الاثنين، 7 أغسطس 2023

 آية تحدى الله بها تحربف العرب للقرآن؟جبل المحشر هو جبل المعراج ،جبل قاف بالاعراف.

تاكد ان كل امة خالفت رسولها ورسالتها لم تؤمن.
كيف يكون ذهاب رسولنا الى الله بمنتهى الاسراء وتبقى امته بنفس حج الجاهلية؟


لَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَن تَبْتَغُواْ فَضْلاً مِّن رَّبِّكُمْ فَإِذَا أَفَضْتُم مِّنْ عَرَفَاتٍ فَاذْكُرُواْ اللَّهَ عِندَ الْمَشْعَرِ الْحَرَامِ وَاذْكُرُوهُ كَمَا هَدَاكُمْ وَإِن كُنتُم مِّن قَبْلِهِ لَمِنَ الضَّالِّينَ198.سورة البقرة.

عرفة ،والاعراف ، والعُرفات.وعرفات،وعرف من فوقها عرف مبنية تجري من تحتها الانهار.العُرفة.

نقلوا كل هذه الاسماء التي تدل على (((اعراف)))) في غرف بزيادة نقطة على العين واكيد قالوا من طرف من نقط القران (الحجاج ابن يوسف الثقفي)

بين الله أن عرفات جبل ملتف أي كثيف الاشار عُرَف : جمع عُرفة وهي عُرفات.يعني تلال ،تلفَّفَ في يتلفَّف ، تلفُّفًا ، فهو متلفِّف ، والمفعول مُتلفَّفٌ فيه،لِنُخْرِجَ بِهِ حَبًّا وَنَبَاتًا،وَجَنَّاتٍ أَلْفَافًا،16.سورة النبأ.

العُرْفَةُ : الحدُّ بين الشيئَيْنِ.كالحد بين السماء والارض.

أَفَمَنْ حَقَّ عَلَيْهِ كَلِمَةُ الْعَذَابِ أَفَأَنتَ تُنقِذُ مَن فِي النَّارِ

لَكِنِ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ لَهُمْ غُرَفٌ مِّن فَوْقِهَا غُرَفٌ مَّبْنِيَّةٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ وَعْدَ اللَّهِ لا يُخْلِفُ اللَّهُ الْمِيعَادَ20.سورة الزمر.
وحقيقة الآية،
لَكِنِ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ لَهُمْ عُرَفٌ مِّن فَوْقِهَا عُرَفٌ مَّبْنِيَّةٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ وَعْدَ اللَّهِ لا يُخْلِفُ اللَّهُ الْمِيعَادَ.
لا نقول (غرف مبنية) لان الغرفة لا تسمى غرفة حتى تبنى
اما اذا كانت (عُرف مبنية) فيمكننا ان نقول تلال من فوقها تلال مبنية تجري من تحتها الانهار.
وهذا وصف دقيق لجبل المعراج ذا السبع الطباق والذي قال الرسول انه سيكون هو والمختارين من امته في تل من
تلاله بينما يكون كل رسول مثله في تل من تلاله.
[عن عبد الله بن عمر:] إن النّاسَ يُحشرونَ يومَ القيامةِ، فيجيءُ مع كلِّ نبيٍّ أمَّتَهُ، ثمَّ يجيءُ رسولُ اللهِ ﷺ في آخرِ الأُممِ هو وأمَّتهُ، فيرقى هو وأمَّتُه على كَومٍ فوقَ النّاسِ، فيقولُ: يا فلانُ ! اشفعْ، ويا فلانُ ! اشفَعْ، ويا فلانُ ! اشفَعْ، فما زال يردُّها بعضُهم على بعضٍ يُرجعُ ذلك إليه، وهو المقامُ المحمودُ الَّذي وعدَهُ اللهُ إيّاهُ.
ابن جرير الطبري (ت ٣١٠)، تفسير الطبري ٩‏/١/١٨١ • صحيح

 [عن كعب بن مالك:] يُبعَثُ النّاسُ يومَ القيامةِ فأكونُ أنا وأمَّتي على تَلٍّ فيكسوني ربِّي حُلَّةً خضراءَ فأقولُ ما شاء اللهُ أنْ أقولَ فذلك المقامُ المحمودُ.
شعيب الأرنؤوط (ت ١٤٣٨)، تخريج صحيح ابن حبان ٦٤٧٩إسناده صحيح
وهو جبل المعراج ذا السبع الطباق ما يسمى الان (جبل اشعيا النبي) اعلى جبال تونس .
وهو جبل المحشر الذي سيجمع الله حوله خلقه ليوم الحساب.

وفي قوله،

وَمَا أَمْوَالُكُمْ وَلا أَوْلادُكُم بِالَّتِي تُقَرِّبُكُمْ عِندَنَا زُلْفَى إِلاَّ مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَأُولَئِكَ لَهُمْ جَزَاء الضِّعْفِ بِمَا عَمِلُوا وَهُمْ فِي الْغُرُفَاتِ آمِنُونَ

وَالَّذِينَ يَسْعَوْنَ فِي آيَاتِنَا مُعَاجِزِينَ أُوْلَئِكَ فِي الْعَذَابِ مُحْضَرُونَ

قُلْ إِنَّ رَبِّي يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاء مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَهُ وَمَا أَنفَقْتُم مِّن شَيْءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ

وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا ثُمَّ يَقُولُ لِلْمَلائِكَةِ أَهَؤُلاء إِيَّاكُمْ كَانُوا يَعْبُدُونَ

قَالُوا سُبْحَانَكَ أَنتَ وَلِيُّنَا مِن دُونِهِم بَلْ كَانُوا يَعْبُدُونَ الْجِنَّ أَكْثَرُهُم بِهِم مُّؤْمِنُونَ

فَالْيَوْمَ لا يَمْلِكُ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ نَّفْعًا وَلا ضَرًّا وَنَقُولُ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذُوقُوا عَذَابَ النَّارِ الَّتِي كُنتُم بِهَا تُكَذِّبُونَ

وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ قَالُوا مَا هَذَا إِلاَّ رَجُلٌ يُرِيدُ أَن يَصُدَّكُمْ عَمَّا كَانَ يَعْبُدُ آبَاؤُكُمْ وَقَالُوا مَا هَذَا إِلاَّ إِفْكٌ مُّفْتَرًى وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِلْحَقِّ لَمَّا جَاءَهُمْ إِنْ هَذَا إِلاَّ سِحْرٌ مُّبِينٌ

وَمَا آتَيْنَاهُم مِّن كُتُبٍ يَدْرُسُونَهَا وَمَا أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمْ قَبْلَكَ مِن نَّذِيرٍ44.سورة سبأ.

فقد ذكرت الايات الحشر الى القدس (الاعراف) كما ذكرت تمسك العرب بحجهم الى مكة بدل الحج لمنتهى اسراء رسولهم 
قدس الله مركز وعد الاخرة وظهور الاسلام الحقيقي الذي لم يطبق ولم يبقى منه شيء صحيح كما انزله الله في القران.
((((لَهُمْ جَزَاء الضِّعْفِ بِمَاعَمِلُوا وَهُمْ فِي الْغُرُفَاتِ آمِنُونَ)))))
اي غرفات ؟اليسوا الآن في الغرفات؟ اليس في كل عمارة غرفات؟
في الحقيقة هي (عرفات) معرفة العرفات.
وهي الاعراف جبال الاريسيين (الاريوسيين) حواريوا عيسى 
رسول الله ومحمد رسول الله عليهما والهما الصلاة والسلام.



الَّذِينَ يَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ وَيَبْغُونَهَا عِوَجًا وَهُم بِالآخِرَةِ كَافِرُونَ

وَبَيْنَهُمَا حِجَابٌ وَعَلَى الأَعْرَافِ رِجَالٌ يَعْرِفُونَ كُلاًّ بِسِيمَاهُمْ وَنَادَوْا أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَن سَلامٌ عَلَيْكُمْ لَمْ يَدْخُلُوهَا وَهُمْ يَطْمَعُونَ

وَإِذَا صُرِفَتْ أَبْصَارُهُمْ تِلْقَاء أَصْحَابِ النَّارِ قَالُواْ رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ

وَنَادَى أَصْحَابُ الأَعْرَافِ رِجَالاً يَعْرِفُونَهُمْ بِسِيمَاهُمْ قَالُواْ مَا أَغْنَى عَنكُمْ جَمْعُكُمْ وَمَا كُنتُمْ تَسْتَكْبِرُونَ

أَهَؤُلاء الَّذِينَ أَقْسَمْتُمْ لاَ يَنَالُهُمُ اللَّهُ بِرَحْمَةٍ ادْخُلُواْ الْجَنَّةَ لاَ خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلاَ أَنتُمْ تَحْزَنُونَ

وَنَادَى أَصْحَابُ النَّارِ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَنْ أَفِيضُواْ عَلَيْنَا مِنَ الْمَاء أَوْ مِمَّا رَزَقَكُمُ اللَّهُ قَالُواْ إِنَّ اللَّهَ حَرَّمَهُمَا عَلَى الْكَافِرِينَ

الَّذِينَ اتَّخَذُواْ دِينَهُمْ لَهْوًا وَلَعِبًا وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا فَالْيَوْمَ نَنسَاهُمْ كَمَا نَسُواْ لِقَاء يَوْمِهِمْ هَذَا وَمَا كَانُواْ بِآيَاتِنَا يَجْحَدُونَ

وَلَقَدْ جِئْنَاهُم بِكِتَابٍ فَصَّلْنَاهُ عَلَى عِلْمٍ هُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ

هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ تَأْوِيلَهُ يَوْمَ يَأْتِي تَأْوِيلُهُ يَقُولُ الَّذِينَ نَسُوهُ مِن قَبْلُ قَدْ جَاءَتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ فَهَل لَّنَا مِن شُفَعَاء فَيَشْفَعُواْ لَنَا أَوْ نُرَدُّ فَنَعْمَلَ غَيْرَ الَّذِي كُنَّا نَعْمَلُ قَدْ خَسِرُواْ أَنفُسَهُمْ وَضَلَّ عَنْهُم مَّا كَانُواْ يَفْتَرُونَ53.الاعراف.


الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.


ليست هناك تعليقات: