هذا اسم الامام المهدي كما اخبر به ابن عربي واكده القران والتوراة والانجيل ما لم يصرح به غيري.
في هذا الوقت كثر مدعي الامامة ووصل الامر الى حد يجب ان نفصل في هذا الامر ليتبين للناس الحقيقة التي تقبلها عقولهم وتداوي كثيرين من المرضى ورغم ان الامر يمسني
جدا الا انني قررت ان لا اصمت ولا يكون التشابه بيني وبينه في الاسم عقبة اقف عليها وتعترضني لبيان حقيقة
دينية للناس باجماع كل كتب الله.
انا لست الامام بل احمل نفس اسم الامام.
قال الشيخ ابن عربي عليه الصلام.
قلت له أطلعني على بعض أسرارك حتى أكون من جملة أحبارك فقال انظر في تفاصيل نشأتي وفي ترتيب هيأتي تجد ما سألتني عنه فيّ مرقوما فإني لا أكون مكلما ولا كليما فليس علمي بسواي وليست ذاتي مغايرة لأسمائي فأنا العلم والمعلوم والعليم وأنا الحكمة والمحكم والحكيم ثم قال لي طف على أثري وانظر إليّ بنور قمري حتى تأخذ من نشأتي ما تسطره في كتابك وتمليه على كُتّابك وعرفني ما أشهدك الحق في طوافك من اللطائف مما لا يشهده كل طائف حتى أعرف همتك ومعناك فأذكرك على ما علمت منك هناك .
اسمه في هذه الكلمات.
((((فأنا العلم والمعلوم والعليم وأنا الحكمة والمحكم والحكيم )))
قوله،فأنا العلم والمعلوم والعليم.يعني علّام .والاسم في القران في اية تخص الامام.اسم قال عنه ابن عربي خال من الاعراب،
قُلْ إِنَّ رَبِّي يَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ
قُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَمَا يُبْدِئُ الْبَاطِلُ وَمَا يُعِيدُ
قُلْ إِن ضَلَلْتُ فَإِنَّمَا أَضِلُّ عَلَى نَفْسِي وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي إِنَّهُ سَمِيعٌ قَرِيبٌ
وَلَوْ تَرَى إِذْ فَزِعُوا فَلا فَوْتَ وَأُخِذُوا مِن مَّكَانٍ قَرِيبٍ
وَقَالُوا آمَنَّا بِهِ وَأَنَّى لَهُمُ التَّنَاوُشُ مِن مَكَانٍ بَعِيدٍ
وَقَدْ كَفَرُوا بِهِ مِن قَبْلُ وَيَقْذِفُونَ بِالْغَيْبِ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ
وَحِيلَ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ مَا يَشْتَهُونَ كَمَا فُعِلَ بِأَشْيَاعِهِم مِّن قَبْلُ إِنَّهُمْ كَانُوا فِي شَكٍّ مُّرِيبٍ.54.سورة سبأ.
وبقية الاسم في قوله(((وأنا الحكمة والمحكم والحكيم)))
فما المحكم من التنزيل الا (((الدين)))
وهذا يعني ان الاسم (((علّام الدين)))
وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا ثُمَّ يَقُولُ لِلْمَلَائِكَةِ أَهَٰؤُلَاءِ إِيَّاكُمْ كَانُوا يَعْبُدُونَ (40) قَالُوا سُبْحَانَكَ أَنتَ وَلِيُّنَا مِن دُونِهِم ۖ بَلْ كَانُوا يَعْبُدُونَ الْجِنَّ ۖ أَكْثَرُهُم بِهِم مُّؤْمِنُونَ (41)
۞ قُلْ إِنَّمَا أَعِظُكُم بِوَاحِدَةٍ ۖ أَن تَقُومُوا لِلَّهِ مَثْنَىٰ وَفُرَادَىٰ ثُمَّ تَتَفَكَّرُوا ۚ مَا بِصَاحِبِكُم مِّن جِنَّةٍ ۚ إِنْ هُوَ إِلَّا نَذِيرٌ لَّكُم بَيْنَ يَدَيْ عَذَابٍ شَدِيدٍ (46) قُلْ مَا سَأَلْتُكُم مِّنْ أَجْرٍ فَهُوَ لَكُمْ ۖ إِنْ أَجْرِيَ إِلَّا عَلَى اللَّهِ ۖ وَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (47) قُلْ إِنَّ رَبِّي يَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَّامُ الْغُيُوبِ (48)سبا.
فالقذف بالحق لا يكون الا بعد حصول الباطل والباطل لم يكن الا بعد استشهاد رسول الله محمد عليه واله الصلاة والسلام باقرار
حج الجاهلية حول الكعبة بدل الحج الى الله في منتهى
الاسراء.
وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا ثُمَّ يَقُولُ لِلْمَلَائِكَةِ أَهَٰؤُلَاءِ إِيَّاكُمْ كَانُوا يَعْبُدُونَ (40)
يقول تبارك وتعالى : ويوم نحشر هؤلاء الكفار بالله جميعًا، ثم نقول للملائكة: أهؤلاء كانوا يعبدونكم من دوننا؟ فتتبرأ منهم الملائكة .
يعني ان زمن ظهور الامام المهدي سيكون كل الناس مشركون العالم فيهم يعبد الملائكة.
وهذا يعني ان القذف بالحق سيكون من (علام الغيوب المهدي) الذي سيكشف عن ما غاب عن البشر بما علمه الله
عن الارض المقدسة وعن تاريخ الرسل والانبياء
(وكل شيء احصيناه في إمام مبين).
إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي الْمَوْتَى وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ
وَاضْرِبْ لَهُم مَّثَلاً أَصْحَابَ الْقَرْيَةِ إِذْ جَاءَهَا الْمُرْسَلُونَ
إِذْ أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمُ اثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُمَا فَعَزَّزْنَا بِثَالِثٍ فَقَالُوا إِنَّا إِلَيْكُم مُّرْسَلُونَ
وَجَاءَ مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ رَجُلٌ يَسْعَى قَالَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُوا الْمُرْسَلِينَ
اتَّبِعُوا مَن لاَّ يَسْأَلُكُمْ أَجْرًا وَهُم مُّهْتَدُونَ
وَمَا لِي لاَ أَعْبُدُ الَّذِي فَطَرَنِي وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ
أَأَتَّخِذُ مِن دُونِهِ آلِهَةً إِن يُرِدْنِ الرَّحْمَن بِضُرٍّ لاَّ تُغْنِ عَنِّي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئًا وَلاَ يُنقِذُونِ
إِنِّي إِذًا لَّفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ.24سورة يـــــس.
ارسل الله العلي الاعز الى العرب (اثنين محمد والامام علي )عليهما الصلاة والسلام كما ارسل الى بني اسرائيل اثنين (موسى وهارون) عليهما الصلاة والسلام وكذلك في عهد ابراهيم الخليل
اذ ارسل معه لوط عليهما والهما الصلاة والسلام.
عن جابر بن عبدالله أنّ النبي صلّى الله عليه وآله وسلّم قال لعليّ : « أنت منّي بمنزلة هارون من موسى إلّا أنّه لا نبيّ بعدي ».
وياكد هذا كتاب النبي شعيب (اشعيا النبي) عليه الصلاة والسلام.
سفر إشعياء 9: 6
"لأَنَّهُ يُولَدُ لَنَا وَلَدٌ وَنُعْطَى ابْنًا، وَتَكُونُ الرِّيَاسَةُ عَلَى كَتِفِهِ، وَيُدْعَى اسْمُهُ عَجِيبًا، مُشِيرًا، إِلهًا قَدِيرًا، أَبًا أَبَدِيًّا، رَئِيسَ السَّلاَمِ."
لِنُمُوِّ رِيَاسَتِهِ، وَلِلسَّلاَمِ لاَ نِهَايَةَ عَلَى كُرْسِيِّ دَاوُدَ وَعَلَى مَمْلَكَتِهِ، لِيُثَبِّتَهَا وَيَعْضُدَهَا بِالْحَقِّ وَالْبِرِّ، مِنَ الآنَ إِلَى الأَبَدِ. غَيْرَةُ رَبِّ الْجُنُودِ تَصْنَعُ هذَا.
يعني ان اسمه يشير لاحد اسماء الرب.
وياكد اسمه ما جاء عن الشيخ ابن عربي عليه الصلام.
اسمه عبد الله وهو اسم كل عبد الله ، واما اسمه الذى يختص به فلا
يظهر فيه اعراب وينصرف فى صناعة الإعراب، أوله عين اليقين وآخره قيومية التمكين.
اوله عين اليقين يعني حرف(((ع)))
قيومية التمكين،(((( الدين ))))
القيومية هي قيام الموجود بذاته، او وجوب وجوده من ذاته،
وهي كون الموجود قائما بنفسه يرى بفعل ظاهر يعني يملك الارادة التامة وهو الدين القران.
ولذلك سمي المهدي القائم ،
والحقيقة انه القائم بكل امر الله.
والامام المهدي يكلمه الله لكونه شبيه موسى رسول الله عليه واله الصلاة والسلام واورد ذلك ابن عربي.
يلبي نداء الحقِّ من كان داعياً
جزاء لما يدعو أجابَ المناديا
يقول تذكر ما أتى في خطابه
وما أودعَ الله السنين الخواليا
يرى حضرةً لم تشهدِ العينُ مثلها
يناديه أيّاماً بها ولياليا
يؤمل أمراً لم يزل قائلاً به
من الله لم يدعو له الله داعيا
يحيى فيحيى من يشاءُ بنطقه
لذاك تراه في المحاريب تاليا
يمين له مدَّتْ لبيعة مالك
هو العبد إلا أنه كان واليا
يوليه أمرَ الكونِ فهو خليفته
وإقليده التقليد إنْ كنت واعيا
ينزله في الأرض عبداً مسوداً
سؤوساً عليماً بالأمور وراعيا
يكسر أصنامَ النفوسِ بعزمه
من الهمة العليا خفيّاً وخافيا
يناديه من ولاه أنت خليفتي
على الكل مهديّ المقام وهاديا
كما يقول عن اسمه انه لا يحمله احد قبله اي قبل ولادته
وان وجد الاسم فبعد ولادته.
ونصف دائرة الفلك من جهة النصف الذى هلك، لا يدع
باسم سواه.
وهو الذي يحيي رسالة جده من جديد وكانها تنزل الان
لكن ليست في العرب بل في البربر.
قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ أَهْلَكَنِيَ اللَّهُ وَمَن مَّعِيَ أَوْ رَحِمَنَا فَمَن يُجِيرُ الْكَافِرِينَ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ
قُلْ هُوَ الرَّحْمَنُ آمَنَّا بِهِ وَعَلَيْهِ تَوَكَّلْنَا فَسَتَعْلَمُونَ مَنْ هُوَ فِي ضَلالٍ مُّبِينٍ .29.الملك.
يعني لما يظهر الامام حينها فقط يعلم العرب انهم كانوا في ظلال مبين اي ظاهر يكشفه الامام المهدي للعالم بادائهم نفس حج الجاهلية الذي كانوا يعبدون به الهتهم حول الكعبة قبل الاسلام.
ويبين للمسلمين والعالم حقيقة الاسلام فيظهر على الدين كله ولا يبقى على الارض سواه لانه مشرع الله لوحدة البشرية.
وقد ذكر الله ان رسول الله محمد عليه واله الصلاة والسلام سيقتل بامر الله هو وآله جميعا في بعثة رسول الله وانه سيرحمهم في بعثة الامام المهدي.
ولذلك جاء في سورة الحج التي لن تطبق الا بامر الذي اوكل الله اليه فرض الحج على المسلمين والعالم في منتهى الاسراء.
إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ
أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ
الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلاَّ أَن يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ
الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الأُمُورِ
وَإِن يُكَذِّبُوكَ فَقَدْ كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ وَعَادٌ وَثَمُودُ.42.الحج.
الامر بالمعروف هو الدعوة لعبادة الله في قدسه منتهى اسراء رسول ومهاجر جد المرسلين ابراهيم بالارض التي بارك الله فيها للعالمين.
مهبط ادم وكل الرسالات السماوية همزة الوصل بين السماء والارض بها صراط المعراج الرابط بين العرض والاقصى حبل الله الذي امرنا بالاعتصام به.
اسمه في التوراة 13 حرفا عرفنا منهم علام الدين،
بقي 4 احرف.
) سفر إشعياء 8: 3
فَقَالَ لِي الرَّبُّ: «ادْعُ اسْمَهُ مَهَيْرَ شَلاَلَ حَاشَ بَزَ."
شلال حاش بز= 9 احرف
علام الدين، = 9 احرف
بقي 4 احرف التي هي في التوراة (مهير)ليكون العدد 13.
4 لأَنَّهُ قَبْلَ أَنْ يَعْرِفَ الصَّبِيُّ أَنْ يَدْعُوَ: يَا أَبِي وَيَا أُمِّي، تُحْمَلُ ثَرْوَةُ دِمَشْقَ وَغَنِيمَةُ السَّامِرَةِ قُدَّامَ مَلِكِ أَشُّورَ».
5 ثُمَّ عَادَ الرَّبُّ يُكَلِّمُنِي أَيْضًا قَائِلًا:
6 «لأَنَّ هذَا الشَّعْبَ رَذَلَ مِيَاهَ شِيلُوهَ الْجَارِيَةَ بِسُكُوتٍ، وَسُرَّ بِرَصِينَ وَابْنِ رَمَلْيَا.
7 لِذلِكَ هُوَذَا السَّيِّدُ يُصْعِدُ عَلَيْهِمْ مِيَاهَ النَّهْرِ الْقَوِيَّةَ وَالْكَثِيرَةَ، مَلِكَ أَشُّورَ وَكُلَّ مَجْدِهِ، فَيَصْعَدُ فَوْقَ جَمِيعِ مَجَارِيهِ وَيَجْرِي فَوْقَ جَمِيعِ شُطُوطِهِ،
8 وَيَنْدَفِقُ إِلَى يَهُوذَا. يَفِيضُ وَيَعْبُرُ. يَبْلُغُ الْعُنُقَ. وَيَكُونُ بَسْطُ جَنَاحَيْهِ مِلْءَ عَرْضِ بِلاَدِكَ يَا عِمَّانُوئِيلُ».
وميلاده سيكون عند سلب اروبا الغربية اشور لكل دول شمال افريقيا .
ولا يعرف أباه، إن وقف قلت سروله وإن مشى مشى بين
السعى والهروله، مرضي القول مشكور الفعل، وهذا هو فاعلمه، فها أنا
قد وضحت لك فيه الدليل ومهدت لك السبيل وأغلقت عليك بالنص
باب التأويل وعينته لك باسمه ونسبه وسره الشريف ومنصبه، وإن
الصديق الأكبر تحت لوائه، وإنه سيد الأولياء كما أن سيدنا محمد سيد
الأنبياء، وإن شئت أوضحته لك فى العدد، وأقسم لك بهذا البلد
(((( إنه للسيد الصمد)))
نفس العدد الذي في التوراة وهو عدد حروف (ا ن ه ل ل س ي د ا ل ص م د ).
للسيد الصمد، فانظره فى ثلاثين عدد، وكن لشيطان جهلك شهابا
رصدا، فإن لم تقوى على التفسير، فعن قريب يأتيك بقميصه البشير،
فيكشف كروبك ويرتد بصيرا يعقوبك.
وقد كان اسمه صفة للشيخ عبد القادر الجيلاني .
ابو علام.
أَنَا نَشْرُ العُلُومِ والدَّرْسُ شُغْلي
أَنَا شَيْخُ الوَرَى لِكُلِّ إِمَام
أَنَا فِي مَجْلِسِي أَرَى العَرْشَ حَقاً
وَجَميعَ الأَمْلاكِ فِيه قِيَامِي
قَالتِ الأَوْلِيَاءُ جَمْعاً بِعَزْمٍ
أَنْتَ قُطْبٌ عَلَى جَمِيعِ الأَنَامِ
قُلْتُ كُفُّوا ثُمَّ اسْمَعُوا نَصَّ قَوْلِي
إِنَّمَا القُطْبُ خَادِمِي وَعلاَمِي.
يعني ان الامام المهدي سيكون على الطريقة القادرية.
يعني ابنه في التربية ان كان علامه اوابنه نسبا وان كان غلامه.
ما معنى بوعلام؟
✔️شخص شجاع وقوي يحب المغامرات ودائمًا ما يسعى إلى خوض التجارب المميزة.
✔️عزيز النفس ولا يتنازل عن حقه ابدًا مهما كانت الظروف.
✔️بوعلام شخص طموح ويتحمل المسؤولية كاملة.
✔️نشيط في عمله وحالم دائمًا ما ️يسعى إلى التقدم والحصول على المناصب الكبيرة في العمل.
✔️يتمتع بكرامة عالية ويستطيع وضع حدود في التعامل مع الناس ولا يمكن تخطي الحدود معه.
✔️معروف عنه القوة البدنية و الجسمانية
🔴شعر بإسم بوعلام
حـــظ مــن هـو بـبــالـك يــا بوعلام
دمــــك خـــفـيـف .. طـبـعــك عـنـيـــــد
حـسـنـك وأبـدع صـورتـك رب الـعـبـيــد
عـســاك دايــم مـتهنـي وسـعـــــيــد
°° ابوعلام °°
حـكمك عالـقلب سلـطـان
يــا أحـلـى وأروع إنـســـان
غلطان من يكرهـك غلطان
والّي ماعرف قلبك خسران
°° ابو علام°°
مـيـزك ربـي بـالـوسـامـه والـصـــلاح
وأنـعـم عـليـك بـالـوصـايـف الـمـــلاح
قـربـك فـيه الـسعـــاده والارتـيــــــاح
عـساك دايــم فــي مـسـره وانـشــراح
وفـقــه يــا رب واكــتـب لـه الـفــــلاح
لا يعلم بولايته ولا يدرك حكمته ولا يعي كلمته أول أمره بلا شأن حتي يحين زمانه ويتجلي مكانه وتطلبه أكوانه فيدخل جبل الأسود ويمشي في قفر الذئاب بلا سيف ولا عزيمة سوي ذاته الكريمة فتتجلي له الحكمة فما يلبث أن يصير بها مجذوب ومن أسرارها محبوب ولحكمها مطلوب فيطوي سبيل الغبش بالتطهير وينال سيوف التكبير وتسابيح التأثير يحوز الفص السليماني الصافي.
وهنا يقول ابن عربي عليه السلام ان سيدخل جبل الاسود جبل قاف اي يذهب الى ربه كما ذهب اليه ابراهيم في قدسه
ويؤتى الحمة فيه .
ويخرج من ذلك الجبل وهو عالم فيدعو الناس الى الاسلام الحيقي الذي يامر بعبادة الله في اورشليم دار السلام في القرآن.
يؤمل أمراً لم يزل قائلاً به
من الله لم يدعو له الله داعيا
يحيى فيحيى من يشاءُ بنطقه
لذاك تراه في المحاريب تاليا
يمين له مدَّتْ لبيعة مالك
هو العبد إلا أنه كان واليا
يوليهِ أمرَ الكونِ فهوَ خليفة ٌ
وإقليده التقليد إنْ كنت واعيا
ينزله في الأرض عبداً مسوَّداً
سووساً عليماً بالأمورِ وراعيا
يكسر أصنامَ النفوسِ بعزمه
منَ الهمة ِ العيا خفياً وخافيا
يناديهِ منْ ولاه أنتَ خليفتي
على الكلِّ مهديَّ المقامِ وهاديا
وهذا يعني ان دعوته لمح اليها اكبر العلماء ولم يصرحوا بها لكنها يجهر بها ويجد كل الارض انارا له.
وعندما تفوح رائحة الميم ، يستبشر بها كل كريم ، ويهلك كل ذميم ، فالاسرار قد كشفت الضمائر ، وأظهر مكنون السرائر ، فلقد وجد بالكنانة الأمير ، وأبعدت منه التبذير ، ورزقت تدبير الوزير ، بشخص ظهر فى أيام قليلة ، لكن أفعاله سنين طويلة ، أخرج شعبها من بئر السحر اليهودى ،وفك عقد العقل الحدودى ، عبد المعبود من سر أسمه ، ومفتاح علمه وصف رسمه ، يبايع كرها من العامة ، بعدما وحد الأمة ، وتبدأ فى عهده السعود ، وصدق الوعد والوعود ، يفرح به الجميع ، وصفته هادئ وديع ، وصاحب الفكر السريع ، أنتظروه بعد عسر ، وسيطرة عصابه وفجر ، يقود الجيوش وهو الفتى الأنشوش ، لا سيف الإ الحق ، ولا عوذ مثل الصدق .
وهنا يشار الى ان اسمه ايضا محمد كما جاء في احاديث كثيرة وفي الكتاب المقدس باسم (الرب برنا) اي من الحمد.
سفر إرميا 23: 6
"فِي أَيَّامِهِ يُخَلَّصُ يَهُوذَا، وَيَسْكُنُ إِسْرَائِيلُ آمِنًا، وَهذَا هُوَ اسْمُهُ الَّذِي يَدْعُونَهُ بِهِ: الرَّبُّ بِرُّنَا."
يعني في ايامه تكون ليبيا في مشكلة وهو من يخلصها منها
يهوذا هي المملكة الجنوبية ليبيا.
سفر إرميا 51: 10
8 سَقَطَتْ بَابِلُ بَغْتَةً وَتَحَطَّمَتْ. وَلْوِلُوا عَلَيْهَا. خُذُوا بَلَسَانًا لِجُرْحِهَا لَعَلَّهَا تُشْفَى!
9 دَاوَيْنَا بَابِلَ فَلَمْ تُشْفَ. دَعُوهَا، وَلْنَذْهَبْ كُلُّ وَاحِدٍ إِلَى أَرْضِهِ، لأَنَّ قَضَاءَهَا وَصَلَ إِلَى السَّمَاءِ، وَارْتَفَعَ إِلَى السَّحَابِ.
10 قَدْ أَخْرَجَ الرَّبُّ بِرَّنَا. هَلُمَّ فَنَقُصُّ فِي صِهْيَوْنَ عَمَلَ الرَّبِّ إِلهِنَا.
كما يكون ظهوره عند سقوط بابل برجستيه مكة (رجسة الخراب القائمة في المكان المقدس) الكعبة.
ورجسة الخراب القائمة حيث لا ينبغي اسرائيل.
سفر المزامير 2: 6
"«أَمَّا أَنَا فَقَدْ مَسَحْتُ مَلِكِي عَلَى صِهْيَوْنَ جَبَلِ قُدْسِي»."
سفر إشعياء 11: 9
"لاَ يَسُوؤُونَ وَلاَ يُفْسِدُونَ فِي كُلِّ جَبَلِ قُدْسِي، لأَنَّ الأَرْضَ تَمْتَلِئُ مِنْ مَعْرِفَةِ الرَّبِّ كَمَا تُغَطِّي الْمِيَاهُ الْبَحْرَ."
سفر إشعياء 56: 7
"آتِي بِهِمْ إِلَى جَبَلِ قُدْسِي، وَأُفَرِّحُهُمْ فِي بَيْتِ صَلاَتِي، وَتَكُونُ مُحْرَقَاتُهُمْ وَذَبَائِحُهُمْ مَقْبُولَةً عَلَى مَذْبَحِي، لأَنَّ بَيْتِي بَيْتَ الصَّلاَةِ يُدْعَى لِكُلِّ الشُّعُوبِ»."
سفر إشعياء 65: 11
"«أَمَّا أَنْتُمُ الَّذِينَ تَرَكُوا الرَّبَّ وَنَسُوا جَبَلَ قُدْسِي، وَرَتَّبُوا لِلسَّعْدِ الأَكْبَرِ مَائِدَةً، وَمَلأُوا لِلسَّعْدِ الأَصْغَرِ خَمْرًا مَمْزُوجَةً،"
قول الشيخ الأكبر ابن_عربى رضى الله عنه : ( ويصل حال الكنانة النواح , ونسيان الأفراح , بلا إلتئام الجراح , فيقولوا ما لهذا عارف , ومن ربه خائف , وكلامه ليس زائف , لم يغيره ما حدث , ولم يتمكن منه النجس , فيقولوا يا هذا , تخبرنا فتصدق فيما تقول , وإشاراتك نرى لها مدلول , فهل أنت المقصود , فيقول لست لست , بل فاهم وأتكلم , وأجهل وأتعلم , ويحدث بعدها ما خبأه القدر , ولم ينال علمه بشر , ومن نظر فيه , جاءه ما يبتليه , فهو سر حارت فيه عقول , ولم تفهم له مدلول , إلا من هو عن السر مسئول , واستقبال أمره بعد مقتل الأسمر , وتمام أمره عزل يليه عزل , وخروج صاحب البذل , أسرار ومدارك , وثورات ومعارك ) .
سفر حزقيال 20: 40
"لأَنَّهُ فِي جَبَلِ قُدْسِي، فِي جَبَلِ إِسْرَائِيلَ الْعَالِي، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ، هُنَاكَ يَعْبُدُنِي كُلُّ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ، كُلُّهُمْ فِي الأَرْضِ. هُنَاكَ أَرْضَى عَنْهُمْ، وَهُنَاكَ أَطْلُبُ تَقْدِمَاتِكُمْ وَبَاكُورَاتِ جِزَاكُمْ مَعَ جَمِيعِ مُقَدَّسَاتِكُمْ."
هذا هو جبل قاف ذا 7طباق و8 اعراف.
الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق