامور به يعني خليفة الله في الارض 

يصخر له كل شيء.

وقال انه باحث في كل العلوم الدينية وغيرها إذ انه في كل نهر من الأحوال ينغمس.

وقوله،والسر يحكمه لا بل يُحكِّمه،وسر الامام هو هدى الله الذي قاده الى الله في قدسه بكلمته التي تحكمه في نفسه والتي سيحكمه 

علمه بها بين الطوائف المتناحرة الاسلامية وبقية 

الطوائف الاخرى فيكونوا فرحا للسادات المرسلين لانه اقام شرائعهم كما تمنوا ان تقام دون ان يخص نفسه لشيء.

 وقوله،

فما لهم قدم في غير حضرته **وما لجانبه منهم فمندرس


اي ما هم ببالغي قدم الصدق للقدس من غيره اذ هو كاشف الهيكل والهادي الى صراط المعراج واثار الانبياء. 

يس


وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ


إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ


عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ


تَنزِيلَ الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ


لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أُنذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ


لَقَدْ حَقَّ الْقَوْلُ عَلَى أَكْثَرِهِمْ فَهُمْ لا يُؤْمِنُونَ


إِنَّا جَعَلْنَا فِي أَعْنَاقِهِمْ أَغْلالاً فَهِيَ إِلَى الأَذْقَانِ فَهُم مُّقْمَحُونَ


وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ


وَسَوَاء عَلَيْهِمْ أَأَنذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنذِرْهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ


إِنَّمَا تُنذِرُ مَنِ اتَّبَعَ الذِّكْرَ وَخَشِيَ الرَّحْمَن بِالْغَيْبِ فَبَشِّرْهُ بِمَغْفِرَةٍ وَأَجْرٍ كَرِيمٍ


إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي الْمَوْتَى وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ.12.يـــس.


يظهر كل شيء اخفاه اتباع ابليس عن المؤمنين.


واما قوله ،

فما لهم قدم في غير حضرته **وما لجانبه منهم فمندرس

يعني كل شيء من جانبهم يمحى بالامام 

يعني كل ما قدم اليهود والمسيحيين والمسلمين للعالم سيندرس بالمهدي.


واما قوله،
هم الحيارى السكارى في محارتهم**وما لهم في جناب الحق ملتمَس.


منذ قتل رسول الله محمد عليه واله الصلاة والسلام وقتل ائمة الاسلام اقتتلوا من اجل الحكم والجاه فما كانت امة 

مثلهم ابدا الا ان تكون امة مشركة اباح ائمة

الشرك بالله لهم قتل انفسهم.


1400سنة وهم حيارى وسكارى في محارتهم(جوف الأُذُن الظَّاهر المتقعِّر).اي انهم يسمعون القران وما سمعوا حقيقته 

لا بل كانهم ما سمعوه لانه في اذانهم وقرا.

ولذلك قال،
وما لهم في جناب الحق ملتمَس.


واما قوله،

الحال أفناهم عنهم وما عرفوا**من هم لذلك قيل اليوم قد نفسوا 

غيبتهم ضلالتهم عن عبادة الله في منتهى اسراء رسولهم 

حتى انهم لم يعرفوا ان الله اوكل اليهم ادارة العالم 

اذ جعلهم شهداء على الناس جميعا

وما شهدوا.

اذ انهم تركوا القران مهجورا بشهادة الله.

ولذلك عند ظهور الامام سينسفون نسفا بوعيد الله 

لهم في القران لذلك قال(لذلك قيل اليوم قد نفسوا)

وسيلتقي الماء الذي يفرحون بهطوله على امر قد قدره الله لشبه الجزيرة العربية.

كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ فَكَذَّبُوا عَبْدَنَا وَقَالُوا مَجْنُونٌ وَازْدُجِرَ


فَدَعَا رَبَّهُ أَنِّي مَغْلُوبٌ فَانتَصِرْ


فَفَتَحْنَا أَبْوَابَ السَّمَاء بِمَاء مُّنْهَمِرٍ


وَفَجَّرْنَا الأَرْضَ عُيُونًا فَالْتَقَى الْمَاء عَلَى أَمْرٍ قَدْ قُدِرَ


وَحَمَلْنَاهُ عَلَى ذَاتِ أَلْوَاحٍ وَدُسُرٍ


تَجْرِي بِأَعْيُنِنَا جَزَاء لِّمَن كَانَ كُفِرَ


وَلَقَد تَّرَكْنَاهَا آيَةً فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ


فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ


وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ.17.سورة القمر.

واما قوله،

لو أنهم مزقوا منهم وما لهُمُ **لديه من كل خير فيه ما انتكسوا

قال لو انهم مزقوا منهم( شيوخهم الكذبة)الذين يستحقون المحاكمة على كذبهم على الله وايضا كل ما لديهم من كذب دام 1400 سنة على المسلمين وعلى العالم ينسبونه للاسلام باطلا 

واعتصموا بالقران وبالامام ما انتكسوا

كما ترون الان.

وكما سترون نهايتهم.

واما قوله،


الذات تبهم ما الأسماء توضحه**والقوم ما قرأوا علما وما درسوا 

الذات يعني الاشخاص ويقصد شيوخ مذاهبهم المحرمة شرعا في القران وهم الذين ابهموا ما اوضحه القران على الناس

الذات تبهم ما الأسماء توضحه)

وقال ان شيوخهم الذين اختاروهم عن الامام الذي فرض الله له ادارة الدين كاعلى رتبة دينية عالمية لم يكونوا علماء 

واصلا ما قراوا جهلة وما درسوا اصلا.



يقول الشيخ ابن عربي،

فقد نصحتك وأبلغت لك في النصيحة فلا تطلب مشاهدة الحق إلا في مرآة نبيك صلى الله عليه واله وسلم واحذر أن تشهده في مرآتك أو تشهد النبي وما تجلى في مرآته من الحق في مرآتك فإنه ينزل بك ذلك عن الدرجة العالية فالزم الاقتداء والاتباع ولا تطأ مكانا لا ترى فيه قدم نبيك فضع قدمك على قدمه إن أردت أن تكون من أهل الدرجات العلى والشهود الكامل في المكانة الزلفى وقد أبلغت لك في النصيحة كما أمرت والله يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم.


يوصينا واياكم ان لا نطلب معاينة  الحق الا بما رآى رسول الاسلام اي ان تكون على خطاه ما اتاه وجب عليه ان تاتيه 

اذ كان الاسراء اول اعماله في رسالته وهو الخروج الى 

الله عند الارض التي بارك الله فيها للعالمين بين المشرق والمغرب وسط الارض بين كل الشعوب بجبل قاف سنام كل الارض 

بالطور الاخضر والبيت المرفوع المعمور الارفع  القدس السماوية

عند البحر المسجور المشجر جبل قاف ذا 7 طباق المعراج

فان رفضت اتباع الرسول رفت ايضا اتباع رب الرسالة الاسلامية.


ولذلك قال،

ولا تطأ مكانا لا ترى فيه قدم نبيك فضع قدمك على قدمه إن أردت أن تكون من أهل الدرجات العلى والشهود الكامل في المكانة الزلفى وقد أبلغت لك في النصيحة كما أمرت والله يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم.

والصراط مغرب الشمس بجبل اشعياء النبي تغرب عنده كل الكواكب والشمس والقمر ويربط الاراضي السبع مع العرش

لذا حين تغرب الشمس تسجد تحت العرش. 










يا صاحب المقام وصاحب القلب الهشام ،اني ناصحك فالزم واني محذرك فاكتم..إذا حدثت



 فحدث ألغازا واكتم امرك حتى تدرك مفازا واصبر لربك وارض بحكمه حيثما غيرت


 مزاجا ،بلاؤك جبل وفي منعك ستر وحلل ومامن يد غير الله تمسك علاجا، حدث الناس


 عن النبإ العظيم والزم طريقك المستقيم واعلم ان فوق كل ذي علم عليم،


 علاجك.فيك.وربك يناديك، فإن أقبلت لقفك بالدواء والعلاج وان ادبرت قهرك بأضعف



 الخلق من ذوي الامشاج حتى يردك اليه بلا مشيئة قبل أن تتوه في الفجاج...أيها الحبر


 اللبيب ،قد كساك الله حكمة وجعل في صلاحك السقم و طهرك من كل نقمة.إنما منعك


 لتعلم أن الطبيب ذاته من أوجعك، وانما وضعك لتعلم أنه من يرفعك،وإنما جوعك لتعلم


 أن الخبز في يد الذي خلقك واودعك..سر الى ربك بعقلك وقلبك فهو حسبك ولا تلتفت


 لمن شردك.وخدعك ،فإن الذي عليك فوقه الذي معك

((الذي عليك هو الذي ظلمك وان الذي معك هو الله الذي هو فوق اعدائك.)))

..نصحتك فالزم فحدث الناس بما

 يلزم ولا تبسط في القول لمن لا يفهم، فمن جهل الحق كفّر رابعة ورجم عائشة واتهم


 الحلاج بحجة واهية وطعن عليا براية خادعة

(((الذين يرفعون راية الامام علي عليه واله الصلاة والسلام وهم اعدئه لان عدو الامام من عادى الله وبقي في الضلال عن قدس الله))))


...حدث الناس عنك كي يأخذوا منك ولا

 يضلهم من لبس ثوبك وادعى العصمة في الليالي الحلك، حدث الناس في ما يوجب



 المقاس،أما الأسرار العالية فلها خاصة يرون صفاء الآنية ،حذر العباد وبشرهم بقرب


 المعاد واياك اياك وقوم عاد فقلوبهم حجر صوان أشد من الجماد ، قد طغوا وبغوا في


 البلاد ولا يفقهون قولا لقائل بحق ولا حكمة ولا إفراد..هؤلاء قلوبهم غلف  وخلقهم جلف


 ويتربصون أحزابا واحلافا فوقها حلف...تحدث في صمت واستر مابدى منك حتى يحين


 الوقت واصبر لحكم ربك كي لا يردك المقت.


الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.




ليست هناك تعليقات: