إبراهيم الخليل رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام وعده الله بملك الأرض المقدسة بذريته وقد بين الله له أمرهم حتى عودته غلى الجنة الأرضية المنتظرة في وعد الآخرة الذي رآه الرسول
محمد عليه وآله الصلاة والسلام نزلة أُخرى لله بالأرض
المقدسة يوم الحساب(الدينونة) والذي سيبدل
محمد عليه وآله الصلاة والسلام نزلة أُخرى لله بالأرض
المقدسة يوم الحساب(الدينونة) والذي سيبدل
الله فيه الارض حتى تكون جنة لا موت
عليها تعجيلا بالجزاء للصالحين
من البشرية.
وكل ما أرسرل الله رسولا أخبره بالذي بعده حتى يوم العودة لأرض الموعد (القيامة الصغرى).
ولنرى وعد الله لابراهيم بابنه محمد رسول الله في القرآن.
البلد الذي يشتهر بالاصنام (مكة).
عليها تعجيلا بالجزاء للصالحين
من البشرية.
وكل ما أرسرل الله رسولا أخبره بالذي بعده حتى يوم العودة لأرض الموعد (القيامة الصغرى).
ولنرى وعد الله لابراهيم بابنه محمد رسول الله في القرآن.
البلد الذي يشتهر بالاصنام (مكة).
وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَذَا الْبَلَدَ آمِنًا وَاجْنُبْنِي وَبَنِيَّ أَن نَّعْبُدَ الأَصْنَامَ
رَبِّ إِنَّهُنَّ أَضْلَلْنَ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ فَمَن تَبِعَنِي فَإِنَّهُ مِنِّي وَمَنْ عَصَانِي فَإِنَّكَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ
رَّبَّنَا إِنِّي أَسْكَنتُ مِن ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِندَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُواْ الصَّلاةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِّنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُم مِّنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ
رَبَّنَا إِنَّكَ تَعْلَمُ مَا نُخْفِي وَمَا نُعْلِنُ وَمَا يَخْفَى عَلَى اللَّهِ مِن شَيْءٍ فِي الأَرْضِ وَلاَ فِي السَّمَاء
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي وَهَبَ لِي عَلَى الْكِبَرِ إِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِنَّ رَبِّي لَسَمِيعُ الدُّعَاء
رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء
رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ
وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ
مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُؤُوسِهِمْ لاَ يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاء
وَأَنذِرِ النَّاسَ يَوْمَ يَأْتِيهِمُ الْعَذَابُ فَيَقُولُ الَّذِينَ ظَلَمُواْ رَبَّنَا أَخِّرْنَا إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ نُّجِبْ دَعْوَتَكَ وَنَتَّبِعِ الرُّسُلَ أَوَلَمْ تَكُونُواْ أَقْسَمْتُم مِّن قَبْلُ مَا لَكُم مِّن زَوَالٍ
وَسَكَنتُمْ فِي مَسَاكِنِ الَّذِينَ ظَلَمُواْ أَنفُسَهُمْ وَتَبَيَّنَ لَكُمْ كَيْفَ فَعَلْنَا بِهِمْ وَضَرَبْنَا لَكُمُ الأَمْثَالَ
وَقَدْ مَكَرُواْ مَكْرَهُمْ وَعِندَ اللَّهِ مَكْرُهُمْ وَإِن كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ
فَلاَ تَحْسَبَنَّ اللَّهَ مُخْلِفَ وَعْدِهِ رُسُلَهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ ذُو انتِقَامٍ
يَوْمَ تُبَدَّلُ الأَرْضُ غَيْرَ الأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُواْ لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ
وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُّقَرَّنِينَ فِي الأَصْفَادِ
سَرَابِيلُهُم مِّن قَطِرَانٍ وَتَغْشَى وُجُوهَهُمْ النَّارُ
لِيَجْزِي اللَّهُ كُلَّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ
هَذَا بَلاغٌ لِّلنَّاسِ وَلِيُنذَرُواْ بِهِ وَلِيَعْلَمُواْ أَنَّمَا هُوَ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَلِيَذَّكَّرَ أُوْلُواْ الأَلْبَابِ.52.سورة الخروج(ابراهيم).
بين الله هنا أن أهل مكة لم يستجيبوا للمرسلين إبراهيم ومحمد إذ قال إبراهيم (فمن تبعني فإنه مني) وإبراهيم مسكنه كان القدس بينما مكة كانت مسكن محمد واسماعيل .
كما أن رسول الله محمد أُسري به الى أور شليم دار السلام في القرآن قِبلة المغرب وليست فلسطين التي ما قدسها الانجيل ولا التوراة ولا القرآن إذ حذر الله رسوله محمد من اتباع قِبلة اهل الكتاب حين نزول القرآن.
بين الله هنا أن أهل مكة لم يستجيبوا للمرسلين إبراهيم ومحمد إذ قال إبراهيم (فمن تبعني فإنه مني) وإبراهيم مسكنه كان القدس بينما مكة كانت مسكن محمد واسماعيل .
كما أن رسول الله محمد أُسري به الى أور شليم دار السلام في القرآن قِبلة المغرب وليست فلسطين التي ما قدسها الانجيل ولا التوراة ولا القرآن إذ حذر الله رسوله محمد من اتباع قِبلة اهل الكتاب حين نزول القرآن.
وَلَئِنْ أَتَيْتَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ بِكُلِّ آيَةٍ مَّا تَبِعُواْ قِبْلَتَكَ (((((((وَمَا أَنتَ بِتَابِعٍ قِبْلَتَهُمْ )))))))وَمَا بَعْضُهُم بِتَابِعٍ قِبْلَةَ بَعْضٍ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم مِّن بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ إِنَّكَ إِذَاً لَّمِنَ الظَّالِمِينَ
الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ (يعرفونها،القِبلة)كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءَهُمْ وَإِنَّ فَرِيقًا مِّنْهُمْ لَيَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ
الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ فَلاَ تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ.147.البقرة.
أحمــــــــــــــــــــــــــــــــــد هو محمد.
أحمــــــــــــــــــــــــــــــــــد هو محمد.
وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ
وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُوَ يُدْعَى(يدعو) إِلَى الإِسْلامِ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ
هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ.9.سورة الصف.
ومن قوله ،((( فَلَمَّا جَاءَهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ.))))
نتأكد أن الرسول الذي جاء باسم (أحمد) قد جاء وكذب به اليهود الذين أكد الله أنهم سيُطفئون نور الله بكلامهم وبعد إطفائهم لحقيقة افسلام سيظهره الله رغم أنوفهم.
نتأكد أن الرسول الذي جاء باسم (أحمد) قد جاء وكذب به اليهود الذين أكد الله أنهم سيُطفئون نور الله بكلامهم وبعد إطفائهم لحقيقة افسلام سيظهره الله رغم أنوفهم.
كما بين أن دعاة الإسلام (العرب)سيفترون على الله الكذب بدعوة باطلة باسم الإسلام وذلك في قوله ،
وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُوَ يُدْعَى(يدعو) إِلَى الإِسْلامِ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ.
وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُوَ يُدْعَى(يدعو) إِلَى الإِسْلامِ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ.
ولذلك حرف العرب (يُدْعَى(يدعو) إِلَى الإِسْلامِ )
لأن اففتراء لا يكون إلا من الداعي وليس المدعو للشيء.
فتكون الآية.
لأن اففتراء لا يكون إلا من الداعي وليس المدعو للشيء.
فتكون الآية.
وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُوَ يَدعُوا إِلَى الإِسْلامِ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
من الرسول الذي سيظهر في بني اسرائيل باسم محمد؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اذْكُرُواْ نِعْمَتِيَ الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ وَأَنِّي فَضَّلْتُكُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ
وَاتَّقُواْ يَوْمًا لاَّ تَجْزِي نَفْسٌ عَن نَّفْسٍ شَيْئًا وَلاَ يُقْبَلُ مِنْهَا عَدْلٌ وَلاَ تَنفَعُهَا شَفَاعَةٌ وَلاَ هُمْ يُنصَرُونَ
وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِي قَالَ لاَ يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ
وَإِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِّلنَّاسِ وَأَمْناً وَاتَّخِذُواْ مِن مَّقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى وَعَهِدْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَن طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ
وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ قَالَ وَمَن كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلاً ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَى عَذَابِ النَّارِ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ
وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ
رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ
رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُزَكِّيهِمْ إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ
وَمَن يَرْغَبُ عَن مِّلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلاَّ مَن سَفِهَ نَفْسَهُ وَلَقَدِ اصْطَفَيْنَاهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ
إِذْ قَالَ لَهُ رَبُّهُ أَسْلِمْ قَالَ أَسْلَمْتُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ
وَوَصَّى بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى لَكُمُ الدِّينَ فَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ
أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاء إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِن بَعْدِي قَالُواْ نَعْبُدُ إِلَهَكَ وَإِلَهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِلَهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ
تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ.134.البقرة.
بدات الآيات بنداء الى بني إسرائيل وانتهت بتلك أمة قد خلت ،وهذا يعني أن الحديث لم يكن على مكة بل على القدس.
البيت التي جعلها الله مثابة للناس هي القدس إذ بارك الله فيها للعالمين،واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى،
اي يجعلون القدس قِبلة لهم وما جعلها العرب مع رسول مكة ،
وهذا يثبت ان القدس في زمن ابراهيم كانت مركزا للحج ووجهة للصلاة.
كما بين الله أن رسول الله ابراهيم دعا ربه أن يبعث فيهم رسولا منهم أي من اهل القدس ،ولما كان الرسول محمد غير عربي لم يقل (رسول منهم، بل قال رسول من أنفسهم .
وكان الرسول يقول عن البربر (أين اخواني الذين أنا منهم وهم مني) .
رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بدات الآيات بنداء الى بني إسرائيل وانتهت بتلك أمة قد خلت ،وهذا يعني أن الحديث لم يكن على مكة بل على القدس.
البيت التي جعلها الله مثابة للناس هي القدس إذ بارك الله فيها للعالمين،واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى،
اي يجعلون القدس قِبلة لهم وما جعلها العرب مع رسول مكة ،
وهذا يثبت ان القدس في زمن ابراهيم كانت مركزا للحج ووجهة للصلاة.
كما بين الله أن رسول الله ابراهيم دعا ربه أن يبعث فيهم رسولا منهم أي من اهل القدس ،ولما كان الرسول محمد غير عربي لم يقل (رسول منهم، بل قال رسول من أنفسهم .
وكان الرسول يقول عن البربر (أين اخواني الذين أنا منهم وهم مني) .
رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ولنعد للانجيل لنعرف الاسمين.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اسم الذي في مكة .
المعزي،
وإذا جاء المعزى الذي أرسله أنا إليكم من عند أبى، روح الحق المنبثق من الآب فهو يشهد لى، وأنتم أيضاً تشهدون لأنكم معي منذ الابتداء. كملتكم بهذا لكى لا تشكوا، فإنهم سيخرجونكم من المجامع، بل ستأتى ساعة يظن فيها كل من يقتلكم أنه يقرب قرباناً للعه وسيفعلون هذا بكم لأنهم لم يعرفوا الآب ولم يعرفوني أنا، لكنى كلمتكم بهذا حتى إذا جاءت الساعة تذكرون أنى أنا قد قلته لكم، ولم أخبركم بهذا من قبل لأني كنت معكم، وأما الان فإنى ماض إلى الذي أرسلنى، وليس احد منكم يسألني إلى أين تمضى، ولكن لأني قلت لكم بهذا قد ملأ الحزن قلوبكم، لكني أقول لكم الحق أنه خير لكم أن أنطلق، لأنه إن لم أنطلق لا يأتيكم المعزى، ولكن إذا امضيت أرسله إليكم، ومتى جاء ذاك فهو يبكت العالم لأجل الخطية ومن اجل البر ومن أجل الدينونة، أما على الخطية فلأنهم لم يؤمنوا بي واما على البر فلأنني ماض إلى الآب ولا ترونني بعد وأما من أجل الدينونة لأن رئيس هذا العالم قد دين، ولى أمور كثيرة لأقولها لكم لكن لا تقدرون أن تتحملوا ألان، ولكن إذا جاء ذاك روح الحق فهو يرشدكم إلى جميع الحق لأنه لا يتكلم من عنده بل كل ما يسمع يتكلم به ويخبركم بما ياتى وذاك يمجدني لأنه يأخذ مما لى ويخبركم. كل ما لأبي فهو لى ومن أجل هذا قلت لكم أنه ياخذ ممالى ويخبركم بعد قليل لا ترونني ثم بعد قليل أيضاً ترونني لأني ذاهب إلى الآب. فقال قوم من تلاميذه بعضهم لبعض: ما هذا الكلام الذي يقوله لنا، بعد قليل لا ترونني ثم بعد قليل أيضاً تروننى وانى ذاهب إلى الآب. وكانوا يقولون: ما هو هذا القليل الذي يقول عنه، لسنا نعلم ماذا يقول. فعلم يسوع أنهم كانوا يريدون أن يسِألوه فقال لهم: أعن هذا الكلام تتباحثون بعضكم مع بعض، لأني قلت بعد قليل لا تروننى ثم بعد قليل أيضاً تروننى؟ُ. الحق الحق أقول لكم أنكم أنتم ستبكون وتنوحون والعالم يفرح أنتم تحزنون ولكن حزنكم يؤول إلى فرح فالمرأة إذا حضرت ولادتها تحزن لأن ساعتها قد أتت لكنها إذا ولدت الابن لا تعود تذكر الشدة من أجل الفرح لأنها ولدت إنساناً في العالم، وأنتم أيضاً الآن. وفي ذلك اليوم لا تسألونني شيئا، الحق الحق أقول لكم إن كل ما تسألون الآب باسمى يعطيكم إياه.
وإذا جاء المعزى الذي أرسله أنا إليكم من عند أبى، روح الحق المنبثق من الآب فهو يشهد لى، وأنتم أيضاً تشهدون لأنكم معي منذ الابتداء. كملتكم بهذا لكى لا تشكوا، فإنهم سيخرجونكم من المجامع، بل ستأتى ساعة يظن فيها كل من يقتلكم أنه يقرب قرباناً للعه وسيفعلون هذا بكم لأنهم لم يعرفوا الآب ولم يعرفوني أنا، لكنى كلمتكم بهذا حتى إذا جاءت الساعة تذكرون أنى أنا قد قلته لكم، ولم أخبركم بهذا من قبل لأني كنت معكم، وأما الان فإنى ماض إلى الذي أرسلنى، وليس احد منكم يسألني إلى أين تمضى، ولكن لأني قلت لكم بهذا قد ملأ الحزن قلوبكم، لكني أقول لكم الحق أنه خير لكم أن أنطلق، لأنه إن لم أنطلق لا يأتيكم المعزى، ولكن إذا امضيت أرسله إليكم، ومتى جاء ذاك فهو يبكت العالم لأجل الخطية ومن اجل البر ومن أجل الدينونة، أما على الخطية فلأنهم لم يؤمنوا بي واما على البر فلأنني ماض إلى الآب ولا ترونني بعد وأما من أجل الدينونة لأن رئيس هذا العالم قد دين، ولى أمور كثيرة لأقولها لكم لكن لا تقدرون أن تتحملوا ألان، ولكن إذا جاء ذاك روح الحق فهو يرشدكم إلى جميع الحق لأنه لا يتكلم من عنده بل كل ما يسمع يتكلم به ويخبركم بما ياتى وذاك يمجدني لأنه يأخذ مما لى ويخبركم. كل ما لأبي فهو لى ومن أجل هذا قلت لكم أنه ياخذ ممالى ويخبركم بعد قليل لا ترونني ثم بعد قليل أيضاً ترونني لأني ذاهب إلى الآب. فقال قوم من تلاميذه بعضهم لبعض: ما هذا الكلام الذي يقوله لنا، بعد قليل لا ترونني ثم بعد قليل أيضاً تروننى وانى ذاهب إلى الآب. وكانوا يقولون: ما هو هذا القليل الذي يقول عنه، لسنا نعلم ماذا يقول. فعلم يسوع أنهم كانوا يريدون أن يسِألوه فقال لهم: أعن هذا الكلام تتباحثون بعضكم مع بعض، لأني قلت بعد قليل لا تروننى ثم بعد قليل أيضاً تروننى؟ُ. الحق الحق أقول لكم أنكم أنتم ستبكون وتنوحون والعالم يفرح أنتم تحزنون ولكن حزنكم يؤول إلى فرح فالمرأة إذا حضرت ولادتها تحزن لأن ساعتها قد أتت لكنها إذا ولدت الابن لا تعود تذكر الشدة من أجل الفرح لأنها ولدت إنساناً في العالم، وأنتم أيضاً الآن. وفي ذلك اليوم لا تسألونني شيئا، الحق الحق أقول لكم إن كل ما تسألون الآب باسمى يعطيكم إياه.
اسم الذي في القدس محمد( الرب برنا).
سفر إرميا 23: 6
سفر إرميا 23: 6
فِي أَيَّامِهِ يُخَلَّصُ يَهُوذَا، وَيَسْكُنُ إِسْرَائِيلُ آمِنًا، وَهذَا هُوَ اسْمُهُ الَّذِي يَدْعُونَهُ بِهِ: الرَّبُّ بِرُّنَا. |
سفر إرميا 33: 16
فِي تِلْكَ الأَيَّامِ يَخْلُصُ يَهُوذَا، وَتَسْكُنُ أُورُشَلِيمُ آمِنَةً، وَهذَا مَا تَتَسَمَّى بِهِ: الرَّبُّ بِرُّنَا. |
وعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــد بظهور قِبلة المغرب التي تركها اليهود مرعى للثعالب.
اِرْجِعُوا إِلَى الَّذِي ارْتَدَّ بَنُو إِسْرَائِيلَ عَنْهُ مُتَعَمِّقِينَ.
سفر إشعياء النبي 31.
5 كَطُيُورٍ مُرِفَّةٍ هكَذَا يُحَامِي رَبُّ الْجُنُودِ عَنْ أُورُشَلِيمَ. يُحَامِي فَيُنْقِذُ. يَعْفُو فَيُنَجِّي».
6 اِرْجِعُوا إِلَى الَّذِي ارْتَدَّ بَنُو إِسْرَائِيلَ عَنْهُ مُتَعَمِّقِينَ.
7 لأَنْ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ يَرْفُضُونَ كُلُّ وَاحِدٍ أَوْثَانَ فِضَّتِهِ وَأَوْثَانَ ذَهَبِهِ الَّتِي صَنَعَتْهَا لَكُمْ أَيْدِيكُمْ خَطِيئَةً.
8 وَيَسْقُطُ أَشُّورُ بِسَيْفِ غَيْرِ رَجُل، وَسَيْفُ غَيْرِ إِنْسَانٍ يَأْكُلُهُ، فَيَهْرُبُ مِنْ أَمَامِ السَّيْفِ، وَيَكُونُ مُخْتَارُوهُ تَحْتَ الْجِزْيَةِ.
9 وَصَخْرُهُ مِنَ الْخَوْفِ يَزُولُ، وَمِنَ الرَّايَةِ يَرْتَعِبُ رُؤَسَاؤُهُ، يَقُولُ الرَّبُّ الَّذِي لَهُ نَارٌ فِي صِهْيَوْنَ، وَلَهُ تَنُّورٌ فِي أُورُشَلِيمَ.
الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق