الاثنين، 6 نوفمبر 2017

العرب حرفوا القرآن ليطمسوا ما وعد الله البربر(اولئك يجزون الغرفة(العرفة) بما صبروا ويلقون فيها تحية وسلاما) (ولقد فتنا بعضهم ببعض)


العرب حرفوا القرآن ليطمسوا ما وعد الله البربر(اولئك يجزون الغرفة(العرفة) بما صبروا ويلقون فيها تحية وسلاما)

(ولقد فتنا بعضهم ببعض)



عرفة،اسم علم مذكر عربي، أخذوه من جبل عرفات متوهِّمين أنه جمع، أو من قولهم:الحجُّ عرفة. 
ونجد هذا الاسم متواجد في شمال افريقيا مثل (ابن عرفة)
محمد بن عرفة ملك المغرب.
وأيضا أبو عبد الله محمد بن محمد بن محمد بن عرفة الورغمي فقيه مالكي تونسي.


وَمَا أَمْوَالُكُمْ وَلا أَوْلادُكُم بِالَّتِي تُقَرِّبُكُمْ عِندَنَا زُلْفَى إِلاَّ مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَأُولَئِكَ لَهُمْ جَزَاء الضِّعْفِ بِمَا عَمِلُوا وَهُمْ فِي الْغُرُفَاتِ (العرفات) آمِنُونَ.37.سورة سبأ.


ومعنى كلمة عرف،جمع أعراف، ظهر كلّ مرتفع من رمل أو جبل أو سحاب.والأعراف،- ما تعارف عليه النَّاسُ في عاداتهم ومعاملاتهم :- ينبغي احترام الأعراف السَّائدة :- 
• الأعراف الاجتماعيَّة : العادات وما استقرّ عليه الناسُ في تصرُّفاتهم في المجتمع . بالفرنسية ،Coutumes.وهذا الاسم موجود كما هو في التوراة كاسم للجزائر .
سفر إرميا 2: 10

فَاعْبُرُوا جَزَائِرَ كِتِّيمَ، وَانْظُرُوا، وَأَرْسِلُوا إِلَى قِيدَارَ، وَانْتَبِهُوا جِدًّا، وَانْظُرُوا: هَلْ صَارَ مِثْلُ هذَا؟

سفر حزقيال 27: 6

صَنَعُوا مِنْ بَلُّوطِ بَاشَانَ مَجَاذِيفَكِ. صَنَعُوا مَقَاعِدَكِ مِنْ عَاجٍ مُطَعَّمٍ فِي الْبَقْسِ مِنْ جَزَائِرِ كِتِّيمَ.



ونجد قبيلة بهذا الاسم في شمال أفريقيا وهي قبيلة (كتامة)
الغنية عن التعريف والتي تعرف قبل الاسلام والمسيحية.

ويأكد القرآن أن العرب رفضوا الحج الى الله في قِبلة المغرب جبال الأطلس (الأعراف) أعلى البقاع في المشرق والمغرب،

والتي أُسري برسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام اليها اذ بين أن مكان الأرض المقدسة أعلى من السعودية وفي خط مستقيم نحو الأعلى وهذا يعني أنها نحوا الشمال
الغربي ويدلنا باب الكعبة على اتجـــــاهها 
اذ هو مصلى الرسول محـــــمد والذي
لا يمكن أن يكون الا نحو القدس
بصفتها قِبلة الله ولذلك بُدلت
القِبلة منذ الهجرة.
ومعروف عند كل المسلمين ان الخلافة ستنزل في الأرض التي بارك الله فيها لكل العالمين،وجاء هذا الوعد في القرآن
على انه سيكون رغم انف العرب،اي لزاما.



وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا

أُوْلَئِكَ يُجْزَوْنَ الْغُرْفَةَ (العرفة)بِمَا صَبَرُوا وَيُلَقَّوْنَ فِيهَا تَحِيَّةً وَسَلامًا

خَالِدِينَ فِيهَا حَسُنَتْ مُسْتَقَرًّا وَمُقَامًا


قُلْ مَا يَعْبَأُ بِكُمْ رَبِّي لَوْلا دُعَاؤُكُمْ فَقَدْ كَذَّبْتُمْ فَسَوْفَ يَكُونُ لِزَامًا.77.الفرقان.
وهذا وعد الآخرة للإسلام والذي يُعرف بحظيرة القدس.

وقد ذكر القرآن كلمة (عرفة ) في مواضع أخرى.


وَالَّذِينَ اجْتَنَبُوا الطَّاغُوتَ أَن يَعْبُدُوهَا وَأَنَابُوا إِلَى اللَّهِ لَهُمُ الْبُشْرَى فَبَشِّرْ عِبَادِ

الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُوْلَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُولَئِكَ هُمْ أُوْلُوا الأَلْبَابِ

أَفَمَنْ حَقَّ عَلَيْهِ كَلِمَةُ الْعَذَابِ أَفَأَنتَ تُنقِذُ مَن فِي النَّارِ


لَكِنِ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ لَهُمْ غُرَفٌ(عُرف) مِّن فَوْقِهَا غُرَفٌ (عُرف)مَّبْنِيَّةٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ وَعْدَ اللَّهِ لا يُخْلِفُ اللَّهُ الْمِيعَادَ.20.سورة الزمر.

لو كانت الكلمة كما زوروها (غُرف) لما قال غرف مبنية لأننا اذا قلنا غُرفة فقد قصدنا بيت جاهز ولا حاجة للإضافة البناء.

وتبين هذه الآية أن المكان المقصود هو جبل الله الحرام والذي سيحمل عرش الرحمان يوم الحساب،

وَالْمَلَكُ عَلَى أَرْجَائِهَا وَيَحْمِلُ عَرْشَ رَبِّكَ فَوْقَهُمْ يَوْمَئِذٍ ثَمَانِيَةٌ


يَوْمَئِذٍ تُعْرَضُونَ لا تَخْفَى مِنكُمْ خَافِيَةٌ.18.سورة الحاقة.
ويسمى جبل الله الحرام في القدس بـ(كنيسة السبع الطباق)
اذ أسسه الله كأنه بناء بسبع طوابق ،وكل بناء بسبع طوابق لا بدا أن يكون بثمانية بيوت،وذلك ما قصدته الآية في حمل العرش ،ويحمل عرش ربك فوقهم يومئذ ثمانية.
وبين الله في الكتاب المقدس أن الأرض المقدسة تُنسى حتى لا يقول أحد بقداستها 

10 بَارِكُوا الرَّبَّ يَا جَمِيعَ مُخْتَارِيهِ، أَقِيمُوا أَيَّامَ فَرَحٍ وَاعْتَرِفُوا لَهُ.
11 يَا أُورُشَلِيمُ مَدِينَةَ اللهِ إِنَّ الرَّبَّ أَدَّبَكِ بِأَعْمَالِ يَدَيْكِ.
12 اُشْكُرِي للهِ نِعْمَتَهُ عَلَيْكِ، وَبَارِكِي إِلهَ الدُّهُورِ حَتَّى يَعُودَ فَيُشَيِّدَ مَسْكِنَهُ فِيكِ، وَيَرُدَّ إِلَيْكِ جَمِيعَ أَهْلِ الْجَلاَءِ، وَتَبْتَهِجِي إِلَى دَهْرِ الدُّهُورِ.
13 تَتَلأْلَئِينَ بِسَنًى بَهِيجٍ وَجَمِيعُ شُعُوبِ الأَرْضِ لَكِ يَسْجُدُونَ.
14 يَزُورُكِ الأُمَمُ مِنَ الأَقَاصِي بِقَرَابِينِهِمْ وَيَسْجُدُونَ فِيكِ لِلرَّبِّ وَيَعْتَدُّونَ أَرْضَكِ أَرْضاً مُقَدَّسَةً،
15 لأَنَّهُمْ فِيكِ يَدْعُونَ الاِسْمَ الْعَظِيمَ.
16 مَلْعُونِينَ يَكُونُونَ الَّذِينَ اسْتَهَانُوا بِكِ، وَالَّذِينَ جَدَّفُوا عَلَيْكِ يُدَانُونَ، وَيُبَارَكُ الَّذِينَ يَبْنُونَكِ.
17 أَمَّا أَنْتِ فَتَفْرَحِينَ بِبَنِيكِ، لأَنَّهُمْ يُبَارَكُونَ كَافَّةً، وَإِلَى الرَّبِّ يَحْتَشِدُونَ.

18 طُوبَى لِلَّذِينَ يُحِبُّونَكِ وَيَفْرَحُونَ لَكِ بِالسَّلاَمِ.

نجد في هذه الآيات معنى اسم (بكة) في القرآن وهو 
( يَا أُورُشَلِيمُ مَدِينَةَ اللهِ إِنَّ الرَّبَّ أَدَّبَكِ(بكتك) بِأَعْمَالِ يَدَيْكِ.)
إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ.96.آل عمران.

ونجد أيضا أن اورشليم ياتي عليها زمان لا تكون مقدسة.
يَزُورُكِ الأُمَمُ مِنَ الأَقَاصِي بِقَرَابِينِهِمْ وَيَسْجُدُونَ فِيكِ لِلرَّبِّ (((وَيَعْتَدُّونَ أَرْضَكِ أَرْضاً مُقَدَّسَةً)))).

ونجد هذا الجبل الوحيد في العالم بسبع طباق في ارض الزيتونة المباركة ترشيش تونس وهو اعلى جبل فيها ويسمى جبل إشعيا النبي(الشعانبي) وهذا دليل صور على احدى طوابق هذا الجبل.

وسيكون هذا الجبل مركز قيادة العالم في حظيرة القدس التي وعد الله بها رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام ليلة المعراج واراه الله مشهد منها في هذا الجبل بالذات اذ سيكون كل رسول في احد طباق هذا الجبل وعرش الله قائم على الطابق العلوي
وقد جاء في حديث الرسول عن حظيرة القدس،


و عن عُمَرُ بْنُ زِيَادٍ الْيُونَانِيُّ قَالَ: حَدَّثَنِي عَبْدُ الْعَزِيزِ مُحَمَّدُ بْنُ الدَّرَاوَرْدِيُّ، حَدَّثَنِي زَيْدُ بْنُ أَسْلَمَ عَنْ أَبِيهِ أَسْلَمَ، قَالَ: قَالَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ (صلى الله عليه و آله)‏ أَنَا وَ فَاطِمَةُ وَ عَلِيٌّ وَ الْحَسَنُ وَ الْحُسَيْنُ (عليهم السلام) فِي حَظِيرَةِ الْقُدْسِ‏ فِي قُبَّةٍ بَيْضَاءَ، وَ هِيَ قُبَّةُ الْمَجْدِ، وَ شِيعَتُنَا عَنْ يَمِينِ الرَّحْمَنِ تَبَارَكَ وَ تَعَالَى.

وقد مكر الرومان بالأرض المقدسة لينقلوا قداستها الى روما لكونها أكبر مورد رزق  للبربر  الذين غزوا اروبا 
بقيادة أمرها البطل حنبعل،ولما سقطت روما 
انتقل الأمر لليهود ليقدسوا فلسطين 
استعانة بمسيحيي المشرق 
الذين اسسوا كنيسة القيامة المزيفة سنة 330م

ولما جاء الاسلام واُسري بالرسول الى الأرض المقدسة التي تركها اليهود والمسيحيين وعرفها رسول الله للعرب رفض العرب هذا الأمر الذي فتنهم لانتقال الحج من ارضهم الى أرض البربر وانتقال الأمانة منهم الى شعب البربر أهل الصفة في الاسلام.
ورغم ان القرآن امر العرب بالهجرة الى الأرض المقدسة 
في سورة ابراهيم وفي سورة التوبة لدرجة أنه أكد على العرب باتباع طريق موسى وهارون الى القدس وأكثر من ذلك أنه بين المسافة بينها وبين الكعبة برحلة تُشد لها الرحال تدوم 4اشهر أي بمسافة تقدر بـــ 4800كلم ألا أن فتنة المال والجاه 
كانت أكبر.

وبهذا يتم مكر العرب بجبال الله المقدسة ليعبدوا آلهتهم باسم الله وتتفرق كل امة بعبدة إله خاص بها في مكان يجلب لها الجاه والمال بينما إله اليهود وإله المسيحيين وإله العرب واحد 
لا يُعبد الا في القدس ولا حج يقبل لأي مكان آخر.




وَأَنذِرِ النَّاسَ يَوْمَ يَأْتِيهِمُ الْعَذَابُ فَيَقُولُ الَّذِينَ ظَلَمُواْ رَبَّنَا أَخِّرْنَا إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ نُّجِبْ دَعْوَتَكَ وَنَتَّبِعِ الرُّسُلَ أَوَلَمْ تَكُونُواْ أَقْسَمْتُم مِّن قَبْلُ مَا لَكُم مِّن زَوَالٍ

وَسَكَنتُمْ فِي مَسَاكِنِ الَّذِينَ ظَلَمُواْ أَنفُسَهُمْ وَتَبَيَّنَ لَكُمْ كَيْفَ فَعَلْنَا بِهِمْ وَضَرَبْنَا لَكُمُ الأَمْثَالَ

وَقَدْ مَكَرُواْ مَكْرَهُمْ وَعِندَ اللَّهِ مَكْرُهُمْ وَإِن كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ

فَلاَ تَحْسَبَنَّ اللَّهَ مُخْلِفَ وَعْدِهِ رُسُلَهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ ذُو انتِقَامٍ

يَوْمَ تُبَدَّلُ الأَرْضُ غَيْرَ الأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُواْ لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ

وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُّقَرَّنِينَ فِي الأَصْفَادِ

سَرَابِيلُهُم مِّن قَطِرَانٍ وَتَغْشَى وُجُوهَهُمْ النَّارُ

لِيَجْزِي اللَّهُ كُلَّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ

هَذَا بَلاغٌ لِّلنَّاسِ وَلِيُنذَرُواْ بِهِ وَلِيَعْلَمُواْ أَنَّمَا هُوَ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَلِيَذَّكَّرَ أُوْلُواْ الأَلْبَابِ.52.سورة ابراهيم.

وقد جعل الله لحظيرة القدس سورة سماها باسم الأعراف جمع عرفة وهي جبال الأطلس،وقد بين ان البربر سيدينون العرب على ما فرطوا في الاسلام وان الله سيحول ارض العرب الى اتون دائم الاتقاد الى يوم الطامة الكبرى.

وَنَادَى أَصْحَابُ الْجَنَّةِ أَصْحَابَ النَّارِ أَن قَدْ وَجَدْنَا مَا وَعَدَنَا رَبُّنَا حَقًّا فَهَلْ وَجَدتُّم مَّا وَعَدَ رَبُّكُمْ حَقًّا قَالُواْ نَعَمْ فَأَذَّنَ مُؤَذِّنٌ بَيْنَهُمْ أَن لَّعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ

الَّذِينَ يَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ وَيَبْغُونَهَا عِوَجًا وَهُم بِالآخِرَةِ كَافِرُونَ

وَبَيْنَهُمَا حِجَابٌ وَعَلَى الأَعْرَافِ رِجَالٌ يَعْرِفُونَ كُلاًّ بِسِيمَاهُمْ وَنَادَوْا أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَن سَلامٌ عَلَيْكُمْ لَمْ يَدْخُلُوهَا وَهُمْ يَطْمَعُونَ

وَإِذَا صُرِفَتْ أَبْصَارُهُمْ تِلْقَاء أَصْحَابِ النَّارِ قَالُواْ رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ

وَنَادَى أَصْحَابُ الأَعْرَافِ رِجَالاً يَعْرِفُونَهُمْ بِسِيمَاهُمْ قَالُواْ مَا أَغْنَى عَنكُمْ جَمْعُكُمْ وَمَا كُنتُمْ تَسْتَكْبِرُونَ

أَهَؤُلاء الَّذِينَ أَقْسَمْتُمْ لاَ يَنَالُهُمُ اللَّهُ بِرَحْمَةٍ ادْخُلُواْ الْجَنَّةَ لاَ خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلاَ أَنتُمْ تَحْزَنُونَ

وَنَادَى أَصْحَابُ النَّارِ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَنْ أَفِيضُواْ عَلَيْنَا مِنَ الْمَاء أَوْ مِمَّا رَزَقَكُمُ اللَّهُ قَالُواْ إِنَّ اللَّهَ حَرَّمَهُمَا عَلَى الْكَافِرِينَ

الَّذِينَ اتَّخَذُواْ دِينَهُمْ لَهْوًا وَلَعِبًا وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا فَالْيَوْمَ نَنسَاهُمْ كَمَا نَسُواْ لِقَاء يَوْمِهِمْ هَذَا وَمَا كَانُواْ بِآيَاتِنَا يَجْحَدُونَ

وَلَقَدْ جِئْنَاهُم بِكِتَابٍ فَصَّلْنَاهُ عَلَى عِلْمٍ هُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ


هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ تَأْوِيلَهُ يَوْمَ يَأْتِي تَأْوِيلُهُ يَقُولُ الَّذِينَ نَسُوهُ مِن قَبْلُ قَدْ جَاءَتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ فَهَل لَّنَا مِن شُفَعَاء فَيَشْفَعُواْ لَنَا أَوْ نُرَدُّ فَنَعْمَلَ غَيْرَ الَّذِي كُنَّا نَعْمَلُ قَدْ خَسِرُواْ أَنفُسَهُمْ وَضَلَّ عَنْهُم مَّا كَانُواْ يَفْتَرُونَ.53.الاعراف.

كيف فتن الله العرب بالبربر في القرآن.


وَلاَ تَطْرُدِ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ مَا عَلَيْكَ مِنْ حِسَابِهِم مِّن شَيْءٍ وَمَا مِنْ حِسَابِكَ عَلَيْهِم مِّن شَيْءٍ فَتَطْرُدَهُمْ فَتَكُونَ مِنَ الظَّالِمِينَ

وَكَذَلِكَ فَتَنَّا بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لِّيَقُولُوا أَهَؤُلاء مَنَّ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّن بَيْنِنَا أَلَيْسَ اللَّهُ بِأَعْلَمَ بِالشَّاكِرِينَ

وَإِذَا جَاءَكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِنَا فَقُلْ سَلامٌ عَلَيْكُمْ كَتَبَ رَبُّكُمْ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ أَنَّهُ مَن عَمِلَ مِنكُمْ سُوءًا بِجَهَالَةٍ ثُمَّ تَابَ مِن بَعْدِهِ وَأَصْلَحَ فَأَنَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ

وَكَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآيَاتِ وَلِتَسْتَبِينَ سَبِيلُ الْمُجْرِمِينَ

قُلْ إِنِّي نُهِيتُ أَنْ أَعْبُدَ (أن أحج الى )الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ (آلهة العرب حول الكعبة)قُل لاَّ أَتَّبِعُ أَهْوَاءكُمْ قَدْ ضَلَلْتُ إِذًا وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُهْتَدِينَ


قُلْ إِنِّي عَلَى بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّي وَكَذَّبْتُم بِهِ مَا عِندِي مَا تَسْتَعْجِلُونَ بِهِ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلَّهِ يَقُصُّ الْحَقَّ وَهُوَ خَيْرُ الْفَاصِلِينَ.57.الانعام.




الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.


ليست هناك تعليقات: