الأربعاء، 25 أكتوبر 2023


حرب غزة هي حرب الفتح،خلُّوا بيننا وبين الذين سَبَوا منا نُقاتلُهم.





ثقوا ان هذه الحرب هي التي اخبرنا عنها رسول الله عليه واله الصلاة والسلام والتي سيكون فيها (الفتح) قالتِ الرومُ: خلُّوا بيننا وبين الذين سَبَوا منا نُقاتلُهم.

وغزة سبت من الروم او عصاباتهم في اسرائيل .


لا تقومُ الساعةُ حتى ينزلَ الرومُ بالأعماقِ أو بدابقٍ، فيخرجَ إليهم جيشٌ من المدينةِ من خيارِ أهلِ الأرضِ يومئذٍ، فإذا تصافوا، قالتِ الرومُ: خلُّوا بيننا وبين الذين سَبَوا منا نُقاتلُهم، فيقولُ المسلمون: لا واللهِ لا نُخلِّي بينكم وبين إخوانِنا، فيُقاتلونَهم، فيُهزمُ ثلثٌ لا يتوبُ اللهُ عليهم أبدًا، ويُقتلُ ثلثٌ هم أفضلُ الشهداءِ عندَ اللهِ، ويفتحُ الثلثُ، لا يفتنون أبدًا، فيفتحون القسْطَنْطينيةَ، فبينما هم يقتسمونَ الغنائمَ قد علَّقوا سيوفَهم بالزيتونِ، إذْ صاح فيهم الشيطانُ: إنَّ المسيحَ قد خلَفَكم في أهلِيكم، فيخرجون وذلك باطلٌ، فإذا جاؤوا الشامَ خرج، فبينما هم يُعَدُّون للقتالِ، يسوون الصفوفَ، إذ أُقيمتِ الصلاةُ، فينزلُ عيسى ابنُ مريمَ، فأمَّهم، فإذا رآه عدوُّ اللهِ ذاب كما يذوبُ المِلْحُ في الماءِ، فلو تركه لانْذابَ حتى يهلَكَ، ولكن يقتلُه اللهُ بيدِه، فيُريِهم دمَه في حربَتِه

الراوي: أبو هريرة • الألباني، صحيح الجامع (٧٤٣٣) • صحيح •


دابق قرية في منطقة اعزاز في محافظة حلب. تتبع القرية إداريًا ناحية أخترين. تقع على بعد حوالي 35 كم شمال شرق مدينة حلب. وقعت قربها معركة مرج دابق الشهيرة بين العثمانيين والمماليك.


واما الفتح المقصود هنا هو فتح فلسطين وتحريرها ودخول مسجدها كما جاء في سورة الاسراء.

مَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا


إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا.7.الاسراء.


وقد خل صلاح الدين الايوبي مسجد فلسطين في 2 أكتوبر 1187 م فتحت الأبواب وخفقت راية السلطان صلاح الدين الصفراء فوق القدس.




الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.























ليست هناك تعليقات: