نبوءة ابن عربي،والقران وظهور المهدي لنقل الحج للقدس و3 كوارث بشبه الجزيرة العربية.
سيخلد بادي الناس القفارا كما يسترجع الشئ المعارا
وتهوي شامخات الأرض هدماً الى الوديان سقطاً وانحدارا
تضرج بالدماء أرض الحجاز يلون لونها القاني البحارا
جنود ولا رماح ولا سيوف ستسكب في ذرى الشرق الدمارا
يعم الجور أرضاً في الغلاء وتنسى الناس في الشرق الدينارا
ويظهر بالصحف اسم جديد بسكةعملة تزهو إخضرارا
يئم المسلمون القدس جيشاً وكافرة تغرد في العذارى
ويظهر من بلاد الشرق زحف قوي يملأ الارض إنتشارا
وبين العدّ جبار أمير بوجة يبرق السخط إحمرار
يروح السيف يفتك في رؤوس تهاوت فوق شفرته انهمارا
ويهدم بيت مكة في الحجاز ويرمون الى البحر الحجارا
وفي مصر يحاسب كل حيٍّ ويقطف كل إنسان الثمارا
فمنهم يأخذ التخليد دارا ومنهم يأخذ النيران دارا
1400سنة لم يبقى فيها من الاسلام الا القران المهجور الذي لا يدرس ولا يعتد به اصلا بل جعلوا له شريعة موازية
حرفت كل ما جاء في الاسلام حتى الصلاة
وهذا امر لا يمكن السكوت عليه
وعلينا ان نجهر بالدعوة الى
عبادة الله في منتهى
اسراء رسولنا وليس في مكان قتله وقتل آله وكل من آمن به وبمعابد اهل الجاهلية حول الكعبة من عرفة معبد الشمس الى قاعدة مناة (المروة المزيفة) الى كرسي تمثال قديد (الصفا المزورة) .
جعل الله الحد الفاصل بين حج الجاهلية الذي دام 1400 سنة وبين حج المرسلين لمنتهى اسراء رسول الله محمد عليه واله الصلاة والسلام (ظهور الامام المهدي) الذي كان مثله كمثل جده ابراهيم الخليل عليه واله الصلاة والسلام والذي حطم اصنام قومه ودعاهم للخروج الى الارض التي بارك الله فيها للعالمين ترشيش تونس الزيتونة المباركة بين المشرق والمغرب.
وَهَذَا ذِكْرٌ مُّبَارَكٌ أَنزَلْنَاهُ أَفَأَنتُمْ لَهُ مُنكِرُونَ
وَلَقَدْ آتَيْنَا إِبْرَاهِيمَ رُشْدَهُ مِن قَبْلُ وَكُنَّا بِه عَالِمِينَ
إِذْ قَالَ لِأَبِيهِ وَقَوْمِهِ مَا هَذِهِ التَّمَاثِيلُ الَّتِي أَنتُمْ لَهَا عَاكِفُونَ
قَالُوا وَجَدْنَا آبَاءَنَا لَهَا عَابِدِينَ
قَالَ لَقَدْ كُنتُمْ أَنتُمْ وَآبَاؤُكُمْ فِي ضَلالٍ مُّبِينٍ
قَالُوا أَجِئْتَنَا بِالْحَقِّ أَمْ أَنتَ مِنَ اللاَّعِبِينَ
قَالَ بَل رَّبُّكُمْ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ الَّذِي فَطَرَهُنَّ وَأَنَا عَلَى ذَلِكُم مِّنَ الشَّاهِدِينَ.56.الانبياء.
وياكد القران ان مكة وفلسطين سيكونان مسرحا لجهنم.
حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُم مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ
وَاقْتَرَبَ الْوَعْدُ الْحَقُّ فَإِذَا هِيَ شَاخِصَةٌ أَبْصَارُ الَّذِينَ كَفَرُوا يَا وَيْلَنَا قَدْ كُنَّا فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَذَا بَلْ كُنَّا ظَالِمِينَ
إِنَّكُمْ وَمَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ حَصَبُ جَهَنَّمَ أَنتُمْ لَهَا وَارِدُونَ
لَوْ كَانَ هَؤُلاء آلِهَةً مَّا وَرَدُوهَا وَكُلٌّ فِيهَا خَالِدُونَ
لَهُمْ فِيهَا زَفِيرٌ وَهُمْ فِيهَا لا يَسْمَعُونَ100الانبياء.
فذادعى محرفي الاديان شيوخ الشيطان ان سورة الفيل نزلت في ابرهة الاشرم الذي اراد هدم الكعبة التي لا تستحق فيل واحد
ليهدمها لكون حجارتها صغيرة وليست كالحجارة
التي يبنى بها خارج السعودية قبل الاسلام.
والحقيقة انها نبوءة دمار الكعبة
وخرابها الى الابد.
وَإِذْ قَالُواْ اللَّهُمَّ إِن كَانَ هَذَا هُوَ الْحَقَّ مِنْ عِندِكَ فَأَمْطِرْ عَلَيْنَا حِجَارَةً مِّنَ السَّمَاء أَوِ ائْتِنَا بِعَذَابٍ أَلِيمٍ.32.الانفال.
أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ،أَلَمْ يَجْعَلْ كَيْدَهُمْ فِي تَضْلِيلٍ،وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْرًا أَبَابِيلَ،تَرْمِيهِم بِحِجَارَةٍ مِّن سِجِّيلٍ،فَجَعَلَهُمْ كَعَصْفٍ مَّأْكُولٍ.5.سورة الفيل.
ذكرت كلمة السجيل في عذاب الامم الضالة عن عبادة الله والتي تمسكت بالحج الى آلهتهم دون الحج الى اورشليم قدس الله.
مثل قوم (مدين) اهل الصحراء التونسية والجزائر وليبيا.
وكان معبدهم في (مدينة مدنين) واثاره موجودة الى الان استعمل في ما بعد ((مجمع يهودي))) اي جامع بتسمية اسلامية.
فدعاهم النبي شعيب (اشعيا النبي) الى عبادة الله
في (مدينة السلوام) التونسية فرفضوا فسلط
عليهم صيحة كالتي توعد الله بها
العرب قوم محمد عليه واله
الصلاة والسلام.
تبديل القبلة زمن النبي شعيب من جبل اشعيا النبي الى مدنين (مدين) في القران.
فقد كان الاتجاه الى اعلي جبال الاطلس اصبح التوجه الى الصحراء اي من الشمال الى الجنوب كما يحصل اليةم عندنا اذ تركنا منتهى الاسراء اعلى الارض جبل قاف وتوجها الى ادنى الارض السعودية وذلك لقوله،
أَعَزُّ عَلَيْكُم مِّنَ اللَّهِ وَاتَّخَذْتُمُوهُ وَرَاءكُمْ ظِهْرِيًّا
اي جعلتم الله ورائكم وعبدتم الاصنام.
قَالَ يَا قَوْمِ أَرَهْطِي أَعَزُّ عَلَيْكُم مِّنَ اللَّهِ وَاتَّخَذْتُمُوهُ وَرَاءكُمْ ظِهْرِيًّا إِنَّ رَبِّي بِمَا تَعْمَلُونَ مُحِيطٌ
وَيَا قَوْمِ اعْمَلُواْ عَلَى مَكَانَتِكُمْ إِنِّي عَامِلٌ سَوْفَ تَعْلَمُونَ مَن يَأْتِيهِ عَذَابٌ يُخْزِيهِ وَمَنْ هُوَ كَاذِبٌ وَارْتَقِبُواْ إِنِّي مَعَكُمْ رَقِيبٌ
وَلَمَّا جَاءَ أَمْرُنَا نَجَّيْنَا شُعَيْبًا وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ بِرَحْمَةٍ مِّنَّا وَأَخَذَتِ الَّذِينَ ظَلَمُواْ الصَّيْحَةُ فَأَصْبَحُواْ فِي دِيَارِهِمْ جَاثِمِينَ
كَأَن لَّمْ يَغْنَوْا فِيهَا أَلاَ بُعْدًا لِّمَدْيَنَ كَمَا بَعِدَتْ ثَمُودُ.95.سورة هود.
وذكر القران اسم المدينة التي كان يحج اليها اهل مدينة وهي ((الايكة))
لأيْكَةُ : يقال: فلانٌ فَرْعٌ من أيْكَة المجد. أيِكَ الشَّجَرُ كَثُرَ والتَفَّ، فهو أَيِكٌ.والفة الشيء احاط بنفسه،والايكة هي الحاضنة او الحاوية .وهي نفس اسم (جيتيس) بو غرارة.
بوغرارة قرية تونسية تقع في ولاية مدنين، شمال شرقي مدينة مدنين على الطريق الجهوية رقم 108.
والتي فيها جيتيس التي تعني بدورها حقيبة.
جكتيس، هي مدينة أثرية تقع على خليج بوغرارة في ولاية مدنين بالجنوب الشرقي للبلاد التونسية. يرجع تاريخ جكتيس إلى العهد البونيقي وقد كانت لها أهمية إستراتيجية من كونها تقع على الطريق بين لبدة الكبر.
وهذه صورة معبدهم في مدنين (مديان) في التوراة
و(مدين) في القران.وايضا (طسم) حضارة الطسيم،الطاسيلي
البربرية.
واجتمع وعيد الله لقوم شعيب ووعيده لقوم محمد عليهما الصلاة والسلام في .
تمسك قوم شعيب بمكانتهم فقال لهم رسولهم،
وَيَا قَوْمِ اعْمَلُواْ عَلَى مَكَانَتِكُمْ إِنِّي عَامِلٌ سَوْفَ تَعْلَمُونَ مَن يَأْتِيهِ عَذَابٌ يُخْزِيهِ وَمَنْ هُوَ كَاذِبٌ وَارْتَقِبُواْ إِنِّي مَعَكُمْ رَقِيبٌ.
وتمسك قوم محمد بمكانتهم فقال لهم رسولهم،
وَرَبُّكَ الْغَنِيُّ ذُو الرَّحْمَةِ إِن يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ وَيَسْتَخْلِفْ مِن بَعْدِكُم مَّا يَشَاء كَمَا أَنشَأَكُم مِّن ذُرِّيَّةِ قَوْمٍ آخَرِينَ
إِنَّ مَا تُوعَدُونَ لَآتٍ وَمَا أَنتُم بِمُعْجِزِينَ
قُلْ يَا قَوْمِ اعْمَلُواْ عَلَى مَكَانَتِكُمْ إِنِّي عَامِلٌ فَسَوْفَ تَعْلَمُونَ مَن تَكُونُ لَهُ عَاقِبَةُ الدَّارِ إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ.135.الانعام.
وهذا يعني انتها عهد الله مع العرب حين يعذبهم كما عذب الذين من قبلهم ان قال انه سيستخلفهم بقوم اخرين.
كما اخذ قوم شعيب الصيحة توعد العرب ايضا بالصيحة.
كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ وَعَادٌ وَفِرْعَوْنُ ذُو الأَوْتَادِ
وَثَمُودُ وَقَوْمُ لُوطٍ وَأَصْحَابُ الأَيْكَةِ أُوْلَئِكَ الأَحْزَابُ
إِن كُلٌّ إِلاَّ كَذَّبَ الرُّسُلَ فَحَقَّ عِقَابِي
وَمَا يَنظُرُ هَؤُلاء إِلاَّ صَيْحَةً وَاحِدَةً مَّا لَهَا مِن فَوَاقٍ.15. سورة ص (جبل صهيون الذي هو جبل قاف.
ولما نجد كلمة (((هؤلاء))) في القران فان الله يشير لموجود أثناء نزول الوحي والمقصود منها هنا (قوم محمد رسول الله) عليه واله الصلاة والسلام.
ويبين الله كيف سيعذبهم في ايات اخرى ذكرت فيها كلمة السجيل
فقال،
فَلَمَّا جَاءَ أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهَا حِجَارَةً مِّن سِجِّيلٍ مَّنضُودٍ
مُّسَوَّمَةً عِندَ رَبِّكَ وَمَا هِيَ مِنَ الظَّالِمِينَ بِبَعِيدٍ
وَإِلَى مَدْيَنَ أَخَاهُمْ شُعَيْبًا قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُواْ اللَّهَ مَا لَكُم مِّنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ وَلاَ تَنقُصُواْ الْمِكْيَالَ وَالْمِيزَانَ إِنِّيَ أَرَاكُم بِخَيْرٍ وَإِنِّيَ أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ مُّحِيطٍ
وَيَا قَوْمِ أَوْفُواْ الْمِكْيَالَ وَالْمِيزَانَ بِالْقِسْطِ وَلاَ تَبْخَسُواْ النَّاسَ أَشْيَاءَهُمْ وَلاَ تَعْثَوْا فِي الأَرْضِ مُفْسِدِينَ
بَقِيَّةُ اللَّهِ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِحَفِيظٍ
قَالُواْ يَا شُعَيْبُ أَصَلاتُكَ تَأْمُرُكَ أَن نَّتْرُكَ مَا يَعْبُدُ آبَاؤُنَا أَوْ أَن نَّفْعَلَ فِي أَمْوَالِنَا مَا نَشَاء إِنَّكَ لَأَنتَ الْحَلِيمُ الرَّشِيدُ.86.سورة هود.
وفي قوله (((وَمَا هِيَ مِنَ الظَّالِمِينَ بِبَعِيدٍ)))) نتاكد انه يقصد قوم محمد الذين رفضوا عبادة الله في قدسه وانقلبوا على اعقابهم
لحج ابائهم اهل الجاهلية.
علما ان العرب كانوا اميون لان الله لم يرسل اليهم تعليم سماوي فيع علمهم وعلم ما سيكون على الارض فخرجوا من الجاهلية به.
لكنهم لم يؤمنوا بالقران واتخذوه مهجورا بشهادة الله.
وقد بين الله ان النبي شعيب (اشعيا النبي) عليه الصلاة والسلام
دعا قومه للخروج ايضا فرفضوا اذ كان يناديهم
ويدعوهم الى (((بقية الله))) في اورشليم.
بَقِيَّةُ اللَّهِ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ.
وليدقق هذا الامر للمسلميت قال،
قَالُواْ يَا شُعَيْبُ أَصَلاتُكَ تَأْمُرُكَ أَن نَّتْرُكَ مَا يَعْبُدُ آبَاؤُنَا ؟؟؟
وبقية الله في الارض االبركات التي حملها الارض التي بارك فيها للعالمين والتي منها التابوت المقدس وسيلة الوصل بين الناس والعرش.
وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَبَقِيَّةٌ مِّمَّا تَرَكَ آلُ مُوسَى وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلائِكَةُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ248.البقرة.
نفس الامر قاله قوم محمد رسول الله عليه واله الصلاة والسلام.
إِنَّهُمْ كَانُوا إِذَا قِيلَ لَهُمْ لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ يَسْتَكْبِرُونَ، وَيَقُولُونَ أَئِنَّا لَتَارِكُوا آلِهَتِنَا لِشَاعِرٍ مَّجْنُونٍ ،بَلْ جَاءَ بِالْحَقِّ وَصَدَّقَ الْمُرْسَلِينَ،إِنَّكُمْ لَذَائِقُوا الْعَذَابِ الأَلِيمِ.38.الصافات.
ومن قوله وصدق المرسلين نتاكد ان دعوة كل المرسلين كانت الى عبادة الله في اورشليم وهو ما يسمى في الاسلام الخروج
والهجرة الى الله تاسيا باسراء رسولنا اليه.
وقد قالوا نفس ما قال قوم عاد لرسولهم ،
وَاذْكُرْ أَخَا عَادٍ إِذْ أَنذَرَ قَوْمَهُ بِالأَحْقَافِ وَقَدْ خَلَتْ النُّذُرُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ أَلاَّ تَعْبُدُوا إِلاَّ اللَّهَ إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ
قَالُوا أَجِئْتَنَا لِتَأْفِكَنَا عَنْ آلِهَتِنَا فَأْتِنَا بِمَا تَعِدُنَا إِن كُنتَ مِنَ الصَّادِقِينَ22الاحقاف.
وعليكم بقبول العهد القراني ترك عبادة الهة العرب
حول الكعبة والخروج الى عبادة الله في منتهى اسراء رسولكم.
وَإِذَا رَأَوْكَ إِن يَتَّخِذُونَكَ إِلاَّ هُزُوًا أَهَذَا الَّذِي بَعَثَ اللَّهُ رَسُولا
إِن كَادَ لَيُضِلُّنَا عَنْ آلِهَتِنَا لَوْلا أَن صَبَرْنَا عَلَيْهَا وَسَوْفَ يَعْلَمُونَ حِينَ يَرَوْنَ الْعَذَابَ مَنْ أَضَلُّ سَبِيلا
أَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلا
أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلاَّ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلا.44.الفرقان.
اذا سيكون العذاب مترادفا من الادنى الى الاقصى .
وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ
وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنتَقِمُونَ22.السجدة.
والعذاب الادنى ليس عذاب سماوي بل يعذب امة بامة تماما كما سلط الامم على اليهود لما طغوا بالدين واشركوا بالله
فسلط عليهم كل الامم جميعا عذابا وراء اخر.
اما العذاب الثاني هو الخسف .
أَمْ لَهُمْ آلِهَةٌ تَمْنَعُهُم مِّن دُونِنَا لا يَسْتَطِيعُونَ نَصْرَ أَنفُسِهِمْ وَلا هُم مِّنَّا يُصْحَبُونَ
بَلْ مَتَّعْنَا هَؤُلاء وَآبَاءَهُمْ حَتَّى طَالَ عَلَيْهِمُ الْعُمُرُ أَفَلا يَرَوْنَ أَنَّا نَأْتِي الأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا أَفَهُمُ الْغَالِبُونَ
قُلْ إِنَّمَا أُنذِرُكُم بِالْوَحْيِ وَلا يَسْمَعُ الصُّمُّ الدُّعَاء إِذَا مَا يُنذَرُونَ
وَلَئِن مَّسَّتْهُمْ نَفْحَةٌ مِّنْ عَذَابِ رَبِّكَ لَيَقُولُنَّ يَا وَيْلَنَا إِنَّا كُنَّا ظَالِمِينَ46.الانبياء
العذاب الثالث البراكين.
ان الامطار الاخيرة التي نزلت في السعودية وتستمر في النزول ما هي الا عذابا يمهد لثورة البراكين فاذا بلغت المياه التربة الجيرية اشتغلت البراكين .
أَمْ لَهُمْ آلِهَةٌ تَمْنَعُهُم مِّن دُونِنَا لا يَسْتَطِيعُونَ نَصْرَ أَنفُسِهِمْ وَلا هُم مِّنَّا يُصْحَبُونَ
بَلْ مَتَّعْنَا هَؤُلاء وَآبَاءَهُمْ حَتَّى طَالَ عَلَيْهِمُ الْعُمُرُ أَفَلا يَرَوْنَ أَنَّا نَأْتِي الأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا أَفَهُمُ الْغَالِبُونَ
قُلْ إِنَّمَا أُنذِرُكُم بِالْوَحْيِ وَلا يَسْمَعُ الصُّمُّ الدُّعَاء إِذَا مَا يُنذَرُونَ
وَلَئِن مَّسَّتْهُمْ نَفْحَةٌ مِّنْ عَذَابِ رَبِّكَ لَيَقُولُنَّ يَا وَيْلَنَا إِنَّا كُنَّا ظَالِمِينَ.39.الانبياء.
ويقول الله لهم ابحثوا في القران وكل الكتب التي انزلت هل فرضت حجا لغيري؟هل يمكن ان يقدس الله الهة العرب حول الكعبة
ويلغي ملايين الرسالات السماوية التي نزلت تامر
بالحج الى منتهى اسراء رسول الاسلام
ومكان نزول الله لاحياء الارض
ونزول ابونا ادم وزوجه حواء عليهما الصلاة والسلام ؟
فالقران قدس حول الاقصى ولم يقدس حول الكعبة.
والتوراة قدست ترشيش تونس وليس فلسطين
وكذلك الانجيل الذي لم يذكر فلسطين ولا مرة واحدة.
أَمِ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ آلِهَةً قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ هَذَا ذِكْرُ مَن مَّعِيَ وَذِكْرُ مَن قَبْلِي بَلْ أَكْثَرُهُمْ لا يَعْلَمُونَ الْحَقَّ فَهُم مُّعْرِضُونَ
وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ إِلاَّ نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنَا فَاعْبُدُونِي25.الانبياء.
كل الرسالات السماوية تامر بعبادة الله في قدس الله
فكيف تقبلون بحج الجاهلية وانت موحدون؟
هل تثقون في امة قتلت رسولها ؟
ام في امة لعنها الله في كتابه؟
ام في امة قادتكم طوال 1400 سنة الى الحج الى الهتهم حول الكعبة؟
الم يحرم الله عبادة الاصنام في القران؟
قُلْ أَفَغَيْرَ اللَّهِ تَأْمُرُونِّي أَعْبُدُ أَيُّهَا الْجَاهِلُونَ،وَلَقَدْ أُوحِيَ إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكَ لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ وَلَتَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ،
بَلِ اللَّهَ فَاعْبُدْ وَكُن مِّنْ الشَّاكِرِينَ.66الزمر.
قَالَ أَفَتَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ مَا لا يَنفَعُكُمْ شَيْئًا وَلا يَضُرُّكُمْ
أُفٍّ لَّكُمْ وَلِمَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ أَفَلا تَعْقِلُونَ
قَالُوا حَرِّقُوهُ وَانصُرُوا آلِهَتَكُمْ إِن كُنتُمْ فَاعِلِينَ
قُلْنَا يَا نَارُ كُونِي بَرْدًا وَسَلامًا عَلَى إِبْرَاهِيمَ
وَأَرَادُوا بِهِ كَيْدًا فَجَعَلْنَاهُمُ الأَخْسَرِينَ
وَنَجَّيْنَاهُ وَلُوطًا إِلَى الأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا لِلْعَالَمِينَ
وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ نَافِلَةً وَكُلا جَعَلْنَا صَالِحِينَ.72.سورة الانبياء.
كَمْ أَهْلَكْنَا مِن قَبْلِهِم مِّن قَرْنٍ فَنَادَوْا وَلاتَ حِينَ مَنَاصٍ
وَعَجِبُوا أَن جَاءَهُم مُّنذِرٌ مِّنْهُمْ وَقَالَ الْكَافِرُونَ هَذَا سَاحِرٌ كَذَّابٌ
أَجَعَلَ الآلِهَةَ إِلَهًا وَاحِدًا إِنَّ هَذَا لَشَيْءٌ عُجَابٌ
وَانطَلَقَ الْمَلَأُ مِنْهُمْ أَنِ امْشُوا وَاصْبِرُوا عَلَى آلِهَتِكُمْ إِنَّ هَذَا لَشَيْءٌ يُرَادُ
مَا سَمِعْنَا بِهَذَا فِي الْمِلَّةِ الآخِرَةِ إِنْ هَذَا إِلاَّ اخْتِلاقٌ
أَأُنزِلَ عَلَيْهِ الذِّكْرُ مِن بَيْنِنَا بَلْ هُمْ فِي شَكٍّ مِّن ذِكْرِي بَلْ لَمَّا يَذُوقُوا عَذَابِ.8.سورة ص.
وَقَالُوا لَوْلا يَأْتِينَا بِآيَةٍ مِّن رَّبِّهِ أَوَلَمْ تَأْتِهِم بَيِّنَةُ مَا فِي الصُّحُفِ الأُولَى
وَلَوْ أَنَّا أَهْلَكْنَاهُم بِعَذَابٍ مِّن قَبْلِهِ لَقَالُوا رَبَّنَا لَوْلا أَرْسَلْتَ إِلَيْنَا رَسُولا فَنَتَّبِعَ آيَاتِكَ مِن قَبْلِ أَن نَّذِلَّ وَنَخْزَى
قُلْ كُلٌّ مُّتَرَبِّصٌ فَتَرَبَّصُوا فَسَتَعْلَمُونَ مَنْ أَصْحَابُ الصِّرَاطِ السَّوِيِّ وَمَنِ اهْتَدَى.135.سورة طه.
وهنا يبين الله ان الرسول محمد عليه واله الصلاة والسلام هو صاحب الصراط السوي (المستقيم) الذي مستقره في منتهى اسرائه بينما صراط الضالين في مكة.
يقول الشيخ ابن عربي عليه السلام.
إذا إتفق اليهود مع النصارى وطاروا بالحديد فوق البروج
وأضحى المسجد الأقصى أسيراً وصار الحكم لذوي الفروج
ونارٌ في الخليج لها سعيرٌ وحكم في الحجاز لذوي العلوج
وفي حرب الخليج سوف تمضي عواصمهم مع الزيت الخليج
فيأجوج ومأجوج تفانوا وقالوا يا بحور الدم موجي
فقل لأعور الدجال هيا قد آن الآوان الى الخروج
الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق