الخميس، 8 سبتمبر 2016

النبي يونان (يونس) أرسله الله إلى اليونان وليس إلى العراق.




النبي يونان (يونس)  أرسله الله إلى اليونان وليس إلى العراق.

البحر الأيوني هو أحد أفرع البحر المتوسط ويتصل من شماله بالبحر الأدرياتيكي. يحد البحر غربا الأجزاء الجنوبية من إيطاليا وكذلك جزيرة صقلية، ومن الشمال الشرقي تقع جمهورية ألبانيا والعديد من الجزر اليونانية والتي تعرف باسم الجزر الأيونية .
و لقد عرفت شواطئ بحر إيجة ظهور أولى الحضارات في الضفة الشمالية للبحر المتوسط، عرفت أولى الحضارتين باسم المينوية والميسينية. تلت الفترة الأولى.
وقد بنى اليهود ومن تبعهم أمر النبي يونس عليه الصلاة والسلام اعتمادا على وجود الحضارة الأشورية والتي يظن الناس أنها من المشرق ولكن أصلها من المغرب الأقصى واسبانيا والجزائر .
وقد أثبت التاريخ السبي البابلي وعودته من العراق إلى أورشليم ترشيش تونس اعتمادا على المسافة التي قطعها العائدون من السبي والتيتواصلت أربعة أشهر أي ما يقارب ،4800 كلم وهذا لا ينطبق بتاتا على أي دولة في المشرق بينما الذي ذكر عن السبي الأشوري لم يكن محل تصديق من الخبراء أبدا لأن المكان الذي ظنه الباحثون في غير مكانه .
وقد ذكر التاريخ الأشوري أنهم غزوا أروبا ( أريبو) وصيدا وصور وهم بلدان كنعانية في ليبيا وتونس .

ونحن نعلم أن يونان النبي ( يونس ) عليه الصلاة والسلام أرسله الله الى بلاد نينوى وتعتبر هذه المدينة عاصة البلاد كما تدل التوراة على أنها بلد بحري لأنه مجرد أن أراد الهروب وجد سفينة ذاهبة إلى ترشيش ،وترشيش يعلم العالم أنها في الغرب ،إذا يظهر أن المكان الذي ارسل اليه كان على أحد ضفاف البحر المتوسط  وأن البحر يفصل بينها وبين ترشيش ،وهذا يجعلنا نتأكد أن البلاد المقصودة هنا هي ( الحضارة الأيونية ) اليونان 
اليوم والتي تحمل اسم النبي يونس حتى الآن .

سفر يونان.يونس.

1 وصار قول الرب إلى يونان بن أمتاي قائلا

2 قم اذهب إلى نينوى المدينة العظيمة وناد عليها، لأنه قد صعد شرهم أمامي

3 فقام يونان ليهرب إلى ترشيش من وجه الرب، فنزل إلى يافا ووجد سفينة ذاهبة إلى ترشيش، فدفع أجرتها ونزل فيها، ليذهب معهم إلى ترشيش من وجه الرب


4 فأرسل الرب ريحا شديدة إلى البحر، فحدث نوء عظيم في البحر حتى كادت السفينة تنكسر.



الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.


ليست هناك تعليقات: