الأربعاء، 26 مايو 2021


آيات بينات وجغرافيا دقيقة تثبت خروج بنوا اسرائيل من مصر الى شمال افريقيا (((لا كذب بعد اليوم))) انتهى كيف ابليس.



(معجزة عين مارة ليبيا )(برية سين،هي بيزاسينا، تونس وخروج بني اسرائيل من مصر الى تونس. اعتمد أغلب الباحثين على كذبة أحدثها اليهود ليملكوا في ارض بابل (المشرق) كما وعدهم الله في التوراة ،وكما وعدهم الله أن القدس تنسى حتى لا يعرف أحد مكانها على الأرض، سفر باروخ 3: 10

9 اِسْمَعْ يَا إِسْرَائِيلُ وَصَايَا الْحَيَاةِ، أَصْغُوْا وَتَعَلَّمُوا الْفِطْنَةَ.
10 لِمَاذَا يَا إِسْرَائِيلُ لِمَاذَا أَنْتَ فِي أَرْضِ الأَعْدَاءِ؟
11 قَدْ ذَبَلْتَ فِي أَرْضِ الْغُرْبَةِ وَتَنَجَّسْتَ بِالأَمْوَاتِ وَحُسِبْتَ مَعَ الَّذِينَ هُمْ فِي الْجَحِيمِ.
12 إِنَّكَ قَدْ تَرَكْتَ يَنْبُوعَ الْحِكْمَةِ
13 وَلَوْ أَنَّكَ سَلَكْتَ فِي طَرِيقِ اللهِ لَسَكَنْتَ فِي السَّلاَمِ مَدَى الدَّهْرِ.
14 تَعَلَّمْ أَيْنَ الْفِطْنَةُ وَأَيْنَ الْقُوَّةُ وَأَيْنَ التَّعَقُّلُ لِكَيْ تَعْلَمَ أَيْضًا أَيْنَ طُولُ الأَيَّامِ وَالْحَيَاةُ وَأَيْنَ نُورُ الْعُيُونِ وَالسَّلاَمُ.
15 مَنْ وَجَدَ مَوْضِعَهَا وَمَنْ بَلَغَ إِلَى كُنُوزِهَا
16 أَيْنَ رُؤَسَاءُ الأُمَمِ وَالَّذِينَ يَتَسَلَّطُونَ عَلَى وُحُوشِ الأَرْضِ
17 وَالَّذِينَ يُلاَعِبُونَ طُيُورَ السَّمَاءِ
18 وَيَكْنِزُونَ الْفِضَّةَ وَالذَّهَبَ مِمَّا يَتَوَكَّلُ عَلَيْهِ الْبَشَرُ وَلاَ حَدَّ لِكَسْبِهِمْ وَيَصُوغُونَ الْفِضَّةَ وَيَهْتَمُّونَ وَلاَ اسْتِقْصَاءَ لِمَسَاعِيهِمْ.
19 إِنَّهُمْ قَدِ اضْمَحَلُّوا وَإِلَى الْجَحِيمِ هَبَطُوا وَآخَرُونَ قَامُوا فِي مَكَانِهِمْ.
20 أَحْدَاثٌ رَأَوُا النُّورَ وَسَكَنُوا الأَرْضَ لكِنَّهُمْ لَمْ يَعْرِفُوا طَرِيقَ التَّأَدُّبِ
21 وَلَمْ يَفْهَمُوا سُبُلَهُ وَبَنُوهُمْ لَمْ يُدْرِكُوهُ وَابْتَعَدُوا عَنْ طَرِيقِهِ.
22 لَمْ يُسْمَعْ بِهِ فِي كَنْعَانَ وَلاَ تَرَاءَى فِي تَيْمَانَ.
23 وَبَنُو هَاجَرَ أَيْضًا الْمُبْتَغُونَ لِلتَّعَقُّلِ عَلَى الأَرْضِ وَتُجَّارُ مَرَّانَ وَتَيْمَانَ وَقَائِلُو الأَمْثَالِ وَمُبْتَغُو التَّعَقُّلِ لَمْ يَعْرِفُوا طَرِيقَ الْحِكْمَةِ وَلَمْ يَتَذَكَّرُوا سُبُلَهَا.
24 يَا إِسْرَائِيلُ مَا أَعْظَمَ بَيْتَ اللهِ وَمَا أَوْسَعَ مَوْضِعَ مِلْكِهِ.
25 عَظِيمٌ هُوَ بِغَيْرِ حَدٍّ وَعَالٍ بِغَيْرِ قِيَاسٍ.
26 هُنَاكَ وُلِدَ الْجَبَابِرَةُ الْمَذْكُورُونَ الَّذِينَ كَانُوا فِي الْبَدْءِ الطِّوَالُ الْقَامَاتِ الْحَاذِقُونَ بِالْقِتَالِ.
27 أُولئِكَ لَمْ يَخْتَرْهُمُ الرَّبُّ وَلَمْ يَجْعَلْ لَهُمْ طَرِيقَ التَّأَدُّبِ
28 فَهَلَكُوا لِعَدَمِ الْفِطْنَةِ. هَلَكُوا لِغَبَاوَتِهِمْ.
29 مَنْ صَعِدَ إِلَى السَّمَاءِ فَتَنَاوَلَهَا وَنَزَلَ بِهَا مِنَ الْغُيُومِ.
30 مَنِ اجْتَازَ إِلَى عَبْرِ الْبَحْرِ وَوَجَدَهَا وَآثَرَهَا عَلَى الذَّهَبِ الإِبْرِيزِ.
31 لَيْسَ أَحَدٌ يَعْرِفُ طَرِيقَهَا وَيَطَّلِعُ عَلَى سَبِيلِهَا؟؟؟

وادعلا اليهود ان بني اسرائيل خرجوا من مصر شرقا وأنهم اجتازوا البحر الأحمر الذي يبلغ عمقه (90)م ووهذا يعني أنه لا يمكن نزوله ولو ازحنا مياهه،بينما الحقيقة ان بنوا اسرائل خرجوا من خليج الاسكندرية قرب عاصمة الفرعون آنذاك ومن رأس الحكمة والتي أخذت تسميتها من بداية آية رسول الله موسى التي فلقت البحر بضربة العصا (رأس الحكمة،رأس الأية) وانتهت في مرسى مطروح والذي اخذ تسميته من طرح موسى في البحر، سفر الخروج 15: 1

حِينَئِذٍ رَنَّمَ مُوسَى وَبَنُو إِسْرَائِيلَ هذِهِ التَّسْبِيحَةَ لِلرَّبِّ وَقَالُوا: «أُرَنِّمُ لِلرَّبِّ فَإِنَّهُ قَدْ تَعَظَّمَ. الْفَرَسَ وَرَاكِبَهُ (((((طَرَحَهُمَا ))))فِي الْبَحْرِ.


وكان قصدهم الهروب الى دولة أخرى وهي ليبيا التي فيها أهلهم من اليهود والذين لم يعترضوهم في طريقهم حتى وصلوا الى الارض المقدسة التي حاولوا احتلالها واخراج أهلها منها.


وهذه صورة مرسى مطروح الذي يظهر كان الله هيأه لخروجهم إذ يظهر مكان الخروج أنه الجهة الوحيدة على الشاطيء غير مرتفعة والذي يبين لنا أن الله كان قادرا على ان يبسط البحر الأمر من الدخول والخروج ويبقى ذلك الأثر الى اليوم،

ومن مرسى مطروح يجب ان يجدوا (عين مارة) أمامهم ليكون الطريق هو الطريق الصحيح الذي يبحث عنه العالم،
 سفر العدد 33: 8

ثُمَّ ارْتَحَلُوا مِنْ أَمَامِ الْحِيرُوثِ وَعَبَرُوا فِي وَسَطِ الْبَحْرِ إِلَى الْبَرِّيَّةِ، وَسَارُوا مَسِيرَةَ ثَلاَثَةِ أَيَّامٍ فِي بَرِّيَّةِ إِيثَامَ وَنَزَلُوا فِي مَارَّةَ.

Marah اسم عبري معناه "مرارة" وهو موضع في برية شور وليثام على بُعد 5 أيام من موضع عبور بني إسرائيل البحر أي من مرسى مطروح بمصر الى (عين مارة) في ليبيا . كان فيها ينبوع مرّ جعله موسى عذبًا بطرحه فيها شجرة أراه الله إياها عيـــــــــــــــــــــن مارة.

سفر الخروج 15

22 ثُمَّ ارْتَحَلَ مُوسَى بِإِسْرَائِيلَ مِنْ البَحْرِ وَخَرَجُوا إِلَى بَرِّيَّةِ شُورٍ. فَسَارُوا ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ فِي الْبَرِّيَّةِ وَلَمْ يَجِدُوا مَاءً.
23 فَجَاءُوا إِلَى مَارَّةَ، وَلَمْ يَقْدِرُوا أَنْ يَشْرَبُوا مَاءً مِنْ مَارَّةَ لأَنَّهُ مُرٌّ. لِذلِكَ دُعِيَ اسْمُهَا «مَارَّةَ».
24 فَتَذَمَّرَ الشَّعْبُ عَلَى مُوسَى قَائِلِينَ: «مَاذَا نَشْرَبُ؟»
25 فَصَرَخَ إِلَى الرَّبِّ. فَأَرَاهُ الرَّبُّ شَجَرَةً فَطَرَحَهَا فِي الْمَاءِ فَصَارَ الْمَاءُ عَذْبًا. هُنَاكَ وَضَعَ لَهُ فَرِيضَةً وَحُكْمًا، وَهُنَاكَ امْتَحَنَهُ.

وقد ذكرت التوراة أن رحلة بني اسرائيل من أرض مصر الى جبل سين القيروان تونس(دامة 3 أشهر) وهو جبل (هوريب) ذكر في التوراة باسم (حوريب) لكن اللغة اللّاتينية لا تكتب حرف (ح) واذا كتب يكتب (هــ) وهو جبل (الهوارب) اشتق اسمه من كلمة (هو الرب) وهذه صورته،

سفر الخروج 19: 1 فِي الشَّهْرِ الثَّالِثِ بَعْدَ خُرُوجِ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ، فِي ذلِكَ الْيَوْمِ جَاءُوا إِلَى بَرِّيَّةِ سِينَاءَ. وهذا يعني أن الرحلة دامت 15 يوما وليس ثلاثة ايام في تفسيرهم للكتاب المقدس. لأن المسافة بين إيليم عين مارة ليبيا وبين جبل سبن تساوي (شهرين ونصف). سفر الخروج 16: 1 ثُمَّ ارْتَحَلُوا مِنْ إِيلِيمَ. وَأَتَى كُلُّ جَمَاعَةِ بَنِي إِسْرَائِيلَ إِلَى بَرِّيَّةِ سِينٍ، الَّتِي بَيْنَ إِيلِيمَ وَسِينَاءَ فِي الْيَوْمِ الْخَامِسَ عَشَرَ بَعدَ الشَّهْرِ الثَّانِي بَعْدَ خُرُوجِهِمْ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ. ونرى المسافة اليوم بين (مرسى مطروح) الذي طرح الله فيه فوعون وجنده في البحر وبين (عين مارة) بليبيا تساوي،571كلم وهي بالضبط مسيرة 15 يوما لكون المسيرة الشهرية بين 1000كلم الى 1200كلم وهذا اعجاز علمي لا يقدر عقل على تكذيبه.
وهذه صورة لعين مارة الجبل الأخضر،


الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.

ليست هناك تعليقات: