الجمعة، 20 أكتوبر 2023

 مخطوطات البحر الميت الاسينية تونسية وكنوزها في تونس تركت للامام المهدي (طائر الفنيق).الآتي من الشرق.


الاسينيين؟

الأسينيون (بالعبرية: אִסִּיִים) هي طائفة يهودية ظهرت أثناء فترة الهيكل الثاني من القرن الثاني قبل الميلاد إلى القرن الأول الميلادي، ويزعم بعض الباحثين أن بعض الكهنة انفصلوا بها عن طائفة اليهود الصدوقيين. ونظرًا لقلة عددهم مقارنة بالفريسيين والصدوقيين، فقد عاش الأسينيون في عدة مدن في تجمعات تميل إلى الزهد (بعضهم عاشوا حياة بتولية دون زواج) والفقر طواعيةً، والطهارة. تشاركت عدد من الجماعات الدينية الاعتقادات حول بعض المسائل مثل طبيعة الإله والإيمان بالآخرة وشخص (الماشيح) والزهد، وقد جمعها الباحثون جميعًا تحت اسم «الإسينيون». ذكر يوسيفوس فلافيوس في كتاباته أن الأسينيين تواجدوا في تجمعات كبيرة. وأن عددهم كان بالآلاف منتشرين في المقاطعة اليهودية الرومانية.

،،،،،،،،،،،،،،،،،
اين كانت بلاد الاسينيين؟
من اسمهم نعلم انهم كانوا من منطقة جبل سينا الذي يبعد عن عاصمة مصر الفرعونية مسيرة 3 اشهر اي ما يعادل 

3000كلم حسب ما تاكده التوراة.

سفر الخروج 191
    


"فِي الشَّهْرِ الثَّالِثِ بَعْدَ خُرُوجِ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ، فِي ذلِكَ الْيَوْمِ جَاءُوا إِلَى بَرِّيَّةِ سِينَاءَ."


ومع اثباتات تاريخية يمكننا التاكديد ان (برية سينا) هي المنطقة الساحلية الشرقية التونسية لكونها كانت تسمى (((بيزاسينا ))) 

وعاصمتها كانت (حضريوت ،سوسة) التونسية .

بيزاسينا (بالإنجليزية: Byzacena ؛ بالفرنسية: Byzacène) هي منطقة جغرافية تناظر على وجه التقريب دولة تونس اليوم، ولكن كانات في وقت ما من التاريخ كيانات إدارية محددة.

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A8%D9%8A%D8%B2%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%86%D8%A7


وامر اخر هو وجود (الفريسيين ) الفريضيين  بجانب الاسينيين والصدوقيين (اهل مدينة السلوام مدينة صادوق الملك) وهم الفرشيش او الافركسيس كما يذكروا في الانجيل على انهم تلاميذ المسيح وهم الطوائف الثلاث الصوفية والتي

كان يطلق عليهم (الغنوصية) واشتهرت مدينة (غنوش) قابس باسمهم حتى الان.

وحين قامت الثورة اليهودية او البربرية ضد الرومان بقيادة (سيمون البار) ثورة بار كوخبا (بالإنجليزية: Bar Kokhba revolt، بالعبرية: מֶרֶד בַּר כּוֹכְבָא) هي تمرد قام به يهود ولاية يهودا الرومانية، بقيادة شمعون بار كوخبا، ضد الإمبراطورية الرومانية.  بين عامي 132 و136 م تقريبًا،
هاجر الاسينيون الى المشرق للملاقات الامل الوحيد الباقي لهم والآتي من المشرق حسب نبوآتهم (طائف الفنيق) 

ابن المنقذ (الذي سينقذ المسيحيين الموحدين من ارهاب روما) 
محمد رسول الله عليه واله الصلاة والسلام والذي انهى دينه عذاب الاريوسيين البربر من دين روما الوثني في اسبانيا وشمال افريقيا.

وما جاء في اللفائف النحاسية بصفة المخاطبة كان موجه الى المخلص (المسيا،الماشيح) الذي سيبني الهيكل الذي جمع له اغلب

المؤمنين الكنوز لاقامته مثل النبي سليمان وذي

القرنين وغيرهم من المؤمنين.

وقد بحث علماء الاثار عن تلك الكنوز في فلسطين الغير مقدسة ولم يجدوا شيئا منها لأنها في تونس ترشيش الارض المقدسة في التوراة.


لهذا انا اطالب من له علم بتلك اللفائف النحاسية ان يمدنا بما جاء فيها ليمكننا تحديد تلك الامكنة لكوننا الاعلم بشعاب القدس.


الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.


ليست هناك تعليقات: