الذين اتخذوا المسجد ضرارا هم الذين منعوا الحج الى الأرض التي بارك الله فيها للعالمين،الكعبة أم المسجد الذي باركنا حوله؟
الله أمر رسوله بالاقامة ببيت المقدس كما كانت مقاما لجده إبراهيم لتكون مقاما له ولذيته من بعده.
أنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ أمره بالمقامِ ببيتِ المقدسِ، ليكونَ هو وولدُه أئمةً فيه.
الراوي : شداد بن أوس | المحدث : ابن كثير | المصدر : جامع المسانيد والسنن
الصفحة أو الرقم: 5099 .
سنة رسول الله تقليد اسرائه للقدس وليس حج الجاهلية في مكة .
مَن حجَّ واعتمرَ ، وصلَّى ببيتِ المقدسِ ، ثمَّ جاهَد ؛ فقدِ استَكْملَ جميعَ سُنَّتي
الراوي : أبو أمامة الباهلي | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الضعيفة
الصفحة أو الرقم: 5761 .
الرسول محمد عليه وآله الصلاة والسلام يأمركم أن تذهبوا الى الله في القدس وليس مكة،
قُلنا: يا رَسولَ اللهِ، أرأيتَ إنِ ابتُلينا بالبَقاءِ بعدَكَ، أين تَأمُرُنا؟ قال: عليكَ ببيتِ المَقدِسِ، لعلَّ اللـــــــــــــــــــــــــــــــهَ يَرزُقُكَ ذُريَّةً يَغدونَ ويَروحونَ إلــــــــــــــــــــــــيه.
الراوي : ذي الأصابع | المحدث : شعيب الأرناووط | المصدر : تخريج شرح السنة
الصفحة أو الرقم: 4010.
يعدون ويروحون الى الله وابراهيم قال ،اني ذاهب الى ربي سيهديني،وذهب للأرض التي بارك الله فيها للعالمين.
نبدأ بحديث صحيح يُبين لنا أن مكة ليست ارضا مباركة ويبين لنا أن أهلها كانوا اعداء لرسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام لدرجة جعلت الرسول يستبدلها بالمدينة(يثرب) .
قال رسول الله.
اللهمَّ ! اجعلْ بالمدينةِ ضعفَي ما بمكةَ من البركةِ
الراوي : أنس بن مالك | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
الصفحة أو الرقم: 1369 | خلاصة حكم المحدث : صحيح .
نحن نعلم ان الوحي بدأ في مكة وقد بذل الرسول كل جهده لهداية قومه لكنهم رفضوه ورفضوا دعوته التي كانت ككل دعوة انزلها الله تبدأ بترك عبادة الأوثان في هياكل الوثنية إلى عبادة الله أي الحج اليه في الأرض التي بارك الله فيها لكل العالمين.وما كان رسولنا بِدعا من الرسل بل كان مكملا لما بدأ به الرسل ومأيدا لكل ما أنزل الله ،ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن يُلغي أعظم ما سعى إليه كل المرسلين وهو تأكيد عبادة الله في قدسه التي أمر الله العرب بالخروج اليها في سورة إبراهيم خاصة.ورفض العرب التخلي على حجهم لأنه مركز تجارتهم ومركز عزتهم وتعتبر مكة مكانتهم التي يقدسونها،وكما تمسك الذين من قبلهم بمكانتهم ورفضوا الخروج مع المرسلين تمسك العرب بمكانتهم مكة،
قال الله العظيم عن قوم شُعيب لما دعاهم لعبادة الله في القدس وترك الحج الى آلهتهم،
وَيَا قَوْمِ اعْمَلُواْ عَلَى (((مَكَانَتِكُمْ )))إِنِّي عَامِلٌ سَوْفَ تَعْلَمُونَ مَن يَأْتِيهِ عَذَابٌ يُخْزِيهِ وَمَنْ هُوَ كَاذِبٌ وَارْتَقِبُواْ إِنِّي مَعَكُمْ رَقِيبٌ.93.سورة هود.
وقال لمحمد رسول الله لما رفض قومه ترك حج الجاهلية واتباع المرسلين والحج لارض المعراج والمحشر،
إِنَّ مَا تُوعَدُونَ لَآتٍ وَمَا أَنتُم بِمُعْجِزِينَ
قُلْ يَا قَوْمِ اعْمَلُواْ عَلَى (((مَكَانَتِكُمْ )))إِنِّي عَامِلٌ فَسَوْفَ تَعْلَمُونَ مَن تَكُونُ لَهُ عَاقِبَةُ الدَّارِ إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ.135.الانعام.
وَقُل لِّلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ اعْمَلُواْ عَلَى (((مَكَانَتِكُمْ))) إِنَّا عَامِلُونَ
وَانتَظِرُوا إِنَّا مُنتَظِرُونَ
وَلِلَّهِ غَيْبُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَإِلَيْهِ يُرْجَعُ الأَمْرُ كُلُّهُ فَاعْبُدْهُ وَتَوَكَّلْ عَلَيْهِ وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ.123.سورة يونس.
وقد أكد الله أنهم تركوا عبادة الله كما تركها الذين من قبلهم(اليهود والمسيحيين) واستبدلوا قِبلة المغرب ترشيش في الكتاب المقدس بفلسطين التي ما زارها اي نبي ولا رسول منذ خلق الله الارض والتي امر الرسول بهدم كعبتها كنيسة القيامة التي قدستها هيلانة الامبراطورة اليهودية سنة 330م.
كما أكد انهم سيبقون في شركهم حتى يأتي الله بأمره الذي سيكون اوله ظهور الامام المهدي (المسيا) في التوراة .
فقال،
هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ أَن تَأْتِيَهُمُ الْمَلائِكَةُ أَوْ يَأْتِيَ أَمْرُ رَبِّكَ كَذَلِكَ فَعَلَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَمَا ظَلَمَهُمُ اللَّهُ وَلَكِن كَانُواْ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ
فَأَصَابَهُمْ سَيِّئَاتُ مَا عَمِلُواْ وَحَاقَ بِهِم مَّا كَانُواْ بِهِ يَسْتَهْزِؤُونَ
وَقَالَ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ لَوْ شَاء اللَّهُ مَا عَبَدْنَا مِن دُونِهِ مِن شَيْءٍ نَّحْنُ وَلا آبَاؤُنَا وَلاَ حَرَّمْنَا مِن دُونِهِ مِن شَيْءٍ كَذَلِكَ فَعَلَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَهَلْ عَلَى الرُّسُلِ إِلاَّ الْبَلاغُ الْمُبِينُ
وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَّسُولاً أَنِ اعْبُدُواْ اللَّهَ وَاجْتَنِبُواْ الطَّاغُوتَ فَمِنْهُم مَّنْ هَدَى اللَّهُ وَمِنْهُم مَّنْ حَقَّتْ عَلَيْهِ الضَّلالَةُ فَسِيرُواْ فِي الأَرْضِ فَانظُرُواْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ
إِن تَحْرِصْ عَلَى هُدَاهُمْ فَإِنَّ اللَّهَ لاَ يَهْدِي مَن يُضِلُّ وَمَا لَهُم مِّن نَّاصِرِينَ.37.النحل.
تاكيد من الله انه لن يهديهم اليه في قدسه ولو حرص الرسول لانه اعلم بهم ومن القرآن
يتبين لنا ان الضلالة هي البعد عن عبادة الله في قدسه والتي عاقب الله من اجل تركها اليهود وكما استبدلوا ترشيش بفلسطين استبدلهم الله بالعرب كما تأكد هذا التوراة،وقد تم ترك الارض المقدسة نهائيا وتقديس فلسطين سنة 330م وبعد 240سنة استبدلهم الله بامة الغبية الضالة التي اضلت العالم عن عبادة الله.
سفر التثنية 32: 21
هُمْ أَغَارُونِي بِمَا لَيْسَ إِلهًا، أَغَاظُونِي بِأَبَاطِيلِهِمْ. فَأَنَا أُغِيرُهُمْ بِمَا لَيْسَ شَعْبًا، بِأُمَّةٍ غَبِيَّةٍ أُغِيظُهُمْ.
سفر إرميا 2: 11
هَلْ بَدَلَتْ أُمّةٌ آلِهَةً، وَهِيَ لَيْسَتْ آلِهَةً؟ أَمَّا شَعْبِي فَقَدْ بَدَلَ مَجْدَهُ بِمَا لاَ يَنْفَعُ!
سفر إرميا 5: 7
«كَيْفَ أَصْفَحُ لَكِ عَنْ هذِهِ؟ بَنُوكِ تَرَكُونِي وَحَلَفُوا بِمَا لَيْسَتْ آلِهَةً. وَلَمَّا أَشْبَعْتُهُمْ زَنَوْا، وَفِي بَيْتِ زَانِيَةٍ تَزَاحَمُوا.
سفر باروخ 6: 50
وَبِمَا أَنَّهَا مِنَ الْخَشَبِ مُغَشَّاةً بِالذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ فَسَيُعْلَمُ فِيمَا بَعْدُ أَنَّهَا زُورٌ وَيَتَبَيَّنُ لِجَمِيعِ الأُمَمِ وَالْمُلُوكِ أَنَّهَا لَيْسَتْ آلِهَةً بَلْ صَنْعَةَ أَيْدِي النَّاسِ وَلاَ شَيْءَ فِيهَا مِنْ صَنْعَةِ اللهِ.
وتعتبر فلسطين في الحديث انها الكعبة الشامية التي أمر الرسول بهدمها ولم يهدمها العرب في تحالفهم مع أهل الكتاب الذي اتفقوا فيه على الابقاء على حج الجاهلية والحج الى فلسطين والحج الى الفاتيكان .وهكذا يكون لكل امة مركزا تجاريا يعود عليهم بالنفع والاتفاق على الصد عن سبيل الله الى قدسه قِبلة المغرب في القرآن.
قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ شَهِيدٌ عَلَى مَا تَعْمَلُونَ
قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ (الطريق الى القدس) مَنْ آمَنَ تَبْغُونَهَا عِوَجًا (فلسطين بابل بدل ترشيش القدس)وَأَنتُمْ شُهَدَاء وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِن تُطِيعُواْ فَرِيقًا مِّنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ يَرُدُّوكُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ كَافِرِينَ
وَكَيْفَ تَكْفُرُونَ وَأَنتُمْ تُتْلَى عَلَيْكُمْ آيَاتُ اللَّهِ وَفِيكُمْ رَسُولُهُ وَمَن يَعْتَصِم بِاللَّهِ فَقَدْ هُدِيَ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ.101.سورة آل عمران.
وقد بين الله أنه يدعو الى أور شليم لزيارته وتقديسه فيها فقال،
وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى دَارِ السَّلامِ وَيَهْدِي مَن يَشَاء إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ.25.سورة يونس.
وقد اكد الحديث هذا أيضا ،إذ بين الرسول محمد عليه وآله الصلاة والسلام أن الله أمره بقرية تأكل القرى أي ستسيطر على كل القرى في وعد الله الذي سيتم فيه دينه على الأرض كلها والذي ستنزل الخلافة فيه في الأرض المقدسة والتي سيخرج منها كل الذين كفروا من اليهود والمسيحيين حتى يبقى أهلها بدين واحد وهو الاسلام ملة ابراهيم وهذا لا ينطبق على فلسطين بل على ترشيش تونس.
أُمِرْتُ بقريةٍ تأكُلُ القُرَى، يقولون يَثْرِبَ، وهي المدينةُ(أورشليم)، تَنفِي الناسَ كما يَنفِي الكِيرُ خَبَثَ الحديدِ .
الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 1871 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح].
وعندما يقول (أُمرت بقرية) يعني بعاصمة امره الله بها فهذا يعني انه يقصد أور شليم (دار السلام ) في القرآن والتي يدعو اليها الله بمعنى يدعو الناس لزيارتها والتبرك بها بصفتها الارض التي بارك الله فيها لكل العالم والتي ستكون عاصمة ملة ابراهيم
التي لا تنقض عهدا.
وقد قال العرب ان مسجد ضرارا كان مكان مربط حمار ولو قالوا خنزير لا يقبل هذا عقل لان كل ما على ارض العرب رعت عليه حيواناتهم وايضا الذي يبني يزيل كل بقايا الاوساخ،أو لم يبني عمر ابن الخطاب مسجد فلسطين في مكان زبالة؟
فالحقيقة ان المسجد توعده الله في المستقبل بانهياره في البراكين والحمم وهذا يعني ان المسجد المعني موجودا الى الآن وهو (الكعبة)
ما معنى الجرف الهار واين هو ؟؟؟
لنعلم به مكان المسجد الضرار الذي سينهدم في نار جهنم.
هارٍ: (اسم)
فاعل من هارَ
الهارُ من التراب : المتساقط المنهار.
البحر الاحمر هو الجرف الهار وهو الصدع البركاني .
تم تشكيل البحر الأحمر عن طريق عزل شبه الجزيرة العربية عن أفريقيا بسبب (حركة الصدع الموجود في البحر الأحمر). بدأ هذا الانقسام في العصر الإيوسين وتسارع خلال العصر الإوليجوسيني. ولا يزال البحر يأخذ بالإتساع ويعتقد أن البحر سيصبح محيطأ يوما ما (كما هو مقترح في نموذج جون توزو ويلسون).
أغلق باب المندب في بعض الأحيان خلال فترة العصر الثلاثي وقد تبخرت مياه البحر الأحمر مكونة حوض فارغ جاف وحار لطبقة ملحية.
الآثار التي قد تسبب هذا على النحو التالي:
سباق بين اتساع البحر الأحمر وانفجار بركان جزيرة بريم ليملئ باب المندب بالحمم البركانية.
يزداد عدد الجزر البركانية وسط البحر. وطبعا معظمها خامل، ولكن في 2007 ثار بركان جزيرة جبل الطير بعنف.
يبلغ أقصى عمق فيه 2211 م (7254 قدم)، ومتوسط عمقه 490 م .
وقد توعد الله العرب في القرآن بأن ياتي أرضهم من أطرافها فقال،
بَلْ مَتَّعْنَا هَؤُلاء وَآبَاءَهُمْ حَتَّى طَالَ عَلَيْهِمُ الْعُمُرُ أَفَلا يَرَوْنَ أَنَّا نَأْتِي الأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا أَفَهُمُ الْغَالِبُونَ.44.سورة الانبياء.
وَإِن مَّا نُرِيَنَّكَ بَعْضَ الَّذِي نَعِدُهُمْ أَوْ نَتَوَفَّيَنَّكَ فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلاغُ وَعَلَيْنَا الْحِسَابُ
أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا نَأْتِي الأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا وَاللَّهُ يَحْكُمُ لاَ مُعَقِّبَ لِحُكْمِهِ وَهُوَ سَرِيعُ الْحِسَابِ
وَقَدْ مَكَرَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلِلَّهِ الْمَكْرُ جَمِيعًا يَعْلَمُ مَا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ وَسَيَعْلَمُ الْكُفَّارُ لِمَنْ عُقْبَى الدَّارِ
وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَسْتَ مُرْسَلاً قُلْ كَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَمَنْ عِندَهُ عِلْمُ الْكِتَابِ.43.سورة الرعد.
معنى المسجد الضرار
أضر - إضرارا
1 - أضره أو به : جلب عليه الضرر .
ضرة : إحدى امرأتي الرجل أو إحدى نسائه ، جمع ضرائر،يعني الداخلة على الأصلية،التي ألحقت الضرر باخرى.و لا تمسكوهنّ ضرارا لتعتدوا.
يُذَكِّرُني بأرْبَدَ كُلُّ خَصْمٍ *** ألَدَّ تَخَالُ خُطَّتَهُ ضِرَارَا (شعر)
إِن السكوتً سلامةٌ ولربما ** زرعَ الكلامُ عداوةً وضرارا (شعر)
وتقال كلمة ضرة ايضا للرجال بصفة الحاق الضرر أيضا بالعناد والمقارعة والخصام وافتكاك السيادة والحضوة لقول الشاعر،
أَمْسى الفَرزْدَقُ فِي جَلاجِلِ كُرَّجٍ** بَعْدَ الأُخَيطِلِ ضَرَّةً لِجَرِيرِ(شعر).
القدس اشتكت الى الله من الكعبة التي كانت السبب في تعطيل الحج اليها.
أتينا رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ذاتَ يومٍ في مجلسِه إذ سمعَ دويُّ الهواءِ فإذا جبريلُ هبطَ إليهِ يذفُّ بجناحينِ أخضرينِ منسوجينِ بالدُّرِّ والياقوتِ قال فجلسَ عندَ رسولِ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ فقال،
يا محمد إنَّ القُدسَ شَكت إلى ربِّها بتعطيلِها وافتخرتِ الكعبةُ بِكثرةِ حجَّاجِها وزوَّارِها فاطَّلعَ اللَّهُ عليهِ في ظللٍ منَ الغمامِ والملائِكةُ
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : ابن عدي | المصدر : الكامل في الضعفاء
الصفحة أو الرقم: 9/90.
وَالَّذِينَ اتَّخَذُواْ مَسْجِدًا(المسجد) ضِرَارًا وَكُفْرًا وَتَفْرِيقًا بَيْنَ الْمُؤْمِنِينَ وَإِرْصَادًا لِّمَنْ حَارَبَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ مِن قَبْلُ وَلَيَحْلِفُنَّ إِنْ أَرَدْنَا إِلاَّ الْحُسْنَى وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ
لاَ تَقُمْ فِيهِ أَبَدًا لَّمَسْجِدٌ أُسِّسَ عَلَى التَّقْوَى مِنْ أَوَّلِ يَوْمٍ أَحَقُّ أَن تَقُومَ فِيهِ فِيهِ رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَن يَتَطَهَّرُواْ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ
أَفَمَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى تَقْوَى مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانٍ خَيْرٌ أَم مَّنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَىَ شَفَا جُرُفٍ هَارٍ فَانْهَارَ بِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ وَاللَّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ
لاَ يَزَالُ بُنْيَانُهُمُ الَّذِي بَنَوْا رِيبَةً فِي قُلُوبِهِمْ إِلاَّ أَن تَقَطَّعَ قُلُوبُهُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ.110.سورة التوبة.
نرى ان العرب نزعوا التعريف من كلمة المسجد ليصبح مسجدا غير معرف اي مجهولا لكنهم نسوا ان اتخاذ المسجد وسيلة لعبادة الله اي الحج اليه كفرا لقول الله تبارك وتعالى
الَّذِينَ اتَّخَذُواْ مَسْجِدًا ضِرَارًا وَكُفْرًا.
وقد اباح الله الصلاة في اي مكان ولو كان مسجد الضرار غير الكعبة لما وصف الله الصلاة فيه بالكفر لان الصلاة من الايمان وليس من الكفر،وما كانت الصلاة وسيلة للتفريق بين المؤمنين اذ صلى المسيحيون في مسجد الرسول عليه وآله الصلاة والسلام ويمكن لكل امة ان تصلي في اي مكان لكن الحج لا يمكن ان يختلف في الديانات الثلاث لان الله امر كل المرسلين بالخروج الى القدس لعبادة الله فيها واحياء ايام الله في شعائره التي كانت مسرحا لآياته،فلا يمكن ان نسمي مكان مُحرما اي مقدسا الا وقد شهد ذلك المكان آية من آيات الله قال الله العلي الأعز،
وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مُوسَى بِآيَاتِنَا أَنْ أَخْرِجْ قَوْمَكَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَذَكِّرْهُمْ بِأَيَّامِ اللَّهِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّكُلِّ صَبَّارٍ شَكُورٍ5.سورة ابراهيم(سورة الخروج الى اورشليم).
فهل ترك الله فرض عبادته بالقدس في الاسلام وامر بعبادة الاوثان بمكة؟
هنا بينت الآيات أن الحج ما هو الا احياء لأيام الله الذي أظهر فيها أياته في قدسه التي بدأ منها الخلق .
وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِن فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي ((((أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاء لِّلسَّائِلِينَ))))
ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاء وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ.11.فصلت.
واربعة ايام هي اربعة فصول فرض الله في كل فصل موعدا للحج كان ياديه سليمان النبي عليه الصلاة والسلام ولذلك قال الله ،
الحج اشهر معلومات فمن فرض فيهن الحج،يعني أن الرسول لم يفرض الحج في ايام الله الاربعة بل اوصى الله به لآخر وهو الامام المهدي.
واختلاف العبادة(الحج) بين المؤمنين يهود ومسيحيين ومسلمين يأدي الى التفريق بين المؤمنين والله ذكر هذا التفريق بيننا وبين اهل الكتاب وتوعد مكة وفلسطين بأن يكونا نارا ملتهبة وتحداهم لو كان فيهما الله لما أحرقا بالنار فقال،
إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ
وَتَقَطَّعُوا أَمْرَهُم بَيْنَهُمْ كُلٌّ إِلَيْنَا رَاجِعُونَ
فَمَن يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتِ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلا كُفْرَانَ لِسَعْيِهِ وَإِنَّا لَهُ كَاتِبُونَ
وَحَرَامٌ عَلَى قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَا أَنَّهُمْ لا يَرْجِعُونَ
حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُم مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ
وَاقْتَرَبَ الْوَعْدُ الْحَقُّ فَإِذَا هِيَ شَاخِصَةٌ أَبْصَارُ الَّذِينَ كَفَرُوا يَا وَيْلَنَا قَدْ كُنَّا فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَذَا بَلْ كُنَّا ظَالِمِينَ
إِنَّكُمْ وَمَا تَعْبُدُونَ (اماكن الحج)مِن دُونِ اللَّهِ حَصَبُ جَهَنَّمَ أَنتُمْ لَهَا وَارِدُونَ
لَوْ كَانَ هَؤُلاء آلِهَةً مَّا وَرَدُوهَا وَكُلٌّ(فلسطين ومكة) فِيهَا خَالِدُونَ.99.الانبياء.
لا يُعقل أن يكون لأهل الكتاب ربا وللمسلمين ربا وكل له بيت ومكان يعبد فيه كيف ذلك القرآن يأكد أن ربنا واحد؟
والذي يمسح ادعاء العرب بان المسجد الضرار هدمه الرسول عليه وآله الصلاة نزول الامر في سورة التوبة آخر ما نزل من القرآن والذي فضح الله فيه العرب بوصفهم بالمشركين الذين يعبدون آلهة أخرى غير الله إذ امرهم بالخروج الى الارض التي بارك الله فيها للعالمين في بداية سورة التوبة وبين انهم قد كفروا بهذا الامر وانهم لن يعجزوا الله شيئا.
بَرَاءَةٌ مِّنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى الَّذِينَ عَاهَدتُّم مِّنَ الْمُشْرِكِينَ
فَسِيحُواْ فِي الأَرْضِ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَاعْلَمُواْ أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَأَنَّ اللَّهَ مُخْزِي الْكَافِرِينَ
وَأَذَانٌ مِّنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى النَّاسِ يَوْمَ الْحَجِّ الأَكْبَرِ أَنَّ اللَّهَ بَرِيءٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ وَرَسُولُهُ فَإِن تُبْتُمْ فَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَإِن تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُواْ أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَبَشِّرِ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ.3.سورة التوبة.
هنا بين الله المسافة الفاصلة بين الكعبة وبين الارض المقدسة قِبلة المغرب منتهى الاسراء والتي ستنزل فيها خلافة المهدي ويتحقق فيها وعد الاسراء وما رآى فيها رسول الله من وعدود الرحمان بالكوثر والنحر والعودة الى الارض مرة اخرى،
إِنَّ الَّذِي فَرَضَ عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لَرَادُّكَ إِلَى مَعَادٍ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ مَن جَاءَ بِالْهُدَى وَمَنْ هُوَ فِي ضَلالٍ مُّبِينٍ.85.سورة القصص.
فكانت المسافة مسيرة 4 أشهر في رحلة تشد لها الرحال هجرة الى الله اي ما يعادل 1200كلم في الشهر ضارب 4 اشهر تساوي 4800كلم تكون في ترشيش قِبلة المغرب في القرآن وقِبلة اليهود قبل الرومان الذين غيروا مكان القدس من المغرب الى المشرق.
وهذا الحساب تأيده التوراة فيصبح لنا اجماع حقيقي اجمعت عليه رسالة الاسلام والكتاب المقدس ،
سفر عزرا 7: 9
لأَنَّهُ فِي الشَّهْرِ الأَوَّلِ ابْتَدَأَ يَصْعَدُ مِنْ بَابِلَ، وَفِي أَوَّلِ الشَّهْرِ الْخَامِسِ جَاءَ إِلَى أُورُشَلِيمَ حَسَبَ يَدِ اللهِ الصَّالِحَةِ عَلَيْهِ.
ويبين قول الله العلي العظيم أن هناك فرق بين الأمتين العربية التي فيها المسجد الضرار والأمة التي أثنى الله عليها في القرآن ومنى الله عليهم واختارهم الرسول اخوة لهم وهم أهل الصفة (الصوفية) البربر الموحدون بدين عيسى عليه وأمه الصلاة والسلام أبناء شمال أفريقيا كما بين الفرق بين البنائين وكبر الحجارة التي يبني بها أهل شمال أفريقيا وصغرها عند العرب حتى أنه أكد أن العرب احتاروا في بناء أهل الصفة ويبقوا في حيرتهم حتى تقطع قِلوتهم أي خفيفتهم (الخيمة) والتي هي سكن للعرب واليوم نرى انها انتهت وتطاول الحفاة العراة في البنيان،وهي علامة لنهاية الحج الى الكعبة والذي بدا يستنكره كل المسلمين .
وقد أمر الله رسوله أن لا يُقيم في مكة لكي لا يدعون انها مقام محمد كما ادعوا انها مقام ابراهيم وهو يعلمون ان مقام ابراهيم كان في قِبلة المغرب منتهى الاسراء. فقال، لاَ تَقُمْ فِيهِ أَبَدًا لَّمَسْجِدٌ أُسِّسَ عَلَى التَّقْوَى مِنْ أَوَّلِ يَوْمٍ أَحَقُّ أَن تَقُومَ فِيهِ فِيهِ رِجَالٌ (اهل الصفة البربر)يُحِبُّونَ أَن يَتَطَهَّرُواْ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ
أَفَمَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى تَقْوَى مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانٍ خَيْرٌ أَم مَّنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَىَ شَفَا جُرُفٍ هَارٍ فَانْهَارَ بِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ وَاللَّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ
لاَ يَزَالُ بُنْيَانُهُمُ الَّذِي بَنَوْا رِيبَةً فِي قُلُوبِهِمْ إِلاَّ أَن تَقَطَّعَ قُلُوبُهُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ110..سورة التوبة.
لا يمكن باي حال من الاحوال ان يأتي في آيات الله مثل
( لاَ يَزَالُ بُنْيَانُهُمُ الَّذِي بَنَوْا رِيبَةً فِي قُلُوبِهِمْ إِلاَّ أَن تَقَطَّعَ (قُلُوبُهُمْ)
إذ لا فائدة من إعادة قلوبهم مرة أخرى.
وقد حرفوا شكل كلمة (قِلوتهم) بقلوبهم لما بداوا شكل القرآن.
ومعنى القِلوة ما خف من كل شيء،بعكس الحجارة التي بنت الاهرام او الاثار في شمال افريقيا الثقيلة جدا.
هذا وقد بينا تن الجرف الهار هو البحر الاحمر.
واعوا أن المسجد الضرار هدمه الرسول والله ياكد انه سينزل في جرف هار (البحر الاحمر) وتاكله البراكين.
حقيقة الجرف الهار(البحر الاحمر) والمسجد الضرار الذي سينهار في البراكين المحيطة بالسعودية.
معنى كلمة الجرف.
الجُرْف الساحلي هو شكل من أشكال التضاريس المرتبطة بالبنية : من تضاريس البنية الانكسارية:ّ
في الجغرافيا و الجيولوجيا ، الجرف هو شكل عمودي، أو اقرب منه إلى الرأسي، ينتج من تآكل وتعرض الصخور لعمليات التعرية البيئية. وهي صورة لتشكل المنحدرات التي تنتج منها. المنحدرات شائعة في كثير من السواحل.
الجرف الانكساري : الحافة التي يطل بها الهورست على الأخدود.
الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق