الأربعاء، 27 يوليو 2016

الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري يُعلن عن اكتشافه لأثار المسجد الأقصى ويدعو علماء الأثار للتحق.


الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري يُعلن عن اكتشافه لأثار المسجد الأقصى ويدعو علماء الأثار للتحق.

لا يعترف المسلمون بالهيكل إذ أنهم لا يُحرمون مكانا في الأرض المقدسة حتى المسجد الأقصى ولا يُسمونه مسجدا حراما كما يقال للكعبة ( المسجد الحرام) لأنهم إن فعلوا ذلك نقضوا ما ذهب إليه الصحابة وبنوا أُمية كله من أمر الحج إذ أنهم إن حرموا المسجد الأقصى وجب عليهم تحريم الأماكن التي حوله والتي ستمحوا كل ما حول الكعبة لأنهم سيجدون الصفا والمروة والمشعر الحرام والبيت العتيق وعرفات ...
ويكبر على المسلمين تكذيب الصحابة إذ أنهم جعلوهم طرفا في الدين رغم أنهم ليسوا إلا أفرادا من المسلمين مكنتهم قوتهم وقومهم من الملك زمن الفتنة ولو انتصر زمنها مُسيلمة الذي هو أحد الأطراف الذين طلبوا السلطة لقدسوه كما قدسوا الصحابة.

وقد بين الله تبارك وتعالى في القرآن مكان المسجد الأقصى بحساب (كلم) كما حدد الوجهة التي يجب على المسلمين أن يسلكوها في الهجرة إلى الله ( الهجرة الثانية ) المفروضة على المسلمين وتركها العرب لأنها الأرض العدوة بما فيها لمصالحهم التجارية والإقتصادية والدينية ،فعادوا أهلها الذين ذكرهم الله في القرآن وأخصهم بالإسلام كما مكروا بالأرض المقدسة كي لا يعلم المسلمون مكانها أبدا ،كما كان لليهود الدور الأكبر في هذا الأمر بقيادة كعب الأحبار الذي بدوره كان يناصب العداوة لمن آمن من بني إسرائيل والسامريين في الكنيسة الغربية التي كانت بإمرة بيزنطة في شمال أفريقيا ،وقد ذكر القرآن أن اليهود زمن نزول القرآن كانوا يقاتلون إخوانهم فقال.

ثُمَّ أَنتُمْ هَؤُلاء تَقْتُلُونَ أَنفُسَكُمْ وَتُخْرِجُونَ فَرِيقًا مِّنكُم مِّن دِيَارِهِمْ تَظَاهَرُونَ عَلَيْهِم بِالإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَإِن يَأْتُوكُمْ أُسَارَى تُفَادُوهُمْ وَهُوَ مُحَرَّمٌ عَلَيْكُمْ إِخْرَاجُهُمْ أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاء مَن يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنكُمْ إِلاَّ خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ

أُوْلَئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوُاْ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالآخِرَةِ فَلاَ يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ وَلاَ هُمْ يُنصَرُونَ.86.سورة البقرة.

قال ثم أنتم هــــــــؤلاء تقتلون أنفسكم،هذا يعني أن قِتالهم كان ساريا في أبناء شمال أفريقيا زمن ظهور الإسلام ويأكد التاريخ عداوة اليهود للمسيحيين وحربهم لهم .
ــــــــــــــــــــــــــــ


كان الصراع بين اليهود والمسيحية متوقعاً حدوثه في القرن السادس الميلادي نتيجة اختلاط الصراع الديني بالأغراض التجارية، إذ وجد "ذو نؤاس" ـ زعيم حمير ـ أن التجار المسيحيين من الروم وعملائهم الأحباش يسيطرون على تجارة البحر الأحمر، ما جعله يعتبر أنهم مسؤولون عن حالة الفقر التي أصابت بلاد اليمن.

وهكذا بدأ ذو نؤاس بشنِّ غارات على التجار المسيحيين عند مرورهم باليمن ونهبهم، وقد تزامن ذلك مع حملة اضطهاد وتعذيب شنها على رعاياه من المسيحيين، لأنه تشكّك في ميولهم نحو التجار من الروم والأحباش لاشتراكهم معهم في الدين، معتبراً أن المسيحيين من أهل بلاده إنما يشكِّلون رمز التدخل الأجنبي في اليمن ومصدر فقرها وشقائها، واستهل "ذو نؤاس" صراعه الديني مع المسيحيين من رعاياه من أهل نجران بإنذارهم بترك دينهم واعتناق اليهودية، وحين رفضوا الإنذار خدّ لهم أخدود النار، وألقى بهم فيه وقضى عليهم حرقاً سنة 523ق.م.

تدخل الروم لمساعدة المسيحيين:

غير أن أحد المسيحيين أفلت من تلك المذبحة الرهيبة التي أعدها "ذو نؤاس" لإخوانه في الدين، وذهب إلى القسطنطينية
( قسنطينة الجزائرية ) يطلب النجدة والمساعدة من إمبراطور الروم، وانتهز "جستنيان" تلك الفرصة، وعمد إلى الاستفادة منها لبسط سلطانه على بلاد اليمن وتدعيم مركز بلاده التجاري في البحر الأحمر، وبعث هذا الإمبراطور إلى "نجاشي الحبشة" باعتباره وكيلاً لدولة الروم في رعاية مصالحها بالبحر الأحمر بصفته راعي المسيحيين القريبين منه بإعداد حملة للانتقام من يهود اليمن، وجهّز النجاشي حملة عبرت البحر الأحمر تحت قيادة "أرياط"، ونزلت بلاد اليمن، واستطاع أحد قادة الأحباش واسمه "أبرهة" أن يخلف "أرياط" في قيادة الحملة وينتصر على اليهود، وفرّ "ذو نؤاس" تاركاً اليمن لسادة الحبشة سنة (525م) وأرسل "نجاشي الحبشة" إلى إمبراطور الروم "جستنيان" يزفُّ له نبأ هذا الفوز، وامتداد نفوذ إمبراطوريته بالتالي إلى بلاد اليمن.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وبهذا كانت العداوة بين المشرق والمغرب ميراثا برهن عنه العرب في عند دخولهم إلى شمال أفريقيا إذ فتكوا بالبربر فتكا أليما حتى أنهم سبوا من تونس فقذ 1.000.000.شاب وشابة لدرجة أنهم لم يجدوا لمن يبيعونهم في سوريا مركز خلافة بنوا أمية.
ومن هنا لا يدخل في عقول المسلمين أي تصرف ديني من أهل المشرق منذ وفاة رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام الذي كان يُفضل أهل شمال أفريقيا على أهل المشرق بما فضلهم الله وليس ظلما أو تمييزا ،حتى أنه أمره أن لا يتركهم فقال،


وَاتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِن كِتَابِ رَبِّكَ لا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ وَلَن تَجِدَ مِن دُونِهِ مُلْتَحَدًا

وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا

وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاء كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا

إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ إِنَّا لا نُضِيعُ أَجْرَ مَنْ أَحْسَنَ عَمَلا

أُوْلَئِكَ لَهُمْ جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهِمُ الأَنْهَارُ يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِن ذَهَبٍ وَيَلْبَسُونَ ثِيَابًا خُضْرًا مِّن سُندُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ مُّتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الأَرَائِكِ نِعْمَ الثَّوَابُ وَحَسُنَتْ مُرْتَفَقًا

وَاضْرِبْ لَهُم مَّثَلا رَّجُلَيْنِ جَعَلْنَا لِأَحَدِهِمَا جَنَّتَيْنِ مِنْ أَعْنَابٍ وَحَفَفْنَاهُمَا بِنَخْلٍ وَجَعَلْنَا بَيْنَهُمَا زَرْعًا

كِلْتَا الْجَنَّتَيْنِ آتَتْ أُكُلَهَا وَلَمْ تَظْلِمْ مِنْهُ شَيْئًا وَفَجَّرْنَا خِلالَهُمَا نَهَرًا

وَكَانَ لَهُ ثَمَرٌ فَقَالَ لِصَاحِبِهِ وَهُوَ يُحَاوِرُهُ أَنَا أَكْثَرُ مِنكَ مَالا وَأَعَزُّ نَفَرًا

وَدَخَلَ جَنَّتَهُ وَهُوَ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ قَالَ مَا أَظُنُّ أَن تَبِيدَ هَذِهِ أَبَدًا

وَمَا أَظُنُّ السَّاعَةَ قَائِمَةً وَلَئِن رُّدِدتُّ إِلَى رَبِّي لَأَجِدَنَّ خَيْرًا مِّنْهَا مُنقَلَبًا

قَالَ لَهُ صَاحِبُهُ وَهُوَ يُحَاوِرُهُ أَكَفَرْتَ بِالَّذِي خَلَقَكَ مِن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ سَوَّاكَ رَجُلا

لَّكِنَّا هُوَ اللَّهُ رَبِّي وَلا أُشْرِكُ بِرَبِّي أَحَدًا

وَلَوْلا إِذْ دَخَلْتَ جَنَّتَكَ قُلْتَ مَا شَاء اللَّهُ لا قُوَّةَ إِلاَّ بِاللَّهِ إِن تَرَنِ أَنَا أَقَلَّ مِنكَ مَالا وَوَلَدًا

فَعَسَى رَبِّي أَن يُؤْتِيَنِ خَيْرًا مِّن جَنَّتِكَ وَيُرْسِلَ عَلَيْهَا حُسْبَانًا مِّنَ السَّمَاء فَتُصْبِحَ صَعِيدًا زَلَقًا

أَوْ يُصْبِحَ مَاؤُهَا غَوْرًا فَلَن تَسْتَطِيعَ لَهُ طَلَبًا

وَأُحِيطَ بِثَمَرِهِ فَأَصْبَحَ يُقَلِّبُ كَفَّيْهِ عَلَى مَا أَنفَقَ فِيهَا وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا وَيَقُولُ يَا لَيْتَنِي لَمْ أُشْرِكْ بِرَبِّي أَحَدًا

وَلَمْ تَكُن لَّهُ فِئَةٌ يَنصُرُونَهُ مِن دُونِ اللَّهِ وَمَا كَانَ مُنتَصِرًا

هُنَالِكَ الْوَلايَةُ لِلَّهِ الْحَقِّ هُوَ خَيْرٌ ثَوَابًا وَخَيْرٌ عُقْبًا.44.سورة الكهف.

ويظهر وعد الله تبارك وتعالى لأهل شمال أفريقيا بولاية الله 
( خلافة الله ) على أرضهم وذلك لما ينتهي عهد الله مع العرب والذي يستمر كما استمر عهد الله مع اليهود ،1400،سنة.
وذلك لقوله ،وَلَمْ تَكُن لَّهُ فِئَةٌ يَنصُرُونَهُ مِن دُونِ اللَّهِ وَمَا كَانَ مُنتَصِرًا ،هُنَالِكَ الْوَلايَةُ لِلَّهِ الْحَقِّ هُوَ خَيْرٌ ثَوَابًا وَخَيْرٌ عُقْبًا.

وأكد الله أن شمال أفريقيا خير ثوبا وخير عاقبة وذلك للفرق بين الكعبة وما حولها والمسجد الأقصى وما حوله ،وأيضا الفرق بين المؤمنين والكافرين لقوله،وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا.
أي إنه فرط في الأمانة التي حملها نقول، فَرَطَ فِي عَمَلِهِ : قَصَّرَ فِيهِ وَضَيَّعَهُ نَدِمَ عَلَى مَا فَرَطَ مِنْهُ .
وكان الفرق بين أهل الصفة وبين العرب شاسعا زمن نزول الوحي إذ كان أهل الصفة كافون في المساجد يذكرون الله بينما كان المسلمون يتسابقون للتجارة واللهو،

وَإِذَا رَأَوْا تِجَارَةً أَوْ لَهْوًا انفَضُّوا إِلَيْهَا وَتَرَكُوكَ قَائِمًا قُلْ مَا عِندَ اللَّهِ خَيْرٌ مِّنَ اللَّهْوِ وَمِنَ التِّجَارَةِ وَاللَّهُ خَيْرُ الرَّازِقِينَ.11.سورة،الجمعة.


فقد فرض الله على المسلمين الحج إلى الله في الأرض المقدسة في القرآن فقال،

بَرَاءَةٌ مِّنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى الَّذِينَ عَاهَدتُّم مِّنَ الْمُشْرِكِينَ

فَسِيحُواْ فِي الأَرْضِ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَاعْلَمُواْ أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَأَنَّ اللَّهَ مُخْزِي الْكَافِرِينَ

وَأَذَانٌ مِّنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى النَّاسِ يَوْمَ الْحَجِّ الأَكْبَرِ أَنَّ اللَّهَ بَرِيءٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ وَرَسُولُهُ فَإِن تُبْتُمْ فَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَإِن تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُواْ أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَبَشِّرِ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ..3.سورة،التوبة.
ولا يظن المسلمون أن علماء العرب لا يعلمون هذا أذكر لكم ما جاء عن ابن القيم.

قال الشيخ  محمد بن ابي بكر المعروف بابن قيم الجوزية ،

فصل في الهجرة الى الله ورسوله ،لما فصل عير السفر واستوطن المسافر دار الغربة وحيل بينه وبين مالوفاته وعوائده المتعلقة بالوطن ولوازمه : احدث له ذلك نظرا فاجل فكره في اهم مايقطع به منازل السفر الى الله وينفق فيه بقية عمره فارشده من بيده الرشد الى ان اهم شئ يقصده انما هو الهجرة الى الله ورسوله فانها فرض عين على كل احد في كل وقت وانه لاانفكاك لاحد عن وجوبها وهي مطلوب الله ومراده من العباد ،نوعا الهجرة إذ الهجرة هجرتان هجرة بالجسم من بلد الى بلد وهذه احكامها معلومة وليس المراد الكلام فيها ؟؟؟والهجرة الثانية الهجرة بالقلب الى الله ورسوله وهذه هي المقصودة هنا وهذه الهجرة هي الهجرة الحقيقية وهي الاصل وهجرة الجسد تابعة لها


مبدا الهجرة ومنتهاها وهي هجرة تتضمن (من و الى)؟؟؟ فيهاجر بقلبه من محبة غير الله الى محبته ومن عبودية غيره الى عبوديته ومن خوف غيره ورجائه والتوكل عليه الى خوف الله ورجائه والتوكل عليه ومن دعاء غيره وسؤاله والخضوع له والذل والاستكانة له الى دعائه وسؤاله والخضوع له والذل له والاستكانة له وهذا بعينه معنى الفرار اليه، قال تعالى ففروا الى الله، والتوحيد المطلوب من العبد هو الفرار من الله اليه الفرار الى الله ، من والى ،في هذا سر عظيم من اسرار التوحيد فان الفراراليه سبحانه يتضمن افراده بالطلب والعبودية ولوازمها فهو متضمن لتوحيد الالهية التي اتفقت عليها دعوة الرسل صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين.

يا قَومُ فَرْضُ الهِجْرَتَيْنِ بحَالِهِ ... واللهِ لم يُنْسَخْ إلى ذَا الآنِ
فالهِجرةُ الأولَى إِلى الرحمَنِ بالإِخْلاَصِ في سِرٍ وفي إعلانِ
حتى يَكُونَ القَصْدُ وجهَ اللهِ بــــــالْأقْوَالِ والأعمالِ والإيمانِ
ويَكُونُ كُلُ الدينِ لِلرَّحمنِ ما ... لِسَوَاهُ شيء فيه مِن إنسان
والحَبِ والبَغْضِ اللذَيْنِ هُمَا لكـــــــلِ ولايَةٍ وَعَدَاوةٍ أصْلان
للهِ أيضًا هَكَذَا الإعْطَاءُ والسَّـــــــــمع اللذانِ عَلَيْهِمَا يَقِفَانِ
واللهِ هذا شطرُ دِينِ اللهِ والتَّـــــــحْكِيمِ لِلْمُخْتَارِ شَطْرٌ ثانِ
والهجرةُ الأُخْرَى إلى المَبْعُوثِ بالْإسْلامِ والإِيمان والإِحسانِ

أَتَرَوْن هَذي هِجْرَةَ الأَبْدَانِ لا ... واللهِ بَل هِيْ هِجْرَةٌ الإِيمانِ

ـــــــــــــــــــــــــــــ
الإمام علي ابن أبي طالب عليه الصلاة والسلام يأكد أن نصر الله  يأتي من قِبلة المغرب قدس الله ،تخرج من القلوب مسيرات الرايات تنصر الله في قدس الله، وتخرج من خراسان رايات سود فلا يردها شيء حتى تنصب في إلياء"، من هذا الحديث نعلم أن الياء شيء وقدس الله شيء آخر ،بما أن هناك رايات ستخرج من قدس الله ورايات تخرج من خرسان ويجتمعان في اليا التي هي فلسطين،واليا هو اسم فلسطين زمن ظهور الإسلام وما كانت تسمى الأرض المقدسة.

وقد ذكر الإمام علي عليه الصلاة والسلام أن المسجد الأقصى يضيع في زمن يكون إمام المسلمين يهوديا وهو كعب الأحبار،
يسيرون وراء كذَّاب إسرائيل، ويكون منهم أئمة الضلال والدعاة إلى جهنم، يركب مركبهم ملوك وأمراء جعلوهم حكامًا على رقاب فأكلوا بهم الدنيا، والله لو شئت لسميتهم بأسمائهم، في زمنهم يضيع المسجد الأقصى. والضياع هنا ليس له تفسير إلا أن لا يعرف مكانه بعد ما كان معرف المكان.
هذا وقد أكد الشيخ ابن العربي أن الأرض المقدسة في أعلى جبال تونس (جبل اشعيا النبي).

الشيخ ابن عربي يأكد قداسة تونس وظهور الامام المهدي منها.

نادي فاسمع كل طالب حكمة *** يطوي لها بشملة وجناء
طي الذي يرجو لقاء مراده *** فيجوب كل مفازة بيداء
يا راحلا يقص المهامه قاصدا *** نحوي ليلحق رتبة السمراء
قل للذي تلقاه من شجرائي *** عني مقالة أنصح النصحاء
واعلم بأنك خاسر في حيرة *** لما جهلت رسالتي وندائي‏
إن الذي ما زلت أطلب شخصه *** ألفيته بالربوة الخضراء
البلدة الزهراء بلدة تونس *** الخضرة المزدانة الغراء
بمحله الأسنى المقدس تربه *** بحلوله ذي القبلة الزوراء
الفتوحات المكية.
وقد بين الباحث محمد علام الدين العسكري كل المواقع التي قدسها الله بشهادة كل الكتب السماوية .


الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.

ليست هناك تعليقات: