الأربعاء، 20 ديسمبر 2023


قبيلة أولاد عسكر في شمال أفريقيا من الشيعة السبعية إلى الصوفية.


قبيلة أولاد عسكر هم أبناء الحسن السبط ابن علي ابن ابي طالب وابن فاطمة بنت رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام .و هم أبناء شمال أفريقيا وكانت الساقية الحمراء تذكر باسمهم *أولاد عسكر* وانتشروا في المغرب والجزائر ثم تونس وقد كانت قيادة الشيعة السبعية بيدهم وأتباعهم البربر والقبائل الشريفة الأخرى .


وعند ظهور الدولة الفاطمية كان مرشحين لنيل قيادة الخلافة من الشيعة الاثناعشرية وهو من العبيديين ومحمد العسكري من الشيعة السبعية التي تؤمن بالأئمة السبعة فقط من الامام علي عليه الصلاة والسلام الى الامام الصادق 6 ائمة والامام السابع هو الامام المهدي والذي اسمه (((محمد ابن الحسن (اليبط) العسكري.
ولما لم يظهر الامام المنتظر باسمه المنتظر اذ اعلن اسمه (العبيدي) وليس العسكري انتقلت قبيلة اولاد عسكر الى الصوفية.

 
 وقد ذكر ذلك في كتاب الشاعر التونسي الشيعي ابن هاني .

و قد لجأ آل البيت بعد محاصرتهم ومعاداتهم من طرف حكام العرب المسلمين إلى معظم أقطار الدول الإسلامية من ذلك إيران والعراق ومصر وافريقية وقتلوا جميعا في تلك الدول الا في المغرب حيث آواهم البربر وناصروهم فكونوا أول دولة شيعية في العالم في المغرب الأقصى وهي ما عرفت بدولة الأدارسة . ذُكِرَ أنه فى أيام الخليفة الهادى قامت ثورة "علوية" فى الحجاز، وهى من تلك الثورات التى كان العلويون يشعلون نارها طوال خلافة العباسيين. وقامت قوات "الهادي" بالقضاء على هذه الثورة فى موقعة "فخ". ولكن بعض رءوس هذه الثورة وقادتها قد أفلتوا من أيدى العباسيين وهربوا إلى أماكن نائية بعيدًا عن أيديهم.

وكان ممن هربوا عَلَوِى يسمى "إدريس" بن عبد الله بن الحسن ابن على -رضى الله عنه-. وراحت قوات العباسيين تطارده، عيونهم وجواسيسهم تبحث عنه، فظل ينتقل من قطر إلى قطر آخر حتى وصل إلى مصر. وفى مصر التقى بصاحب البريد، وكان قلبه مع العلويين، فدبر لإخفائه، واحتال حتى أرسله إلى أبعد أجزاء الدولة حتى يكون فى مأمن من سطوة الخليفة.

وكان له ما أراد فوصل إلى أقصى المغرب.

وهناك أعلن أنه من سلالة النبي عليه وآله الصلاة والسلام فأسرع البربر بالالتفاف حوله غير أن جيش أنصار الخليفة العباسى تمكن من هزيمته، ولكن ابنه إدريس بن إدريس بن عبد الله بن الحسن بن على تمكن من جمع أهل المغرب من حوله، وما أسرع ما بايعوه، ولم يجد صعوبة في قيادتهم والاستيلاء على الإقليم جميعها، والقضاء على أي أثر للنفوذ العباسى فيه، واتخذ عاصمته في فاس، وأقام دولة هناك نُسبت إليه فعُرفت بدولة الأدارسة، وهى نموذج للدولة المعادية للدولة العباسية، وهى أول دولة شيعية تظهر فى التاريخ، على أنَّ تَشَيُّعَها لم يكن يتجاوز حب آل بيت رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام والولاء لهم،

عاشت دولة الأدارسة نحوًا من قرنين من الزمان.

ومما هو جدير بالذكر أن الشيعة السبعية انتقلت إلى الصوفية تجنبا لمحاربة المسلمين وسفك دمائهم من أجل الطائفية المقيتة .واعتمدوا على قول الله تبارك وتعالى – وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدوني- والصوفية تعتبر في نظري هي الفرقة الناجية من كل فرق المسلمين لأنهم تجنب الفرقة بين المسلمين وبالتالي فرقة الدين والتكفير وغير ذلك مما وقع فيه أهل الطوائف.

وعند الشيعة السبعية أو الصوفية معتقدات غير معتقدات الشيعة الاثناعشرية من ذلك قولهم بميلاد المهدي ميلادا عاديا كما يعتقد أهل السنة .كما يذهبون كثر من ذلك عن طريق الولي الصالح عبد القادر الجيلاني كما يسمى في شمال أفريقيا .والذي قال.

قالت الأولياء جمعاً بعزمٍ *** أنت قطب على جميع الأنامِ

قلتُ كفوا ثم اسمعوا نص قولي *** إنما القطبُ خادمي وعلامي

وهذا يعني أن الإمام المهدي من الصوفية .

وتختلف السبعية مع الإثناعشرية في أن الإمام المهدي إبن الحسن ابن علي وليس ابن الحسين عليهما وجدهما وأبويهما وصالح ذريتهما الصلاة والسلام .اعتمادا على الحديث الذي ورد عن علي ابن أبي طالب عليه الصلاة والسلام.

عن علي رضي الله عنه أنه نظر إلى الحسن وقال : إن ابني هذا سيد ، كما سماه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وسيخرج من صلبه رجل يسمى باسم نبيكم ، يشبهه في الخلق ولا يشبهه في الخلق ، يملأ الأرض قسطا.

الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: ابن تيمية - المصدر: منهاج السنة - الصفحة أو الرقم: 8/255

خلاصة حكم المحدث: صحيح.

وقد ورد عن الإمام المهدي أنه إبن الحسن العسكري وهذا لا تنكره الشيعة السبعية بل يؤولونه بغير ما عرفه الشيعة اليوم .وهو ابن الحسن يعني الحسن السبط عليه الصلاة والسلام والعسكري هو تعريفه أو لقبه.

تكون هدنة على دخن : … ثم تكون دعاة الضلالة ، فإن رأيت يومئذ خليفة الله في الأرض فالزمه ، وإن نهك جسمك ، وأخذ مالك ، وإن لم تره فاضرب في الأرض ، ولو أن تموت وأنت عاض على جذل شجرة

الراوي: حذيفة بن اليمان المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2995

خلاصة حكم المحدث: حسن.

ومعنى – هدنة على دخن- أي كَدَر، تشبيهًا له بدُخان الحطب، والمعنى: لا يكون ذلك الخير خالصاً بل فيه كَدَر، ولا تصفو القلوب بعضها لبعض؛ بل فيها حقد وفساد واختلاف.


التحليل الجيني  لأهل البيت بالمغرب والمشرق يُثبت أن الرسول محمد من أصول بربرية(إخواني الذين أنا منهم وهم مني)


تأكد رسميا وقوع الأشراف الأدارسة على السلالة البربرية+E1b1b1b-M183 ، بظهور كوكبة عينات متطابقة على مستوى ال8مركرات الأولية من ثلاث دول وهي المغرب و موريطانيا و ليبيا لنفس العائلة و النسب و الأمر يتعلق  بالشرفاء الجوطيون الأدارسة مكونين من الشرفاء القلاقمة “الشماسيد” والشرفاء الوكيليون “أبو وكيل” في كل من موريطانيا و ليبيا.

رقم العينة الليبية الأدريسية هو : 557112. و رقم العينة الموريطانية هو : 476804


أليكم التوثيق الرسمي في مشجرة النسب مع النتائج 



https://hiwaraladian-askrimohamed.blogspot.com/2018/12/blog-post.html


محمد علام الدين العسكري.




ليست هناك تعليقات: