الأحد، 17 مارس 2024

الشيخ ابن عربي ياكد ان جبل قاف في تونس ويذكر الاشهب قيس سعيد بصلاح تونس.






بحكمة يحكم الحكيم حتى يراه الغير حكيم ظلم عظيم حتى اذا عرف السبب بطل العجب ويتحول الراي العديم الى ثناء طويل 

حمدا وشكرا لامر الحكيم .

فالله هو مدير الارض الفعلي يقدر ما يشاء وما يريد والفاعل يبقى خلقه من الاشرار او الابرار اذ كل منهم منوط باختصاصه.

وما اخفى الارض المقدسة وترك مكر الفجار ينزل عليها الا لانه سينتقم لها وسيحييها بعد وادها قتقوم من جديد عروسا 

رغم الذين مكروا بها فيحرمهم من شذى حقيقة الحياة فيها 

بعد ان يحولها الى جنة عدن دائمة الحياة والقضاء 

والعهد الابدي الذي لن يخلف بين الله واحبائه

الذين ميزهم عن خلقه واختارهم عبر كل الازمان 

ليكونوا جنده القربين .



وَقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ النَّصَارَى عَلَىَ شَيْءٍ وَقَالَتِ النَّصَارَى لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَى شَيْءٍ وَهُمْ يَتْلُونَ الْكِتَابَ كَذَلِكَ قَالَ الَّذِينَ لاَ يَعْلَمُونَ مِثْلَ قَوْلِهِمْ فَاللَّهُ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُواْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ


وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُوْلَئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَائِفِينَ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ


وَلِلَّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ فَأَيْنَمَا تُوَلُّواْ فَثَمَّ وَجْهُ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ وَاسِعٌ عَلِيمٌ.115.البقرة.



فالكنانة مصونة وأسرارها مكنونة كلما أطرقها طارق أو قصدها مارق رمي بشهاب ثاقب من رب المشارق والمغارب لأن عمدها قائمة وإمداداتها دائمة وهي الربوة المباركة التي لا تقبل المشاركة قد أحاط بها( جبل قاف) من جميع الأطراف قاف محيط بالأكناف فهو عالي الذرى لتربية أمجاد الورى سيفشو أمره ويذاع خبره ترقبه في جوف الكنانة وهو محيط بها لكن ميقاته السين لكمال التعيين .




مخطوطه نادرة القدم لمحى الدين ابن العربى ( الكبريت الاحمر )

نصوص من كتاب الاخفاء لحين ظهور الاسماء 

*(وينزل بأرض الكنانه السكينة بعد النصب ، وتحل الراحة بعد التعب وتزامن ذلك بقدوم (الشهب )،وكيف لا وهو للمنصب مطلوب ، وفى الناس صار محبوب وعدوه صار مغلوب ، فقد إستقرت الأمور ، بعد كشف المستور وظهر النور ، من بؤرة شهنار العرب ، فترضى نفوس الشعب بهم ، بعد علو شأنهم وصدق عزمهم فى حمل الأمانة وتسليمها ، ومعرفة الحقيقة وتعليمها ، تذل لهم الصعاب ، ويصعد ((((أعلى الهضاب )))))، ويعود الأمن الذى غاب فينتشر بين الخلق عدلهم ، ويكشف النقاب عن سر أمرهم وهذا الأمر فية تعطيل  ، لحكمة تخفى عن العقل العليل فهذه المرة ليس بها ترتيب ، إلا لمن يطلب ويستجيب .


الشهب .هو الاشهب ،الَّذي خالَط بياضَ شَعْره سوادٌ.

وقيس سعيد هذه صفته.


وقد بين ابن عربي مكان الارض المقدسة في تونس باها القبلة الزوراء باعلى جبالها (جبل اشعيا النبي) وهو جبل لديه 7 طوابق
وهذه الصورة تاكد ذلك لانها توجد في كل طابق من طوابقه السبعة كعلامة يعرف بها الزائر رقم الطابق الذي هو فيه.


الشيخ ابن عربي يأكد قداسة تونس وظهور الامام المهدي منها.


نادي فاسمع كل طالب حكمة *** يطوي لها بشملة وجناء

طي الذي يرجو لقاء مراده *** فيجوب كل مفازة بيداء

يا راحلا يقص المهامه قاصدا *** نحوي ليلحق رتبة السمراء

قل للذي تلقاه من شجرائي *** عني مقالة أنصح النصحاء

واعلم بأنك خاسر في حيرة *** لما جهلت رسالتي وندائي‏

إن الذي ما زلت أطلب شخصه *** ألفيته بالربوة الخضراء

البلدة الزهراء بلدة تونس *** الخضرة المزدانة الغراء

بمحله الأسنى المقدس تربه *** بحلوله ذي القبلة الزوراء

في عصبة مختصة مختارة *** من صفة النجباء والنقباء


الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.



ليست هناك تعليقات: