طلعات جوية غربية فوق جبل اشعيا النبي تاكد انه راس جزيرة اتلانتس وانه جبل قاف مركز قيادة العالم عند ظهور المهدي.
جزيرة اتلانتس مقر عبادة رسول الله نوح عليه واله الصلاة والسلام بجبل قاف.
وهو الجزيرة المقدسة عند اليهود .
وطبيعيا ان تكون الارض المقدسة قبل الطوفان وان تكون معروفة للبشرية واسمها توارثته الاجيال خاصة واول اقامة للبشرية كان في دار السلام اورشليم والتي سماها نوح عليه واله الصلاة والسلام بعد ما نجحاه الله ومن معه من تلط الطامة
التي كادت ان تقضي على الوجود البشري.
وتعرف اليوم جغرافيا باسك جزيرة القصرين لأنها توجد بولاية القصرين وما تزال ضفاف البحر في المدينة ترتفع
حوالي 30م بينما يبلغ الهبوط الى مكان البحر من حي الزهور القصرين الى اثر من 300 م ارتفاعا عن وسط المدينة.
وكان البحر جنوبي وغربي وشمالي جبل اشعيا النبي .
زهذه صورة لجزيرة القصرين التي هي جزيرة اتلانتس المقدسة.
وهذه صورة للخط الذي خرجت منه الطائرة من ايطاليا الى جبل اشعيا النبي (شعيب عليه الصلاة والسلام).
ذكر افلاطون جزيرة اتلانتس (424 ق.م. ـ 328 ق.م.) وتحدث عام 360 ق.م. عن قارة تدعى أتلانتس (وتعني جزيرة أطلس في اللغة الأغريقية أي اللغة اليونانية القديمة) .
وقد ذكر أفلاطون أن هذه القصة انتقلت إليه بعد أن تناقلتها الأجيال من السياسي الأثيني سولون (638 ق.م. – 558 ق.م.) الذي سمعها بدوره من كاهن مصري قرأها من نص مكتوب.
وبما ان افلاطون اثيني فقد قال ان الاثينيين هم الانقى والارقى من الناحية الاخلاقية وان الالهة انتقلت من اتلانتس الى اثينا
لما حاربت اتلانتس اثيانا .
وقد ادعى الكثيرون ان اتلانتس في بلادهم بما انها لم يعرف مكانها بالتحدبد.
لكن الحقيقة ان اتلانتس قبل الطوفان دعا اليها رسول الله نوح عليه واله الصلاة والسلام قومه ليحجوا اليها لكنهم رفضوا
واستمرت دعوته 1000سنة دون جدوى
ووقتها كان البحر الافريقي قائما يغطي كل شمال الا سلسلة جبال الاطلس والتي فيها الجزيرة المقدسة التي دعا اليها رسول الله نوح عليه واله الصلاة والسلام من وسط افريقيا الى اعلى افريقيا بجبل قاف سنام الارض كلها والذي لم يبلغه الطوفان بل انه خرج منه اي من البحر الافريقي الذي سُجرت مياهه اكيد بسبب زلزال كبير سبب تسونامي من الاعلى الى الاسفل اي من الشمال الى الجنوب.
وكما ان الطوفان لم يبلغ هذه الجزيرة فيجب ان تكون هي الاعلى على الارض كلها ويعرف الجميع ان جبل قاف محيط باكناف الارض كلها ووصفه القران الذي فرض الحج اليه
بسدرة منتهى الارض كلها وقدسه الله لانه
المكان الاقرب الى السماء وهو الذي تنزل فيه الملائكة والروح من السماوات السبع فوقنا.
وبما ان الوقوف بجبل قاف شعيرة من شعائر الحج الاسلامي العالمي في القدس فلا يمكن باي حال من الاحوال ان يكون خارج القدس
لانه جبل مقدس سيرسوا عليه عرش الله يوم الحساب
في ارض المحشر والمنشر وموعد لقاء الله مع خلقه يوم يمكننا رؤية ربنا الذي كانت غاية لكل مؤمن،
وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا.28.الكهف.
وهو اعلى قمة في تونس وقسنطينة وتبسة
وقد بين الله تبارك وتعالى في التوراة والقران ان هذا الجبل الذي في قدس الله سيكون مركز قيادة للعالم كله لا بل لكل الكون
اذ ان وعد الآخرة في الاسلام سيكون في ظل قيادة ربانية
مشتركة بين الملائكة والروح والانس بحيث
سيبلغ الانسان الفصل الموعود للحياة الابدية التي لا يعقبها موت وسيركب الانسان اعلى طباق السماوات ليتحقق ميراث كل الارض الحية في الكون .
وهذا امر يجعل كل انسان يتمنى العيش في هذا الفصل الارقى للبشرية رغم ما سيسبق هذا الوعد من زلازل وبراكين وحروب
لأن بعد كل هذا سيكون البعث والنشور امام اعين الناس
ليتاكدوا ان وعد الله حق وان الزمن بلغ مداه
ووعد الله تحقق وحان زمن النزلة الاخرى التي ستحتفل فيها البشرية بقدوم ربهم اليهم.
وان هذا الجبل مقدس في التوراة والقران والانجيل وهو محط انظار الجميع الان ولذلك شاهدنا دخول طائرة من ايطاليا وبالضبط من جزيرة ايطالية بها قاعدة للناتو تحوم حول جبل اشعيا النبي (الشعانبي) ربما للتحقق مما ننشر عنه او لشيء اخر الله اعلم،
لكن ما دامت اتت اليه فلا بدا ان يكون السبب
هو التحقق لكون هذا الجبل هو توق كل البشرية
لكن ليس بتخطيط بشري بل بتخطيط الله لذا لن يتدخل في امره احد.
22 بَلْ قَدْ أَتَيْتُمْ إِلَى جَبَلِ صِهْيَوْنَ، وَإِلَى مَدِينَةِ اللهِ الْحَيِّ. أُورُشَلِيمَ السَّمَاوِيَّةِ، وَإِلَى رَبَوَاتٍ هُمْ مَحْفِلُ مَلاَئِكَةٍ،
23 وَكَنِيسَةُ أَبْكَارٍ مَكْتُوبِينَ فِي السَّمَاوَاتِ، وَإِلَى اللهِ دَيَّانِ الْجَمِيعِ، وَإِلَى أَرْوَاحِ أَبْرَارٍ مُكَمَّلِينَ.
و يكون في اخر الايام ان جبل بيت الرب يكون ثابتا في راس الجبال و يرتفع فوق التلال و تجري اليه كل الامم.
وَيُحْضِرُونَ كُلَّ إِخْوَتِكُمْ مِنْ كُلِّ الأُمَمِ، تَقْدِمَةً لِلرَّبِّ، عَلَى خَيْل وَبِمَرْكَبَاتٍ وَبِهَوَادِجَ وَبِغَال وَهُجُنٍ إِلَى جَبَلِ قُدْسِي أُورُشَلِيمَ، قَالَ الرَّبُّ، كَمَا يُحْضِرُ بَنُو إِسْرَائِيلَ تَقْدِمَةً فِي إِنَاءٍ طَاهِرٍ إِلَى بَيْتِ الرَّبِّ.
فيقضي بين شعوب كثيرين ينصف لامم قوية بعيدة فيطبعون سيوفهم سككا ورماحهم مناجل لا ترفع امة على امة سيفا و لا يتعلمون الحرب في ما بعد.
وَالْمَلَكُ عَلَى أَرْجَائِهَا وَيَحْمِلُ عَرْشَ رَبِّكَ فَوْقَهُمْ يَوْمَئِذٍ ثَمَانِيَةٌ
يَوْمَئِذٍ تُعْرَضُونَ لا تَخْفَى مِنكُمْ خَافِيَةٌ
فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَيَقُولُ هَاؤُمُ اقْرَؤُوا كِتَابِيَهْ
إِنِّي ظَنَنتُ أَنِّي مُلاقٍ حِسَابِيَهْ
فَهُوَ فِي عِيشَةٍ رَّاضِيَةٍ
فِي جَنَّةٍ عَالِيَةٍ
قُطُوفُهَا دَانِيَةٌ
كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئًا بِمَا أَسْلَفْتُمْ فِي الأَيَّامِ الْخَالِيَةِ.24.الحاقة.
يُبعَثُ الناسُ يومَ القيامةِ، فأكونُ أنا وأمَّتي على تَلٍّ، ويكسُوني ربِّي تبارَكَ وتعالى حُلَّةً خَضْراءَ، ثمَّ يؤذَنُ لي، فأقولُ ما شاء اللهُ أن أقولَ؛ فذاك المَقامُ المحمودُ.
الراوي: كعب بن مالك • شعيب الأرنؤوط، تخريج المسند لشعيب (١٥٧٨٣) • إسناده صحيح على شرط مسلم
ومما ياكد ان جبل قاف غربا والقدس هو مكان ارساء سفينة نوح الذي كان بالمغرب وليس بالمشرق.
سفر التكوين 11: 2
وَكَانَتِ الأَرْضُ كُلُّهَا لِسَانًا وَاحِدًا وَلُغَةً وَاحِدَةً.
"وَحَدَثَ فِي ارْتِحَالِهِمْ شَرْقًا أَنَّهُمْ وَجَدُوا بُقْعَةً فِي أَرْضِ شِنْعَارَ وَسَكَنُوا هُنَاكَ."
والقران ياكد ان سفينة نوج رسول الله عليه واله الصلاة والسلام ارست في الارض التي بارك الله فيها للعالمين الزيتونة المباركة بين المشرق والمغرب ترشيش تونس.
فَإِذَا اسْتَوَيْتَ أَنتَ وَمَن مَّعَكَ عَلَى الْفُلْكِ فَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي نَجَّانَا مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ
وَقُل رَّبِّ أَنزِلْنِي مُنزَلا مُّبَارَكًا وَأَنتَ خَيْرُ الْمُنزِلِينَ
إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ وَإِن كُنَّا لَمُبْتَلِينَ.30.المؤمنون.
سفر إشعياء 4: 5
"يَخْلُقُ الرَّبُّ عَلَى كُلِّ مَكَانٍ مِنْ جَبَلِ صِهْيَوْنَ وَعَلَى مَحْفَلِهَا سَحَابَةً نَهَارًا، وَدُخَانًا وَلَمَعَانَ نَارٍ مُلْتَهِبَةٍ لَيْلًا، لأَنَّ عَلَى كُلِّ مَجْدٍ غِطَاءً."
سفر مراثي إرميا 5: 18
"مِنْ أَجْلِ جَبَلِ صِهْيَوْنَ الْخَرِبِ. الثَّعَالِبُ مَاشِيَةٌ فِيهِ."
سفر يوئيل 2: 32
"وَيَكُونُ أَنَّ كُلَّ مَنْ يَدْعُو بِاسْمِ الرَّبِّ يَنْجُو. لأَنَّهُ فِي جَبَلِ صِهْيَوْنَ وَفِي أُورُشَلِيمَ تَكُونُ نَجَاةٌ، كَمَا قَالَ الرَّبُّ. وَبَيْنَ الْبَاقِينَ مَنْ يَدْعُوهُ الرَّبُّ."
سفر عوبديا 1: 17
"« وَأَمَّا جَبَلُ صِهْيَوْنَ فَتَكُونُ عَلَيْهِ نَجَاةٌ، وَيَكُونُ مُقَدَّسًا، وَيَرِثُ بَيْتُ يَعْقُوبَ مَوَارِيثَهُمْ."
سفر زكريا 8: 3
"هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: قَدْ رَجَعْتُ إِلَى صِهْيَوْنَ وَأَسْكُنُ فِي وَسَطِ أُورُشَلِيمَ، فَتُدْعَى أُورُشَلِيمُ مَدِينَةَ الْحَقِّ، وَجَبَلُ رَبِّ الْجُنُودِ الْجَبَلَ الْمُقَدَّسَ."
سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 14: 1
"ثُمَّ نَظَرْتُ وَإِذَا خَرُوفٌ وَاقِفٌ عَلَى جَبَلِ صِهْيَوْنَ، وَمَعَهُ مِئَةٌ وَأَرْبَعَةٌ وَأَرْبَعُونَ أَلْفًا، لَهُمُ اسْمُ أَبِيهِ مَكْتُوبًا عَلَى جِبَاهِهِمْ."
الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق