نبوءة في جفرالأدارسة (الجزائر) الامام المهدي يوحد الديانات الثلاث ويظهر الهيكل من الرماد ويُحيي به أمة البربر.
قصيده طارق السندان كامله من الف سنه كتبت في منتهي الخطوره ، وقد حان وقتها ، وهو الوحيد الذي يعي قولها؟
عامكم ذاك مبدئ العجب // ايها اللاهي في سكر وطرب
حين برج حمل اوله يقترب//كم مظلوما هو ربيع العرب
ببلد جيم امواله تنتهب//قعيدها عينان كرسيه ركب
تعيس اخوه موته مرتقب// بعده احمد يخلف ويهرب
تحاربه ثيران بامر وجب//يقودهم امير نجمه نشب
يدمر تلمسان بنار اللهب//وبعدها رباط حق لا كذب
وعسكر عرب وبربر يهب// من تاء تبسة الى واو غرب
رباطهم دماء صهر ونسب// نائل وعبيد ادريسها اب
زواوة وتوات كلها تجب// فيشع نور جزائر العرب
من بني عطية امير منتجب//رفعه لرابح زكري من كتب
بصره شرارة سريع الغضب //يلين للمسكين كطفل في لعب
يحرم الاعراض ويل لمقترب//يسومه عذابا غضبا للرب
هذا بعض مما في تلك الكتب ///وخبئ سفر من اسفار الرهب
فان غاب عنك اسال تجب//فكل مسيره عندنا مكتتب
لحسن وحسين ينتهي النسب// جمع الكمال حسبا ونسب
في عام عشرين برسم تكتتب//بيمين سبع وواحد منتصب/=2017
بتقويم روم حسابها ينب //بزمن اخير عن مهجر العرب
هو ذو القرنين كاشف الكرب//سليل الحسنين لحقه طلب
هادم التقليد مذاهب وشعب//حكمه سديد بملاك منتدب
وحيه الهام من الاله الرب//كانه نبي ناسوته غلب
يعضده جبريل واملاك تذب//وميكال ظهير بجنده يصب
اسمه في السماء نجمه ثقب//اقرئ*مآدراك* ايته تجب
طارق ما ادراك في كتاب الرب// ظاهر ممنوع عن المتعصب
لا تقل معذور من له نصب//بعدما تصريح بسره العجب
قليل الكلام لا عذل لا عتب// منطقه زؤاما ثم قطع الرقب
سيد الاعلام وعلمه كتب// في رق منشور معلوم محتسب
ثلث الاثلاث ووحد الرتب// وزوج الازواج وخمس القطب
وغسل السواد وليد الحطب//واحيا به اجساد بسر الطبب
بصره شرارة سريع الغضب///كان فيه نارا عيناه لهب
يامر بالاشارة يغضب للرب//طاهر الازار حربه نشب
هذا زكاة علم كان قد حجب// من جفر بني نائل ميقاته وجب
من شرق جزائر رحله نصب// لحسن يعود حسبا ونسب
وادريس فاس ان كنت تحب//وادريس زرهون للنبي سبب
من بني فطيم وعلي منتجب// وخبر اليقين جماد ورجب
طارق الاكوان نجمه ثقب// اسمه في السماء ايته تجب
خيميائه اسرار للفضة والذهب//اندرست اثاره قرونا وحقب
وللروح علوما يسطر بها كتب//ومدنا يبنيها تسبح كسحب
عمره مستطيل بالكهف حسب// فان تعش ترى في امره عجب
يحمله مقلاعا كقمر يدب//يطوي له بعادا وريحه تهب
صنعته جن لارض لا يجذب//يرمي بصواعق نيرانها شهب
وكم له اطيارا اشكالها عجب//في عركها الدمار نواحا ونحب
يطلع الاسرار بالصدر والقلب//ان لم تجب سؤاله هو سيجب
زهنيد زمانه بدنيا لا يرغب///صاحبه بلين سهل بلا صعب
مريام والمسيح حبهما غلب//بقلبه تتييما للام كم يحب
محب للنصارى من وحد واصطلب//لهم يرد حقا بعراق وحلب
يسمعك القرانا باعجب طرب// يس والرحمان صوته معذب
عامكم ذاك مبدئ العجب // ايها اللاهي في سكر وطرب
حين برج حمل اوله يقترب//كم مظلوما هو ربيع العرب
ببلد جيم امواله تنتهب//قعيدها عينان كرسيه ركب
تعيس اخوه موته مرتقب// بعده احمد يخلف ويهرب
تحاربه ثيران بامر وجب//يقودهم امير نجمه نشب
يدمر تلمسان بنار اللهب//وبعدها رباط حق لا كذب
وعسكر عرب وبربر يهب// من تاء تبسة الى واو غرب
رباطهم دماء صهر ونسب// نائل وعبيد ادريسها اب
زواوة وتوات كلها تجب// فيشع نور جزائر العرب
من بني عطية امير منتجب//رفعه لرابح زكري من كتب
بصره شرارة سريع الغضب //يلين للمسكين كطفل في لعب
يحرم الاعراض ويل لمقترب//يسومه عذابا غضبا للرب
هذا بعض مما في تلك الكتب ///وخبئ سفر من اسفار الرهب
فان غاب عنك اسال تجب//فكل مسيره عندنا مكتتب
لحسن وحسين ينتهي النسب// جمع الكمال حسبا ونسب
في عام عشرين برسم تكتتب//بيمين سبع وواحد منتصب/=2017
بتقويم روم حسابها ينب //بزمن اخير عن مهجر العرب
هو ذو القرنين كاشف الكرب//سليل الحسنين لحقه طلب
هادم التقليد مذاهب وشعب//حكمه سديد بملاك منتدب
وحيه الهام من الاله الرب//كانه نبي ناسوته غلب
يعضده جبريل واملاك تذب//وميكال ظهير بجنده يصب
اسمه في السماء نجمه ثقب//اقرئ*مآدراك* ايته تجب
طارق ما ادراك في كتاب الرب// ظاهر ممنوع عن المتعصب
لا تقل معذور من له نصب//بعدما تصريح بسره العجب
قليل الكلام لا عذل لا عتب// منطقه زؤاما ثم قطع الرقب
سيد الاعلام وعلمه كتب// في رق منشور معلوم محتسب
ثلث الاثلاث ووحد الرتب// وزوج الازواج وخمس القطب
وغسل السواد وليد الحطب//واحيا به اجساد بسر الطبب
بصره شرارة سريع الغضب///كان فيه نارا عيناه لهب
يامر بالاشارة يغضب للرب//طاهر الازار حربه نشب
هذا زكاة علم كان قد حجب// من جفر بني نائل ميقاته وجب
من شرق جزائر رحله نصب// لحسن يعود حسبا ونسب
وادريس فاس ان كنت تحب//وادريس زرهون للنبي سبب
من بني فطيم وعلي منتجب// وخبر اليقين جماد ورجب
طارق الاكوان نجمه ثقب// اسمه في السماء ايته تجب
خيميائه اسرار للفضة والذهب//اندرست اثاره قرونا وحقب
وللروح علوما يسطر بها كتب//ومدنا يبنيها تسبح كسحب
عمره مستطيل بالكهف حسب// فان تعش ترى في امره عجب
يحمله مقلاعا كقمر يدب//يطوي له بعادا وريحه تهب
صنعته جن لارض لا يجذب//يرمي بصواعق نيرانها شهب
وكم له اطيارا اشكالها عجب//في عركها الدمار نواحا ونحب
يطلع الاسرار بالصدر والقلب//ان لم تجب سؤاله هو سيجب
زهنيد زمانه بدنيا لا يرغب///صاحبه بلين سهل بلا صعب
مريام والمسيح حبهما غلب//بقلبه تتييما للام كم يحب
محب للنصارى من وحد واصطلب//لهم يرد حقا بعراق وحلب
يسمعك القرانا باعجب طرب// يس والرحمان صوته معذب
الطارق على السندان في اخبار مهدي الزمان لصخر بن سنان
ـــــــــــــــــــ
معنى البيت الصعب،ثلث الاثلاث ووحد الرتب// وزوج الازواج وخمس القطب
معنى البيت الصعب،ثلث الاثلاث ووحد الرتب// وزوج الازواج وخمس القطب
وغسل السواد وليد الحطب//واحيا به اجساد بسر الطبب.
الثلاث هم الديانات الثلاث يوحد رتبهم ليُظهر ملة ابراهيم التي جاء بها القرآن.
وزوج الأزواج ،يعني أنه يُحل زواج المسلمة من اليهودي والمسيحي كما جاء في القرآن وتركه العرب.
ومعنى غسل السواد وليد الحطب،نعلم ان وليد الحطب هو الفحم أو الرماد وهذه اشارة الى مكان الهيكل الذي هو الان مجرد اثار لحرق نار في اعلى جبل اشعياء النبينواذا ظهر المسجد الأقصى في شمال أفريقيا كان سببا في وحدته ووحدة الأمة لا بل كل العالم.ويأكد هذا ذكره لخيمة داوود ،خيمة الاجتماع في البيت التالي،خيميائه اسرار للفضة والذهب//اندرست اثاره قرونا وحقب.
الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق