الرايات الصفر تُقيم إسرايل منتهى اسراء محمد باتحاد المملكة الجنوبية ليبيا والشمالية تونس والجزائر.
منذ بداية احتلال إسرائيل لكنعان، كان من الواضح أن الأرض الموعودة قد أعطيت لها بشروط فقط:
إنْ حَفِظْتَ وَصَايَا الرَّبِّ إِلهِكَ الَّتِي أُوصِيكَ بِهَا الْيَوْمَ... يُبَارِكُكَ الرَّبُّ إِلهُكَ فِي الأَرْضِ الَّتِي أَنْتَ دَاخِلٌ إِلَيْهَا لِتَمْتَلِكُهَا. وَأَمَّا إِنْ حَوَّلَ قَلْبُكَ... فَلاَ تَطِيلُ أَيَّامُكَ عَلَى الأَرْضِ الَّتِي أَنْتَ عَابِرٌ الأُرْدُنِّ لَتَدْخُلَهَا وَتَمْتَلِكُهَا" ( تث 30: 16-18 ).
أراد الرب أن يبارك شعبه في هذه الأرض التي تدرّ اللبن والعسل، لكن هذه البركة كانت لتكون ازدهارًا كاملًا للوفاء بالعهد،الذي شعاره العبودية لله وعبادته في قدس الله وثمرة محبة العهد المُحيية لكل مرافق الجياة . وعندما أثبت شعب الله خيانتهم، كانت العواقب كما حذّر موسى: هلك كثيرون في تربة أرض الميعاد المقدسة، أو أُخذوا منها اسارى لبابل الشرق الاوسط
والى اشور اسبانيا وروما.
والتي كانت مركز الارض بين الشعوب بين اروبا واسيا اي بين المشرق والمغرب وسميت في التوراة والانجيل والقران (الزيتونة المباركة بين المشرق والمغرب).
وكان تاجها تاج الارض كلها المكان الذي لحم الارض بالسماء
جبل صهيون منبع الشريعة الذي هو جبل قاف الاعراف
جبل اصحاب الاعراف في القرآن ( "Coutume" )
La "Coutume" est un ensemble de règles qui ont été spontannément adoptées par des groupes de
personnes qui se prévalent d'un usage constant.
"العرف" هو مجموعة من القواعد التي تم تبنيها بشكل تلقائي من قبل مجموعات من الأشخاص الذين يدعون أن لديهم استخدامًا مستمرًا.
كتامة البربرية كانت اسمًا يُطْلَق على الجزائر والشواطئ غربي الارض المقدسة. كما كان يُطْلَق أيضًا في عصر المكابيين على مقدونية (1 مكا 1: 1). بما يعرف بمستعمرة اسيا في شمال افريقيا (اسيا الوسطى) فريجية (افريقية) .
حيث استقر نسل كتيم أحد أبناء ياوان
4 وَبَنُو يَاوَانَ: أَلِيشَةُ وَتَرْشِيشُ وَكِتِّيمُ وَدُودَانِيمُ.
قبيلة كتامة ابناء كتيم الجزائر.
كُتَامَة هي قبيلة بَربَرِيَّة تسكن في المِنطَقة الشرقية من دولة الجزائر الحالية، في منطقة القبائل الصغرى وما حولَها والجزء الشرقي للجزائر. وتتميز أرضهم بالجبال .
وقد اكد عيسى رسول الله لتلاميذه الافركسيس (الفرشيش)
الآن ان الأرض بدونهم ظلام وانها لن تعرف السلام الا بهم.
إنجيل متى 5
طُوبَى لِصَانِعِي السَّلاَمِ، لأَنَّهُمْ أَبْنَاءَ اللهِ يُدْعَوْنَ.
10 طُوبَى لِلْمَطْرُودِينَ مِنْ أَجْلِ الْبِرِّ، لأَنَّ لَهُمْ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ.
11 طُوبَى لَكُمْ إِذَا عَيَّرُوكُمْ وَطَرَدُوكُمْ وَقَالُوا عَلَيْكُمْ كُلَّ كَلِمَةٍ شِرِّيرَةٍ، مِنْ أَجْلِي، كَاذِبِينَ.
12 اِفْرَحُوا وَتَهَلَّلُوا، لأَنَّ أَجْرَكُمْ عَظِيمٌ فِي السَّمَاوَاتِ، فَإِنَّهُمْ هكَذَا طَرَدُوا الأَنْبِيَاءَ الَّذِينَ قَبْلَكُمْ.
13 «أَنْتُمْ مِلْحُ الأَرْضِ، وَلكِنْ إِنْ فَسَدَ الْمِلْحُ فَبِمَاذَا يُمَلَّحُ؟ لاَ يَصْلُحُ بَعْدُ لِشَيْءٍ، إِلاَّ لأَنْ يُطْرَحَ خَارِجًا وَيُدَاسَ مِنَ النَّاسِ.
14 أَنْتُمْ نُورُ الْعَالَمِ. لاَ يُمْكِنُ أَنْ تُخْفَى مَدِينَةٌ مَوْضُوعَةٌ عَلَى جَبَل،
15 وَلاَ يُوقِدُونَ سِرَاجًا وَيَضَعُونَهُ تَحْتَ الْمِكْيَالِ، بَلْ عَلَى الْمَنَارَةِ فَيُضِيءُ لِجَمِيعِ الَّذِينَ فِي الْبَيْتِ.
16 فَلْيُضِئْ نُورُكُمْ هكَذَا قُدَّامَ النَّاسِ، لِكَيْ يَرَوْا أَعْمَالَكُمُ الْحَسَنَةَ، وَيُمَجِّدُوا أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ.
وعرفنا نحن الاريسيين سامريين (افرقة) وبنوا اسرائيل الآن هو عهد الله الأخير الآمر بكل ما انزل الله لبعث ملة ابراهيم
مملكة الله التي لا تخلف عهدا من العهود الثلاث.
وبه سنجمع البشرية بتعاليم واحدة في قدس واحدة وبشعائر واحدة بحيث لن نترك معبدا على الارض يعبد فيه غير الله خارج
اورشليم مهما زين وزخرف وعلى شانه لدى اهله
لان الله ربنا امرنا ان لا يعبد على ارضه غيره.
لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ
اللَّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُواْ يُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ أَوْلِيَاؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُم مِّنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ
أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَاجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رَبِّهِ أَنْ آتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِي وَأُمِيتُ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللَّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللَّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ.258.البقرة.
وقال ابن عربي.
لم تزل الشمس تشرق من المشرق بغيرها ومن المغرب بنفسها ) ..
فإذا أشرقت الشمس من مغربها ونزلت الخلافة الأرض المقدسة وصارت القطبية في المهدي فقد آن أوان الافشاء ورفع الكتم ، لأن صاحب الكتم والافشاء قد ظهر بنفسه .. فهو شمس_المغرب الذي تطلع بنفسها .
بعد انقاسم مملكة الجنوب ومملكة الشمال بدا عهد الملوك في ليبيا وتونس والجزائر كل ملك يسعى لضم اكبر رقعة جغرافية لمملكته وهذا نجده في سفر الملوك الاول والثاني ، وهنا التاريخ يذكر توسع ملك ليبيا ألياتس وضمه مليتة الى مملكته ووصل الى زموري بالجزائر
ألياتس الثاني هو ملك ليديا (ليبيا ) والمؤسس الحقيقي لها. حكم بين عامي 603 – 560 قبل الميلاد، وهو ابن سادياتس . خاض لسنوات حرباً ضد مليتوس ( مالطة)
كم من مليتة في حوض البحر الأبيض المتوسط؟
_ كهف مليتة جنوب لبنان
_ مالطة
_
انقسام مملكة ترشيش(الاسباط 10)ومملكة يهوذا ليبيا.
بعد فترة قصيرة من حكم داود البربري وسليمان وشاول
طالوت، وهو من سبط بنيامين، اختاره النبي صموئيل بأمر من الله بعد أن طلب منه بنو إسرائيل ملكاً يقودهم في الحرب.
انقسمت مملكة إسرائيل (ترشيش) تونس والجزائر ومملكة (يهوذا ليبيا إلى مملكتين.
وعندما كانت قرطاجنة الاسبانية متحالفة مع البابليين اي الشرق الاوسط الآن (العراق وما جاورها).
احتلت قرطاج تونس والجزائر اي المملكة الشمالية بينما احتلت بابل المملكة الجنوبية وكانت قرطاج قد اختارت السواحل
بينما اختارت بابل ليبيا واورشليم الوسط الغربي التونسي وتحديدا في مدينة (سلوام الاثرية) قرب مدينة القصرين حاليا (القيصرية )
كما ضمت الهيكل باعلى جبل اشعياء النبي جبل صهيون في التوراة
(جبل اشعيا النبي) حاليا وهذا تفسير ما يُعبر عنه
عند الباحثين في الكتاب المقدس باسم
( القدس والهيكل)
اي مدينة سلوام ،واكمة صهيون .
وتحمل شعب يهوذا ليبيا 70 سنة من السبي العراقي
وبعد قدوم الفرس لحرب بابل واحتلالها للشرق الاوسط
واصلت زحفها للقضاء على الاحتلال العربي البابلي وتحررت ارض البربر وتكون حلف (مادي وفارس)
واعيد بناء الهيكل وسمي بهيكل زربابل.
بعد أن سمح بذلك الملك الفارسي كورش الذي أحسن إلى اليهود وسمح لهم بالعودة إلى القدس وكان تاريخ ذلك الأذن سنة 538 ق.م. وبدأ ببناء الهيكل، في مكان جديد لان 70 سنة سبي لم تُبقي
احدا ممن عاينوا الهيكل في اكمة صهيون وقد اختاروا مدينة سلوام وانتهى البناء سنة سنة 515 ق.م.
ففي التوراة الجزائر من ستفتح كل المشرق وكذلك في الاسلام .
سفر العدد 24
16 وَحْيُ الَّذِي يَسْمَعُ أَقْوَالَ اللهِ وَيَعْرِفُ مَعْرِفَةَ الْعَلِيِّ. الَّذِي يَرَى رُؤْيَا الْقَدِيرِ سَاقِطًا وَهُوَ مَكْشُوفُ الْعَيْنَيْنِ:
17 أَرَاهُ وَلكِنْ لَيْسَ الآنَ. أُبْصِرُهُ وَلكِنْ لَيْسَ قَرِيبًا. يَبْرُزُ كَوْكَبٌ مِنْ يَعْقُوبَ، وَيَقُومُ قَضِيبٌ مِنْ إِسْرَائِيلَ، فَيُحَطِّمُ طَرَفَيْ مُوآبَ، وَيُهْلِكُ كُلَّ بَنِي الْوَغَى.
18 وَيَكُونُ أَدُومُ مِيرَاثًا، وَيَكُونُ سِعِيرُ أَعْدَاؤُهُ مِيرَاثًا. وَيَصْنَعُ إِسْرَائِيلُ بِبَأْسٍ.
19 وَيَتَسَلَّطُ الَّذِي مِنْ يَعْقُوبَ، وَيَهْلِكُ الشَّارِدُ مِنْ مَدِينَةٍ».
20 ثُمَّ رَأَى عَمَالِيقَ فَنَطَقَ بِمَثَلِهِ وَقَالَ: «عَمَالِيقُ أَوَّلُ الشُّعُوبِ، وَأَمَّا آخِرَتُهُ فَإِلَى الْهَلاَكِ».
21 ثُمَّ رَأَى الْقِينِيَّ فَنَطَقَ بِمَثَلِهِ وَقَالَ: «لِيَكُنْ مَسْكَنُكَ مَتِينًا، وَعُشُّكَ مَوْضُوعًا فِي صَخْرَةٍ.
22 لكِنْ يَكُونُ قَايِنُ لِلدَّمَارِ. حَتَّى مَتَى يَسْتَأْسِرُكَ أَشُّورُ؟»
23 ثُمَّ نَطَقَ بِمَثَلِهِ وَقَالَ: «آهِ! مَنْ يَعِيشُ حِينَ يَفْعَلُ ذلِكَ؟
24 وَتَأْتِي سُفُنٌ مِنْ نَاحِيَةِ كِتِّيمَ وَتُخْضِعُ أَشُّورَ، وَتُخْضِعُ عَابِرَ، فَهُوَ أَيْضًا إِلَى الْهَلاَكِ».
25 ثُمَّ قَامَ بَلْعَامُ وَانْطَلَقَ وَرَجَعَ إِلَى مَكَانِهِ. وَبَالاَقُ أَيْضًا ذَهَبَ فِي طَرِيقِهِ.
كُنّا مع رَسُولِ اللهِ ﷺ في غَزْوَةٍ، قالَ: فأتى النَّبيَّ ﷺ قَوْمٌ مِن قِبَلِ المَغْرِبِ، عليهم ثِيابُ الصُّوفِ، فَوافَقُوهُ عِنْدَ أَكَمَةٍ، فإنَّهُمْ لَقِيامٌ وَرَسُولُ اللهِ ﷺ قاعِدٌ، قالَ: فَقالَتْ لي نَفْسِي: ائْتِهِمْ فَقُمْ بيْنَهُمْ وبيْنَهُ؛ لا يَغْتالُونَهُ، قالَ: ثُمَّ قُلتُ: لَعَلَّهُ نَجِيٌّ معهُمْ، فأتَيْتُهُمْ فَقُمْتُ بيْنَهُمْ وبيْنَهُ، قالَ: فَحَفِظْتُ منه أَرْبَعَ كَلِماتٍ أَعُدُّهُنَّ في يَدِي، قالَ: تَغْزُونَ جَزِيرَةَ العَرَبِ فَيَفْتَحُها اللَّهُ، ثُمَّ فارِسَ فَيَفْتَحُها اللَّهُ، ثُمَّ تَغْزُونَ الرُّومَ فَيَفْتَحُها اللَّهُ، ثُمَّ تَغْزُونَ الدَّجّالَ فَيَفْتَحُهُ اللَّهُ. قالَ: فَقالَ نافِعٌ: يا جابِرُ، لا نَرى الدَّجّالَ يَخْرُجُ حتّى تُفْتَحَ الرُّومُ.
الراوي: نافع بن عتبة بن أبي وقاص • مسلم، صحيح مسلم (٢٩٠٠) • [صحيح]
الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق