الثلاثاء، 23 يونيو 2026

 الابراهيمية التي يسعون لها1مشركة للمشركين و2مؤمنة للمؤمنين امريكا وضعت اليهود والعرب في سوق النخاسة.


لا تظنوا ان العالم يلهوا بل هو مخطط عالمي تنفذه الماسونية فلا تصدقوا حتى الحروب فان كل ما يحصل متفق عليه 
والغير متفق عليه بات يفرض فرضا فلا تظنوا
انامريكا حربة العالم ستقف مع اي حليف 
لها قبل مصالحها التي تقتـــــضي ان
تكون اهم منفذي خطة الماسونية
تماما كما جائت في النبوءات.
لما حان زمان قيام اسرائيل كانت امريكا وكل القوى العظمى معها لتبنيها والآن حان زمن زوالها يجب أن تزال.
وكما قامت اسرائيل المزيفة رجسة الخراب القائمة حيث لا ينبغي 
ستقوم إسرائيل الحقيقية مملكة المخلص الذي سينهي 
الحروب ويحقق السلام التام لكوكب الارض.
وهذا الامر يجب ان تكون ايران نواته
وهي التي يجب أن تأسس على حساب اليهود والعرب وأروبا.

إن المسرحية الحربية التي تدور عالميا هي اسس للتغيير 
واهم النبوءات تقول ان هذه الحرب تدوم 3 او 4 سنوات.
وقد بدات في 7.اكتوبر.23.
شهر ميلاد المسيا وهو ايضا 
يُعرف عيد "يوم كيبور" بـ يوم الغفران، وهو أقدس الأعياد في الديانة اليهودية موعده: يقع في اليوم العاشر من شهر "تِشري" العبري,ويوافق عادةً شهري سبتمبر أو أكتوبر في التقويم الميلادي.

امريكا الان جعلت العرب واليهود في سوق النخاسة للبيع لأنهم لا يصلحون لتاسيس مملكة السلام العالمية التي لا يوجد فيها ارهابيين.

جبل الرب الاعراف الثمانية وايضا يسمى جبل قاف وجبل صهيون 
في التوراة والنجيل.

1 اَلأُمُورُ الَّتِي رَآهَا إِشَعْيَاءُ بْنُ آمُوصَ مِنْ جِهَةِ يَهُوذَا وَأُورُشَلِيمَ:
2 وَيَكُونُ فِي آخِرِ الأَيَّامِ أَنَّ جَبَلَ بَيْتِ الرَّبِّ يَكُونُ ثَابِتًا فِي رَأْسِ الْجِبَالِ، وَيَرْتَفِعُ فَوْقَ التِّلاَلِ، وَتَجْرِي إِلَيْهِ كُلُّ الأُمَمِ.
3 وَتَسِيرُ شُعُوبٌ كَثِيرَةٌ، وَيَقُولُونَ: «هَلُمَّ نَصْعَدْ إِلَى جَبَلِ الرَّبِّ، إِلَى بَيْتِ إِلَهِ يَعْقُوبَ، فَيُعَلِّمَنَا مِنْ طُرُقِهِ وَنَسْلُكَ فِي سُبُلِهِ». لأَنَّهُ مِنْ صِهْيَوْنَ تَخْرُجُ الشَّرِيعَةُ، وَمِنْ أُورُشَلِيمَ كَلِمَةُ الرَّبِّ.
4 فَيَقْضِي بَيْنَ الأُمَمِ وَيُنْصِفُ لِشُعُوبٍ كَثِيرِينَ، فَيَطْبَعُونَ سُيُوفَهُمْ سِكَكًا وَرِمَاحَهُمْ مَنَاجِلَ. لَا تَرْفَعُ أُمَّةٌ عَلَى أُمَّةٍ سَيْفًا، وَلَا يَتَعَلَّمُونَ الْحَرْبَ فِي مَا بَعْدُ.



 الابراهيمية التي تدور في اذهانكم لا وجود لها بدين ابراهيم الخليل عليه واله الصلاة والسلام ،العالم لا يملك حتى اية واحدة منه فكيف ستتحقق؟

تشير "الديانة الإبراهيمية" (أو الدعوة الإبراهيمية) إلى مشروع فكري وديني مثير للجدل يهدف إلى التقارب بين الديانات السماوية الثلاث (الإسلام والمسيحية واليهودية) عبر إبراز الأصل المشترك الذي يجمعها.
الأصل المشترك: تقوم الفكرة على أن الأديان الثلاثة تنتسب إلى نبي الله إبراهيم عليه السلام، وتدعو إلى التوحيد وقيم المحبة والسلام.

فهناك دعوة إبراهيمية الاسم وثنية العقيدة تجمع المشركين الثلاث يهود ومسلمين ومسيحيين على ان ياسسوا لهم اله
في مكان غير معبد ابراهيم الذي هو
معبد الله الازلي ويقترح ان 
يكون هذا المعبد مكان الاقصى او مكان الكعبة.

يعني هذا حلف ابليس بعيدا عن ملة إبراهيم التي وعدنا الله بتحقيقها لتجمع كل البشر امة والحدة على دين واحد.

 عندما حاولت البشرية الوحدة بعيداً عن الله لبناء برج ينافس السماء، تدخّل الله وبلبل الألسنة وفرّقهم على وجه الأرض، لتصبح البشرية منقسمة ومشتتة.


6 وَقَالَ الرَّبُّ: «هُوَذَا شَعْبٌ وَاحِدٌ وَلِسَانٌ وَاحِدٌ لِجَمِيعِهِمْ، وَهَذَا ابْتِدَاؤُهُمْ بِالْعَمَلِ. وَالآنَ لَا يَمْتَنِعُ عَلَيْهِمْ كُلُّ مَا يَنْوُونَ أَنْ يَعْمَلُوهُ.
7 هَلُمَّ نَنْزِلْ وَنُبَلْبِلْ هُنَاكَ لِسَانَهُمْ حَتَّى لَا يَسْمَعَ بَعْضُهُمْ لِسَانَ بَعْضٍ».
8 فَبَدَّدَهُمُ الرَّبُّ مِنْ هُنَاكَ عَلَى وَجْهِ كُلِّ الأَرْضِ، فَكَفُّوا عَنْ بُنْيَانِ الْمَدِينَةِ،
وهذا يعني ان وحدة البشرية ستمكنهم من فعل اي شيء ليس فقط في الارض بل في السماوات كلها لكن الله اجل هذا الامر لموعد حدده هو واطلق عليه اسم (الملكوت) في الانجيل 
وفي القران وعد الآخرة الذي سيكون في 
أرض الكوثر منتهى الاسراء
اور شليم دار السلام 
في القرآن.

بينما ملة إبراهيم كما قلنا تفرض التوحيد وعبادة الله وهذا ما لا يوجد لا في اليهودية ولا في المسيحية ولا في الاسلام 
لأن كل أمة اختارت لها اله تعبده في مكان
هي من قدسته لأن الله له قدس
واحدة وعبّاده يجب ان 
يكونوا في معبده 
داخل قدسه.

ولهذا لن تتحقق ملة إبراهيم إلا بوجود (الهيكل) اي البيت الأكبر
الذي بناه نبي الله سليمان عليه الصلاة والسلام.

وهي الابراهيمية التي دعا اليها القرآن وتنبأ بها الكتاب المقدس.


جبل الرب
1 اَلأُمُورُ الَّتِي رَآهَا إِشَعْيَاءُ بْنُ آمُوصَ مِنْ جِهَةِ يَهُوذَا وَأُورُشَلِيمَ:
2 وَيَكُونُ فِي آخِرِ الأَيَّامِ أَنَّ جَبَلَ بَيْتِ الرَّبِّ يَكُونُ ثَابِتًا فِي رَأْسِ الْجِبَالِ، وَيَرْتَفِعُ فَوْقَ التِّلاَلِ، وَتَجْرِي إِلَيْهِ كُلُّ الأُمَمِ.
3 وَتَسِيرُ شُعُوبٌ كَثِيرَةٌ، وَيَقُولُونَ: «هَلُمَّ نَصْعَدْ إِلَى جَبَلِ الرَّبِّ، إِلَى بَيْتِ إِلَهِ يَعْقُوبَ، فَيُعَلِّمَنَا مِنْ طُرُقِهِ وَنَسْلُكَ فِي سُبُلِهِ». لأَنَّهُ مِنْ صِهْيَوْنَ تَخْرُجُ الشَّرِيعَةُ، وَمِنْ أُورُشَلِيمَ كَلِمَةُ الرَّبِّ.
4 فَيَقْضِي بَيْنَ الأُمَمِ وَيُنْصِفُ لِشُعُوبٍ كَثِيرِينَ، فَيَطْبَعُونَ سُيُوفَهُمْ سِكَكًا وَرِمَاحَهُمْ مَنَاجِلَ. لَا تَرْفَعُ أُمَّةٌ عَلَى أُمَّةٍ سَيْفًا، وَلَا يَتَعَلَّمُونَ الْحَرْبَ فِي مَا بَعْدُ.

وصف الجبل فقال انه اعلى جبل على الارض مرتفع فوق كل التلال مما يجعلنا نعرف أن هذا الجبل ما هو إلا سدرة منتهى الأرض
اوصاف جبل قاف الذي يعتبر تاجا لكل الارض أي
المكان الذي لحم الارض بالسماء
اي الاقرب للسماء.

حقيقة ملـــــــــــــــــــــــــــــــــــــة ابراهيم.

 قُلْ صَدَقَ اللَّهُ ۗ فَاتَّبِعُوا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (95) إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ (96) فِيهِ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ مَّقَامُ إِبْرَاهِيمَ ۖ وَمَن دَخَلَهُ كَانَ آمِنًا ۗ وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا ۚ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ (97) قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ شَهِيدٌ عَلَىٰ مَا تَعْمَلُونَ (98) قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ مَنْ آمَنَ تَبْغُونَهَا عِوَجًا وَأَنتُمْ شُهَدَاءُ ۗ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ (99) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تُطِيعُوا فَرِيقًا مِّنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ يَرُدُّوكُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ كَافِرِينَ (100)آل عمران.

قال الله تبارك وتعالى : ( قل صدق الله ) يا محمد صدق ما اخبرك به وامر قومك يعملون به ( فاتبعوا ملة إبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام حنيفا وما كان من المشركين ) أي : اتبعوا أمة إبراهيم من الرسل والأنبياء بالشريعة  التي شرعها الله في القرآن على لسان محمد صلى الله عليه وآله وسلم ، فإنه الحق الذي لا شك فيه ولا مِريَة ولا ريب، وهي الطريقة التي لم يأت نبي بأكمل منها ولا أبين ولا أوضح ولا أتم ، كما قال تعالى : ( قل إنني هداني ربي إلى صراط مستقيم ( الى قدس الله التي تركها اليهود والمسيحيين والعرب) دينا قيما ملة إبراهيم حنيفا وما كان من المشركين ) [ الأنعام : 161 ] وقال تعالى : ( ثم أوحينا إليك أن اتبع ملة إبراهيم حنيفا وما كان من المشركين ) [ النحل : 123 ] .
والمشرك هو من يعبد غير الله خارج قدسه منتهى إسراء رسول الاسلام .

قُلْ إِنِّي أُمِرْتُ أَنْ أَعْبُدَ اللَّهَ مُخْلِصًا لَّهُ الدِّينَ (11) وَأُمِرْتُ لِأَنْ أَكُونَ أَوَّلَ الْمُسْلِمِينَ (12) قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ (13) قُلِ اللَّهَ أَعْبُدُ مُخْلِصًا لَّهُ دِينِي (14) فَاعْبُدُوا مَا شِئْتُم مِّن دُونِهِ ۗ قُلْ إِنَّ الْخَاسِرِينَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنفُسَهُمْ وَأَهْلِيهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۗ أَلَا ذَٰلِكَ هُوَ الْخُسْرَانُ الْمُبِينُ (15) لَهُم مِّن فَوْقِهِمْ ظُلَلٌ مِّنَ النَّارِ وَمِن تَحْتِهِمْ ظُلَلٌ ۚ ذَٰلِكَ يُخَوِّفُ اللَّهُ بِهِ عِبَادَهُ ۚ يَا عِبَادِ فَاتَّقُونِ (16) وَالَّذِينَ اجْتَنَبُوا الطَّاغُوتَ أَن يَعْبُدُوهَا وَأَنَابُوا إِلَى اللَّهِ لَهُمُ الْبُشْرَىٰ ۚ فَبَشِّرْ عِبَادِ (17) الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ ۚ أُولَٰئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمْ أُولُو الْأَلْبَابِ (18) أَفَمَنْ حَقَّ عَلَيْهِ كَلِمَةُ الْعَذَابِ أَفَأَنتَ تُنقِذُ مَن فِي النَّارِ (19) لَٰكِنِ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ لَهُمْ غُرَفٌ مِّن فَوْقِهَا غُرَفٌ مَّبْنِيَّةٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ ۖ وَعْدَ اللَّهِ ۖ لَا يُخْلِفُ اللَّهُ الْمِيعَادَ (20) أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ أَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَسَلَكَهُ يَنَابِيعَ فِي الْأَرْضِ ثُمَّ يُخْرِجُ بِهِ زَرْعًا مُّخْتَلِفًا أَلْوَانُهُ ثُمَّ يَهِيجُ فَتَرَاهُ مُصْفَرًّا ثُمَّ يَجْعَلُهُ حُطَامًا ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَذِكْرَىٰ لِأُولِي الْأَلْبَابِ (21)الزمر.

بماذا كان رسول الله(أول المسلمين)هل بحجه لمكة أو لفلسطين ام بشهادة التوحيد؟كل هذا كان موجودا في عصره،الا امر واحد فاز به وحده،ما هو؟
الهدى إلى الله إذ أُسري به من مكة ليلا إلى المسجد الاقصى وجبل الاعراف الثمانية محطة يوم الحساب التي سيجمع فيها الله خلقه 
وَالضُّحَىٰ (1) وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَىٰ (2) مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَلَىٰ (3) وَلَلْآخِرَةُ خَيْرٌ لَّكَ مِنَ الْأُولَىٰ (4) وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَىٰ (5) أَلَمْ يَجِدْكَ يَتِيمًا فَآوَىٰ (6) وَوَجَدَكَ ضَالًّا فَهَدَىٰ (7) وَوَجَدَكَ عَائِلًا فَأَغْنَىٰ (8) فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلَا تَقْهَرْ (9) وَأَمَّا السَّائِلَ فَلَا تَنْهَرْ (10) وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ (11)الضحى.

الأولى كانت في مكة والثانية في أورشليم منتهى الإسراء الأولى قتل فيها هو وآله ووُئد فيها دينه حتى الآن والثانية 
إنا اعطيناك الكوثر فصلي لربك في قدسه وانحر ان شانئك ابو بكر هو الابتر.
تحقيقا لوعدي لك ولسوف يعطيك ربك فترضى.




فالابراهيمية القرانية التي لا تخلف عهدا هي الامر الاوحد لخلاص العالم اذ هي تلغي الديانات الثلاث الموجودة الان حتى انه لن يعمل باي امر كان فاعلا قبل تحقيقها.
وتسال ربما كيف ولماذا.؟؟
اقول لك الاسلام هو القران وهي الرسالة التي لم تتحقق ولم يؤمن من جائتهم بها فالفوا باسمها ديانتين وضعيتين (سنة وشيعة) والغوا كل تعاليمه .
والان سنطبق ملة ابراهيم التي لا تخلف عهدا فنقود الناس الى الحج الى جبل الاعراف المقدس في القران باسمه وايضا باسم جبل قاف اي الملتف الدائري بسبع طباق و8 اعراف.
اذا ناديت اليه اليهود جاؤوك جريا لانه في التوراة (صهيون) .
واذا ناديت اليه المسيحي جائك مهرولا لانه جبل صهيون ذا التلال السبع في الانجيل.
واذا ناديت المسلم واظهرت اليه المروة الحقيقية التي طبعا لن تكون (قاعدة مناة) في مكة كما هي اليوم،
بل ستكون جبلا كما وصفها رسول الله محمد عليه واله الصلاة والسلام ارست عليها سفينة نوح وعادت فيه الشمس ليوشع واقيم فيه اول احتفال لبني اسرائيل بخروجهم من مصر
وتسمى(مجمع الصالحين) لذلك الاحياء..
كما صلب عليها عيسى رسول الله عليه وامه الصلاة والسلام.

فسياتي معتزا بها واذا ناديته للمروة فوجدها 7 ابار 
فيها افضل ماء على وجه الارض (زمزم) الحقيقي
فسيلبي  ندائك مسرورا.
وكذلك الأقصى والبيت العتيق والصخرة المقدسة وكل شعائر الله المقدسة في كل كتب الله فلا يعترض عليها احدا.
وبذلك سنجمع البشرية.ولذلك لما التقى
رسول الله عليه واله الصلاة 
والسلام البربر بشرهم
بالنصر والفتح الذي جاء في القران.

وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هَٰذَا الْفَتْحُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (28) قُلْ يَوْمَ الْفَتْحِ لَا يَنفَعُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِيمَانُهُمْ وَلَا هُمْ يُنظَرُونَ (29) فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَانتَظِرْ إِنَّهُم مُّنتَظِرُونَ (30) السجدة.



ملاحظة قالوا لكم ان الرسول عليه واله الصلاة والسلام خير بين الاقصى وبين مكة فاختار مكة.
انهم كاذبون اقرأوا الدليل.


لو كنت مكان رسول الله محمد عليه واله الصلاة والسلام من تختار؟
قِبلة علمت انك ستقتل فيها انت واهلك ويمحى فيها دينك واخرى رايت في الله ربك ووعدك بوعد الاخرة الكوثر والمقام المحمود من ستختار منهما؟؟؟؟
اورشليم دار السلام ام مكة دار الاصنام؟
.
ومن حيث خرجت فولي وجهك شطر المسجد الحرام.

 قال من حيث خرجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت ومن أين أُخرج اولا ثم خرج ثانيا نرد الاجابة لله ،
جزء من الآية رقم 13 من سورة محمد في القرآن الكريم: {وَكَأَيِّن مِّن قَرْيَةٍ هِيَ أَشَدُّ قُوَّةً مِّن قَرْيَتِكَ الَّتِي أَخْرَجَتْكَ أَهْلَكْنَاهُمْ فَلَا نَاصِرَ لَهُمْ}.
يعني مكة وعليه التوجه لبيت المقدس البيت المحرم.
وتقلب الوجه في السماء ياكد انه الاقصى الذي هو اقصى الارض اي سدرة منتهى الارض كل ما دونه فج عميق.بينما مكة ادنى الارض وفي وادي وهي في فج عميق.
وكان يذكر اسرائه للسماء اعلى الارض باحثا عن قدس الله التي توج فيها اماما بكل المرسلين ووعده الله فيها بالمقام المحمود والكوثر ولا يمكن ان يقلب وجههه في السماء بحثا عن الكعبة التي يعرفها كما يعرف بيته.
اصلا معبودكم في مكة وفلسطين في جهنم.الله صرح لكم بهذا.


وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِن رُّوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آيَةً لِّلْعَالَمِينَ (91) إِنَّ هَٰذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ (92) وَتَقَطَّعُوا أَمْرَهُم بَيْنَهُمْ ۖ كُلٌّ إِلَيْنَا رَاجِعُونَ (93) فَمَن يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتِ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَا كُفْرَانَ لِسَعْيِهِ وَإِنَّا لَهُ كَاتِبُونَ (94) وَحَرَامٌ عَلَىٰ قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَا أَنَّهُمْ لَا يَرْجِعُونَ (95) حَتَّىٰ إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُم مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ (96) وَاقْتَرَبَ الْوَعْدُ الْحَقُّ فَإِذَا هِيَ شَاخِصَةٌ أَبْصَارُ الَّذِينَ كَفَرُوا يَا وَيْلَنَا قَدْ كُنَّا فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَٰذَا بَلْ كُنَّا ظَالِمِينَ (97) إِنَّكُمْ وَمَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ حَصَبُ جَهَنَّمَ أَنتُمْ لَهَا وَارِدُونَ (98) لَوْ كَانَ هَٰؤُلَاءِ آلِهَةً مَّا وَرَدُوهَا ۖ وَكُلٌّ فِيهَا خَالِدُونَ (99) لَهُمْ فِيهَا زَفِيرٌ وَهُمْ فِيهَا لَا يَسْمَعُونَ (100) إِنَّ الَّذِينَ سَبَقَتْ لَهُم مِّنَّا الْحُسْنَىٰ أُولَٰئِكَ عَنْهَا مُبْعَدُونَ (101)الانبياء.



الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.


الأحد، 21 يونيو 2026

 1400 لا يعرفون الاكثر ترددا في الارض سورة الفاتحة.ولذلك قال الله،انا جعلنا على قلوبهم اكنة ان بفقهوه.








 إِنَّا جَعَلْنَا عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا ۖ وَإِن تَدْعُهُمْ إِلَى الْهُدَىٰ فَلَن يَهْتَدُوا إِذًا أَبَدًا.57.الكهف.

في سورة الفاتحة 3 طرق (صراط) طريق لاهل الكتاب حجا الى فلسطين وهو طريق )المغضوب عليهم).

والطريق الثاني طريق العرب للحج الى مكة (طريق الضالين).

والطريق الثالث طريق الذين انعم الله عليهم من النبيين وهو (طريق الاسراء او الخروج الى الله) منتهى الاسراء ترشيش مملكة سليمان قدس الله التي بكتها الله بذنوب اليهود فهدمها وانساها جميع الأمم وها هي تعود لتدعوكم اليها بعد اعلان الكفر بحج الجاهلية في فلسطين ومكة والفاتيكان والنجف لان الله يطالبكم بالتوبة في سورة التوبة التي امركم فيها بالخروج الى عبادته في قدسه ورفضتم وحدد لكم طريق الاسراء على انه مسيرة 4 اشهر ما يعادل 4000كلم الى جبل الاعراف جبل قاف جبل اشعيا النبي ذا 7 الطباق و8 اعراف.


وَلَقَدْ صَرَّفْنَا فِي هَٰذَا الْقُرْآنِ لِلنَّاسِ مِن كُلِّ مَثَلٍ ۚ وَكَانَ الْإِنسَانُ أَكْثَرَ شَيْءٍ جَدَلًا (54) وَمَا مَنَعَ النَّاسَ أَن يُؤْمِنُوا إِذْ جَاءَهُمُ الْهُدَىٰ وَيَسْتَغْفِرُوا رَبَّهُمْ إِلَّا أَن تَأْتِيَهُمْ سُنَّةُ الْأَوَّلِينَ أَوْ يَأْتِيَهُمُ الْعَذَابُ قُبُلًا (55) وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلَّا مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ ۚ وَيُجَادِلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الْحَقَّ ۖ وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَمَا أُنذِرُوا هُزُوًا (56) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ فَأَعْرَضَ عَنْهَا وَنَسِيَ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ ۚ إِنَّا جَعَلْنَا عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا ۖ وَإِن تَدْعُهُمْ إِلَى الْهُدَىٰ فَلَن يَهْتَدُوا إِذًا أَبَدًا (57) وَرَبُّكَ الْغَفُورُ ذُو الرَّحْمَةِ ۖ لَوْ يُؤَاخِذُهُم بِمَا كَسَبُوا لَعَجَّلَ لَهُمُ الْعَذَابَ ۚ بَل لَّهُم مَّوْعِدٌ لَّن يَجِدُوا مِن دُونِهِ مَوْئِلًا (58) وَتِلْكَ الْقُرَىٰ أَهْلَكْنَاهُمْ لَمَّا ظَلَمُوا وَجَعَلْنَا لِمَهْلِكِهِم مَّوْعِدًا (59) وَإِذْ قَالَ مُوسَىٰ لِفَتَاهُ لَا أَبْرَحُ حَتَّىٰ أَبْلُغَ مَجْمَعَ الْبَحْرَيْنِ أَوْ أَمْضِيَ حُقُبًا (60) فَلَمَّا بَلَغَا مَجْمَعَ بَيْنِهِمَا نَسِيَا حُوتَهُمَا فَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ سَرَبًا (61)الكهف.


  




الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.



السبت، 20 يونيو 2026

 انزعوا من فكركم ان مكة هي بكة بالحجة الدامغة من القران فالله نهى رسوله عن سماع فقه العرب.









إِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ .


لا تكن وثني ولا تدافع عن الاوثان ان اول بيت وضع للناس لا بدا ان يكون ارض اهل الكتاب سليمان ابراهيم داود ومنتهى اسراء محمد رسول الله عليهم والهم الصلاة والسلام وليس في مكة التي لم يرسل الله اليها اي نبي ولا رسول ولا كتاب قبل الاسلام بشهادة الله في قوله،

هذه الآية الكريمة هي جزء من الآية 44 من سورة سبأ.

يبيّن الله -سبحانه وتعالى- في هذه الآية حال مشركي قريش والعرب قبل بعثة النبي محمد ﷺ، ويوضح المعنى في النقاط التالية:

﴿وَمَا آتَيْنَاهُم مِّن كُتُبٍ يَدْرُسُونَهَا﴾: أي أن هؤلاء المشركين لم ينزل الله عليهم كتاباً سماوياً من قبل ليقرأوه ويتعلموا منه، وليس لديهم أي مستند أو دليل علمي يبرر شركهم وعبادتهم للأصنام في مكة سابقا وحاليا.

﴿وَمَا أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمْ قَبْلَكَ مِن نَّذِيرٍ﴾: أي لم يبعث الله إليهم رسولاً أو نبياً ينذرهم ويحذرهم قبل أن يبعثك يامحمد.

فكيف تكون الكعبة اول بيت وضع للناس؟

وهل كانت الكعبة هدى للعالمين ام الاقصى الذي بارك الله فيه للعالمين

مقام ابراهيم من بيت سارة التي سكنت بالبيت العتيق في القران الميمرا (المر) في القران ايضا مسجد السامرين الذي بناه ابراهيم لما نزل به الكبش،الى المسجد الاقصى بيت هاجر الذي طهره ابراهيم ومن دخله كان آمنا .

أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ ۚ بَلْ هُوَ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أَتَاهُم مِّن نَّذِيرٍ مِّن قَبْلِكَ لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ (3)السجدة.

وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّىٰ يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ ۚ وَإِمَّا يُنسِيَنَّكَ الشَّيْطَانُ فَلَا تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَىٰ مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (68)سماهم الله الظالمين وكيف لا وهم قتلوا رسولهم وال بيته ونكلوا بالعالم بدين مزيف خلقه لهم حلفائهم في التجارة اليهود.




في سنة الله لم يؤمن قوما أرسل الله اليهم (نذيرا) وَمَا أَرْسَلْنَا فِي قَرْيَةٍ مِّن نَّذِيرٍ إِلَّا قَالَ مُتْرَفُوهَا إِنَّا بِمَا أُرْسِلْتُم بِهِ كَافِرُونَ ﴿٣٤ سبإ﴾

يعني كل نذير يكفر قومه لأنه ارسل لينذر الشر القادم.

لا ليهدي الناس لأن الله علم ان القوم الذين سيرسل اليهم نذيرا لن يؤمنوا وما كانت مهمته إلا لكي لا يكون للناس على الله

حجة متى حل بهم العذاب .


قُلْ إِنَّمَا أَعِظُكُم بِوَاحِدَةٍ ۖ أَن تَقُومُوا لِلَّهِ مَثْنَىٰ وَفُرَادَىٰ ثُمَّ تَتَفَكَّرُوا ۚ مَا بِصَاحِبِكُم مِّن جِنَّةٍ ۚ إِنْ هُوَ إِلَّا نَذِيرٌ لَّكُم بَيْنَ يَدَيْ عَذَابٍ شَدِيدٍ ﴿٤٦ سبإ﴾.


وهذا يعني ان العذاب القادم سيكون مدمرا ليس هينا.


كما لا ننسى ان النذير لا بدا ان يكون بشيرا للمؤمنين اتباعه القلة التي غلبت على امرها بما فرضت الاغلبية.

إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ بِالْحَقِّ بَشِيرًا وَنَذِيرًا ۚ وَإِن مِّنْ أُمَّةٍ إِلَّا خَلَا فِيهَا نَذِيرٌ ﴿٢٤ فاطر﴾


ويشهد الله على كفرهم بالاسلام كفرا تاما وذلك في قوله،
وَأَقْسَمُوا بِاللَّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ لَئِن جَاءَهُمْ نَذِيرٌ لَّيَكُونُنَّ أَهْدَىٰ مِنْ إِحْدَى الْأُمَمِ ۖ فَلَمَّا جَاءَهُمْ نَذِيرٌ مَّا زَادَهُمْ إِلَّا نُفُورًا ﴿٤٢ فاطر﴾

وَكَذَّبَ بِهِ قَوْمُكَ وَهُوَ الْحَقُّ ۚ قُل لَّسْتُ عَلَيْكُم بِوَكِيلٍ (66) لِّكُلِّ نَبَإٍ مُّسْتَقَرٌّ ۚ وَسَوْفَ تَعْلَمُونَ (67) وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّىٰ يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ ۚ وَإِمَّا يُنسِيَنَّكَ الشَّيْطَانُ فَلَا تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَىٰ مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (68)الانعام.



تَكَادُ تَمَيَّزُ مِنَ الْغَيْظِ ۖ كُلَّمَا أُلْقِيَ فِيهَا فَوْجٌ سَأَلَهُمْ خَزَنَتُهَا أَلَمْ يَأْتِكُمْ نَذِيرٌ ﴿٨ الملك﴾

قَالُوا بَلَىٰ قَدْ جَاءَنَا نَذِيرٌ فَكَذَّبْنَا وَقُلْنَا مَا نَزَّلَ اللَّهُ مِن شَيْءٍ إِنْ أَنتُمْ إِلَّا فِي ضَلَالٍ كَبِيرٍ ﴿٩ الملك﴾



وَمَا كُنتَ بِجَانِبِ الطُّورِ إِذْ نَادَيْنَا وَلَـٰكِن رَّحْمَةً مِّن رَّبِّكَ لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أَتَاهُم مِّن نَّذِيرٍ مِّن قَبْلِكَ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ ﴿٤٦ القصص﴾



أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ ۚ بَلْ هُوَ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أَتَاهُم مِّن نَّذِيرٍ مِّن قَبْلِكَ لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ ﴿٣ السجدة﴾.


الباحث التونس محمد علام الدين العسكري


الجمعة، 19 يونيو 2026

شهداء قداسة تونس،1عمر ابن الخطاب2فرنسي و3 ايراني و4 شيعي لبناني برنامج إحياء عبادة الله في جبل الأعراف.

هذه صفة جبل الاعراف 8 في القران اين ستكون النزلة الاخرى التي راها رسول الله ليلة الاسراء.






كتب عمر ابن العاص إلى عمر ابن الخطاب أنا قد بلغنا أطرابلس وليس بينها وبين إفريقية إلا تسعة أيام، فإن رأى أمير المؤمنين أن يأذن لنا في غزوها ويفتحها الله على يديه فعل، فكتب إليه ينهاه عنها ويقول: ماهي بإفريقية ولكنها مفرقة غادرة مغدوربها، لايغزوها أحد مابقيت، وقال مرة المعافري: سمعت عمر بن الخطاب يقول: إفريقية المفرقة ثلاث مرات لاأوجه إليها أحدا مامقلت عيني الماء.




وكذلك فإن عمر كان يخشى أن ينفرد بالمسلمين عدوهم، مع صعوبة نجدتهم لبعدهم عن مركز الخلافة، فلم يجد عمرو بدا من العودة إلى مصر، وبقي الأمر كذلك إلى زمن عثمان - رضي الله عنه -، فولى على مصر عبدالله بن سعد بن أبي سرح.


[فتح إفريقية]


فلما عزل عثمان عمرو بن العاص عن مصر، وأمّر عبد الله بن سعد بن أبي سرح، كان يبعث المسلمين في جرائد الخيل، كما كانوا يفعلون أيام عمرو فيصيبون من أطراف إفريقية، ويغنمون فكتب في ذلك عبد الله بن سعد إلى عثمان، وأخبره بقربهم من حرز المسلمين، ويستأذنه في غزوها فندب عثمان الناس لغزوها بعد المشورة منه في ذلك، فلما اجتمع الناس - ولم يخالف في




- [عن المسور بن مخرمة:] خرجَ عمرُ بنُ الخطّابِ يطوفُ في السُّوقِ فلقيَهُ أبو لؤلؤةَ... قال أبو لؤلؤةَ: لئِنْ سلِمتُ لأعمَلنَّ لكَ رحًى يتحَدَّثُ بها مَن بالمشرِقِ والمغرِبِ، ثمَّ انصرَفَ. فقال عُمرَ: لقَد توَعَّدنيَ العَبدُ آنفًا. قال: ثمَّ انصرفَ عُمرُ إلى منزلِهِ فلمّا كان منَ الغدِ جاءَ كعبُ الأحبارِ فقال له: يا أميرَ المؤمنينَ اعهَد فإنَّكَ مَيِّتٌ في ثلاثَةِ أيّامٍ. قال وما يُدريكَ؟ قالَ: أجِدُهُ في كتابِ اللَّهِ عزَّ وجلَّ التَّوراةَ. قال عُمرُ: آللَّهِ أنَّكَ لتَجدُ عمرَ بنَ الخطّابِ في التَّوراةِ؟ قال: اللهُمَّ لا، ولكن أجِدُ صفتَكَ وحِليَتَكَ... فلمّا كانَ منَ الغدِ جاءَ كعبٌ فقالَ... بقى يومانِ. قال: ثمَّ جاءَ من غدِ الغَدِ فقالَ:... بقى يومٌ وليلَةٌ وهي لكَ إلى صبيحَتِها... وقالَ فيهِ: فضُرِبَ عُمرُ سِتَّ ضَرباتٍ، وفي آخرِها ثمَّ تُوفِّيَ ليلةَ الأربعاءِ لثلاثٍ بَقينَ مِن ذي الحِجَّةِ.

المعلمي، الأنوار الكاشفة (١٠٩) •





الشهيد الثاني ملك فرنسا لويس التاسع


تجسد "حب الأرض المقدسة" في قلب الملك الفرنسي لويس التاسع (المعروف بـ "القديس لويس") كعقيدة دينية وشغف عميق. سيطرت فكرة استرداد القدس على وجدانه، مما دفعه لقيادة حملتين عسكريتين كبيرتين استهدفت إحداهما مصر كبوابة للوصول إليها، وانتهت حياته في الحملة الثانية على تونس عام 1270.

تُشير الرواية التاريخية للكتاب المقدس إلى أن آخر ملك يهودي يحكم أورشليم كعاصمة مستقلة هو الملك صِدْقِيَّا، والذي انتهى حكمه في عام 586 قبل الميلاد عندما أسقط البابليون بقيادة نبوخذنصر المدينة، وأحرقوها وسبوا أهلها.

وانتهى السبي البابلي لليهود عام 538 قبل الميلاد عندما أسقط الملك الفارسي كورش الكبير إمبراطورية بابل، وأصدر مرسومًا يسمح للمنفيين بالعودة إلى القدس وإعادة بناء الهيكل. تمت العودة على عدة أفواج عبر عقود بقيادة "زربابل"


سفر عزرا 7: 9


"لأَنَّهُ فِي الشَّهْرِ الأَوَّلِ ابْتَدَأَ يَصْعَدُ مِنْ بَابِلَ، وَفِي أَوَّلِ الشَّهْرِ الْخَامِسِ جَاءَ إِلَى أُورُشَلِيمَ حَسَبَ يَدِ اللهِ الصَّالِحَةِ عَلَيْهِ."

وهذا تحديد بين لمكان الارض المقدسة بالزيتونة المباركة.





 وعلماء الزيتونة والازهر ايضا يعرفون أن تونس هي الارض المقدسة لكنهم لا يصرحون بهذا الامر كي لا ينقضون ما اسس الصحابة ومن جاء بعدهم من بني امية في الدين.


هذا ولما اخذ لويس التاسع اسيرا في مصر وكان عاشقا للقدس كعشقي يبكي عليها بحرقة فقالوا له ان القدس في تونس فجمع جيشه وليفتح تونس على انها الارض المقدسة لكن اليهود تعرضوا له وطعنوه هو وكثير من جنوده واشاعوا انه قتل بالطاعون واوصى ان يدفن في الارض المقدسة تونس.

وكنيسته موجودة الى الان في تونس.

وقد توفي سنة 1270.م


الشهيد الثالث السهروردي المقتول.

قال الفخر المارديني ما أذكى هذا الشاب وأفصحه ، إلا أني أخشى عليه لكثرة تهوره واستهتاره .


قال : ثم إنه ناظر فقهاء حلب ، فلم يجاره أحد ، فطلبه الظاهر ، وعقد له مجلسا ، فبان فضله ، فقربه الظاهر واختص به ، فشنعوا ، وعملوا محاضر بكفره ، وبعثوها إلى السلطان ، وخوفوه أن يفسد اعتقاد ولده ، فكتب إلى ولده بخط الفاضل يأمره بقتله حتما ، فلما لم يبق إلا قتله ، اختار لنفسه أن يمات جوعا ، ففعل ذلك في أواخر سنة ست وثمانين بقلعة حلب ، وعاش ستا وثلاثين سنة .

وهو في الحقيقة اعلن ان صلاح الدين لم يفتح الارض المقدسة بل فتح فلسطين لان الارض المقدسة في تونس وياكد ذلك

ما جاء في الغربة الغربية.

وهي أشهر قصة رمزية وفلسفية كتبها فيلسوف الإشراق شهاب الدين السهروردي المقتول.استخدم السهروردي أسلوب "الرمز والتأويل الصوفي" ليطرح فكرة جغرافية وتاريخية مثيرة للجدل:موقع جبل سيناء: حدد السهروردي في قصته "طور سينا" في الغرب الجغرافي، واعتبر أن "أرض سينا" في القصة ترمز إلى "إفريقية" (تونس حالياً)، وأن "جبل سيناء" يقع في محيط مدينة القيروان.

واذا بحثنا في التاريخ وجدنا اسم تونس الشرقية 

بيزاسينا (بالإنجليزية: Byzacena ؛ بالفرنسية: Byzacène) هي منطقة جغرافية تناظر على وجه التقريب دولة تونس اليوم، ولكن كانات في وقت ما من التاريخ كيانات إدارية.


ووجدنا جبل هوريب قريبا من القيروان كما قال السهروري 

وهو يبعد عن القيروان 50 كلم.

ويوجد طورين كما جاء في القران الطور الايمن وطبعا الطور الايسر.

الطور الأيمن هو المكان المقدس الذي كلّم اللهُ فيه سيدنا موسى عليه السلام، وكلمة "الطور" تعني الجبل. وقد ذُكر "جانب الطور الأيمن" مرتين في القرآن الكريم في قصته

وردت العبارة في الآيات التالية:في سورة مريم: قال تعالى: ﴿وَنَادَيْنَاهُ مِن جَانِبِ الطُّورِ الْأَيْمَنِ وَقَرَّبْنَاهُ نَجِيًّا﴾ [مريم: 52].في سورة طه: قال تعالى: ﴿يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ قَدْ أَنجَيْنَاكُم مِّنْ عَدُوِّكُمْ وَوَاعَدْنَاكُمْ جَانِبَ الطُّورِ الْأَيْمَنَ وَنَزَّلْنَا عَلَيْكُمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَىٰ﴾ [طه: 80].

يسمى الان جبل وسلاته وهو الطور الايمن

وهذا جبل الهوارب قربا منه.

جبل حوريب ، صخرة حوريب ، وحوريب في تونس منطقة الهوارب وحاجب العيون بالقيروان .


حوريب هي منطقة الهوارب القيروان تونس.وجبل سينا في تونس.


حوريب هي منطقة الهوارب القيروان تونس.وجبل سين في تونس.

Horeb

هوارب

جبل هوريب = جبل الهوارب.

هوريب = منطقة الهوارب

صخرة هوريب = حاجب العيون.

منطقة الهوارب هي منطقة جبلية صخرية تابعة لولاية القيروان التونسية

توجد فيها عيون مثل عين البيضاء وعين ابن سعد كما توجد قربها منطقة حاجب العيون التي تنبع عيونها من الصخور وأطلقت عليها التسمية لأن الصخور كأنها تحجب العيون وكانت تسمى في عهد الرومان . «مَسْكِيلْيَانِي»، كما وردت باسم «مَازُوفْيَانَا»

ــــــــــــــــــــــــــــ


لما رفض بنوا إسرائيل محاربة القوم الجبارين أرض الفركسيس الذين كان منهم تلاميذ المسيح عليه وأمه الصلاة والسلام بقي بنوا إسرائيل جنوب وولاية القصرين وغربيها وشرقيها وكانوا يدورون في ولاية القيروان وولاية صفاقس وولاية قفصة وحتى ولاية تبسة (طيبة القديمة) وكذلك ولاية قابس.وكانت أسماء هذه المدن من قبل.

قادش = قابس

صفاقس = سين

قفصة = أدوم

تبسة = تاباص


القيروان = ترصة (رحيمة طرزة حاجب العيون الآن ).

مدينة تِرْصة


اسم عبري معناه "فرح وانشراح":


وهي مدينة جميلة للغاية (نش 6: 4) وكانت أصلًا للكنعانيين وهي إحدى مدنهم التي خربها يشوع بن نون وأعطاها لأسباط بني إسرائيل (يش 12: 24) وكانت مركزًا لمملكة أسباط إسرائيل العشرة نحو خمسين سنة (1 ملو 14: 17 و15: 21 و33 و16: 6 و23) حتى بنى عمري السامرة (23 و24)

وهي رحيمة طرزة حاجب العيون الآن والحقيقة أنها نسبة لحمامها الساخن هناك إلى اليوم.


سوسة = حَضَيْرُوتَ

سبيطلة = السامرة.

وكانت ولايات تونس آنذاك عبارة عن ممالك متفرقة لكل ولاية ملك وحدود.

ــــــــــــــــــــــــــــــ

وبجانبه 12 عرينا التي فجرها الله لرسوله موسى عليه واله الصلاة والسلام بعصاه.

وتسمى الان حاجب العيون.

1) سفر الخروج 17: 6

هَا أَنَا أَقِفُ أَمَامَكَ هُنَاكَ عَلَى الصَّخْرَةِ فِي حُورِيبَ، فَتَضْرِبُ الصَّخْرَةَ فَيَخْرُجُ مِنْهَا مَاءٌ لِيَشْرَبَ الشَّعْبُ». فَفَعَلَ مُوسَى هكَذَا أَمَامَ عُيُونِ شُيُوخِ إِسْرَائِيلَ

الشهيد الرابع الامام موسى الصدر.

صحيح ما جاء عن الإمام المهدي عند الشيعة أشعل به الإمام موسى الصدر العقيد القذافي فظن أنه الإمام المهدي.





الإمام الصدر كان يبحث عن الامام المهدي في المغرب البربري.

يعلم الشيعة علم اليقين أن الامام المهدي من تونس بالذات ولكنهم يستغلون دعواهم في العراق لمصالحهم الذاتية.

جاء في تاريخهم حقيقة أن القسطنطينية في الجزائر وليس في تركيا لأن في ذلك العهد لم تُفتح تركيا كما أنهم اختاروا أم الإمام المهدي لتكون من تونس.



يرجع نسب أمه السيدة نرجس أو مَليكة بنت يشوعا قيصر ملك الروم وهي من ولد الحواريين تُنسب الى وصي المسيح شمعون أعظم شخصية في الروم ، كما وان نسب أمها يرجع الى شمعون الذي هو أحد أوصياء السيد المسيح {2}، كما أسلفنا .. أختلف الرواة في تسميتها فلها خمسـة أسماء هي ـ سوسن ، ريحانه ، نرجس ، صقيل ، خمط.

تروي الكتب التاريخية أن أم المهدي هي نرجس بنت رياض المختار التونسي بن ال شيعي التي يروى أنها من نسل شمعون الصفا وصي المسيح عيسى بن مريم وكانت ابنة قيصر الروم في عهد الحسن العسكري «1».«1». نهجنا في الحياة من المهد للممات - الميرزا ال عصفور -باب حجتنا.


ولدت نرجس في القسطنطينية ورأت في منامها السيد المسيح يبشرها بأنها ستتزوج من الحسن العسكري. وفي إحدى انتقالاتها وقعت أسيرة في يد المسلمين وجيئ بها إلى بغداد. 

وهذا دليل على اسر العرب للبربر الموحدون انصار عيسى رسول الله عليه وامه الصلاة والسلام وفي الروايات انهم اسروا منا 1 مليون شاب وشابة الى سوريا ولم يجدوا لمن يبيعونهم فيعوا بالطماطم.

وصل الامام الصدر إلى ليبيا بتاريخ 25 أغسطس 1978 يرافقه فضيلة الشيخ محمد يعقوب والصحافي الاستاذ عباس بدر الدين، في زيارة رسمية، وحلوا ضيوفاً على السلطة الليبية في "فندق الشاطئ" بطرابلس الغرب. وكان الامام الصدر قد أعلن قبل مغادرته لبنان، أنه مسافر إلى ليبيا من أجل عقد اجتماع مع العقيد معمر القذافي. أغفلت وسائل الاعلام الليبية أخبار وصول الامام الصدر إلى ليبيا ووقائع أيام زيارته لها، ولم تشر إلى أي لقاء بينه وبين العقيد القذافي أو أي من المسؤولين الليبيين الآخرين. وانقطع اتصاله بالعالم خارج ليبيا، خلاف عادته في أسفاره حيث كان يُكثر من اتصالاته الهاتفية يومياً بأركان المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان وبعائلته.

السيد موسى الصدر في شبابه

شوهد في ليبيا مع رفيقيه، لآخر مرة، ظهر يوم 31 أغسطس 1978. بعد أن انقطعت أخباره مع رفيقيه، وأثيرت ضجة عالمية حول اختفاءه .


الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.


الخميس، 11 يونيو 2026

 الحرب العالمية او على الاقل الاقليمية ستكون في الصيف لذا تهيأوا لظهور المهدي والهيكل وهدم الارجاس.













يرتبط مفهوم "نبوءات الحرب العالمية في الصيف" بالتوترات الجيوسياسية الحالية والتحليلات العسكرية وبنبوءات دينية أو دقيقة. وتاريخياً، اندلعت حروب كبرى في فصل الصيف، وما يزال القلق من التصعيد العالمي حاضراً بقوة

الان لتكون الحرب في الصيف.


التحشيد العسكري: يسهل تحريك الجيوش، الإمدادات، والمعدات الثقيلة في الطقس الجاف.الأزمات التاريخية: اندلعت معظم الحروب العالمية والإقليمية الكبرى في الفترة الصيفية.


والنبوءة الاكثر دقة والتي تمس واقعنا العالمي الان وهو زوال رجسة الخراب في الكتاب المقدس والتي هي اكبر علامة لنزول عيسى ابن ومريم وظهور المسيا المنتظر قبله ليمهد لمجيئه.


الأصل العبري لكلمة "رجسة" هي "شاكاس" بمعنى "بغيض" أو "مكروه"، وقد استخدمت الكلمة للدلالة على أشكال العبادات الوثنية المقيتة.


وقد أنذر السيد المسيح عيسى رسول الله عليه وأمه الصلاة والسلام بأنه متى رأى المؤمنون في اليهودية رجسة الخراب التي تكلم عنها دانيال قائمة حيث لا ينبغي لها أن تُقام 
حينئذ سيفنى اليهود.

"فَمَتَى نَظَرْتُمْ «رِجْسَةَ الْخَرَابِ» الَّتِي قَالَ عَنْهَا دَانِيآلُ النَّبِيُّ، قَائِمَةً حَيْثُ لَا يَنْبَغِي. - لِيَفْهَمِ الْقَارِئُ - فَحِينَئِذٍ لِيَهْرُبِ الَّذِينَ فِي الْيَهُودِيَّةِ إِلَى الْجِبَالِ،" (مرقص. 13: 14).

وهناك فرق بين خراب اورشليم زمن الرومان وخراب رجسة الخرابنإذ انه في آية القدس قال،

وتنجس المقدس الحصين وتنزع المحرقة الدائمة وتجعل الرجس المخِّرب"

وَتَقُومُ مِنْهُ أَذْرُعٌ وَتُنَجِّسُ الْمَقْدِسَ الْحَصِينَ، وَتَنْزِعُ الْمُحْرَقَةَ الدَّائِمَةَ، وَتَجْعَلُ الرِّجْسَ الْمُخَرِّبَ." (دانيال. 11: 31).


قال تنزع المحرقة الدائمة اي تعطل عبادة الله في قدس الله بينما تصنع رجس المخرب اي ان الرومان هدموا الهيكل في سلوام 

وهم ايضا من قدسوا فلسطين بدل الارض المقدسة 

وذلك سنة 330 م على يد الامبراطورة

هيلانة.

وكان اول حج اليها من اروبا في نفس السنة وكان الحجاج خائفون من البربر لعلمهم ان الارض المقدسة في ارض البربر

وليس في الارض العربية.


وياكد عيسى ابن مريم عليه وأمه الصلاة  والسلام أنه لا يظهر المسيا المنتظر الذي يمهد لمجيئ عيسى ابن مريم إلا
بعد ان يتم الارتداد التام عن الدين عامة فلا يمكن

أن نجد أمة واحدة مؤمنة.


"لَا يَخْدَعَنَّكُمْ أَحَدٌ عَلَى طَرِيقَةٍ مَا، لأَنَّهُ لَا يَأْتِي إِنْ لَمْ يَأْتِ الارْتِدَادُ أَوَّلًا، وَيُسْتَعْلَنْ إِنْسَانُ الْخَطِيَّةِ، ابْنُ الْهَلاَكِ، الْمُقَاوِمُ وَالْمُرْتَفِعُ عَلَى كُلِّ مَا يُدْعَى إِلَهًا أَوْ مَعْبُودًا، حَتَّى إِنَّهُ يَجْلِسُ فِي هَيْكَلِ اللهِ كَإِلَهٍ، مُظْهِرًا نَفْسَهُ أَنَّهُ إِلَهٌ. أَمَا تَذْكُرُونَ أَنِّي وَأَنَا بَعْدُ عِنْدَكُمْ، كُنْتُ أَقُولُ لَكُمْ هَذَا؟ وَالآنَ تَعْلَمُونَ مَا يَحْجِزُ حَتَّى يُسْتَعْلَنَ فِي وَقْتِهِ. لأَنَّ سِرَّ الإِثْمِ الآنَ يَعْمَلُ فَقَطْ، إِلَى أَنْ يُرْفَعَ مِنَ الْوَسَطِ الَّذِي يَحْجِزُ الآنَ، وَحِينَئِذٍ سَيُسْتَعْلَنُ الأَثِيمُ، الَّذِي الرَّبُّ يُبِيدُهُ بِنَفْخَةِ فَمِهِ، وَيُبْطِلُهُ بِظُهُورِ مَجِيئِهِ. الَّذِي مَجِيئُهُ بِعَمَلِ الشَّيْطَانِ، بِكُلِّ قُوَّةٍ، وَبِآيَاتٍ وَعَجَائِبَ كَاذِبَةٍ، وَبِكُلِّ خَدِيعَةِ الإِثْمِ، فِي الْهَالِكِينَ، لأَنَّهُمْ لَمْ يَقْبَلُوا مَحَبَّةَ الْحَقِّ حَتَّى يَخْلُصُوا. وَلأَجْلِ هَذَا سَيُرْسِلُ إِلَيْهِمُ اللهُ عَمَلَ الضَّلاَلِ، حَتَّى يُصَدِّقُوا الْكَذِبَ، لِكَيْ يُدَانَ جَمِيعُ الَّذِينَ لَمْ يُصَدِّقُوا الْحَقَّ، بَلْ سُرُّوا بِالإِثْمِ." (2 تسالنوكي. 2: 3-12).


وهذا وصف دقيق لما اسس له الماسون منذ بناء هيكل هيرودس يوبا الاول وهدموه ثم بنوا الكعبة ليمنعوا بها ظهور الاقصى الذي توجه اليه رسول الله محمد عليه واله الصلاة والسلام بمجرد ان بدا في تبليغ رسالته فكان هو اساس رسالة الاسلام الجامعة للامتين اليهودية والمسيحية وكل البشرية على عبادة

الله الواحد في قدسه التي هي اساس كل رسالة انزلها الله.


فكانت الكعبة كما كان هيكل هيرودس مضللا عن عبادة الله في المسجد الاقصى هيكل سليمان.

ثم اقاموا مسجدا اقصى في فلسطين ليصدوا عن الاقصى الحقيقي

بترشيش كما اقاموا كنيسة القيامة اذ ادعوا قيام عيسى رسول الله عليه وامه الصلاة والسلام في اليوم الثالث وما قام 

وكان يقصد اليوم الكوني الذي مقداره 1000سنة ليكون قيامه في الالف الثالثة التي نحن فيها الان.


وعاشت البشرية الارتداد التام عن الرسالات الثلاث والذي ينتهي بخراب هيامكل ابليس التي اسسوها في العالم وصدوا بها عن سبيل الله في هيكل سليمان.



إنجيل مرقس 13

14 فَمَتَى نَظَرْتُمْ «رِجْسَةَ الْخَرَابِ» الَّتِي قَالَ عَنْهَا دَانِيآلُ النَّبِيُّ، قَائِمَةً حَيْثُ لَا يَنْبَغِي. - لِيَفْهَمِ الْقَارِئُ - فَحِينَئِذٍ لِيَهْرُبِ الَّذِينَ فِي الْيَهُودِيَّةِ إِلَى الْجِبَالِ،

15 وَالَّذِي عَلَى السَّطْحِ فَلَا يَنْزِلْ إِلَى الْبَيْتِ وَلَا يَدْخُلْ لِيَأْخُذَ مِنْ بَيْتِهِ شَيْئًا،

16 وَالَّذِي فِي الْحَقْلِ فَلَا يَرْجِعْ إِلَى الْوَرَاءِ لِيَأْخُذَ ثَوْبَهُ.

17 وَوَيْلٌ لِلْحَبَالَى وَالْمُرْضِعَاتِ فِي تِلْكَ الأَيَّامِ!

18 وَصَلُّوا لِكَيْ لَا يَكُونَ هَرَبُكُمْ فِي شِتَاءٍ.

19 لأَنَّهُ يَكُونُ فِي تِلْكَ الأَيَّامِ ضِيقٌ لَمْ يَكُنْ مِثْلُهُ مُنْذُ ابْتِدَاءِ الْخَلِيقَةِ الَّتِي خَلَقَهَا اللهُ إِلَى الآنَ، وَلَنْ يَكُونَ.

20 وَلَوْ لَمْ يُقَصِّرِ الرَّبُّ تِلْكَ الأَيَّامَ، لَمْ يَخْلُصْ جَسَدٌ. وَلكِنْ لأَجْلِ الْمُخْتَارِينَ الَّذِينَ اخْتَارَهُمْ، قَصَّرَ الأَيَّامَ.

21 حِينَئِذٍ إِنْ قَالَ لَكُمْ أَحَدٌ: هُوَذَا الْمَسِيحُ هُنَا! أَوْ: هُوَذَا هُنَاكَ! فَلَا تُصَدِّقُوا.

22 لأَنَّهُ سَيَقُومُ مُسَحَاءُ كَذَبَةٌ وَأَنْبِيَاءُ كَذَبَةٌ، وَيُعْطُونَ آيَاتٍ وَعَجَائِبَ، لِكَيْ يُضِلُّوا لَوْ أَمْكَنَ الْمُخْتَارِينَ أَيْضًا.

23 فَانْظُرُوا أَنْتُمْ. هَا أَنَا قَدْ سَبَقْتُ وَأَخْبَرْتُكُمْ بِكُلِّ شَيْءٍ.


وهنا الحرب لن تكون شتاء.


وكل هذه الحرب هي علامات لظهور الهيكل في ترشيش قِبلة المغرب قبل الاسلام والتي نرى محاربها في كل كنائسنا الثرية بشمال افريقيا كابر كنيسة مسيحية في بيت ايل (حيدرة) التونسية التي اخذت اسم الامبراطور هادريان.



أورشليم ستعمر

24 هَكَذَا يَقُولُ الرَّبُّ فَادِيكَ وَجَابِلُكَ مِنَ الْبَطْنِ: «أَنَا الرَّبُّ صَانِعٌ كُلَّ شَيْءٍ، نَاشِرٌ السَّمَاوَاتِ وَحْدِي، بَاسِطٌ الأَرْضَ. مَنْ مَعِي؟

25 مُبَطِّلٌ آيَاتِ الْمُخَادِعِينَ وَمُحَمِّقٌ الْعَرَّافِينَ. مُرَجِّعٌ الْحُكَمَاءَ إِلَى الْوَرَاءِ، وَمُجَهِّلٌ مَعْرِفَتَهُمْ.

26 مُقِيمٌ كَلِمَةَ عَبْدِهِ، وَمُتَمِّمٌ رَأْيَ رُسُلِهِ. الْقَائِلُ عَنْ أُورُشَلِيمَ: سَتُعْمَرُ، وَلِمُدُنِ يَهُوذَا: سَتُبْنَيْنَ، وَخِرَبَهَا أُقِيمُ.

27 الْقَائِلُ لِلُّجَّةِ: انْشَفِي، وَأَنْهَارَكِ أُجَفِّفُ.

28 الْقَائِلُ عَنْ كُورَشَ: رَاعِيَّ، فَكُلَّ مَسَرَّتِي يُتَمِّمُ. وَيَقُولُ عَنْ أُورُشَلِيمَ: سَتُبْنَى، وَلِلْهَيْكَلِ: سَتُأسَّسُ».

رسالة الله لكورش

1 هَكَذَا يَقُولُ الرَّبُّ لِمَسِيحِهِ، لِكُورَشَ الَّذِي أَمْسَكْتُ بِيَمِينِهِ لأَدُوسَ أَمَامَهُ أُمَمًا، وَأَحْقَاءَ مُلُوكٍ أَحُلُّ، لأَفْتَحَ أَمَامَهُ الْمِصْرَاعَيْنِ، وَالأَبْوَابُ لَا تُغْلَقُ:

2 «أَنَا أَسِيرُ قُدَّامَكَ وَالْهِضَابَ أُمَهِّدُ. أُكَسِّرُ مِصْرَاعَيِ النُّحَاسِ، وَمَغَالِيقَ الْحَدِيدِ أَقْصِفُ.

3 وَأُعْطِيكَ ذَخَائِرَ الظُّلْمَةِ وَكُنُوزَ الْمَخَابِئِ، لِكَيْ تَعْرِفَ أَنِّي أَنَا الرَّبُّ الَّذِي يَدْعُوكَ بِاسْمِكَ، إِلَهُ إِسْرَائِيلَ.

4 لأَجْلِ عَبْدِي يَعْقُوبَ، وَإِسْرَائِيلَ مُخْتَارِي، دَعَوْتُكَ بِاسْمِكَ. لَقَّبْتُكَ وَأَنْتَ لَسْتَ تَعْرِفُنِي.

5 أَنَا الرَّبُّ وَلَيْسَ آخَرُ. لَا إِلَهَ سِوَايَ. نَطَّقْتُكَ وَأَنْتَ لَمْ تَعْرِفْنِي.

6 لِكَيْ يَعْلَمُوا مِنْ مَشْرِقِ الشَّمْسِ وَمِنْ مَغْرِبِهَا أَنْ لَيْسَ غَيْرِي. أَنَا الرَّبُّ وَلَيْسَ آخَرُ.

7 مُصَوِّرُ النُّورِ وَخَالِقُ الظُّلْمَةِ، صَانِعُ السَّلاَمِ وَخَالِقُ الشَّرِّ. أَنَا الرَّبُّ صَانِعُ كُلِّ هَذِهِ.

الملك كورش (كورش الكبير) هو ملك الإمبراطورية الفارسية الذي أصدر مرسوماً شهيراً في الكتاب المقدس يأمر فيه بإعادة بناء هيكل القدس (هيكل سليمان) والسماح لليهود بالعودة إلى أورشليم بعد انتهاء سبي بابل.  في الكتاب المقدس يعتبره أداة إلهية لتحقيق نبوات استعادة الشعب وبناء الهيكل.

والان ملك الفرس ايران والباكستان 

ولذا هاته الحرب تقوم ويجب ان تقوم لتهدم امر ابليس الارتداد التام عالميا وتظهر امر الله وياتي الايمان التام الذي

ليس بعده كفرا ولا نقضا للعهد .


الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.


الاثنين، 8 يونيو 2026

آية المهدي(وكل شيء أحصيناه في إمام مبين) في التوراة والانجيل وكيف سيحول القِبلة للاقصى ويصلي اليها الجميع












 ذكر محيي الدين بن عربي في كتبه، وتحديداً في ⁠الفتوحات المكية، أن الإمام المهدي سيُنهي الخلافات بين المذاهب. وأوضح أنه سيجمع الناس على الدين الخالص ويحكم به، مما يزيل التعصب والفرقة.


رفع المذاهب: يرى ابن عربي أن المهدي سيحكم بما يُلهمه الله من الحكم، مما يرفع المذاهب والاجتهادات السابقة من الأرض فلا يبقى إلا الدين الخالص.الدين الحق: يؤكد ابن عربي أن المهدي سيُظهر حقيقة الدين الذي يجمع القلوب.

وحدة الأديان: تقوم فلسفة ابن عربي على أن الأديان في جوهرها واحدة، وتدعو جميعها لغاية واحدة.إلغاء الخلاف: بناءً على ذلك، يرى أن المهدي سيكشف هذه الحقيقة للناس، فيتوحدون تحت راية المحبة والإيمان الحقيقي.

وهذا يعني ان الامام المهدي سيكشف عن حقيقة الدين للناس ويدين اليهود والمسيحيين والمسلمين.

وياتي بما يجمع به العالم.

والاية تقوأن الله جعل كل الحقيقة في الامام المهدي.

يس (1) وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ (3) عَلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ (4) تَنزِيلَ الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ (5) لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أُنذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ (6) لَقَدْ حَقَّ الْقَوْلُ عَلَىٰ أَكْثَرِهِمْ فَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ (7) إِنَّا جَعَلْنَا فِي أَعْنَاقِهِمْ أَغْلَالًا فَهِيَ إِلَى الْأَذْقَانِ فَهُم مُّقْمَحُونَ (8) وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ (9) وَسَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَأَنذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنذِرْهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ (10) إِنَّمَا تُنذِرُ مَنِ اتَّبَعَ الذِّكْرَ وَخَشِيَ الرَّحْمَٰنَ بِالْغَيْبِ ۖ فَبَشِّرْهُ بِمَغْفِرَةٍ وَأَجْرٍ كَرِيمٍ (11) إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي الْمَوْتَىٰ وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ ۚ وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُّبِينٍ (12)يس.


وهنا يبين الله ان العرب لن يحملوا رسالة الاسلام بل سيحملها الذين يتبعون الذكر عامة توراة وانجيل وقران ويخشون

الله فيبشرهم الله بمغفرة واجر كريم ويظهر فيهم الامام 

ليحيي امرهم من جديد بكشف اثارهم وتاريخهم

الدين التابع للمرسلين فيبين للنال كل

حقيقة غابت عليهم وكما تعلمون

الآن انه لا حقيقة اثرية لأي رسول او نبي على كل الأرض

بينما اذا جاء الامام المهدي يكشف عن أثارهم 

الدينية والتاريخية وذلك تاويل.

وكل شيء احصيناه في إمام مبين.

يبين للناس حقيقة ما غُيب عنهم ولذلك قال ،
وَقَدْ كَفَرُوا بِهِ مِن قَبْلُ ۖ وَيَقْذِفُونَ بِالْغَيْبِ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ (53) وَحِيلَ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ مَا يَشْتَهُونَ كَمَا فُعِلَ بِأَشْيَاعِهِم مِّن قَبْلُ ۚ إِنَّهُمْ كَانُوا فِي شَكٍّ مُّرِيبٍ (54)سبا.



 إنجيل يوحنا 4: 25


"قَالَتْ لَهُ الْمَرْأَةُ: «أَنَا أَعْلَمُ أَنَّ مَسِيَّا، الَّذِي يُقَالُ لَهُ الْمَسِيحُ، يَأْتِي. فَمَتَى جَاءَ ذَاكَ يُخْبِرُنَا بِكُلِّ شَيْءٍ»."

ويذكر انه ياتي من ارض بعيدة مكة ارض جده رسول الله محمد عليه واله الصلاة والسلام.

سفر أخبار الأيام الثاني 6: 32



41 وَكَذَلِكَ الأَجْنَبِيُّ الَّذِي لَيْسَ مِنْ شَعْبِكَ إِسْرَائِيلَ هُوَ، وَجَاءَ مِنْ أَرْضٍ بَعِيدَةٍ مِنْ أَجْلِ اسْمِكَ،

42 لأَنَّهُمْ يَسْمَعُونَ بِاسْمِكَ الْعَظِيمِ وَبِيَدِكَ الْقَوِيَّةِ وَذِرَاعِكَ الْمَمْدُودَةِ، فَمَتَى جَاءَ وَصَلَّى فِي هَذَا الْبَيْتِ،

43 فَاسْمَعْ أَنْتَ مِنَ السَّمَاءِ مَكَانِ سُكْنَاكَ، وَافْعَلْ حَسَبَ كُلِّ مَا يَدْعُو بِهِ إِلَيْكَ الأَجْنَبِيُّ، لِكَيْ يَعْلَمَ كُلُّ شُعُوبِ الأَرْضِ اسْمَكَ، فَيَخَافُوكَ كَشَعْبِكَ إِسْرَائِيلَ، وَلِكَيْ يَعْلَمُوا أَنَّهُ قَدْ دُعِيَ اسْمُكَ عَلَى هَذَا الْبَيْتِ الَّذِي بَنَيْتُ.

44 «إِذَا خَرَجَ شَعْبُكَ لِمُحَارَبَةِ عَدُوِّهِ فِي الطَّرِيقِ الَّذِي تُرْسِلُهُمْ فِيهِ، وَصَلَّوْا إِلَى الرَّبِّ نَحْوَ الْمَدِينَةِ الَّتِي اخْتَرْتَهَا وَالْبَيْتِ الَّذِي بَنَيْتُهُ لاسْمِكَ،

45 فَاسْمَعْ مِنَ السَّمَاءِ صَلاَتَهُمْ وَتَضَرُّعَهُمْ وَاقْضِ قَضَاءَهُمْ.

يوم الرب

1 «فَهُوَذَا يَأْتِي الْيَوْمُ الْمُتَّقِدُ كَالتَّنُّورِ، وَكُلُّ الْمُسْتَكْبِرِينَ وَكُلُّ فَاعِلِي الشَّرِّ يَكُونُونَ قَشًّا، وَيُحْرِقُهُمُ الْيَوْمُ الآتِي، قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ، فَلَا يُبْقِي لَهُمْ أَصْلًا وَلَا فَرْعًا.

2 «وَلَكُمْ أَيُّهَا الْمُتَّقُونَ اسْمِي تُشْرِقُ شَمْسُ الْبِرِّ وَالشِّفَاءُ فِي أَجْنِحَتِهَا، فَتَخْرُجُونَ وَتَنْشَأُونَ كَعُجُولِ الصِّيرَةِ.

3 وَتَدُوسُونَ الأَشْرَارَ لأَنَّهُمْ يَكُونُونَ رَمَادًا تَحْتَ بُطُونِ أَقْدَامِكُمْ يَوْمَ أَفْعَلُ هَذَا، قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ.

4 «اُذْكُرُوا شَرِيعَةَ مُوسَى عَبْدِي الَّتِي أَمَرْتُهُ بِهَا فِي حُورِيبَ عَلَى كُلِّ إِسْرَائِيلَ. الْفَرَائِضَ وَالأَحْكَامَ.

5 «هَأَنَذَا أُرْسِلُ إِلَيْكُمْ إِيلِيَّا النَّبِيَّ قَبْلَ مَجِيءِ يَوْمِ الرَّبِّ، الْيَوْمِ الْعَظِيمِ وَالْمَخُوفِ،

6 فَيَرُدُّ قَلْبَ الآبَاءِ عَلَى الأَبْنَاءِ، وَقَلْبَ الأَبْنَاءِ عَلَى آبَائِهِمْ. لِئَلاَّ آتِيَ وَأَضْرِبَ الأَرْضَ بِلَعْنٍ».


الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.



الأحد، 7 يونيو 2026

الانتقال من خلافة مزيفة الى خلافة الله على كل الارض.بنوءة في القرآن لن ينتصر الاسلام إلا مع تحرير فلسطين.






إِذَا جَآءَ نَصۡرُ ٱللَّهِ وَٱلۡفَتۡحُ (1) وَرَأَيۡتَ ٱلنَّاسَ يَدۡخُلُونَ فِي دِينِ ٱللَّهِ أَفۡوَاجٗا (2) فَسَبِّحۡ بِحَمۡدِ رَبِّكَ وَٱسۡتَغۡفِرۡهُۚ إِنَّهُۥ كَانَ تَوَّابَۢا (3)

سورة النصر.

ما مغنى الفتح فتح ماذا؟؟؟

ومتى يدخل الناس في الاسلام افواجا؟؟؟

يَوْمَ الْفَتْحِ لَا يَنفَعُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِيمَانُهُمْ وَلَا هُمْ يُنظَرُونَ.


كيف يكون للذين كفروا إيمانا ؟

لَا يَنفَعُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِيمَانُهُمْ. فمن هم هؤلاء الذين كفروا برسالة الاسلام ؟ وما هو إيمانهم الذي لن ينفعهم؟؟؟

من الآية تعلم أن الذين ارسل الله اليهم رسولا أي العرب لم يؤمنوا برسالته فاطلق عليهم كلمة الكفر التي لا تطلق إلا على من 
جاتئه الهدى من الله فأعرض عنه.


وذكر مع ذلك ان لهم إيمانا لا ينفع وهذا يخبرنا أن الدين الذي بين أيديهنا وأيديهم سنة وشيعة ليس هو الاسلام.

وياكد الله على هذا باياته في القرآن.
قُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَمَا يُبْدِئُ الْبَاطِلُ وَمَا يُعِيدُ (49) قُلْ إِن ضَلَلْتُ فَإِنَّمَا أَضِلُّ عَلَىٰ نَفْسِي ۖ وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي ۚ إِنَّهُ سَمِيعٌ قَرِيبٌ (50) وَلَوْ تَرَىٰ إِذْ فَزِعُوا فَلَا فَوْتَ وَأُخِذُوا مِن مَّكَانٍ قَرِيبٍ (51) وَقَالُوا آمَنَّا بِهِ وَأَنَّىٰ لَهُمُ التَّنَاوُشُ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ (52) وَقَدْ كَفَرُوا بِهِ مِن قَبْلُ ۖ وَيَقْذِفُونَ بِالْغَيْبِ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ (53) وَحِيلَ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ مَا يَشْتَهُونَ كَمَا فُعِلَ بِأَشْيَاعِهِم مِّن قَبْلُ ۚ إِنَّهُمْ كَانُوا فِي شَكٍّ مُّرِيبٍ (54)سبأ.


وقد توعد الله العرب بالعذاب الادنى دون العذاب الاكبر لعلهم يرجعون عن شركهم بالله وحجهم نفس حج الجاهلية بدل عبادة الله في منتهى الاسراء قدس الله.






وَلَنُذِيقَنَّهُم مِّنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَىٰ دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا ۚ إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنتَقِمُونَ (22) وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ فَلَا تَكُن فِي مِرْيَةٍ مِّن لِّقَائِهِ ۖ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ (23) وَجَعَلْنَا مِنْهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا لَمَّا صَبَرُوا ۖ وَكَانُوا بِآيَاتِنَا يُوقِنُونَ (24) إِنَّ رَبَّكَ هُوَ يَفْصِلُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ (25) أَوَلَمْ يَهْدِ لَهُمْ كَمْ أَهْلَكْنَا مِن قَبْلِهِم مِّنَ الْقُرُونِ يَمْشُونَ فِي مَسَاكِنِهِمْ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ ۖ أَفَلَا يَسْمَعُونَ (26) أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا نَسُوقُ الْمَاءَ إِلَى الْأَرْضِ الْجُرُزِ فَنُخْرِجُ بِهِ زَرْعًا تَأْكُلُ مِنْهُ أَنْعَامُهُمْ وَأَنفُسُهُمْ ۖ أَفَلَا يُبْصِرُونَ (27) وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هَٰذَا الْفَتْحُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (28) قُلْ يَوْمَ الْفَتْحِ لَا يَنفَعُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِيمَانُهُمْ وَلَا هُمْ يُنظَرُونَ (29) فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَانتَظِرْ إِنَّهُم مُّنتَظِرُونَ.السجدة.



ذكرت فلسطين في القران على انها ارض سيحتلها الروم وتنشب من اجلها حرب تدوم 3 سنوات ثم تحرر وهي علامة لانتصار الاسلام على كل الامم بقيادة المهدي.

ادنى الارض .البحر الميت الذي يبعد عن قدس فلسطين 25كلم.وهو اخفض مكان في العالم لذلك سماه القران(((ادنى الارض)))).

كما اكد ان حرب ستقع من اجل مسجد غير مقدس من الله لكنه ذا قيمة لدى المسلمين.فيحرره المسلمون المرة الاولى ثم يحتل ويحرره المسلمون المرة الثانية وحينا فقط ينتصر الاسلام على العرب وتنتقل الخلافة من مكة الى اورشليم دار السلام في القرآن.


الم (1) غُلِبَتِ الرُّومُ (2) فِي أَدْنَى الْأَرْضِ وَهُم مِّن بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ (3) فِي بِضْعِ سِنِينَ ۗ لِلَّهِ الْأَمْرُ مِن قَبْلُ وَمِن بَعْدُ ۚ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ (4) بِنَصْرِ اللَّهِ ۚ يَنصُرُ مَن يَشَاءُ ۖ وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ (5)الروم.

 وَقَضَيْنَا إِلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا (4) فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ ۚ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولًا (5) ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا (6) إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنفُسِكُمْ ۖ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا ۚ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا (7)الاسراء.


الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.




الأربعاء، 3 يونيو 2026

 نبوءة عن قواقد النهب في تونس الصدام السياسي اضحى ضد الشعب وننهب في وضح النهار بالمؤسسات قلب تونس.





اولا النبوءة لانها تبين للشعب حال تونس الان الذي لا يجب السكوت عن ما يحصل والا فان تونس الى الهاوية.

يا صاحبي تصير قصة... من معظمات المصايب

في باردو تطيح عرصة... في باب بني الصرايب

والاحبار في الحبس ردسة... الأموال تغدي الذهايب

وتونس بلا ضو طمسة... وفيها قواعد النهايب

وسلطانها خش دمسة... مرخوف ليه النشايب

تكوه على الجنب ورسلو عليه الكتايب

وهو ماليه حصة... وهم يطبعوا في الجوايب

باكذاب وأخبار دنسة... وازوار شغل اللعايب

ميجال تقليع غرسه... يجي الولد بوالشنايب

قيل من البعد يقسى... وقيل من سوح القرايب

اذا حرك اللمس قرصه... تلهبش بارود صايب

يطيح القسا يجبد الحرصة.. باري سيوف الذبايب

واقرا القواعد الخمسة... عشرين صفة وجايب

يبقى الملك ليه ونسة.... وانفي رداد السلايب

الموت تصبح وتمسى... والموت راس الغرايب

هذا علي تم نصه... بحضور من كان غايب

وهاذي كمالة القصة.... والشي من الله سبايب 


في يوم 06/02/ 23026.نزلت بمحطة باتب عليوة قلب تونس النابض واذا باحدهم اعترضني على انه من مؤسست اريدو

للاتصالات وتوجه بي الى مكتب مكتض بالناس وعرض علي

شراء ( شريحتي هاتف) على انهما يعملان وبهما 

انترنيت تكفي شهر وانه علي ان ادفه 30 دينارا

ثمن شحن الهاتفين وايضا الانترنيت.

لا يمكن ان يشك احد في مؤسسة تعمل في قلب العاصمة جهارا نهارا وهي تسرق او نتصب بالاحرى على الناس.


القانون التونسي يقول.


يُعاقب القانون التونسي على أعمال النهب والسلب والسرقة بموجب المجلة الجزائية، ويصنفها كجرائم خطيرة تصل عقوباتها إلى السجن مدى الحياة بناءً على ظروف ارتكابها.


السرقة الموصوفة والنهب الجماعي (الفصل 260): يُعاقب بالسجن بقية العمر (أو 20 عاماً حسب المقترحات التنقيحية) كل من يرتكب السرقة بتوفر 5 ظروف:

منها ادعاء لقب أو ارتداء زي موظف عمومي.

لكن هذه الادارة نفسها تسرق الشعب فلا تكاد تجد تونس سلم من عملية تحيل لهذه المؤسسات التي يديرها القطريون.

تتبع مؤسسة أوريدو تونس (المعروفة سابقاً باسم "تونيزيانا") بشكل رئيسي إلى مجموعة Ooredoo للاتصالات التي تتخذ من العاصمة القطرية الدوحة مقراً لها بنسبة 90 في المئة.


وتجمع اموال التونسيون بالنهب والسرقة وتخرج من تونس بالعملة وهذا اكبر نهب تتعرض له كل بلاد.

وعليه فان الصمت الان اضحى 

جريمة او مشاركة في هلاك تونس.



الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.