الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

عهد كل امة يبدا بمسجد وينتهي بخرابه،1400س لليهود وهُدِّم الهيكل و1400س للعرب وتهدم الكعبة،ذنب الاباء يحمله الابناء
















ذنب الاباء يحمله الابناء اذا استمروا على نفس نهج ابائهم ولم يعلنوا التوبة والبراءة من شرك اجدادهم بالحج (عبادة) الى الاوثان كما كان يعبد اجدادهم.



«لَيَأْتِيَنَّ على أُمَّتي ما أَتى على بَني إسْرائيلَ مِثْلًا بِمِثْلٍ حذْوَ النَّعْلِ بالنَّعْلِ، حتّى لوْ كان فيهِمْ مَنْ نَكَحَ أُمَّهُ عَلانيةً كان في أُمَّتي مِثْلُهُ، إنَّ بني إسْرائيلَ افْتَرَقوا على إحْدى وسَبْعينَ مِلَّةً، وتَفْتَرِقُ أُمَّتي على ثلاثٍ وسَبْعينَ مِلَّةً،كُلُّها في النّارِ إلّا مِلَّةً واحِدَةً». فقيلَ لهُ: ما الواحِدَةُ؟ قالَ: «ما أنا عَليهِ اليَوْمَ وأَصْحابي».

الراوي: عبدالله بن عمرو • الحاكم، المستدرك على الصحيحين (٤٤٩) •


فاذا كانت بنوا اسرائيل تركوا القدس في ترشيش وقدسوا بنت بابل (رجسة الخراب القائمة حيث لا ينبغي) فان العرب ايضا تركو الخروج الى الارض المقدسة والذي فرضه القران كما فرضته كل الشرائع السماوية واعظم سورة للخروج سورة ابراهيم.




وان كان اليهود قتلوا زكريا ويحيا وعيسى  وارمياء عليهم والهم الصلاة والسلام ،

فان العرب قتلوا رسول الله والامام علي والحسن والحسين.


واذا كان اليهود دنسوا الهيكل فالعرب دنسوا الكعبة 


بان جعلوا فيها فرج امراة يقبلونه .


واذا كان اليهود عبدوا حجارة حائط المبكى فان العرب عبدوا نصب الشيطان في عرفة 





ينادونه لبيك اللهم لبيك.


ومناة في قاعدة تمثالها باسم المروة 


وقُديد في كرسي او قاعدة تمثاله باسم الصفا.


وكما ترك اليهود اورشليم مملكة ترشيش دار السلام في القران تركها العرب ايضا بعد اصرار عمر ابن الخطاب على اعلانها قدس الله وما قتل الا لهذا الامر فلما مات امر عثمان باحتلالها فعاد اليه جيشه وقتلوه.




قال أبو عبيد: لما فتح عمرو بن العاص طرابلس كتب إلى عمر  بما فتح الله عليه وأنه ليس أمامه إلا إفريقية، فكتب إليه عمر : إذا ورد عليك كتابي هذا فاطو دواوينك ورد علي جندي، ولا تدخل إفريقية في شيء من عهدي، فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه واله وسلم يقول: " إفريقية مفرقة لأهلها غير مجمعة، ماؤها قاس ما شربه أحد من المسلمين إلا اختلفت قلوبهم "، فأمر عمرو بن العاص العسكر بالرحيل قافلاً وفي رواية ان عمر  كتب إليه: إنها ليست بإفريقية ولكنها المفرقة غادرة مغدور بها لا يغزوها أحد ما بقيت.









وهي المغدور بها من طرف اليهود والرومان الذين يسعون لوادها ونسيان قداستها .خاصة وكعب الاحبار كان يهدد عمر بالقتل بعد ان رفض تقديس فلسطين واصر على اظهار قداسة تونس.






خرجَ عمرُ بنُ الخطّابِ يطوفُ في السُّوقِ فلقيَهُ أبو لؤلؤةَ... قال أبو لؤلؤةَ: لئِنْ سلِمتُ لأعمَلنَّ لكَ رحًى يتحَدَّثُ بها مَن بالمشرِقِ والمغرِبِ، ثمَّ انصرَفَ. فقال عُمرَ: لقَد توَعَّدنيَ العَبدُ آنفًا. قال: ثمَّ انصرفَ عُمرُ إلى منزلِهِ فلمّا كان منَ الغدِ جاءَ كعبُ الأحبارِ فقال له: يا أميرَ المؤمنينَ اعهَد فإنَّكَ مَيِّتٌ في ثلاثَةِ أيّامٍ. قال وما يُدريكَ؟ قالَ: أجِدُهُ في كتابِ اللَّهِ عزَّ وجلَّ التَّوراةَ. قال عُمرُ: آللَّهِ أنَّكَ لتَجدُ عمرَ بنَ الخطّابِ في التَّوراةِ؟ قال: اللهُمَّ لا، ولكن أجِدُ صفتَكَ وحِليَتَكَ... فلمّا كانَ منَ الغدِ جاءَ كعبٌ فقالَ... بقى يومانِ. قال: ثمَّ جاءَ من غدِ الغَدِ فقالَ:... بقى يومٌ وليلَةٌ وهي لكَ إلى صبيحَتِها... وقالَ فيهِ: فضُرِبَ عُمرُ سِتَّ ضَرباتٍ، وفي آخرِها ثمَّ تُوفِّيَ ليلةَ الأربعاءِ لثلاثٍ بَقينَ مِن ذي الحِجَّةِ.


الراوي: المسور بن مخرمة • المعلمي، الأنوار الكاشفة (١٠٩) •




تصوروا جراة من تقدسون من الصحابة على الله ورسوله؟




ولمّا وعظتْ فاطمةُ أبا بكرٍ في فَدَكَ، كتب لها كتابًا بها، وردَّها عليها، فخرجتْ من عندِه فلقيَها عمرُ بنُ الخطّابِ فحرق الكتابَ، فدعتْ عليه بما فعلَهُ أبو لؤلؤةَ به. وعطَّلَ حدودَ اللهِ فلم يحدَّ المغيرةَ بنَ شُعبةَ، وكان يُعطي أزواجَ النَّبيِّ ﷺ من بيتِ المالِ أكثرَ ممّا ينبغي، وكان يعطي عائشةَ وحفصةَ في كلِّ سنةٍ عشرةَ آلافِ درهمَ. وغيَّرَ حكمَ اللهِ في المنفيِّينَ، وكان قليلَ المعرفةِ في الأحكامِ



الراوي: - • ابن تيمية، منهاج السنة (٦/٣٠) •









سفر التثنية 5: 9


 


"لاَ تَسْجُدْ لَهُنَّ وَلاَ تَعْبُدْهُنَّ، لأَنِّي أَنَا الرَّبُّ إِلهُكَ إِلهٌ غَيُورٌ، أَفْتَقِدُ ذُنُوبَ الآبَاءِ فِي الأَبْنَاءِ وَفِي الْجِيلِ الثَّالِثِ وَالرَّابِعِ مِنَ الَّذِينَ يُبْغِضُونَنِي،"



 سفر إرميا 32: 18
  
"صَانِعُ الإِحْسَانِ لأُلُوفٍ، وَمُجَازِي ذَنْبِ الآبَاءِ فِي حِضْنِ بَنِيهِمْ بَعْدَهُمُ، الإِلهُ الْعَظِيمُ الْجَبَّارُ، رَبُّ الْجُنُودِ اسْمُهُ."




كما بين القرآن أنه سيعذب ابناء تلك الامة الخاطئة بذنوب ابائهم الذي صدوا عن سبيل الله اي عبادة الله في اور شليم دار السلام في القرآن فقد توعد العرب في اخر الايام بالعذاب ليس ظلما منه لقوم ابرياء ما كفروا برسالته بل بامة توارثت الردة طوال 1400 سنة 
لم يتوبوا الى ربهم وقد انذرهم بالعذاب الاليم.

وَمِمَّنْ حَوْلَكُم مِّنَ الأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُواْ عَلَى النِّفَاقِ لاَ تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُم مَّرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ.101.التوبة.

وممن حولكم ومن اهل المدينة ،ممن حولكم منافقون ومن اهل المدينة مردوا على النفاق.
الحول هنا حول مكة والمدينة المنورة .
يعني منطقة عسير ومنطقة المدينة ومنطقة الرياض.
على الاقل .
وهذا يعني ان العذاب سيمس هذه المناطق خاصة .
وقال انه سيعذبهم العذاب الاكبر
وهو العظيم.





وَيَسْتَعْجِلُونَكَ بِالْعَذَابِ وَلَن يُخْلِفَ اللَّهُ وَعْدَهُ وَإِنَّ يَوْمًا عِندَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِّمَّا تَعُدُّونَ

وَكَأَيِّن مِّن قَرْيَةٍ أَمْلَيْتُ لَهَا وَهِيَ ظَالِمَةٌ ثُمَّ أَخَذْتُهَا وَإِلَيَّ الْمَصِيرُ.78.الحج

وهذا يعني ان اجل العذاب يتعدى الالف سنة.
ونحن في 1446.
والهجرة كانت 27 سبتمبر سنة 622م .
وبهذا يكون عدد السنوات الشمسية التي مرت منذ بناء اول مسجد في الاسلام والذي يمثل مركز الملك لادارة الاسلام.

2024 ناقص 622 يساوي 1402 .
وعهد كل امة يدوم 1400سنة 
وكان عهد اليهود من سنة 1450 حتى ظهور رسول الله عيسى 
عليه وامه الصلاة والسلام.
70. ميلادي تاريخ هدم الهيكل .
وكذلك سينتهي عهد العرب مع سقوط الكعبة 

حَتَّى إِذَا أَخَذْنَا مُتْرَفِيهِم بِالْعَذَابِ إِذَا هُمْ يَجْأَرُونَ

لا تَجْأَرُوا الْيَوْمَ إِنَّكُم مِّنَّا لا تُنصَرُونَ65.المؤمنون

وَيَسْتَعْجِلُونَكَ بِالْعَذَابِ وَلَوْلا أَجَلٌ مُّسَمًّى لَجَاءَهُمُ الْعَذَابُ وَلَيَأْتِيَنَّهُم بَغْتَةً وَهُمْ لا يَشْعُرُونَ

يَسْتَعْجِلُونَكَ بِالْعَذَابِ وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمُحِيطَةٌ بِالْكَافِرِينَ

يَوْمَ يَغْشَاهُمُ الْعَذَابُ مِن فَوْقِهِمْ وَمِن تَحْتِ أَرْجُلِهِمْ وَيَقُولُ ذُوقُوا مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ.355.العنكبوت.







ولهذا ان ورثت الامة الكفر من امتها حملت اوزارهم واوزارها وان ورثت الايمان من امتها لورثت الثواب وليس العقاب.



إِنِّي وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ حَنِيفًا وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ

وَحَاجَّهُ قَوْمُهُ قَالَ أَتُحَاجُّونِّي فِي اللَّهِ وَقَدْ هَدَانِ وَلاَ أَخَافُ مَا تُشْرِكُونَ بِهِ إِلاَّ أَن يَشَاء رَبِّي شَيْئًا وَسِعَ رَبِّي كُلَّ شَيْءٍ عِلْمًا أَفَلاَ تَتَذَكَّرُونَ

وَكَيْفَ أَخَافُ مَا أَشْرَكْتُمْ وَلاَ تَخَافُونَ أَنَّكُمْ أَشْرَكْتُم بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَانًا فَأَيُّ الْفَرِيقَيْنِ أَحَقُّ بِالأَمْنِ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ

الَّذِينَ آمَنُواْ وَلَمْ يَلْبِسُواْ إِيمَانَهُم بِظُلْمٍ أُوْلَئِكَ لَهُمُ الأَمْنُ وَهُم مُّهْتَدُونَ

وَتِلْكَ حُجَّتُنَا آتَيْنَاهَا إِبْرَاهِيمَ عَلَى قَوْمِهِ نَرْفَعُ دَرَجَاتٍ مَّن نَّشَاء إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ

وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ كُلاًّ هَدَيْنَا وَنُوحًا هَدَيْنَا مِن قَبْلُ وَمِن ذُرِّيَّتِهِ دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ وَأَيُّوبَ وَيُوسُفَ وَمُوسَى وَهَارُونَ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ

وَزَكَرِيَّا وَيَحْيَى وَعِيسَى وَإِلْيَاسَ كُلٌّ مِّنَ الصَّالِحِينَ

وَإِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَيُونُسَ وَلُوطًا وَكُلاًّ فَضَّلْنَا عَلَى الْعَالَمِينَ

وَمِنْ آبَائِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ وَإِخْوَانِهِمْ وَاجْتَبَيْنَاهُمْ وَهَدَيْنَاهُمْ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ

ذَلِكَ هُدَى اللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَن يَشَاء مِنْ عِبَادِهِ وَلَوْ أَشْرَكُواْ لَحَبِطَ عَنْهُم مَّا كَانُواْ يَعْمَلُونَ

أُوْلَئِكَ الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ فَإِن يَكْفُرْ بِهَا هَؤُلاء فَقَدْ وَكَّلْنَا بِهَا قَوْمًا لَّيْسُواْ بِهَا بِكَافِرِينَ

أُوْلَئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهْ قُل لاَّ أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِنْ هُوَ إِلاَّ ذِكْرَى لِلْعَالَمِينَ.90.الانعام

وهنا يتبين لنا من سيعذبهم الله ؟
حكم فقال 
وَلَوْ أَشْرَكُواْ لَحَبِطَ عَنْهُم مَّا كَانُواْ يَعْمَلُونَ.

اذا العذاب اليوم سيكون على كل العالم لان كل العالم مشرك الا الذين سيتبعون (المسيا المنتظر) الامام المهدي.



توعد الله العرب واليهود بالدمار معا لانهم حاربوا الله عند نزول القران فقتلوا الرسول بسم يهودي وايدِي عربية وحرفوا الاسلام وصدوا عن عبادة الله في الارض المقدسة بترشيش تونس.




فَلاَ تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِّمَّا يَعْبُدُ هَؤُلاء مَا يَعْبُدُونَ إِلاَّ كَمَا يَعْبُدُ آبَاؤُهُم مِّن قَبْلُ وَإِنَّا لَمُوَفُّوهُمْ نَصِيبَهُمْ غَيْرَ مَنقُوصٍ


وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ فَاخْتُلِفَ فِيهِ وَلَوْلاَ كَلِمَةٌ سَبَقَتْ مِن رَّبِّكَ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ وَإِنَّهُمْ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مُرِيبٍ

وَإِنَّ كُلاًّ لَّمَّا لَيُوَفِّيَنَّهُمْ رَبُّكَ أَعْمَالَهُمْ إِنَّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ خَبِيرٌ111.سورة هود.


 قُولُوا: أُخِذَتْ بَابِلُ. خَزِيَ بِيلُ. انْسَحَقَ مَرُودَخُ. خَزِيَتْ أَوْثَانُهَا. انْسَحَقَتْ أَصْنَامُهَا.

. لأَنَّهُ قَدْ طَلَعَتْ عَلَيْهَا أُمَّةٌ مِنَ الشِّمَالِ هِيَ تَجْعَلُ أَرْضَهَا خَرِبَةً فَلاَ يَكُونُ فِيهَا سَاكِنٌ. مِنْ إِنْسَانٍ إِلَى حَيَوَانٍ هَرَبُوا وَذَهَبُوا.



أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ (((بيل)))الْفِيلِ


أَلَمْ يَجْعَلْ كَيْدَهُمْ فِي تَضْلِيلٍ


وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْرًا أَبَابِيلَ


تَرْمِيهِم بِحِجَارَةٍ مِّن سِجِّيلٍ


فَجَعَلَهُمْ كَعَصْفٍ مَّأْكُولٍ5.سورة بيل(الفيل).


ارض الكلدانيين.

كلدو (كلديون) أو كِلْدَانِيِّون جماعة بشرية في العصور العتيقة من منطقة جنوب بلاد الرافدين، وتحمل نفس هذا الاسم تقريبًا (كلدوي) جماعة أخرى أورارتية اللغة عاشت على ضفاف بحيرة فان في شرق الأناضول، وذلك نسبة للرب الذي عبدوه (خلدي)، وكثيرًا ما خلطت الكتابات القديمة بين هاتين المجموعتين. مع أن تاريخ المجموعتين مختلف تمامًا.


وهناك فرق بين الكلدانيين الاراميين اهل المغرب 
وهم الذين يطلق عليهم بني خلاد في كل شمال افريقيا اذكر منهم 
بني خلاد امسيلة، إقليم تازة، جهة فاس مكناس في المملكة المغربية. 

بني خلاّد إحدى مدن الجمهورية التونسية، تقع في ولاية نابل. وتبعد عن العاصمة بحوالي 42 كلم،

وهؤلاء منهم قبيلة ابراهيم الخليل عليه واله الصلاة والسلام الذي عاش بين وهران وبين (ازرو) التي ذكرت باسم والده .




واما الذي نقصدهم في هذه النبوءة ما هم الا عربا من

الخليج العربي الذي أصبح مقترناً باسمهم، فسمي بـ (البحر الكلدي). وينقل الباحث جواد علي عن سترابو إن مدينة الجرها التي تقع في القطيف في ساحل الخليج العربي في السعودية هي موطن الكلدان الاصلي وكانت تتمتع بعلاقات جيدة مع بلاد بابل.




سفر إرميا 50

10 وَتَكُونُ أَرْضُ الْكَلْدَانِيِّينَ غَنِيمَةً. كُلُّ مُغْتَنِمِيهَا يَشْبَعُونَ، يَقُولُ الرَّبُّ.

11 لأَنَّكُمْ قَدْ فَرِحْتُمْ وَشَمِتُّمْ يَا نَاهِبِي مِيرَاثِي، وَقَفَزْتُمْ كَعِجْلَةٍ فِي الْكَلإِ، وَصَهَلْتُمْ كَخَيْل،

12 تَخْزَى أُمُّكُمْ جِدًّا. تَخْجَلُ الَّتِي وَلَدَتْكُمْ. هَا آخِرَةُ الشُّعُوبِ بَرِّيَّةٌ وَأَرْضٌ نَاشِفَةٌ وَقَفْرٌ.

13 بِسَبَبِ سَخَطِ الرَّبِّ لاَ تُسْكَنُ، بَلْ تَصِيرُ خَرِبَةً بِالتَّمَامِ. كُلُّ مَارّ بِبَابِلَ يَتَعَجَّبُ وَيَصْفِرُ بِسَبَبِ كُلِّ ضَرَبَاتِهَا.


ولن يكون دين الله على الارض الا بامام العالمين المسيا المنتظر في اليهودية المهدي المنتظر في الاسلام وهو الذي يعيد كل شيء الى نصابه الذي اراده الله برسالاته.

سفر ملاخي 4: 6

"فَيَرُدُّ قَلْبَ الآبَاءِ عَلَى الأَبْنَاءِ، وَقَلْبَ الأَبْنَاءِ عَلَى آبَائِهِمْ. لِئَلاَّ آتِيَ وَأَضْرِبَ الأَرْضَ بِلَعْنٍ»."

ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَرِهُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ

ـــــــــــــــــــــــــــ

أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ دَمَّرَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَلِلْكَافِرِينَ أَمْثَالُهَا


ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ مَوْلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَأَنَّ الْكَافِرِينَ لا مَوْلَى لَهُمْ


إِنَّ اللَّهَ يُدْخِلُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يَتَمَتَّعُونَ وَيَأْكُلُونَ كَمَا تَأْكُلُ الأَنْعَامُ وَالنَّارُ مَثْوًى لَّهُمْ


وَكَأَيِّن مِّن قَرْيَةٍ هِيَ أَشَدُّ قُوَّةً مِّن قَرْيَتِكَ الَّتِي أَخْرَجَتْكَ أَهْلَكْنَاهُمْ فَلا نَاصِرَ لَهُمْ


أَفَمَن كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّهِ كَمَن زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ وَاتَّبَعُوا أَهْوَاءهُمْ


مَثَلُ الْجَنَّةِ الَّتِي وُعِدَ الْمُتَّقُونَ فِيهَا أَنْهَارٌ مِّن مَّاء غَيْرِ آسِنٍ وَأَنْهَارٌ مِن لَّبَنٍ لَّمْ يَتَغَيَّرْ طَعْمُهُ وَأَنْهَارٌ مِّنْ خَمْرٍ لَّذَّةٍ لِّلشَّارِبِينَ وَأَنْهَارٌ مِّنْ عَسَلٍ مُّصَفًّى وَلَهُمْ فِيهَا مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ وَمَغْفِرَةٌ مِّن رَّبِّهِمْ كَمَنْ هُوَ خَالِدٌ فِي النَّارِ وَسُقُوا مَاء حَمِيمًا فَقَطَّعَ أَمْعَاءَهُمْ


وَمِنْهُم مَّن يَسْتَمِعُ إِلَيْكَ حَتَّى إِذَا خَرَجُوا مِنْ عِندِكَ قَالُوا لِلَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ مَاذَا قَالَ آنِفًا أُوْلَئِكَ الَّذِينَ طَبَعَ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ وَاتَّبَعُوا أَهْوَاءهُمْ


وَالَّذِينَ اهْتَدَوْا زَادَهُمْ هُدًى وَآتَاهُمْ تَقْواهُمْ


فَهَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ السَّاعَةَ أَن تَأْتِيَهُم بَغْتَةً فَقَدْ جَاءَ أَشْرَاطُهَا فَأَنَّى لَهُمْ إِذَا جَاءَتْهُمْ ذِكْرَاهُمْ.18.سورة محمد.






الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.





ليست هناك تعليقات: