السبت، 11 مارس 2017

آية في القرآن لم يكشف عليها ذا عقل منذ نزولها.هل في ذلك قسم لذي حجر؟من هو ذي حِجر؟


آية في القرآن لم يكشف عليها ذا عقل منذ نزولها.هل في ذلك قسم لذي حجر؟من هو ذي حِجر؟

حجَرَ / حجَرَ على يَحجُر ، حَجْرًا ، فهو حاجر ، والمفعول مَحْجور
حجَر عليه الأمرَ : منعه منه
حجَر على موضع : منَع النَّاسَ من دخوله،فمن الذي منعه العرب بعد وفاة الرسول محمد عليه واله الصلاة والسلام؟؟؟

ويقولون حِجرا محجورا ؟؟؟حجرا محجورا
حراما محرّما عليكم البُشرى 
سورة : الفرقان ، آية رقم : 22
المعجم: كلمات القران 

حجرا محجورا
حراما محرّما تغيّر صفاتهما 
سورة : الفرقان ، آية رقم : 53.


يَوْمَ يَرَوْنَ الْمَلائِكَةَ لا بُشْرَى يَوْمَئِذٍ لِّلْمُجْرِمِينَ (((وَيَقُولُونَ حِجْرًا مَّحْجُورًا)))

وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَّنثُورًا

أَصْحَابُ الْجَنَّةِ يَوْمَئِذٍ خَيْرٌ مُّسْتَقَرًّا وَأَحْسَنُ مَقِيلا

وَيَوْمَ تَشَقَّقُ السَّمَاء بِالْغَمَامِ وَنُزِّلَ الْمَلائِكَةُ تَنزِيلا

الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَنِ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا

وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلا

يَا وَيْلَتَى لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلانًا خَلِيلا

لَقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءَنِي وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلإِنسَانِ خَذُولا

وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا

وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا مِّنَ الْمُجْرِمِينَ وَكَفَى بِرَبِّكَ هَادِيًا وَنَصِيرًا

وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْلا نُزِّلَ عَلَيْهِ الْقُرْآنُ جُمْلَةً وَاحِدَةً كَذَلِكَ لِنُثَبِّتَ بِهِ فُؤَادَكَ وَرَتَّلْنَاهُ تَرْتِيلا

وَلا يَأْتُونَكَ بِمَثَلٍ إِلاَّ جِئْنَاكَ بِالْحَقِّ وَأَحْسَنَ تَفْسِيرًا

الَّذِينَ يُحْشَرُونَ عَلَى وُجُوهِهِمْ إِلَى جَهَنَّمَ أُوْلَئِكَ شَرٌّ مَّكَانًا وَأَضَلُّ سَبِيلا.34.سورة الفرقان.

وارتبط هذا المنع بعودة الملائكة الى الارض والذي سيكون اعلانا على انتهاء مدة الحجر والمنع والذي سيكون النهاية لدين العرب بمعنى أوضح لكل ما افتراه أو كتمه العرب في شريعة الله الاسلام ملة ابراهيم التي لا تنقض عهدا.وذلك لقوله ( وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَّنثُورًا)وبانتهاء امر العرب ينتقل العهد الى ما سماهم القرآن ( اصحاب الجنة ) كما اشار الى العرب بنفس التسمية لما توعدهم ان يسلبهم ما اعطاهم فقال (
إِنَّا بَلَوْنَاهُمْ كَمَا بَلَوْنَا أَصْحَابَ الْجَنَّةِ إِذْ أَقْسَمُوا لَيَصْرِمُنَّهَا مُصْبِحِينَ )في ذلك الزمن تبدا مملكة الله لقوله ( 
الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَنِ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا )وهو  اليوم الذي سيذهب الله فيه بكل ما اعطى للعرب ويتركهم مع رمضاء الصحراء حرا وهجيرا وحريقا.
ولناتي الى السر الاعظم في سورة الفجر الذي يبين متى حدد الله الزمن الذي تظهر فيه مملكته الفعلية التي انتهت منذ زمن سليمان النبي عليه الصلاة والسلام ولم يملك اي نبي ولا رسول بعده بامر الله .

وَالْفَجْرِ

وَلَيَالٍ عَشْرٍ

وَالشَّفْعِ وَالْوَتْرِ

وَاللَّيْلِ إِذَا يَسْرِ

هَلْ فِي ذَلِكَ قَسَمٌ لِّذِي حِجْرٍ

أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍ

إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ

الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلادِ

وَثَمُودَ الَّذِينَ جَابُوا الصَّخْرَ بِالْوَادِ

وَفِرْعَوْنَ ذِي الأَوْتَادِ

الَّذِينَ طَغَوْا فِي الْبِلادِ

فَأَكْثَرُوا فِيهَا الْفَسَادَ

فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍ

إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ.14.سورة الفجر.

الفجر - 1 -
وليال عشر - 10 -
والشفع - 2 -
والوتر - 1 -
والليل - 1 -
يكون العدد الجملي .15.
وهذا يعني ان المحجور الذي منع العرب المسلمين منه سيبقى حتى القرن الخامس عشر محجورا ثم تنتقل اليه الخلافة لتكون خلافة لله فعلية نرى فيها الملائكة عبر التابوت وآيات الله التي رآى مثلها النبي سليمان ومن عاصره فمن هو المحجور؟؟؟

وبما ان الله العلي ذكر ان للعرب يوما عظيم العذاب آت لا بدا منه سنبحث عن ذلك اليوم في الايام التي اقروا بها في احاديثهم .
ما الذي اخفاه العرب وسيكشفه الله ؟؟؟ومتى كشفه كان للعرب شدة وكرب ؟؟؟
عن ابن عبَّاسٍ في قولِهِ تعالى يَوْمَ يُكْشَفُ عَنْ سَاقٍ قالَ عن شدَّةٍ منَ الأمرِ
الراوي : - | المحدث : ابن حجر العسقلاني | المصدر : فتح الباري لابن حجر
الصفحة أو الرقم: 13/437 | خلاصة حكم المحدث : إسناده حسن.

اي نور عظيم سيُظهره الله ؟الاجابة ،عرفنا اين نور الله في القرآن،
اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لّا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاء وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ

فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ

رِجَالٌ لّا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلا بَيْعٌ عَن ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلاةِ وَإِيتَاء الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْمًا تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالأَبْصَارُ
 يَومَ يُكشَفُ عَن ساقٍ ، قال : عن نورٍ عظيمٍ يخِرُّونَ له سُجَّدًا
الراوي : أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس | المحدث : البوصيري | المصدر : إتحاف الخيرة المهرة
الصفحة أو الرقم: 6/291 | خلاصة حكم المحدث : إسناده رواته ثقات.

اذا نور الله هو التقاء انواره الأساسية الثلاث ،الصراط المستقيم (صراط المعراج في الأرض المقدسة )تنزل عبره الملائكة والروح .
التابوت المقدس أدات وسيلة الاتصال الأعلى والأعظم بين خليفة الله والعرش .
خليفة الله الذي يعمل بأمر الله واختاره الله ليكون واليا له على كوكب الأرض .

فالى القدس للقاء الله الذي حال اليهود والرومان والعرب بينكم وبينه ،الرومان من اجل الفاتيكان ليحرموا قرطاج عدوتهم 
من سبب عليائها وكبريائها .
واليهود من أجل الملك في بنت بابل لأن الله حرم عليهم الملك في الأرض المقدسة فقدسوا فلسطين التي لم يصل اليها رسولا ولا نبيا ابدا وحجوا لابليس بدل الله ونسوا كل آيات الله التي أظهرها لنصرتهم .
العرب ليبقى الحج في بلادهم بدل الحج الى قرطاج ترشيش شمال افريقيا.


الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.


ليست هناك تعليقات: