الثلاثاء، 14 أبريل 2020

تفسير نبوءة الشيخ ابن العربي( هذا الكلام قبرى دفننى فيه حبرى و هو من يخرجه).


اتفسير نبوءة الشيخ ابن العربي( هذا الكلام قبرى دفننى فيه حبرى و هو من يخرجه).



ويل لكفار الشرك الاخير،و أقتراب وعد الغدير&عند حلول الاطمئنان،و فى غفوه من الزمان،يصدع فيكم الصدع،و يطيح فيكم الرجع،فتصبح الحياه خراب،و الرؤيه تصبح ضباب،و ينتشر بينكم الاغراب،فتعتصركم الفتن،و تمحصكم المحن،حتى يحدث التنادى،بالمؤمن و الكافر فى بلادى،فتنكشف الذوات،و تشتد الحاجه،و تسود السذاجه،و الدجال يعد العده،و يتأهب للوصول الى السده،سده الحكم الوهمى،و لكن هيهات هيهات، (( فالختم مهدى الكون )) ،قادم ليهلك فرعون،معه السيف الشهناتورى،المخبأ فى حوراء الانسانيه،و المفقود من الادميه،يوم معرفه تفاحه المعصيه،فيسترده الختم من ابليس،و ينعته بالخسيس الرخيص،و يضربه ضرب الملوم،و انه قد اتى الوقت المعلوم،فيعرف ابليس ان وقت انذاره مضى،و ذهبت حياته سدى،و لله الامر من قبل و من بعد)

” و اعلم ان الختم صاعد الفلك و سالك مع من سلك فهو ولى الحقيقه اخذ منه الاولياء علمهم رغم انه جاء بعدهم فهو الصقر الشاهين و هو المجذوب الحزين لاجل الدين و هو الظاهر الامين فيه سر الاحمديه الثانى حيث ان الاول فانى فى حضره محمد ص من عجز فى حضرته لسانى فاخذتنى غفوه فاذا هى الختم رأيته موجود و لا موجود و مشهود و لا مشهود دون ان ياخذ منه الضد المقصود له سر الاجتباء و انصاره هم النجباء و هو أحمد الاسراء و هذا الكلام قبرى دفننى فيه حبرى و هو من يخرجه)

التفــــــــــــــــــــــــسير.
ويل لكفار الشرك الأخير؟
الشرك هو عبادة غير الله وذلك بالحج الذي يتم فيه تقديم القرابين والنذر والهدي والطواف الافتراضي بعرش الله عند الصراط في القدس منتهى الاسراء لان عرش الله على الصراط مباشرة،بينما يحج العرب الى مكة مكانتهم التي اكد الله انهم بقوا عليها ورفضوا الخروج المفروض عليهم في سورة ابراهيم.وَرَبُّكَ الْغَنِيُّ ذُو الرَّحْمَةِ إِن يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ وَيَسْتَخْلِفْ مِن بَعْدِكُم مَّا يَشَاء كَمَا أَنشَأَكُم مِّن ذُرِّيَّةِ قَوْمٍ آخَرِينَ
إِنَّ مَا تُوعَدُونَ لَآتٍ وَمَا أَنتُم بِمُعْجِزِينَ،قُلْ يَا قَوْمِ اعْمَلُواْ عَلَى مَكَانَتِكُمْ (حج الجاهلية)إِنِّي عَامِلٌ فَسَوْفَ تَعْلَمُونَ مَن تَكُونُ لَهُ عَاقِبَةُ الدَّارِ إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ.135.سورة الانعام.
وقوله كفر الشرك الأخير يعني انتهاء الشرك مع عرب الحجاز الذين سيتحملون ارث الماضي العربي بكل وعيده لأنهم أكدوه وزكوه وزادوا عليه.
وقوله( أقتراب وعد الغدير)،

هذا يعني عودة القيادة الدينية لآل البيت بعد أن نزعت منهم طوال 1400سنة بتولي الامام المهدي .

وقوله،(عند حلول الاطمئنان )

اي عند ما تاخذ ارضهم زينتها ويصبحون في اطمئنان بتوفر الامن والمال والبذخ،
حَتَّىَ إِذَا أَخَذَتِ الأَرْضُ زُخْرُفَهَا وَازَّيَّنَتْ وَظَنَّ أَهْلُهَا أَنَّهُمْ قَادِرُونَ عَلَيْهَا أَتَاهَا أَمْرُنَا لَيْلاً أَوْ نَهَارًا فَجَعَلْنَاهَا حَصِيدًا كَأَن لَّمْ تَغْنَ بِالأَمْسِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ،وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى دَارِ السَّلامِ (أور شليم،قِبلة المغرب)وَيَهْدِي مَن يَشَاء إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ.25.سورة يونس.
عندها يبدأ العذاب كما اصاب فرعون ابان ظهور موسى يصيب العرب كذلك زمن ظهور الامام المهدي شبيه موسى عليه وآله الصلاة والسلام.
وقوله،(يصدع فيكم الصدع&;و يطيح فيكم الرجع&;فتصبح الحياه خراب&;و الرؤيه تصبح ضباب&و ينتشر بينكم الاغراب&فتعتصركم الفتن&و تمحصكم المحن حتى يحدث التنادى&بالمؤمن و الكافر فى بلادى فتنكشف الذوات&و تشتد الحاجه&و تسود السذاجه)،
يتحدث عن السعودية بما انهم (كفار الشرك الأخير)
والذين سينتهي في عهدهم الشرك ويتحول الحج إلى دار السلام ، أور شليم التي حج اليها كل المرسلين واسري بالرسول اليها ليباركه الله في الأرض التي بارك فيها للعالمين،
فيبدأ الامر (بالصدع) وهو إحداث صَدْعًا وشَقًّا وهذا نراه في آل سعود،ويطيح فيكم الرجع أي يكثر الارتداد عن الاسلام والامر ظاهر الان خاصة فسي السعودية بعد فتح كل الحرام في البلاد ،حتى لا يعرف الشعب اين المآل خاصة بالحرب على اليمن (وكانه يحدد لكم خراب يثرب) وانتشار الاغراب قيادة البلاد من الغرب والانتشار بين المتصارعين يعني تدخل خارجي في امر المملكة فتكثر الفتن ويكفر الناس بعضهم البعض حتى يحكمهم (ساذج) لقوله ، وتسود السذاجة.
واما قوله،(و الدجال يعد العده،و يتأهب للوصول الى السده،سده الحكم الوهمى،و لكن هيهات هيهات، (( فالختم مهدى الكون )) ،قادم ليهلك فرعون،).
تحدث عن الساذج ويصفه بالدجال وهو (ولي العهد محمد بن سلمان)والذي يعد نفسه لملك السعودية وسماه (الحكم الوهمي)
لأنه حكم ظاهريا  بأيدي ملوك آل سعود وحقيقة بأيدي اليهود والغرب،ويبدا وعد الله لشعب البربر بغزو جزيرة العرب كما وعدهم رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام،
 سأَلْتُ نافعَ بنَ عُتبةَ بنِ أبي وقَّاصٍ قُلْتُ : حدِّثْني هل سمِعْتَ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يذكُرُ الدَّجَّالَ ؟ قال : أتَيْتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم وعندَه ناسٌ مِن أهلِ المغرِبِ أتَوْه لِيُسلِّموا عليه وعليهم الصُّوفُ فلمَّا دنَوْتُ منه سمِعْتُه يقولُ : ( تغزونَ جزيرةَ العرَبِ فيفتَحُها اللهُ عليكم ثمَّ تغزونَ فارسَ فيفتَحُها اللهُ عليكم ثمَّ تغزونَ الرُّومَ فيفتَحُها اللهُ عليكم ثمَّ تغزونَ الدَّجَّالَ فيفتَحُه اللهُ عليكم )
الراوي : نافع بن عتبة بن أبي وقاص | المحدث : ابن حبان | المصدر : صحيح ابن حبان

الصفحة أو الرقم: 6672 | خلاصة حكم المحدث : أخرجه في صحيحه

وأما قوله،(معه السيف الشهناتورى،المخبأ فى حوراء الانسانيه،و المفقود من الادميه،يوم معرفة تفاحة المعصيه،فيسترده الختم من ابليس،و ينعته بالخسيس الرخيص،و يضربه ضرب الملوم،و انه قد اتى الوقت المعلوم،فيعرف ابليس ان وقت انذاره مضى،و ذهبت حياته سدى،و لله الامر من قبل و من بعد).

الشهناتور ،يقصدون بها الطيار،واذا قلنا سيف، يعني الحق ،وما الحق المخبأ في حوراء الانسانية التي حيرت البشرية وفقدتها الانسانية وبارك الله فيها لكل الانسانية وهي قدس الاقداس 
قِبلة المغرب .
والحق هو نور الله الذي أكده في آيات النور بقوله أنه يصدر من مشكاة فيها مصباح وزجاجة كانها كوكب دري ،نور على نور يهدي (يدلُّ ويقود )الله لنوره من يشاء،المهدي.
في الايات بناء الهيكل(في بيوت أذن الله أن ترقع)،
وفي ارض اهل الصفة الذين لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله،والذين سيرزقهم الله باحسن ما وعد البشرية (حظيرة القدس)،
اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لّا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاء وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ

فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ

رِجَالٌ لّا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلا بَيْعٌ عَن ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلاةِ وَإِيتَاء الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْمًا تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالأَبْصَارُ

لِيَجْزِيَهُمُ اللَّهُ أَحْسَنَ مَا عَمِلُوا وَيَزِيدَهُم مِّن فَضْلِهِ وَاللَّهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ.38.سورة النور.38.سورة النور.




والحق الطيار (اشهناتور)هنا (منبر المهدي ) الذي يراه عبره كل العالم من كان في البربر او البحر وحتى الجو (الانترنيت).

ولذلك وصف المهدي بالصقر الشاهين،و اعلم ان الختم صاعد الفلك و سالك مع من سلك فهو ولى الحقيقه اخذ منه الاولياء علمهم رغم انه جاء بعدهم فهو الصقر الشاهين .

وأما قوله،(و هو المجذوب الحزين لاجل الدين و هو الظاهر الامين فيه سر الاحمديه الثانى حيث ان الاول فانى فى حضره محمد ص من عجز فى حضرته لسانى فاخذتنى غفوه فاذا هى الختم رأيته موجود و لا موجود و مشهود و لا مشهود دون ان ياخذ منه الضد المقصود له سر الاجتباء و انصاره هم النجباء و هو أحمد الاسراء و هذا الكلام قبرى دفننى فيه حبرى و هو من يخرجه).
لما يعلم الامام ان الاسلام لم يظهر للانسانية وهو رحمة للعالمين وليس الذي نراه اليوم كنقمة تبيح دماء المسلمين انفسهم واموالهم فما بالك بالآخرين يكون الحزين الاكبر لانه يرى الحقيقة ولا يستطيع ان يوصل الناس اليها،
ويصفه بسر الأحمدية الثاني إذ أن السر الأول الفاني في عهد رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام ،بمعنى أن الاسلام الأول انتهى مع رسول الله ولم يعرفه أحد بعده الا المهدي(له سر الاجتباء).
ويقول أنه رآى الامام المهدي عيانا لكن ليس بما يعرف من الاجساد اذ هو مشهود ولا مشهود يعني أنه ظاهر له دون غيره كقدرة الروح أول الخلق عند الله يتمثل كما تمثل جبرائيل.

ويصف أنصاره بالنجباء ويأكد أنه سيظهر في منتهى الاسراء.

الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.





ليست هناك تعليقات: