السبت، 2 يوليو 2016

إذا كان الله نقض كلام جبرائيل الأمين فكل كلام أوليائكم باطل فتمسكوا بكلمة الله وحده.


إذا كان الله نقض كلام جبرائيل الأمين فكل كلام  أوليائكم  باطل فتمسكوا بكلمة الله وحده.

فرض فرضه الله على المؤمنين جميعا يهود ومسيحيين ومسلمين من خرج عنه قيد أُنملة مشرك أشرك بالله فاتبع ربا آخر ،ولذلك لما اتبع اليهود كلام رؤسائهم بدل كلام الله نزع الله منهم العهد لأنهم تخلوا عن التوراة فقال،

مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ.5.سورة الجمعة.

ولما أمر العرب  أن لا يتبعوا كلمة غير كلمة الله في قوله ،

(اتَّبِعُواْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ وَلاَ تَتَّبِعُواْ مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ ) فرفضوا واتبعوا كلام فقهائهم من الصحابة وما بعدهم إلى الآن وصفهم بالكلاب فقال،

وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِيَ آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ

وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ذَّلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ

سَاء مَثَلاً الْقَوْمُ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَأَنفُسَهُمْ كَانُواْ يَظْلِمُونَ

مَن يَهْدِ اللَّهُ فَهُوَ الْمُهْتَدِي وَمَن يُضْلِلْ فَأُولَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ

وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِّنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ.179.الأعراف.

بين الله العظيم أن العرب انسلخوا عن كلمة الله القرآن واتبعوا أهواء أكابر قومهم الذين سعوا إلى خلافة الله بدين الله على الناس رغما عنهم وبدون أي وجه حق أثبته الشرع في القرآن الذي هو رسالة من الله ككل الرسالات التي قبله أوكل الله أمرها لآل كل رسول أنزل إليه رسالة ،بحيث لا نجد أن الله اختار من غير آل المرسلين من اصطفاهم لكلمته ولخلافته على الأرض،وكان آل إبراهيم هم الرسل والأنبياء بعده لأنه ورثته والسلسلة النورانية التي اختارها الله من إبراهيم الخليل إلى يوم القيامة ،وكانوا هم الناطقون بأمر الله وباسمه، هو اصطفاهم وهداهم إليه وإلى الحق الذي أنزله في كل رسالاته.
فبين الله أن قوم محمد عليه وآله الصلاة والسلام تركوا القرآن وهجروه إلى كلام فقهائهم الذين اتبعوا أهوائهم وحكموا بما لم يُنزل الله في القرآن ومن أهم تلك الأمور تحويل الحج من الأرض المقدسة إلى الحج إلى آلهة العرب حول الكعبة .

وَقَالَ الَّذِينَ لا يَرْجُونَ لِقَاءَنَا لَوْلا أُنزِلَ عَلَيْنَا الْمَلائِكَةُ أَوْ نَرَى رَبَّنَا لَقَدِ اسْتَكْبَرُوا فِي أَنفُسِهِمْ وَعَتَوْ عُتُوًّا كَبِيرًا

يَوْمَ يَرَوْنَ الْمَلائِكَةَ لا بُشْرَى يَوْمَئِذٍ لِّلْمُجْرِمِينَ وَيَقُولُونَ حِجْرًا مَّحْجُورًا

وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَّنثُورًا

أَصْحَابُ الْجَنَّةِ يَوْمَئِذٍ خَيْرٌ مُّسْتَقَرًّا وَأَحْسَنُ مَقِيلا

وَيَوْمَ تَشَقَّقُ السَّمَاء بِالْغَمَامِ وَنُزِّلَ الْمَلائِكَةُ تَنزِيلا

الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَنِ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا

وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلا

يَا وَيْلَتَى لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلانًا خَلِيلا

لَقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءَنِي وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلإِنسَانِ خَذُولا

وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا

وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا مِّنَ الْمُجْرِمِينَ وَكَفَى بِرَبِّكَ هَادِيًا وَنَصِيرًا.31.سورة الفرقان.

الذين لا يرجون لقاء الله هم الذين صدوا عن سبيل الله إلى الأرض المقدسة وهم الصحابة والذين كفروا من العرب وهم بنوا أُمية ،ولما وعدهم الرسول محمد عليه وآله الصلاة والسلام بأنهم سيرون مجد الله يوم الحج الأكبر ( يوم الغفران عند اليهود ) في المسجد الأقصى قالوا، لَوْلا أُنزِلَ عَلَيْنَا الْمَلائِكَةُ أَوْ نَرَى رَبَّنَا ،في بلادهم بدل الأرض المقدسة ،ومن المعروف أن في الأرض المقدسة تابوت العهد الذي تُديره الملائكة فتمنوا لو أن كل ذلك الذي في الأرض المقدسة لما لا يكون في السعودية .
فأخبرهم الله أن ذلك اليوم الذي سيرون فيه ملائكة التابوت المقدس سيمحو الله فيه كل ما افتروا على الله ويزيل حجهم غلى آلهتهم ويُعيد الحج إلى الأرض المقدسة وذلك في قوله ،يَوْمَ يَرَوْنَ الْمَلائِكَةَ لا بُشْرَى يَوْمَئِذٍ لِّلْمُجْرِمِينَ وَيَقُولُونَ حِجْرًا مَّحْجُورًا ،وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَّنثُورًا.
ولذلك بين أن هذا الأمر سيكون لدى أصحاب الجنة ،جنة الأعراف الجبال المشعبة ،جبال الأطلس والذين سيُحول الله صحاري أرضهم إلى أنهارا وجنات وذلك لقوله،أَصْحَابُ الْجَنَّةِ يَوْمَئِذٍ خَيْرٌ مُّسْتَقَرًّا وَأَحْسَنُ مَقِيلا.

كما بين الله أن ذلك اليوم سيظهر فيه مجد الله على الأرض المقدسة ويُحيي الله أمر التابوت ومجده عليها فقال لتبدأ ولاية الله على الأرض وتحقق خلافته عليها وذلك في قوله ، وَيَوْمَ تَشَقَّقُ السَّمَاء بِالْغَمَامِ وَنُزِّلَ الْمَلائِكَةُ تَنزِيلا،
الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَنِ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا.

وقفتها فقط سيندم الظالمون ويقولون يا ليتنا عصينا كبرائنا الذين أضلونا السبيل واتخذنا مع الرسول سبيلا ونصرنا رسالته وأمر وآله بدل نصرنا للصحابة ولتجار العرب.وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلا

يَا وَيْلَتَى لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلانًا خَلِيلا

لَقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءَنِي وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلإِنسَانِ خَذُولا

كما بين الله أنه جعل لكل رسول عدو عانده وأضهج رسالته ولبس جبته وتقدم على الناس في مكانه كأنه هو الرسول الذي كلفه الله وأمره يالعمل بشريعته كما فعل السامري بعد غياب رسول الله موسى عليه وآله الصلاة والسلام تماما ،فكان عدو رسول الله موسى السامري وعدو رسول الله محمد أبو بكر،
وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا

وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا مِّنَ الْمُجْرِمِينَ وَكَفَى بِرَبِّكَ هَادِيًا وَنَصِيرًا.
وإذا كان الله تبارك وتعالى أنقض كلام جبرائيل عليه الصلاة والسلام فكل ما دون الله مُعرض للخطأ ولهذا لا يجب أن يتبع المؤمن كلمة غير كلمة الله .
ولسائل أن يسأل كيف حدث هذا ألأمر وما هو الدليل في القرآن على ذلك ؟
نقول إن الله أرسل جبرائيل رسولا إلى محمد عليهما الصلاة والسلام ولا بدا ان يسأل الرسول الرسول وكان على جبرائيل أن يُجيب عن كل سؤال يُسأل عنه ،

إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ

ذِي قُوَّةٍ عِندَ ذِي الْعَرْشِ مَكِينٍ

مُطَاعٍ ثَمَّ أَمِينٍ

وَمَا صَاحِبُكُم بِمَجْنُونٍ.22.التكوير.

نرى أن الله أكد أنه القرآن هو كلام الأمين جبرائيل غير أننا نجد في آيات أُخرى أنه كلام الله فكيف يتفق ذلك ؟
قلنا أن جبرائيل عليه الصلاة والسلام يُجيب على أسئلة الرسول محمد عليه وآله الصلاة والسلام ويفصل في بعض الأمور التي خول الله إليه التكلم فيها ثم يعرض على الله ما حدث فيُقر الله ما أراد ويُنسي ما لم يرد أن يُبلغه لأمر هو أعلم به ولذلك نجد كثير من القرآن مسح أو أنساه الله الرسول محمد كما نجد أن الله بدل آيات مكان آيات ليُحق الحق بكلماته .

وَإِذَا بَدَّلْنَا آيَةً مَّكَانَ آيَةٍ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا يُنَزِّلُ قَالُواْ إِنَّمَا أَنتَ مُفْتَرٍ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ

قُلْ نَزَّلَهُ رُوحُ الْقُدُسِ مِن رَّبِّكَ بِالْحَقِّ لِيُثَبِّتَ الَّذِينَ آمَنُواْ وَهُدًى وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ.102.سورة النحل.



مَا نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِّنْهَا أَوْ مِثْلِهَا أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.106.سورة البقرة.

والنسخ هو المسح تماما ضد الإستنساخ الذي يعني أخذ نسخة من الأصل أي التثبيت وليس كما يدعي كفار العرب.

وقد عمل أهل الكتاب اليهود الذين تركوا التوراة واتبعوا اهوئهم والمسيحيين الرومان الذين حرفوا الدين المسيحي على أن يجعلوا العرب نسخة منهم مشركون مثلهم يعبدون آلهة في هياكل خارج الأرض المقدسة التي بارك الله فيها للعالمين ولا يُمكن لمؤمن ان يترك أرض البركة إلى أرض أُخرى ،فتقدم اليهود على العرب كما تقدوموا تماما على رسالة عيسى رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام وجعلوا منهم مشركون مثلهم  يحجون إلى آلهتهم بدل الحج إلى الله في الأرض المقدسة مقام إبراهيم الذي هاجر إليه من قومه وبقي فيه حتى توفي فيه ،وأقام فيه مسجدين المسجد الأقصى والبيت العتيق مسجد السامريين،وقد ترك أهل الكتاب الأرض المقدسة وكان عليهم أن لا يُظهر الإسلام أمرها ويكشف أمرهم فسعودا بكل قوتهم إلى نشر الفتنة في المسلمين وكان الحج إلى السعودية الفتنة الموقدة التي جرت العرب إلى الصد عن سبيل الله إلى الأرض المقدسة قِبلة المغرب في القرآن ليتركوا الأرض المقدسة ومساجدها خرابا كما تركوها هم قبل الإسلام .


وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَدًا مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ

وَأَقِيمُواْ الصَّلاةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ وَمَا تُقَدِّمُواْ لأَنفُسِكُم مِّنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِندَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ

وَقَالُواْ لَن يَدْخُلَ الْجَنَّةَ إِلاَّ مَن كَانَ هُودًا أَوْ نَصَارَى تِلْكَ أَمَانِيُّهُمْ قُلْ هَاتُواْ بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ

بَلَى مَنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَلَهُ أَجْرُهُ عِندَ رَبِّهِ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ

وَقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ النَّصَارَى عَلَىَ شَيْءٍ وَقَالَتِ النَّصَارَى لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَى شَيْءٍ وَهُمْ يَتْلُونَ الْكِتَابَ كَذَلِكَ قَالَ الَّذِينَ لاَ يَعْلَمُونَ مِثْلَ قَوْلِهِمْ فَاللَّهُ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُواْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ

وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُوْلَئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَائِفِينَ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ

وَلِلَّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ فَأَيْنَمَا تُوَلُّواْ فَثَمَّ وَجْهُ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ وَاسِعٌ عَلِيمٌ.115.سورة البقرة.

وهي المساجد المذكورة التي تركها أهل الكتاب والعرب خرابا.



وقد تنبأ القرآن بكشف ضلال قوم محمد عليه وآله الصلاة والسلام العرب والصحابة الذين استولوا على رسالة الإسلام دون وجه حق فقال ،

قُلْ هُوَ الْقَادِرُ عَلَى أَن يَبْعَثَ عَلَيْكُمْ عَذَابًا مِّن فَوْقِكُمْ أَوْ مِن تَحْتِ أَرْجُلِكُمْ أَوْ يَلْبِسَكُمْ شِيَعًا وَيُذِيقَ بَعْضَكُم بَأْسَ بَعْضٍ انظُرْ كَيْفَ نُصَرِّفُ الآيَاتِ لَعَلَّهُمْ يَفْقَهُونَ

وَكَذَّبَ بِهِ قَوْمُكَ وَهُوَ الْحَقُّ قُل لَّسْتُ عَلَيْكُم بِوَكِيلٍ

لِّكُلِّ نَبَإٍ مُّسْتَقَرٌّ وَسَوْفَ تَعْلَمُونَ.67.الأنعام.

وها نحن نرى بداية هذا الوعيد في المشرق واعلموا أن الآتي أشد عتنكيلا إن لم يُعلنوا التوبة إلى الله والهجرة إليه في الأرض المقدسة التي فرضها الله في القرآن في أمر لا يُكذبه إلا من كفر بالله كفرا بواحا لأن الله حدد مكان الأرض المقدسة قِبلة المغرب بحساب ( كلم ) وفي رحلة تشد لها الرحال مفروضة حجا وهجرة تدوم أربعة اشهر أكدها الكتاب المقدس والتاريخ في عودة السبي البابلي من العراق إلى أورشليم في أربعة أشهر أيضا .

بَرَاءَةٌ مِّنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى الَّذِينَ عَاهَدتُّم مِّنَ الْمُشْرِكِينَ

فَسِيحُواْ فِي الأَرْضِ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَاعْلَمُواْ أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَأَنَّ اللَّهَ مُخْزِي الْكَافِرِينَ

وَأَذَانٌ مِّنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى النَّاسِ يَوْمَ الْحَجِّ الأَكْبَرِ أَنَّ اللَّهَ بَرِيءٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ وَرَسُولُهُ فَإِن تُبْتُمْ فَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَإِن تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُواْ أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَبَشِّرِ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ.3.سورة التوبة.

 سفر عزرا 7: 9
لأَنَّهُ فِي الشَّهْرِ الأَوَّلِ ابْتَدَأَ يَصْعَدُ مِنْ بَابِلَ، وَفِي أَوَّلِ الشَّهْرِ الْخَامِسِ جَاءَ إِلَى أُورُشَلِيمَ حَسَبَ يَدِ اللهِ الصَّالِحَةِ عَلَيْهِ.


وتقدر مسيرة الرحلة التي تدوم أربعة أشهر بــ ،4000،كلم ولا يظن أحد أن هذه المسافة تفصل بين العراق وفلسطين أبدا وهي لا تصل حتى .1000.كلم.

وإلى سكان الأعراف الجبال المشعبة جبال الأطلس من الله رب الكون الذي جعل ما وعدكم حقا وأتاكم عهده لترثوا كل الرسالات السماوية التي تركها أهلها وتُحققوا ملة إبراهيم التي كفر بها العرب وتركوا مهاجر إبراهيم خرابا وعمروا معابد آلهتهم في فلسطين وفي حول الكعبة المقدسة وقدسوا عرفة على عرفات جبل الله الحرام ( المسجد الأقصى ) في الأرض المقدسة وعلى الكعبة فاسمعوا كلام الله واكفروا بكىم اليهود والمسيحيين والعرب على السواء فانهم هم الضالون والمغضوب عليهم الذي تركوا صراط المعراج صراط الله المستقيم.

المص

كِتَابٌ أُنزِلَ إِلَيْكَ فَلاَ يَكُن فِي صَدْرِكَ حَرَجٌ مِّنْهُ لِتُنذِرَ بِهِ وَذِكْرَى لِلْمُؤْمِنِينَ

اتَّبِعُواْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ وَلاَ تَتَّبِعُواْ مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ

وَكَم مِّن قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَا فَجَاءَهَا بَأْسُنَا بَيَاتًا أَوْ هُمْ قَائِلُونَ

فَمَا كَانَ دَعْوَاهُمْ إِذْ جَاءَهُمْ بَأْسُنَا إِلاَّ أَن قَالُواْ إِنَّا كُنَّا ظَالِمِينَ

فَلَنَسْأَلَنَّ الَّذِينَ أُرْسِلَ إِلَيْهِمْ وَلَنَسْأَلَنَّ الْمُرْسَلِينَ

فَلَنَقُصَّنَّ عَلَيْهِم بِعِلْمٍ وَمَا كُنَّا غَائِبِينَ.7.سورة الأعراف.

أنتم من سيُدينون العالم فلا تخشوا في الله لومة لائم وتقدموا غلى ما حُملتم غير آبهين بالضالمين فانهم لا يُعجزون شيء ما دمتم أسلمتم لله فان الله لا يتخلى عن جند ومن ينصر الله ينصره الله.

وَنَادَى أَصْحَابُ الأَعْرَافِ رِجَالاً يَعْرِفُونَهُمْ بِسِيمَاهُمْ قَالُواْ مَا أَغْنَى عَنكُمْ جَمْعُكُمْ وَمَا كُنتُمْ تَسْتَكْبِرُونَ

أَهَؤُلاء الَّذِينَ أَقْسَمْتُمْ لاَ يَنَالُهُمُ اللَّهُ بِرَحْمَةٍ ادْخُلُواْ الْجَنَّةَ لاَ خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلاَ أَنتُمْ تَحْزَنُونَ

وَنَادَى أَصْحَابُ النَّارِ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَنْ أَفِيضُواْ عَلَيْنَا مِنَ الْمَاء أَوْ مِمَّا رَزَقَكُمُ اللَّهُ قَالُواْ إِنَّ اللَّهَ حَرَّمَهُمَا عَلَى الْكَافِرِينَ

الَّذِينَ اتَّخَذُواْ دِينَهُمْ لَهْوًا وَلَعِبًا وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا فَالْيَوْمَ نَنسَاهُمْ كَمَا نَسُواْ لِقَاء يَوْمِهِمْ هَذَا وَمَا كَانُواْ بِآيَاتِنَا يَجْحَدُونَ

وَلَقَدْ جِئْنَاهُم بِكِتَابٍ فَصَّلْنَاهُ عَلَى عِلْمٍ هُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ

هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ تَأْوِيلَهُ يَوْمَ يَأْتِي تَأْوِيلُهُ يَقُولُ الَّذِينَ نَسُوهُ مِن قَبْلُ قَدْ جَاءَتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ فَهَل لَّنَا مِن شُفَعَاء فَيَشْفَعُواْ لَنَا أَوْ نُرَدُّ فَنَعْمَلَ غَيْرَ الَّذِي كُنَّا نَعْمَلُ قَدْ خَسِرُواْ أَنفُسَهُمْ وَضَلَّ عَنْهُم مَّا كَانُواْ يَفْتَرُونَ.53.سورة الأعراف.

فبدل أن يُخططوا إليكم في فتنة ستجعل شمال أفريقيا كالمشرق قتلا ودمارا وخرابا وتشريدا في أقطار الغرب أذلة خطط الله لصد مكرهم بكم وبأرضه التي تحفل بحمايتها والدفاع عنها .
وقد وعدكم في كلمته أنه لما تقترب منكم الفتنة سيُحييكم في يوم واحد ويجمعكم أمة واحدة رغم كل مخططاتهم الشيطانية الغربية والعربية.
إنها أرضكم التي لا يقبل الله ذبيحة أهل الكتاب ولا العرب خارجها إنها الزيتونة المباركة الأرض المباركة المقدسة قِبلة المغرب.

سفر إشعياء النبي .66.

1 هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: «السَّمَاوَاتُ كُرْسِيِّي، وَالأَرْضُ مَوْطِئُ قَدَمَيَّ. أَيْنَ الْبَيْتُ الَّذِي تَبْنُونَ لِي؟ وَأَيْنَ مَكَانُ رَاحَتِي؟
2 وَكُلُّ هذِهِ صَنَعَتْهَا يَدِي، فَكَانَتْ كُلُّ هذِهِ، يَقُولُ الرَّبُّ. وَإِلَى هذَا أَنْظُرُ: إِلَى الْمِسْكِينِ وَالْمُنْسَحِقِ الرُّوحِ وَالْمُرْتَعِدِ مِنْ كَلاَمِي.
3 مَنْ يَذْبَحُ ثَوْرًا فَهُوَ قَاتِلُ إِنْسَانٍ. مَنْ يَذْبَحُ شَاةً فَهُوَ نَاحِرُ كَلْبٍ. مَنْ يُصْعِدُ تَقْدِمَةً يُصْعِدُ دَمَ خِنْزِيرٍ. مَنْ أَحْرَقَ لُبَانًا فَهُوَ مُبَارِكٌ وَثَنًا. بَلْ هُمُ اخْتَارُوا طُرُقَهُمْ، وَبِمَكْرَهَاتِهِمْ سُرَّتْ أَنْفُسُهُمْ.
4 فَأَنَا أَيْضًا أَخْتَارُ مَصَائِبَهُمْ، وَمَخَاوِفَهُمْ أَجْلِبُهَا عَلَيْهِمْ. مِنْ أَجْلِ أَنِّي دَعَوْتُ فَلَمْ يَكُنْ مُجِيبٌ. تَكَلَّمْتُ فَلَمْ يَسْمَعُوا. بَلْ عَمِلُوا الْقَبِيحَ فِي عَيْنَيَّ، وَاخْتَارُوا مَا لَمْ أُسَرَّ بِهِ».
5 اِسْمَعُوا كَلاَمَ الرَّبِّ أَيُّهَا الْمُرْتَعِدُونَ مِنْ كَلاَمِهِ: «قَالَ إِخْوَتُكُمُ الَّذِينَ أَبْغَضُوكُمْ وَطَرَدُوكُمْ مِنْ أَجْلِ اسْمِي: لِيَتَمَجَّدِ الرَّبُّ. فَيَظْهَرُ لِفَرَحِكُمْ، وَأَمَّا هُمْ فَيَخْزَوْنَ.
6 صَوْتُ ضَجِيجٍ مِنَ الْمَدِينَةِ، صَوْتٌ مِنَ الْهَيْكَلِ، صَوْتُ الرَّبِّ مُجَازِيًا أَعْدَاءَهُ.
7 قَبْلَ أَنْ يَأْخُذَهَا الطَّلْقُ وَلَدَتْ. قَبْلَ أَنْ يَأْتِيَ عَلَيْهَا الْمَخَاضُ وَلَدَتْ ذَكَرًا.
8 مَنْ سَمِعَ مِثْلَ هذَا؟ مَنْ رَأَى مِثْلَ هذِهِ؟ هَلْ تَمْخَضُ بِلاَدٌ فِي يَوْمٍ وَاحِدٍ، أَوْ تُولَدُ أُمَّةٌ دَفْعَةً وَاحِدَةً؟ فَقَدْ مَخَضَتْ صِهْيَوْنُ، بَلْ وَلَدَتْ بَنِيهَا!

الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.

ليست هناك تعليقات: