السبت، 7 سبتمبر 2024

هل الرجوع الى الله ممكن الان؟كيف نرجع الى الله قبل العذاب وقبل يوم الحساب؟نحن على وشك القيام.





اتَّبِعُوا مَن لاَّ يَسْأَلُكُمْ أَجْرًا وَهُم مُّهْتَدُونَ


وَمَا لِي لاَ أَعْبُدُ الَّذِي فَطَرَنِي وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ


أَأَتَّخِذُ مِن دُونِهِ آلِهَةً إِن يُرِدْنِ الرَّحْمَن بِضُرٍّ لاَّ تُغْنِ عَنِّي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئًا وَلاَ يُنقِذُونِ


إِنِّي إِذًا لَّفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ


إِنِّي آمَنتُ بِرَبِّكُمْ فَاسْمَعُونِ.25.سورة يس.



ياكد الله العلي الاعز ان العرب سيصدون عن سبليل الله ولن يعبدوا الله في قدسه حتى يرسل الله الامام المهدي فيهدي المسلمين الى عبادة الله في قدسه ويخرجهم من الظلمات الى النور اي من عبادة الاثان حول الكعبة الى عبادة الله في الاقصى وما حوله 

الذي فيه شعائر الحج الاسلامي

الشامل لكل مقدسات التوراة والانجيل وما قبلهما .



قُلْ هُوَ الَّذِي ذَرَأَكُمْ فِي الأَرْضِ وَإِلَيْهِ تُحْشَرُونَ

(((ذراكم في الارض اي وزعكم في كل الارض )))

(واليه تحشرون تعلمون اين الحشر)

ارض المحشر والمنشر.


وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ؟؟؟


قُلْ إِنَّمَا الْعِلْمُ عِندَ اللَّهِ وَإِنَّمَا أَنَا نَذِيرٌ مُّبِينٌ


فَلَمَّا رَأَوْهُ زُلْفَةً سِيئَتْ وُجُوهُ الَّذِينَ كَفَرُوا وَقِيلَ هَذَا الَّذِي كُنتُم بِهِ تَدَّعُونَ


قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ أَهْلَكَنِيَ اللَّهُ وَمَن مَّعِيَ أَوْ رَحِمَنَا فَمَن يُجِيرُ الْكَافِرِينَ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ


قُلْ هُوَ الرَّحْمَنُ آمَنَّا بِهِ وَعَلَيْهِ تَوَكَّلْنَا فَسَتَعْلَمُونَ مَنْ هُوَ فِي ضَلالٍ مُّبِينٍ


قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ أَصْبَحَ مَاؤُكُمْ غَوْرًا فَمَن يَأْتِيكُم بِمَاء مَّعِينٍ30.سورة ملك ال محمد.

عليه واله الصلاة والسلام.


وتتحقق هذه النبوءة او هذا الملك لما تمطرون بعد القحط الذي استمر قرون الكفر كلها.


ما معنى الرجوع الى الله وهل يمكن للبشر ترك الله حتى يرجعون اليه؟


اذا كان الذهاب الى الله في الارض ممكن يعني الاياب ايضا ممكن.


وما معنى الهدى الى الله اذا كان الضلال عليه ممكن؟


كيف يضل ابليس اتباعه عن الله 

وكيف يهدي الله اليه عباده؟

الم يهدي ابراهيم الخليل  عليه وآله الصلاة والسلام من وهران غرب الجزائر (هاران) الى ترشيش تونس؟





وَقَالَ إِنِّي ذَاهِبٌ إِلَى رَبِّي سَيَهْدِينِي99 الصافات.

وَنَجَّيْنَاهُ وَلُوطًا إِلَى الأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا لِلْعَالَمِينَ.71.الانبياء.

وهذا يعني ان ذهابه كان الى الله يعني يمكننا نحن اتباع طريقه للوصول الى الله ؟
واذا عدنا لكلمة الله نجد ان الله امرنا بالخروج اليه من المشرق الى المغرب يعني من اسفل الارض الى اعلاها وهذا يعني ان الاسراء

برسول الله محمد عليه واله الصلاة والسلام من مكة الى اور شليم دار السلام في القران كان فريضة ايضا علينا كما فرضه على رسولنا واداه بمركبات الله لبعد المسافة التي بيّن الله انها مسيرة 4 اشهر اي ما يعادل 4000كلم .


اذا من لم يخرج الى الله في اورشليم اتباعا لابراهيم ومحمد وموسى فقد انكر عبادة الله ورضي بعبادة غيره في اي مكان 

وهذا يعتبر في اليهودية والمسيحية والاسلام مشركا

ويعتبر من الذين صدوا عن الطريق الى الله.

قال الله العلي الاعز،



إِنَّ اللَّهَ يُدْخِلُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِن ذَهَبٍ وَلُؤْلُؤًا وَلِبَاسُهُمْ فِيهَا حَرِيرٌ


وَهُدُوا إِلَى الطَّيِّبِ مِنَ الْقَوْلِ وَهُدُوا إِلَى صِرَاطِ الْحَمِيدِ


إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ الَّذِي جَعَلْنَاهُ لِلنَّاسِ سَوَاء الْعَاكِفُ فِيهِ وَالْبَادِ وَمَن يُرِدْ فِيهِ بِإِلْحَادٍ بِظُلْمٍ نُذِقْهُ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ


وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ أَن لّا تُشْرِكْ بِي شَيْئًا وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ


وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ


لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَى مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الأَنْعَامِ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ


ثُمَّ لْيَقْضُوا تَفَثَهُمْ وَلْيُوفُوا نُذُورَهُمْ وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ


ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ حُرُمَاتِ اللَّهِ فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ عِندَ رَبِّهِ وَأُحِلَّتْ لَكُمُ الأَنْعَامُ إِلاَّ مَا يُتْلَى عَلَيْكُمْ فَاجْتَنِبُوا الرِّجْسَ مِنَ الأَوْثَانِ وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّورِ


حُنَفَاء لِلَّهِ غَيْرَ مُشْرِكِينَ بِهِ وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَكَأَنَّمَا خَرَّ مِنَ السَّمَاء فَتَخْطَفُهُ الطَّيْرُ أَوْ تَهْوِي بِهِ الرِّيحُ فِي مَكَانٍ سَحِيقٍ31.الحج.



وفعلا ترك القدس اعلى الارض والحج للمشرق مكة او فلسطين ما هو الا السقوط من السماء الى الهاوية (الجحيم) جغرافيا 

الان باعتبار  ان جبل قاف الاعراف جبال الاطلس 

اعلى الاماكن في العالم بينما شبه الجزيرة العربية اخفظ مكان في العالم.


ولتتيقنوا من ان الصد عن سبيل الله هو الصد عن عبادة الله في الاقصى الذي بارك الله حوله قول العلي الاعز،
إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ الَّذِي جَعَلْنَاهُ لِلنَّاسِ سَوَاء.


سبيل الله والمسجد الحرام يعني ان سبيل الله يوصل الى المسجد الحرام تماما كما اوصل الله رسوله محمد اسراء اليه

فصلى بالمرسلين امام في الاقصى وليس الكعبة وهو المسجد الذي جعله الله لكل الناس وليس المسجد الخاص بالعرب من مكة.

فعندما استعمل الله كلمة (الذي) اكد ان هذا المسجد ليس الكعبة .


لقول الله العلي الاعز،
وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ أَن لّا تُشْرِكْ بِي شَيْئًا وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ


وهذا ياكد ان هذا البيت طهره ابراهيم وكان قائما بعكس الكعبة التي رفع قواعدها.



وفي حول الاقصى فرض الطواف والحج الى الله وهو الذهاب اليه لان الحج لا يكون الا بالذهاب الى الله لان الله يدعوا المؤمنين اليه في قدسه ليغفر لهم.

أَلَمْ يَأْتِكُمْ نَبَأُ الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ قَوْمِ نُوحٍ وَعَادٍ وَثَمُودَ وَالَّذِينَ مِن بَعْدِهِمْ لاَ يَعْلَمُهُمْ إِلاَّ اللَّهُ جَاءَتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَرَدُّواْ أَيْدِيَهُمْ فِي أَفْوَاهِهِمْ وَقَالُواْ إِنَّا كَفَرْنَا بِمَا أُرْسِلْتُم بِهِ وَإِنَّا لَفِي شَكٍّ مِّمَّا تَدْعُونَنَا إِلَيْهِ مُرِيبٍ


قَالَتْ رُسُلُهُمْ أَفِي اللَّهِ شَكٌّ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ يَدْعُوكُمْ لِيَغْفِرَ لَكُم مِّن ذُنُوبِكُمْ وَيُؤَخِّرَكُمْ إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى قَالُواْ إِنْ أَنتُمْ إِلاَّ بَشَرٌ مِّثْلُنَا تُرِيدُونَ أَن تَصُدُّونَا عَمَّا كَانَ يَعْبُدُ آبَاؤُنَا فَأْتُونَا بِسُلْطَانٍ مُّبِينٍ10.سورة الخروج (ابراهيم).




وقد بين القرآن ما معنى الرجوع الى الله فاكد انه سيكون في جبل قاف (الاعراف الثمانية) بمنتهى الاسراء

في ارض الكوثر والحوض المورود فاذا عرفنا المكان علمنا ان الله بين لنا ان العودة اليه قبل يوم الحساب تعني العودة الى قدسه 

واقامة شعائره فيها لاحياء ايامه فيها(وذكرهم بايام الله).


وَاتَّقُواْ يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ.281.البقرة.

ولا تحسبن وعود الله كذبا كما كذب بها ائمة الكفر الذين اضلوكم عن عبادة الله في قدسه وقادوكم لنفس حج الجاهلية طوال 

1400 سنة لم يرهبوا من نقمة الله يوما وما خافوا

سطوته واليم عذابه لما يبطش بالظالمين

بل يصرون على الحنث العظيم (الشرك بالله) والجهر به والدعوة اليه وهم يقلبون قاعدة مناة ويدعونها المروة وهي الابار السبعة التي حفرها ابراهيم في القدس فمن المياه باتت مناة،
ويرون كرسي تمثال قديد ويسمونه الصفا

التي في القدس ارست عليها سفينة نوح وعادت فيها الشمس ليوشع شمال مدينة سلوام بترشيش تونس ،
فاين تجدون ايام الله حول الكعبة؟
ويصعدون على تل واحد ويدعون انه عرفات جمع عرفة فمن جبل قاف المقدس في التوراة والقران اضحى الههم فوق عرفة الذي كانت تعبد فوقه الشمس.

ان هؤلاء كان ولا يزال شعارهم ارحام تدفع وارض تبلع ولا يهلكنا الا الدهر.لذا جعلوا في الكعبة فرج يقبلونه ويتمسحون

به لانه خالقهم ومتعة دينهم .



هل تظنون ان السماء تنزل نقشا منقوشا فرجا ام حجارة من سجيل لاصحاب بيل الم ترى كيف فعل ربك باصحاب بيل الم يجعل كيدهم في تضليل وارسل عليهم طيرا ابابيل (قاتل الهة بيل) 

ترميهم بصواريخ فجعلهم كعصف ماكول.


وهذه شهادة الله عليهم وعلى اصرارهم على الشرك (الحنث العظيم).


إِنَّهُمْ كَانُوا قَبْلَ ذَلِكَ مُتْرَفِينَ


وَكَانُوا يُصِرُّونَ عَلَى الْحِنثِ الْعَظِيمِ


وَكَانُوا يَقُولُونَ أَئِذَا مِتْنَا وَكُنَّا تُرَابًا وَعِظَامًا أَئِنَّا لَمَبْعُوثُونَ


أَوَ آبَاؤُنَا الأَوَّلُونَ.48.الواقعة.



لستم وحدكم بل يهود ومسيحيين كلكم خُدعتم وساقوكم ائمتهم الى عبادة الاوثان بعيدا عن التوراة والانجيل والقران.


فقد اشترط الله على اليهود الرجوع اليه بعد ان يخرجوا من الارض المقدسة ويستبدلوها بارض لا علاقة لها بالقداسة ولا لشعبها علاقة بالله بل هي ارض الاوثان .



23 اِحْتَرِزُوا مِنْ أَنْ تَنْسَوْا عَهْدَ الرَّبِّ إِلهِكُمُ الَّذِي قَطَعَهُ مَعَكُمْ، وَتَصْنَعُوا لأَنْفُسِكُمْ تِمْثَالًا مَنْحُوتًا، صُورَةَ كُلِّ مَا نَهَاكَ عَنْهُ الرَّبُّ إِلهُكَ.

24 لأَنَّ الرَّبَّ إِلهَكَ هُوَ نَارٌ آكِلَةٌ، إِلهٌ غَيُورٌ.

25 «إِذَا وَلَدْتُمْ أَوْلاَدًا وَأَوْلاَدَ أوْلادٍ، وَأَطَلْتُمُ الزَّمَانَ فِي الأَرْضِ، وَفَسَدْتُمْ وَصَنَعْتُمْ تِمْثَالًا مَنْحُوتًا صُورَةَ شَيْءٍ مَّا، وَفَعَلْتُمُ الشَّرَّ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ إِلهِكُمْ لإِغَاظَتِهِ،

26 أُشْهِدُ عَلَيْكُمُ الْيَوْمَ السَّمَاءَ وَالأَرْضَ أَنَّكُمْ تَبِيدُونَ سَرِيعًا عَنِ الأَرْضِ الَّتِي أَنْتُمْ عَابِرُونَ الأُرْدُنَّ إِلَيْهَا لِتَمْتَلِكُوهَا. لاَ تُطِيلُونَ الأَيَّامَ عَلَيْهَا، بَلْ تَهْلِكُونَ لاَ مَحَالَةَ.

27 وَيُبَدِّدُكُمُ الرَّبُّ فِي الشُّعُوبِ، فَتَبْقَوْنَ عَدَدًا قَلِيلًا بَيْنَ الأُمَمِ الَّتِي يَسُوقُكُمُ الرَّبُّ إِلَيْهَا.

28 وَتَصْنَعُونَ هُنَاكَ آلِهَةً صَنْعَةَ أَيْدِي النَّاسِ مِنْ خَشَبٍ وَحَجَرٍ مِمَّا لاَ يُبْصِرُ وَلاَ يَسْمَعُ وَلاَ يَأْكُلُ وَلاَ يَشُمُّ.



 سفر إشعياء 65: 11


"«أَمَّا أَنْتُمُ الَّذِينَ تَرَكُوا الرَّبَّ وَنَسُوا جَبَلَ قُدْسِي، وَرَتَّبُوا لِلسَّعْدِ الأَكْبَرِ مَائِدَةً، وَمَلأُوا لِلسَّعْدِ الأَصْغَرِ خَمْرًا مَمْزُوجَةً،"


سفر باروخ 3: 10




9 اِسْمَعْ يَا إِسْرَائِيلُ وَصَايَا الْحَيَاةِ، أَصْغُوْا وَتَعَلَّمُوا الْفِطْنَةَ.

10 لِمَاذَا يَا إِسْرَائِيلُ لِمَاذَا أَنْتَ فِي أَرْضِ الأَعْدَاءِ؟

11 قَدْ ذَبَلْتَ فِي أَرْضِ الْغُرْبَةِ وَتَنَجَّسْتَ بِالأَمْوَاتِ وَحُسِبْتَ مَعَ الَّذِينَ هُمْ فِي الْجَحِيمِ.

12 إِنَّكَ قَدْ تَرَكْتَ يَنْبُوعَ الْحِكْمَةِ

13 وَلَوْ أَنَّكَ سَلَكْتَ فِي طَرِيقِ اللهِ لَسَكَنْتَ فِي السَّلاَمِ مَدَى الدَّهْرِ.

14 تَعَلَّمْ أَيْنَ الْفِطْنَةُ وَأَيْنَ الْقُوَّةُ وَأَيْنَ التَّعَقُّلُ لِكَيْ تَعْلَمَ أَيْضًا أَيْنَ طُولُ الأَيَّامِ وَالْحَيَاةُ وَأَيْنَ نُورُ الْعُيُونِ وَالسَّلاَمُ.

15 مَنْ وَجَدَ مَوْضِعَهَا وَمَنْ بَلَغَ إِلَى كُنُوزِهَا

16 أَيْنَ رُؤَسَاءُ الأُمَمِ وَالَّذِينَ يَتَسَلَّطُونَ عَلَى وُحُوشِ الأَرْضِ


إِنَّمَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ أَوْثَانًا وَتَخْلُقُونَ إِفْكًا إِنَّ الَّذِينَ تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ لا يَمْلِكُونَ لَكُمْ رِزْقًا فَابْتَغُوا عِندَ اللَّهِ الرِّزْقَ وَاعْبُدُوهُ وَاشْكُرُوا لَهُ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ


وَإِن تُكَذِّبُوا فَقَدْ كَذَّبَ أُمَمٌ مِّن قَبْلِكُمْ وَمَا عَلَى الرَّسُولِ إِلاَّ الْبَلاغُ الْمُبِينُ.18سورة العنكبوت.


الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.


 

ليست هناك تعليقات: